العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-02, 02:19 AM   رقم المشاركة : 1
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


يا عمر الفاروق هذا عمك الإمام علي

يا عمر الفاروق.. هذا عمك الإمام علي
بقلم: محمد يوسف المليفي

اليوم يا سادة يا كرام سأحدثكم عن أكرم ( صهر) وأعظم ( عـم) وزيجة من أجمل الزيجات التي يذكرها التاريخ ويخلدها.. وأما عن أطراف هذه القصة.. فأحسب والله أن الكتابة عنهم بماء الذهب قليل عليهم.. ولو أن أغلى الدرر من الياقوت وأنفسه من الزبرجد الأحمر والأخضر ارتضت معادنهم أن تسيح وتذوب ليكونوا مداداً من النور لما رضوا إلا بان يكتب فيهم سيرة هؤلاء الذين سنعطر صفحات الوطن والساحة بأخبارهم..ونطرز زاويتنا بقصصهم.. ونكحل أعين المؤمنين السالكين درب الهدى والنور بذكرهم..أولئك الذين يحبون الرسول وآل بيته ويعرفون لأمهات المؤمنين قدرهم وأصحابه الكرام مكانتهم رضي الله عنهم وأرضاهم.. فيا ويح قلمي أي عبارات سيسطر.. ويا ويح مدادي أي لوحة اليوم سيرسم..!؟
* تبدا قصتنا عندما خطب نفر من الصحابة سيدة النساء فاطمة الزهراء من أبيها سيد ولد آدم رسولنا عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم.. حباً في رسول الله وقرابته فرفض عليه السلام وقال إنها لصغيرة..ثم أنه تقدم بعد مدة إمامنا الشهيد علي بن أبي طالب رضى الله عنه فوافق رسول الله وزوجها له وكان مهر بنت رسول الله درع فقط! فيا لعظمة هذا الرسول..ثم أنه كان أكرم زواج عرفه الإسلام ومن ثمراته سيدا شباب اهل الجنة السبطان الشهيدان الحسن والحسين ثم زينب وشقيقتهم الصغرى أم كلثوم..ولكننا اليوم لن نتحدث عن ذلك الزواج المبارك فذلك له مداد آخر ونغم أجمل ومقام أزكى وأرفع..ولكننا سنتحدث اليوم عن قصة زواج سيدنا وخليفتنا الفاروق حبيب رسول الله وصاحبه في المحيا ورفيقه في القبر عمر بن الخطاب رضي الله عنه بإبنة سيدنا وإمامنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه وشقيقة السبطين وإبنة فاطمة الزهراء وحفيدة الرسول الأعظم إنها( أم كلثوم بنت علي بن أبي طالـب)رضي الله عنها..
* يحكي لنا الإمام الذهبي في سير أعلام النبلاء في ج3 ص 5.. وكذا الشيخ عمر رضا كحالة في كتاب أعلام النساءج4 ص255 حكاية ذلك الزواج المبارك الذي فرح به سيدنا علي وفاروقنا عمر أشد الفرح فيقول :
* جاء الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه إلى الإمام علي بن أبي طالب وكان حينها أميراً للمؤمنين وخليفة للمسلمين فقال يا أبا الحسن.. إني أطلب منك ابنتك أم كلثوم فقال له الإمام علي ما تريد إليها؟ فقال إني سمعت رسول الله ( يقول (( كلُ سَببٍ ونَسَبٍ منقطعٌ إلي يوم القيامةِ إلا سَببي ونًسبي)) وإني يا ابا الحسن أرصد من كرامتها ما لايرصده أحد.. فوافق الإمام علي على زواجه منها.. وخرج سيدنا عمر فرحاً ورجلاه تسابق الريح حتى وصل إلى مجلس المهاجرين من الصحب الكريم وكان مجلسهم بين القبر الشريف والمنبر ــ وجاء في الحديث مَا بَيْنَ مِنْبَرِي وَبَيْتِي رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ..يا الله أي مجلس هذا الذي يرتعون برياض الجنة فيه.!؟ ــ يقول الراوي : فوجد هناك سيدنا عثمان بن عفان ذا النور ين ممن زوجه الرسول بابنتيه والزبير بن العوام وطلحة.. رضي الله عنهم، وما هي إلا لحظات حتى جاء سيدنا علي بن أبي طالب فقال أمير المؤمنين الفاروق عمر ( هنئوني.. رفئوني) فقالوا بمن يا أمير المؤمنين؟ قال بحفيدة رسول الله وابنة صهر رسول الله علي بن أبي طالب..فلقد سمعت رسول الله ( يقول (كل نسب منقطع إلا نسبي وسببي وصهري) فكان لي به عليه السلام النسب فتزوج بابنتي حفصة
فصارت أم المؤمنين.. واردت أن أجمع إليه الصهر.. فرفؤوه وبارك الصحابة له زواجه رضي الله عنه..وأمهر سيدنا عمر الفاروق أم كلثوم رضي الله عنها بأربعين ألفاً ودخل بها في ذي القعدة سنة السابع عشر من الهجرة.. وأنجبت له مولودين كالقمرين رقية.. وزيد رضي الله عنهم..
وظلت زوجته المحبة حتى قتل بمحراب رسول الله شهيداً بيد الكافر الملعون أبو لؤلؤة المجوسي.. فرضي الله عنك يا عمر.. وجمعنا معك بالجنة.. آمين يا رب العالمين.
ولقد وُلِـد للإمام علي بن ابي طالب بعد وفاة الزهراء رضي الله ولداً من زواجه الجديد في عهد خلافة عمر وبعد تزويجه إياه ابنته أم كلثوم ولداً فسماه ( عمر) حباً في صهره وإكراماً له رضي الله عنه فصار أولاد سيدنا علي من الذكور الحسن والحسين ومحمد المشهور بابن الحنفية ـ وسوف نفرد له بإذن الله مقالاً منفصلاً عن فضله ـ وعمر وأبو بكر.. وأما الإبن عثمان بن علي بن أبي طالب وإخوته العباس وجعفر وعبد الله فقد قتلوا مع أخيهم الشهيد الحسين في فاجعة كربلاء على يد جند يزيد بن معاوية عليه من الله ما يستحق.
ومن الطرائف الجميلة ما جاء في بعض الروايات أنه بعد أن تزوج عمر بأم كلثوم كان الإمام علي يدخل إلى مجلس سيدنا عمر فيقول له السلام على أمير المؤمنين فيمازحه رضي الله عنه ويرد عليه قائلا وعليك السلام يا عماه..! وهو يكبر سيدنا علي بخمس عشرة سنة.. وكان الصحابة يضحكون من مزاحهم رضي الله عنهم وأرضاهم..
وأما عن حفيد الإمام علي من ابنته أم كلثوم وهو زيـد بن عمر الخطاب فيروى عنه أنه لما كبر وشب كان من أجمل الناس وجهاً وخلقاً ولقد أُثِـر عنه يحدث أصحابه قائلاً : السبطان الحسن والحسين أخوالي فليرني أحدكم أخواله.. وكان يردد دوماً انا ابن الخليفيتين..فرضي الله عنه وأرضاه.
* ولقد بكى سيدنا الإمام علي بن أبي طالب عندما قُـتِل سيدنا عمر الفاروق بالمحراب وهو ساجد يصلي بالمسلمين وتأثر تأثراً عظيماً على فراق صهره وصاحبه وحبيبه وخليفته من بعد صديقنا الصديق أبو بكر رضي الله عنه.. ويروي الإمام أحمد بمسنده أن علياً جاء إلى عمر وهو مسجىً بثوبه وقد قضى نحبه.. فجاء عليٌ وكشف وجهه ثم بكى وقال ( رحمة الله عليك يا ابا حفص فوالله ما بقى بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أحد أحب إليّ أن ألقى بصحيفته منك) وجاء في كتاب الفتوحات الإسلامية ج2 ص429 أن علياً بكى بكاء مراً لفراق صاحبه الفاروق عمر فقيل له في ذلك البكاء الشديد فقال ( كيف لا ابكي على موت عمر؟ إن موت عمر ثُلمة في الإسلام لا ترتقِ إلى يوم القيامة).
تلك ديباجة سريعة.. اشتهت نفسي أن تعطر فيها قلوب القراء لا أعينهم.. وتاقت روحي إلى ذكر آل البيت وأصهارهم الكرام.. وعسىالله أن يغفر لمحب آل البيت وأمهات المؤمنين والصحب الكرام.. كاتب هذه السطور.
معاشر السادة النبلاء
قال الحق تبارك وتعالي في سورة الحشر (( والذين جاءوا من بعدِهِم يَقُولُونَ رَبَّنااغفِر لَنَا ولِإخوَانِنَا الذِينَ سبَقُونَا بِالإِيمانِ وَلاَ تَجعَل في قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلذينَ آمَنُوا ربنا إِنَّكَ رءُوفٌ رحِيم)) اللهم طهر قلوبنا من الغلِ والزيغ والضلال.







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» الله اكبر ..........صور الانفجار الهائل الذي وقع في اسرائيل
»» السيف البرّاق الناصــر لأهـل السنــة في جنوب العراق ...بقلم الشيخ : حامد العلي
»» قصف ضريح الإمام علي ...أين معجزات ابو الائمة !
»» شكراً يانادي النصر اول عضو شرف نسائي في نادي النصر
»» طهران :200 ألف طفل يعيشون في الشوارع
 
قديم 08-06-04, 11:02 PM   رقم المشاركة : 2
بايعقوب
عضو ذهبي






بايعقوب غير متصل

بايعقوب is on a distinguished road


للرفع







التوقيع :
ماحيلتي فيمن يرى أن القبيح هو الحسن
من مواضيعي في المنتدى
»» المتأمركون السعوديون
»» موقع جامع شيخ الإسلام بن تيمية
»» إبراهيم علية السلام يعمل مربيا لأطفال الشيعة
»» ديون النوم
»» هل تبحثون عن هذا
 
قديم 09-06-04, 12:37 AM   رقم المشاركة : 3
رعــــــــــد
عضو فعال





رعــــــــــد غير متصل

رعــــــــــد


بارك الله فيك اخي النعمان ولعل الروافض يقرؤن ماسطرة يمنك ويتعض000







 
قديم 09-06-04, 12:07 PM   رقم المشاركة : 4
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بارك الله فيك







 
قديم 09-06-04, 08:58 PM   رقم المشاركة : 6
AntiShea
خادم أهل السنة







AntiShea غير متصل

AntiShea


[ALIGN=CENTER]بارك الله فيك[/ALIGN]







 
قديم 10-06-04, 09:46 AM   رقم المشاركة : 7
Sunniah forever
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية Sunniah forever






Sunniah forever غير متصل

Sunniah forever


رضي الله عن علي وعمر

نهنأ الشيعة بقبر قاتل شهيد المحراب

لكن يا أخي في الموضوع يقول يزيد عليه من الله ما يستحق هل يجوز ذلك القول؟؟







التوقيع :
http://violet070.jeeran.com/Sunniah%20forever.gif

* الشيعة في قلوبنا.. ومـا أحلاهم في قلوبنا إن تسننوا *

أعذروني إن أنقطعت عنكم..أختكم..سنية للأبد..
من مواضيعي في المنتدى
»» لا تنسوا هؤلاء البطلات
»» التربة الحسينية تحت المجهر
»» إلى العضو الكريم الحر ومن سار على منهج التشيّع!
»» من خامس ابتدائي..!
»» نقطه في بحر دين الرسم والتمثيل
 
قديم 12-06-04, 05:33 PM   رقم المشاركة : 8
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


بارك الله فيكم ..

عفوا اختي الكريمه هذا راي الكاتب المليفي وانا اخالفه في هذا الأمر







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» استمع لمحاضرة حقيقة الطريقة التيجانية للشيخ عبدالرحمن دمشقية
»» stardownloader تنزيل البرامج باربع اضعاف السرعة العادية
»» تم إيقاف العضو ( الدكتور )
»» لماذا لم تكن آمنة آمنة الشيخ حامد العلي
»» الدكتور القرضاوي يعترف بقول الرافضة بتحريف القرآن و ردة الصحابة !!
 
قديم 12-06-04, 06:14 PM   رقم المشاركة : 9
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم,

السلام عليكم و رحمة الله,

الأخ الفاضل النعمان :

ما وجه الإشكال في قوله (عليه من الله ما يستحق) و لو قال (لعنه الله) لم أستشكل ذلك فقد قال طائفة من العلماء بجواز لعنه لإستباحة المدينة و هو رواية عن الإمام أحمد. قال ابن كثير- رحمه الله- بعد ذكر أحاديث منها ( من أخاف أهل المدينة ظلما أخافه الله ، وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفا ولا عدلا):

اقتباس:
وقد استدل بهذا الحديث وأمثاله من ذهب إلى الترخيص في لعنة يزيد بن معاوية وهو رواية عن أحمد بن حنبل اختارها الخلال ، وأبو بكر عبد العزيز ، والقاضي أبو يعلى ، وابنه القاضي أبو الحسين ، وانتصر لذلك الشيخ أبو الفرج بن الجوزي في مصنف مفرد وجوز لعنه ، ومنع من ذلك آخرون - وصنفوا فيه أيضا - لئلا يجعل لعنة وسيلة إلى أبيه أو أحد من الصحابة ، وحملوا ما صدر عنه من سوء التصرفات على أنه تأول وأخطأ ، وقالوا : إنه كان مع ذلك إماما فاسقا ، والإمام إذا فسق لا يعزل بمجرد ذلك ، على أصح قولي العلماء ، بل ولا يجوز الخروج عليه ؛ لما في ذلك من إثارة الفتنة ، ووقوع الهرج ، كما جرى .

و قال شيخ الإسلام -رحمه الله-:

اقتباس:
وأما أبو الفرج بن الجوزي فله كتاب في إباحة لعنة يزيد رد فيه على الشيخ عبد المغيث الحربي فإنه كان ينهى عن ذلك وقد قيل إن الخليفة الناصر لما بلغه نهى الشيخ عبد المغيث عن ذلك قصده وسأله عن ذلك وعرف عبد المغيث أنه الخليفة ولم يظهر أنه يعلمه فقال يا هذا أنا قصدي كف ألسنة الناس عن لعنة خلفاء المسلمين وولاتهم وإلا فلو فتحنا هذا الباب لكان خليفة وقتنا أحق باللعن فإنه يفعل أمورا منكرة أعظم مما فعله يزيد فإن هذا يفعل كذا ويفعل كذا ودعل يعدد مظالم الخليفة حتى قال له ادع لي يا شيخ وذهب
وأما ما فعله بأهل الحرة فإنهم فإنهم لما خلعوه وأخرجوا نوابه وعشيرته أرسل إليهم مرة بعد مرة يطلب الطاعة فامتنعوا فأرسل إليهم مسلم بن عقبة المرى وأمره إذا ظهر عليهم أن يبيح المدينة ثلاثة إيام وهذا هو الذي عظم إنكار الناس له من فعل يزيد ولهذا قيل لأحمد أتكتب الحديث عن يزيد قال لا ولا كرامة أو ليسه و الذي فعل بأهل المدينة ما فعل

فإذا كان هذا قول بعض أهل العلم أي أنهم جوزوا لعنه فما بالك بقول "عليه من الله ما يستحق" فإن ذلك أهون, فإن كان لا يستحق اللعن عند من منعه فهذا دعاء بمجازاته بما يستحق و الله أعلم بما يستحقه و إليه ترجع الأمور.


و الله أعلم و صلى الله و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم






التوقيع :
يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالعا **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ


[http://groups.yahoo.com/group/sunnashia]موقع مجموعتي للحوار:

http://www.uae88.net/images/twqe3_2/t001.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أنت خلق علوي أو حسينيي أو جعفري أو.......
»» اللنكراني يقول: لا فرق بين الشيعي و السني و النصراني إذا اشركوا
»» أكبر عملية نصب
»» هل يوجد تصوف سني ؟
»» هل الإمام جعفر متناقض أم ....
 
قديم 12-06-04, 06:22 PM   رقم المشاركة : 10
خادم عمر
( سراج أهل الجنة )







خادم عمر غير متصل

خادم عمر is on a distinguished road


عمر سراج اهل الجنة ...

رضي الله عنك سيدي ومولاي وحبيبي







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "