العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-06, 02:11 PM   رقم المشاركة : 1
تأبط شراً
عضو فضي






تأبط شراً غير متصل

تأبط شراً is on a distinguished road


Exclamation امة محمد صلى الله عليه وسلم هي الأمة الملعونة

( الكليني )


الكليني (كبير محدثي الشيعة) , يسمى أمّة محمد صلى الله عليه وسلم , أشباه الخنازير والأمة الملعونة لعدم إيمانهم بغيبة المهدي ( ابن الحسن العسكري ( افتراضا )" , مع أنه نفسه ذكر في كتابه رواية تثبت بطلان القول بأنه كان للحسن العسكري ولد , يقول : لما دُفن الحسن العسكري أخذ السلطان والناس في طلب ولده , وكثر التفتيش في المنازل والدور ، وتوقفوا عن قسمة ميراثه حتى تبين بطلان حمل جارية له شكوا في حملها, فقُسم ميراثه بين أمه وأخيه جعفر" , ولم يُعرف للمولود المزعوم أم : تارة يقولون إنها جارية اسمها سوسن أو نرجس أو صيقل أو مليكة أو خمط أو حكيمة أو ريحانة – لاحظ الدقة - وقيل : هي أمَة سوداء ، وقيل : هي امرأة حرة اسمها مريم . ولم يُعرف له تاريخ ميلاد محدد, فقالوا : وُلد بعد وفاة أبيه بثمانية أشهر ، أو وُلد قبل وفاة أبيه سنة 252, أو سنة255 ، أو سنة 256 ، أو سنة 257 ، أو سنة 258. كذلك اختلفوا في طريقة حمله ومولده : فقالوا حملته أمه في بطنها كما يحمل سائر النساء ، أو حملته في جنبها ليس كسائر النساء - إذ يعتقد الشيعة أن الأئمة تحملهم أمهاتهم في الجنب ويولدون من الفخذ الأيمن _ وولدته من فرجها كسائر النساء ، أو من فخذها على غير عادة النساء .واختلفوا في مكان اختفائه, قالوا : في طيبة , أو جبل رضوى بالروحاء , أو سامراء .
و زعموا في رواياتهم على لسان الحسن العسكري أن ابنه المهدي كان ينمو في اليوم الواحد مثل نمو سنة من غيره كسائر الأئمة ، ولم يفسر لنا أحد فيم كانت العجلة في النمو ما دام سينتهي به الأمر إلى الاختباء في السرداب .
تلك بعض تخاريف الشيعة التى جعلت من ملتهم أضحوكة للجاهل قبل العاقل , وانصرف الناس عن الإسلام إذ ظنوا أنه الملة التي يعتنقها هؤلاء المخرفون .
المراجع :
1- الكافي 2 / 272 - البحار 52/154
2- الكليني - الكافي 1 / 503
3- «إثبات الوصية»، المسعودي، (ص196).
المقال منقول من شبكة الإنترنت







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:51 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "