العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-06, 04:43 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


هل تصدق سيدنا علي بخاتم أم زكى ماله وهو راكع ؟

مع تحفظنا على استشهاد الرافضة بالآية الكريمة

"إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ( 55 ) " المائدة

على امامتهم المزعومة

حيث زعموا أن سيدنا علي قد تصدق بخاتمه وهو راكع فهو المعني بقوله تعالى " وَالَّذِينَ آَمَنُوا "


واستشهدوا لذلك بأحاديث ضعيفة لايثبت منها شئ


أقول


بغض النظر عن كون الآية تتحدث عن مجموع المؤمنين كما هو ظاهر لأهل اللسان

وبغض النظر عن كون عبارة " وهم راكعون " صفة تعني " وهم خاضعون " وليست حالا

وبغض النظر عن أن الآية غير محكمة الدلالة على مايريدون منها وانما يرقعون استدلالهم بروايات ضعيفة

وبغض النظر عن كون الآية تتحدث عن الولي وهو المحب الناصر ولم تتحدث عن الوالي وهو الحاكم المسيطر

وبغض النظر عن الكثير من التحفظات على تفسير الرافضة للآية والتي ذكرت منها 13 تحفظا في موضوعي

القول الفصل في آية الولاية " إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ "

تحت الرابط

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39440


أحب أن أسأل الرافضة

هل سيدنا علي تصدق فعلا بخاتمه وهو راكع ؟

أم زكى ماله وهو على تلك الهيئة وكان مقدار الزكاة خاتما ؟



اذا كانت الثانية أي أنه أخرج زكاة ماله عبارة عن خاتم

فلعل لكم بعض العذر في توهم ما تتوهمونه

طبعا بعد أن تبينوا لنا في زكاة أي الأموال يكون مقدار مايخرج خاتم فقط


واذا كان انما تصدق صدقة تطوعية بخاتمه فليس لكم مستمسك في آية ولاية الله ورسوله والمؤمنين

لأنها ببساطة تتحدث عن الزكاة التي هي ركن من أركان الاسلام والتي قرنها الله كثيرا بالصلاة في كتابه

وهي ذات شروط ومقادير ومصارف

شروط لاتنطبق على سيدنا علي بسبب فقره المشهور عند الفريقين

و مقادير ليس من بينها خواتم تدفع كمقادير لها

ومصارف يجب التأكد من صرفها فيها



الروايات الضعيفة تقول تصدق بخاتمه

والآية تتحدث عن الزكاة المفروضة قرينة الصلاة



ويقول شيخ طائفتكم الطوسي أن الزكاة غير صدقة التطوع ويفرق امامكم بينهما

التبيان - الشيخ الطوسي ج 2 ص 351
والفرق بين الصدقة والزكاة أن الزكاة لا تكون إلا فرضا والصدقات قد تكون فرضا ، وقد تكون نفلا . واختلفوا في الصدقة التي إخفاؤها أفضل .

المقنع- الشيخ الصدوق ص 177
وسئل أبو عبد الله - عليه السلام - عن الصدقة التي حرمت على بني هاشم ما هي ؟ فقال : هي الزكاة ، قيل : فتحل صدقة بعضهم على بعض ؟ قال : نعم



نصيحتي أن تبحثوا عن آية غيرها ولن تجدوا دليلا محكما على امامة لم ينزل الله بها من سلطان






اللهم اهدنا واهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» محبة أم المؤمنين عائشة لفاطمة الزهراء رضي الله عنهما
»» ما هي فائدة أئمة الرافضة إذ عجزوا عن تعليمهم القرآن الكريم وهو أهم مايجب تعليمه ؟
»» هل كتاب الله عربي مبين ؟ الزميل انتيل تفضل هنا
»» يا إثني عشرية ... من هو الكافر الذي سمى لكم القائم ؟
»» الزميل أبوحمزة الثمالي هل عندكم حديث صحيح عن حادثة الكساء المفترضة ؟
 
قديم 28-07-06, 04:51 PM   رقم المشاركة : 2
النيزك
عضو نشيط





النيزك غير متصل

النيزك is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا الجمال







 
قديم 28-07-06, 05:30 PM   رقم المشاركة : 3
محمد من سدير
عضو





محمد من سدير غير متصل

محمد من سدير is on a distinguished road


جزاك الله الف خير ونفع بعلمك ..ونسأل الله لهم الهداية







 
قديم 28-07-06, 05:46 PM   رقم المشاركة : 4
مبتهج
Guest





مبتهج غير متصل

مبتهج is on a distinguished road


الاستاذ الجمال
تحية طيبة وبعد
القران استعمل لفظة الزكاة في هذه الاية

{وَلَقَدْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَبَعَثْنَا مِنهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيباً وَقَالَ اللّهُ إِنِّي مَعَكُمْ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصَّلاَةَ وَآتَيْتُمُ الزَّكَاةَ وَآمَنتُم بِرُسُلِي وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللّهَ قَرْضاً حَسَناً لَّأُكَفِّرَنَّ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَلأُدْخِلَنَّكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ فَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ }المائدة12
فهل هو نفس المعنى في هذه الاية الاية

{لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّآئِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَـئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ }البقرة177

فهل للفظة الزكاة في الايتين نفس المعنى اللغوي او الاصطلاحي ؟؟
مع ملاحظة ان الزكاة في الاية الاولى لبني اسرائيل وفي الثانية للمسلمين ؟؟
واذا كان المراد معناه الاصطلاحي فما هو دليلك واذا كان المعنى اللغوي هو المراد فهل يختلف عن المعنى المراد في الاية المباركة


{إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ }المائدة55

وهل لفظة الزكاة لا ياتي الا بمعناه الشرعي الواجب
ولا تنسى انك قلت

اقتباس:
واذا كان انما تصدق صدقة تطوعية بخاتمه فليس لكم مستمسك في آية ولاية الله ورسوله والمؤمنين

لأنها ببساطة تتحدث عن الزكاة التي هي ركن من أركان الاسلام والتي قرنها الله كثيرا بالصلاة في كتابه

وهي ذات شروط ومقادير ومصارف







 
قديم 29-07-06, 02:13 AM   رقم المشاركة : 5
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


حي الله أخوي الكريمين النيزك ومحمد شرفني مروركما




عزيزي مبتهج


ارحب بك أولا في هذا الموضوع الجديد


ثانيا : أهنئك على ترك الاحتجاج بالزكاة المستحبة فالرجوع الى الحق فضيلة

ثالثا : أنصحك بعدم الاعتماد على الطبطبائي لأنه يتعارض كثيرا بسبب الخمس


تقول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتهج 
   فهل للفظة الزكاة في الايتين نفس المعنى اللغوي او الاصطلاحي ؟؟
مع ملاحظة ان الزكاة في الاية الاولى لبني اسرائيل وفي الثانية للمسلمين ؟؟
واذا كان المراد معناه الاصطلاحي فما هو دليلك واذا كان المعنى اللغوي هو المراد فهل يختلف عن المعنى المراد في الاية المباركة


{إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ }المائدة55

وهل لفظة الزكاة لا ياتي الا بمعناه الشرعي الواجب


عزيزي سألتكم سؤالا صريحا

هل ما قام به سيدنا علي صدقة تطوعية أم زكاة ؟

وبدلا من أن تجيب مباشرة رحت للزكاة عند بني اسرائيل فهل سيدنا علي من بني اسرائيل ؟


وبالمناسبة الايتان اللتان أحضرتهما فيهما الزكاة أو الصدقة الواجبة والصدقة التطوعية


ففي الأولى

قوله تعالى " وَآتَيْتُمُ الزَّكَاةَ " الزكاة أو الصدقة الواجبة حسب شرعهم

وقوله " وَأَقْرَضْتُمُ اللّهَ قَرْضاً حَسَناً " الصدقة التطوعية


وفي الثانية

قوله عز وجل " وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ " الصدقة التطوعية

وقوله " وَآتَى الزَّكَاةَ " الزكاة أو الصدقة المفروضة


وهذا الرد من باب المحبة والا فلا علاقة له بموضوعنا


كما أن موضوعنا ليس في المعنى اللغوي للزكاة لأنه بعيد جدا عن المعنى الشرعي الذي نتحدث عنه

فالمعانى اللغوية للزكاة : الطهارة و النماء والزيادة


ولايوجد شئ آخر في الشرع يسمى الزكاة غير الصدقة المفروضة


نتكلم عن الزكاة اللتي سماها الله ورسوله زكاة

وقرنها الله بالصلاة في الكثير من الآيات حتى سماهما امامك القرينتين


أراك ميالا لتسمية الصدقة التطوعية زكاة خلافا للقرآن ولما قاله أئمتك

ولعل ذلك تأثرا منك بما تقرأه لبعض علماءكم من المغالطات بدون دليل


سأنقل لك بعض كلام من قال مثل قولك ثم تناقض


في المشاركة الرئيسية أوردت لك قول الطوسي بأن الزكاة لاتكون الا فرضا


وهاهو الطبرسي يؤيده وهما كما تعلم أكبرعلماء التفسير عند قومك


تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي ج 2 ص 197
اللغة : الفرق بين الصدقة والزكاة أن الزكاة لا تكون إلا فرضا . والصدقة : قد تكون فرضا ، وقد تكون نفلا .


الزكاة لا تكون الا فرضا يا مبتهج


وهاهو الطبطبائي الذي تعتمد على دفاعه الركيك يخذلك ليقول بأن الزكاة اذا ذكرت في آية مدنية تعني المفروضة

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 16 ص 185
فالمراد بالربا والزكاة بقرينة المقابلة وما احتف بهما من الشواهد ، الربا الحلال وهو العطية من غير قربة ، والصدقة وهى اعطاء المال مع قصد القربة . هذا كله على تقدير كون الاية مكية وأما على تقدير كونها مدنية فالمراد بالربا الربا المحرم وبالزكاة هي الزكاة المفروضة .

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 20 ص 5
" والذين في أموالهم حق معلوم " مدنى والاعتبار يؤيده لان ظاهره الزكاة وقد شرعت بالمدينة بعد الهجرة ،

وآيتنا مدنية بالاجماع


ويقول في اكثر من موقع بأن قرينة الصلاة هي ركن من أركان الاسلام يعني الصدقة المفروضة أو الواجبة

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 9 ص 338
ثم وصفهم بقوله : ( ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ) وهما الركنان الوثيقان في الشريعة فالصلاة ركن العبادات التى هن الرابطة بين الله وبين خلقه ، والزكاة في المعاملات التى هي رابطة بين الناس أنفسهم .

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 15 ص 157
فقوله : " وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة " أمر في الحقيقة بطاعته تعالى فيما شرعه لعباده ، وتخصيص الصلاة والزكاة بالذكر كونهما ركنين في التكاليف الراجعة إلى الله تعالى وإلى الخلق

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 15 ص 340
قوله تعالى : " الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة " الخ ، المراد إتيان الاعمال الصالحة وإنما اقتصر على الصلاة والزكاة لكون كل منها ركنا في بابه فالصلاة فيما يرجع إلى الله تعالى والزكاة فيما يرجع إلى الناس وبنظر آخر الصلاة في الاعمال البدنية والزكاة في الاعمال المالية .



والصدقة التطوعية ليست ركنا ولا تكليف

والزكاة قد قرنت بالصلاة في آيتنا التي نتناقش حولها


ويقر بأنه كان لبني اسرائيل زكاة مفروضة عليهم

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 7 ص 213
والذى ذكره من أن الله لم يكلف قوم إبراهيم شيئا غير التوحيد اكتفاء بتربية المدنية ( الخ ) يكذبه أن هذا يحكى عن لسان إبراهيم عليه السلام الصلاة كما في أدعيته في سورة إبراهيم ويذكر أن الله أوحى إليه فعل الخيرات وإيتاء الزكاة كما في سورة الانبياء

بينما ينكر ذلك في معرض دفاعه عند آية الولاية

وتجد له تناقضا آخرا بخصوص وهم راكعون في موضوعي " القول الفصل في آية الولاية "



أقول مما أعان الله به على أهل الباطل النسيان

والمثل يقول اذا كنت كذوبا فكن ذكورا



زميلي الكريم

هل لا زال عندك احتمال في أن الصدقة التطوعية يمكن أن تسمى زكاة ؟


لو كان الأمر كما تقول فيمكن لأي كان أن يدعي أن كل آيات الزكاة نزلت في الصدقة التطوعية

فنضيع بين دعاوي المدعين



قد أتيتك باقوال مشائخ الطائفة المعتمدين بأن الزكاة لاتكون الا فرضا

وأرجو أن يكفيك قولهم


اذا لم يكفيك


فأنا بانتظارك أن تثبت بالدليل القاطع بأن الصدقة التطوعية يمكن أن تسمى زكاة


والا أن تسلم بتزوير كل الروايات التي تقول أن سيدنا علي قد تصدق بخاتمه وهو راكع وتربط ذلك بآية الولاية



فلا يوجد في الأمر خيار ثالث حسب ظني






اللهم اهدنا واهد بنا






 
قديم 29-07-06, 07:44 AM   رقم المشاركة : 6
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا الفاضل الجمال ، سؤال يفتح العقول بمشيئة الرحمن







من مواضيعي في المنتدى
»» الضيف أو الضيفة .. نور النبي من فضلك
»» حــتى الأكراد والسودانيين لم يسلموا من عقيدة الشيعة .. دين عجيب غريب
»» مهــــــــمة رقم (1) .... لأهل السنة والجماعة
»» خادمة الزهراء ، خادمة الزهراء ، خادمة الزهراء
»» حوار سريع .. شاكر 77 .. سؤال لو سمحت لي ؟
 
قديم 02-08-06, 01:21 AM   رقم المشاركة : 7
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


وفيك بارك الله شيخي الحبيب محب القسط


وقع الرافضة بين نارين


وظهر لهم تناقض كبرائهم الذين أضلوهم السبيل


هل تصدق أم زكى أم أن الروايات كلها كذب ودجل


وضاعت الامامة يارافضة







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة على أي سنة أمرتم بعرض رواياتكم ؟
»» الزملاء الإباضية مالفرق بينكم وبين الرافضة في هذه
»» تزعمون بأن أئمتكم أوصياء النبي فهل أوصاهم بشئ أم أنه قد أوصى بهم ؟
»» يا رافضة و يا سنة أذهب الله عنكم الرجس وطهركم تطهيرا قولوا آمين
»» تسخير الملائكة بالسحر ......مهزلة رافضية
 
قديم 02-08-06, 07:49 PM   رقم المشاركة : 8
مبتهج
Guest





مبتهج غير متصل

مبتهج is on a distinguished road


الزميل الجمال
السلام عليكم ورحمة الله

ماقولك في هذه الاية المباركة

خذ من اموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها الخ التوبة 103

الله يامر نبيه باخذ الصدقة او الزكاة ؟؟؟؟؟
واذا كانت الصدقة فهل يجب على المسلم ان يعطي الصدقة ؟؟
ام ان التشريع الواجب في الزكاة والصدقة؟؟
ماهي فروض واحكام الصدقة التي امر الله نبيه باخذها من المسلمين ؟؟







 
قديم 02-08-06, 08:47 PM   رقم المشاركة : 9
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتهج 
   الزميل الجمال
السلام عليكم ورحمة الله

ماقولك في هذه الاية المباركة

خذ من اموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها الخ التوبة 103

الله يامر نبيه باخذ الصدقة او الزكاة ؟؟؟؟؟
واذا كانت الصدقة فهل يجب على المسلم ان يعطي الصدقة ؟؟
ام ان التشريع الواجب في الزكاة والصدقة؟؟
ماهي فروض واحكام الصدقة التي امر الله نبيه باخذها من المسلمين ؟؟


عزيزي مبتهج

الزكاة تسمى صدقة ويقال لها الصدقة المفروضة

ولكن الصدقة التطوعية أبدا لا تسمى زكاة وهذا معروف للجميع

كما أن الصدقة التطوعية لا يأخذها منك الحاكم بل تعطيها أنت لمن تريد من الفقراء

وعليه فالآية لا تتحدث عن الصدقة التطوعية

وكلمة تزكيهم = تطهرهم


تذكر بأن آيتنا فيها ذكر الزكاة صريحا " ويؤتون الزكاة "

ليس فيها كلمة صدقة ولا كلمة يزكيهم



وقد أتيتك بأقوال شيوخك بأن الزكاة لاتكون الا فرضا

وأنت تريد أن تكون الزكاة تطوعا بدون أدنى دليل الا اتباع الهوى


أعرف أن الموضوع صعب على نفسك

ولكن تدارك الأمر الان أفضل من التعامي عنه

فالحياة قصيرة والموت قريب وبعده اما جنة أو نار

فأبحث عن العقيدة التي تنجيك

وأعلم أن دينا لا يمكنه أن يثبت أهم عقائده ليس من عند الله




اللهم اهدنا واهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل أبو حمزة الثمالي..هل آية التطهير تبدأ بقوله تعالى"وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ" ؟
»» يا إثني عشرية ... من هو الكافر الذي سمى لكم القائم ؟
»» الزميل انا حبي حسيني هل ترضى المتعة لأهلك ؟
»» القول الفصل في آية الغار " ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ "
»» لماذا لقب الرافضة أحد أئمتهم بالرجل ؟
 
قديم 02-08-06, 11:41 PM   رقم المشاركة : 10
سيد قطب
عضو ماسي






سيد قطب غير متصل

سيد قطب is on a distinguished road


اذا كانت الزكاة افضل واكثر بركة اذا قدمناها ونحن راكعين
فليقدم كل شخص من اليوم الزكاة للفقراء وهو راكع ونستفيد من هذه الميزة







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:39 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "