العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-06, 06:55 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


هل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عندكم من المتقين ؟ / مؤدب

ّ








الحمد لله وبعد .

اللهم إني لا أدعي الحق والكن أسعى إليه .

هذه العبارة ( يا إمام المتقين ) .
عبارة تتكرر هذه الأيام من المشركين الرافضة الذين جعلوا مع الله إله آخر .(وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ) (المؤمنون : 117 ) . (فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ) (الشعراء : 213 ) . (وَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ) (القصص : 88 ) . (وَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ) (القصص : 88 ) .
ولن أتحدث عن الشرك في هذه الكلمة وجعلهم مع الله إله آخر .
وقد قال تعالى :
(أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ) (الزمر : 3 )

ولكن ساسأل سؤالاً سهلا.
( يا إمام المتقين ) , وانتم تقصدون بذلك علي بن أبي طالب رضي الله عنه .
سؤالي :
هل النبي صلى الله عليه وآله وسلم من المتقين ؟
إن قلتم لا :
كفرتم .
وإن قلتم نعم :
صار علي إمام لهذا النبي صلى الله عليه وآله وسلم .
وإن قلتم بالإستثناء .
فأين حرف الإستثناء في هذه العبارة ؟
فإن جاز لكم أن تخرجوا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بذلك فقد خالفتم اللغة العربية .
وجاز لكل أحد أن يستثنى من يشاء . فأنا استثنى أبا بكر وعمر وعثمان ’ والأخر يستثنى معاوية والأخر يستثنى كل الصحابة من دون علي بل بعضهم يستثنى حتى التابعين وتابع التابعين .

فمن أين جاء لكم هذا الإستثناء .

هناك حل بسيط .
ولكنه للعقلاء من الشيعة والرافضة .
أن هذه العبارة خاطئة باطلة .
من جهة أنها شركية كفرية . ومن جهة أن في هذه العبارة تنقص للنبي صلى الله عليه وآله وسلم .

قد يأتي متخلف ويقول :
أن هذه العبارة لا غبار عليها لأننا نقصد بذلك إخراج النبي الأعظم منها .
فأقول :
على فرض معرفتك بهذا الإخراج الأمنطقي لا عقلاً ولا شرعاً ولا لغةً .
ما ذنب الأطفال المساكين الذين لا يعرفون ويعيشون على الجهل ؟ أن تترسخ في عقولهم أنه حتى إمام المتقين وإن كان محمد صلى الله عليه وآله وسلم من بينهم ؟


اللهم أهدني وأهد بي .



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أهذا دين ؟
»» راقبوا هذا الرافضي
»» ائتوني بهذا الطلب ياشيعة
»» إلى عوام الشيعة هداهم الله
»» هل فعل علىّ ذلك / مؤدب
 
قديم 08-08-06, 09:11 PM   رقم المشاركة : 2
أبو عبدالله الأثري
عضو






أبو عبدالله الأثري غير متصل

أبو عبدالله الأثري is on a distinguished road


بارك الله فيك

أعتقد - في ظني - أخي الحبيب مؤدب أنك جانبت الصواب في هذا المقال

قال الله عز وجل: {وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً }







 
قديم 09-08-06, 02:59 AM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبدالله الأثري 
   بارك الله فيك

أعتقد - في ظني - أخي الحبيب مؤدب أنك جانبت الصواب في هذا المقال

قال الله عز وجل: {وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً }

شيخنا أبو عبد الله . نفع الله بك .
اسأل الله أن يجعلك للمتقين إماما وأن يجعلني للمتقين إماما .
والله تعالى لم يطلب منا المستحيل او أن يطلب منا التعدي بالدعاء .
فكذا مرة نقرأ القرآن ونقرأ قول الله تعالى وجعلنا للمتقين إماما .

وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا

وقوله : { واجعلنا للمتقين إماما } اختلف أهل التأويل في تأويله , فقال بعضهم : معناه : اجعلنا أئمة يقتدي بنا من بعدنا . ذكر من قال ذلك : 20167 - حدثني ابن عبد الأعلى بن واصل , قال : ثني عون بن سلام , قال : أخبرنا بشر بن عمارة عن أبي روق , عن الضحاك , عن ابن عباس , في قوله : { واجعلنا للمتقين إماما } يقول : أئمة يقتدى بنا . * - حدثني علي , قال : ثنا أبو صالح , قال : ثني معاوية , عن علي , عن ابن عباس , قوله : { واجعلنا للمتقين إماما } أئمة التقوى ولأهله يقتدى بنا . قال ابن زيد : كما قال لإبراهيم : { إني جاعلك للناس إماما } . 2 124 وقال آخرون : بل معناه : واجعلنا للمتقين إماما : نأتم بهم , ويأتم بنا من بعدنا . ذكر من قال ذلك : 20168 - حدثني ابن بشار , قال : ثنا مؤمل , قال : ثنا ابن عيينة , عن ابن أبي نجيح , عن مجاهد , في قوله : { واجعلنا للمتقين إماما } أئمة نقتدي بمن قبلنا , ونكون أئمة لمن بعدنا . 20169 - حدثنا الحسن , قال : أخبرنا عبد الرزاق , قال : أخبرنا ابن عيينة , عن ابن أبي نجيح , عن مجاهد : { واجعلنا للمتقين إماما } قال : اجعلنا مؤتمين بهم , مقتدين بهم . قال أبو جعفر : وأولى القولين في ذلك بالصواب قول من قال : معناه : واجعلنا للمتقين الذين يتقون معاصيك , ويخافون عقابك إماما يأتمون بنا في الخيرات ; لأنهم إنما سألوا ربهم أن يجعلهم للمتقين أئمة , ولم يسألوه أن يجعل المتقين لهم إماما , وقال { واجعلنا للمتقين إماما } ولم يقل أئمة . وقد قالوا : واجعلنا وهم جماعة ; لأن الإمام مصدر من قول القائل : أم فلان فلانا إماما , كما يقال : قام فلان قياما , وصام يوم كذا صياما . ومن جمع الإمام أئمة , جعل الإمام اسما , كما يقال : أصحاب محمد إمام , وأئمة للناس . فمن وحد قال : يأتم بهم الناس . وهذا القول الذي قلناه في ذلك قول بعض نحويي أهل الكوفة . وقال بعض أهل البصرة من أهل العربية : الإمام في قوله : { للمتقين إماما } جماعة , كما تقول : كلهم عدول . قال : ويكون على الحكاية , كما يقول القائل - إذا قيل له : من أميركم - : هؤلاء أميرنا , واستشهد لذلك بقول الشاعر : يا عاذلاتي لا تردن ملامتي إن العواذل لسن لي بأمير

وقال إبن كثير :
واجعلنا للمتقين إماما " قال ابن عباس والحسن والسدي وقتادة والربيع بن أنس أئمة يقتدى بنا في الخير . وقال غيرهم هداة مهتدين دعاة إلى الخير فأحبوا أن تكون عبادتهم متصلة بعبادة أولادهم وذرياتهم وأن يكون هداهم متعديا إلى غيرهم بالنفع وذلك أكثر ثوابا وأحسن مآبا ولهذا ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : ولد صالح يدعو له أو علم ينتفع به من بعده أو صدقة جارية

وقال القرطبي :
أي قدوة يقتدى بنا في الخير , وهذا لا يكون إلا أن يكون الداعي متقيا قدوة ; وهذا هو قصد الداعي . وفي الموطأ : ( إنكم أيها الرهط أئمة يقتدى بكم ) فكان ابن عمر يقول في دعائه : اللهم اجعلنا من أئمة المتقين . وقال : " إماما " ولم يقل أئمة على الجمع ; لأن الإمام مصدر . يقال : أم القوم فلان إماما ; مثل الصيام والقيام . وقال بعضهم : أراد أئمة , كما يقول القائل أميرنا هؤلاء , يعني أمراءنا . وقال الشاعر : يا عاذلاتي لا تزدن ملامتي إن العواذل لسن لي بأمير أي أمراء . وكان القشيري أبو القاسم شيخ الصوفية يقول : الإمامة بالدعاء لا بالدعوى , يعني بتوفيق الله وتيسيره ومنته لا بما يدعيه كل أحد لنفسه . وقال إبراهيم النخعي : لم يطلبوا الرياسة بل بأن يكونوا قدوة في الدين . وقال ابن عباس : اجعلنا أئمة هدى , كما قال تعالى : " وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا " [ السجدة : 24 ] وقال مكحول : اجعلنا أئمة في التقوى يقتدي بنا المتقون . وقيل : هذا من المقلوب ; مجازه : واجعل المتقين لنا إماما ; وقال مجاهد . والقول الأول أظهر وإليه يرجع قول ابن عباس ومكحول , ويكون فيه دليل . على أن طلب الرياسة في الدين ندب . وإمام واحد يدل على جمع ; لأنه مصدر كالقيام . قال الأخفش : الإمام جمع آم من أم يؤم جمع على فعال , نحو صاحب وصحاب , وقائم وقيام

فأنا كسني وانتَ شيخي كسني .
نعلم المقصد منها .
ولكن لو جأنا للرافضة على فهمهم للإمام .

فهم يجعلون علي إمام المتقين . أي خليفة المتقين .

فمن هذا المنطلق جاء توضيحنا وتنبيهنا .
على أن الإستثناء لا يطول النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

وأما على فهمنا فقد سبق قول ثلاث من المفسرين الكبار .


نفع الله بك شيخنا المبارك ونفع الله بعلمك .
ورحمك الله يوم أن أهديتَ لي خطئي .
ورفع الله قدرك .

مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» اريد المعاهده بين الحسن ويزيد
»» لا تزعجوني أحب ألعب تنس طاولة مع هشام
»» درر أبو العباش ماشاء الله
»» هل كل ما يفعله صلى الله عليه وسلم ويقوله وحي
»» كيف تثقون بأقوال علمائكم / مؤدب
 
قديم 09-08-06, 03:23 AM   رقم المشاركة : 4
أبو عبدالله الأثري
عضو






أبو عبدالله الأثري غير متصل

أبو عبدالله الأثري is on a distinguished road


بارك الله فيك وحفظك أيها المؤدب وأشكرك على توضيحك

ولستُ شيخاً لأحد







 
قديم 09-08-06, 09:02 AM   رقم المشاركة : 5
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا مؤدب وجزاك الله خيرا .







 
قديم 09-08-06, 06:53 PM   رقم المشاركة : 6
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


لعلنا إنتهينا من كلمة إماما ونبدأ بكلمة شيخا .







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» المني عفواً هنا مشكلة / مؤدب
»» طلب يخص السيستاني بسيط / مؤدب
»» سؤال للمشرفين مع التحية
»» اريد رابط للاهمية يخص لله ثم للتاريخ
»» مؤدبات تشابه الفريقين / 2
 
قديم 11-08-06, 08:33 AM   رقم المشاركة : 7
سِـر
مشترك جديد





سِـر غير متصل

سِـر is on a distinguished road


يرفع ومن المتابعين لِما يقوله الروافض بارك الله فيك اخي مؤدب






 
قديم 11-08-06, 01:11 PM   رقم المشاركة : 8
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سِـر 
  
يرفع ومن المتابعين لِما يقوله الروافض بارك الله فيك اخي مؤدب

بارك الله فيك أخي سر .
وكأني بك نسيت قول الأول :
البعرة تدل على البعير والأثر يدل على المسير .
فقد تدل بعض الأمور على بعض الأشخاص .

أخوك المحب .. مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» القرآن والولاية / مؤدب
»» أخواتنا في تونس
»» تنبيه لأخواننا من أهل السنة / مؤدب
»» هل كرهكم للسنة من الدين ؟
»» هل الرسول صلى الله عليه وسلم معصوم ؟
 
قديم 12-08-06, 02:43 AM   رقم المشاركة : 9
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في شيخي ومعلمي مؤدب


تفضيل الرافضة لسيدنا علي على سيدنا محمد ليس حبا فيه

ولكن اتخذوه الها ليهدموا به الدين الذي أطفأ الله به نار المجوس وأذل به اليهود


اضافة الى ما تفضلتم به يحضرني قولهم عن سيدنا علي


سيد الموحدين وقائد الغر المحجلين


وعلي خير البشر ومن أبى فقد كفر


وغيرها الكثير من العبارات التي يفهم منها تفضيلهم اياه على سيد الأولين والآخرين





صورة لدعاة التقريب مع الرافضة







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هل سيدنا علي رضي الله عنه ولي الله و ولي رسوله أم هو فقط ولي المؤمنين ؟
»» الزملاء الرافضة نريد دليلا على إمامة سيدنا محمد
»» يارافضة كيف حرمت زكاتكم على أهل البيت وجاز لهم خمسكم ؟
»» يا اباضية ماذا تسمون الكلام الذي لا يفهم معناه من ظاهره على وجه الجزم ؟
»» هل نسي الامام الامامة في وصيته ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:59 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "