العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-06, 01:15 AM   رقم المشاركة : 1
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


غلو الروافض الاسماعيليون في الصحابي الجليل علي رضي الله عنه

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على الهادي البشير النذير والسراج المنير سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
أمابعد:

فهذه نبذه عن الغلو الفاحش للروافض الاسماعليون في الامام علي رضي الله عنه.

الأولى: أنّي لم اُشرك باللَّه طرفة عين، ولم أعبد اللات والعزّى.
والثانية: أنّي لم أشرب الخمر قطّ.

والثالثة: أنّ رسول‏اللَّه استوهبني عن أبي في صبائي، وكنت أكيله وشريبه ومونسه ومحدّثه.

والرابعة: أنّي أوّل الناس إيماناً وإسلاماً.

والخامسة: أنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) قال لي: يا عليّ، أنت منّي بمنزلة هارون من موسى، إلّا أنّه لا نبيّ بعدي.

والسادسة: أنّي كنت آخر الناس عهداً برسول‏اللَّه، ودليته في حفرته.

والسابعة: أنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) أنامني على فراشه حيث ذهب إلى الغار، وسجّاني ببرده، فلمّا جاء المشركون ظنّوني محمّداً(صلى اللّه عليه وآله وسلم) فأيقظوني، وقالوا: ما فعل صاحبك؟ فقلت: ذهب في حاجته، فقالوا: لو كان هرب لهرب هذا معه.

و الثامنة: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) علّمني ألف باب من العلم، يفتح كلّ باب ألف باب، ولم يعلّم ذلك أحداً غيري.

التاسعة: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) قال لي: يا عليّ، إذا حشر اللَّه عزّوجلّ الأوّلين والآخرين نُصب لي منبر فوق منابر النبيّين، ونُصب لك منبر فوق منابر الوصيّين فتر تقي عليه.

العاشرة :فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) يقول: يا عليّ، لا اُعطى في القيامة إلّا سألت لك مثله.

وأمّا الحادية عشرة: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) يقول: يا عليّ، أنت أخي وأنا أخوك، يدك في يدي حتى تدخل الجنّة.

وأمّا الثانية عشرة :فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) يقول: يا عليّ، مَثلك في اُمّتي كمَثل سفينة نوح؛ من ركبها نجا، ومن تخلّف عنها غرق.

وأمّا الثالثة عشرة: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) عمّمني بعمامة نفسه بيده، ودعا لي بدعوات النصر على أعداء اللَّه، فهزمتهم بإذن اللَّه عزّوجلّ.

وأمّا الرابعة عشرة: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) أمرني أن أمسح يدي على ضرع شاة قد يبس ضرعها، فقلت: يا رسول‏اللَّه، بل امسح أنت. فقال: يا عليّ، فعلك فعلي. فمسحتُ عليها يدي، فدرّ عليَّ من لبنها، فسقيت رسول‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) شربة، ثمّ أتت عجوزة فشكت الظمأ فسقيتها، فقال رسول‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) : إنّي سألت اللَّه عزّوجلّ أن يبارك في يدك، ففَعل.

وأمّا الخامسة عشرة: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) أوصى إليّ وقال: يا عليّ، لا يلي غسلي غيرك، ولا يواري عورتي غيرك؛ فإنّه إن رأى أحدٌ عورتي غيرك تفقّأت عيناه. فقلت له: كيف لي بتقليبك يا رسول‏اللَّه؟ فقال: إنّك ستعان، فوَاللَّه ما أردت أن اُقلّب عضواً من أعضائه إلّا قُلب لي.

وأمّا السادسة عشرة: فإنّي أردت أن اُجرّده، فنوديت: يا وصيّ محمّد، لا تجرّده فغسِّله والقميص عليه، فلا واللَّه الذي أكرمه بالنبوّة وخصّه بالرسالة ما رأيت له عورة، خصّني اللَّه بذلك من بين أصحابه.

وأمّا السابعة عشرة: فإنّ اللَّه عزّوجلّ زوّجني فاطمة، وقد كان خطبها أبوبكر وعمر، فزوّجني اللَّه من فوق سبع سماواته، فقال رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) : هنيئاً لك يا عليّ؛ فإنّ اللَّه عزّوجلّ زوّجك فاطمة سيّدة نساء أهل الجنّة، وهي بضعة منّي. فقلت: يا رسول‏اللَّه، أوَلستُ منك؟ فقال: بلى، يا عليّ وأنت منّي وأنا منك كيميني من شمالي، لا أستغني عنك في الدنيا والآخرة.

وأمّا الثامنة عشرة: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) قال لي: يا عليّ، أنت صاحب لواء الحمد في الآخرة، وأنت يوم القيامة أقرب الخلائق منّي مجلساً، يبسط لي، ويبسط لك، فأكون في زمرة النبيّين، وتكون في زمرة الوصيّين، ويوضع على رأسك تاج النور وإكليل الكرامة، يحفّ بك سبعون ألف ملك حتى يفرغ اللَّه عزّوجلّ من حساب الخلائق.

وأمّا التاسعة عشرة: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) قال: ستقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين، فمن قاتلك منهم فإنّ لك بكلّ رجل منهم شفاعة في مائة ألف من شيعتك. فقلت: يا رسول ‏اللَّه، فمن الناكثون؟ قال: طلحة والزبير، سيبايعانك بالحجاز، وينكثانك بالعراق، فإذا فعلا ذلك فحاربهما؛ فإنّ في قتالهما طهارة لأهل الأرض. قلت: فمن القاسطون؟ قال: معاوية وأصحابه. قلت: فمن المارقون؟ قال: أصحاب ذي الثُديّة، وهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فاقتلْهم؛ فإنّ في قتلهم فرجاً لأهل الأرض، وعذاباً معجّلاً عليهم، وذخراً لك عند اللَّه عزّوجلّ يوم القيامة.

وأمّا العشرون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) يقول لي: مَثلك في اُمّتي مَثل باب حطّة في بني إسرائيل؛ فمن دخل في ولايتك فقد دخل الباب كما أمره اللَّه عزّوجلّ.

وأمّا الحادية والعشرون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم (يقول: أنا مدينة العلم وعليّ بابها، ولن تُدخل المدينة إلّا من بابها. ثمّ قال: يا عليّ، إنّك سترعى ذمّتي، وتقاتل على سنّتي، وتخالفك اُمّتي.

وأمّا الثانية والعشرون :فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) يقول: إنّ اللَّه تبارك وتعالى خلق ابنيَّ الحسن والحسين من نور ألقاه إليك وإلى فاطمة، وهما يهتزّان كما يهتزّ القرطان إذا كانا في الاُذنين، ونورهما متضاعف على نور الشهداء سبعين ألف ضعف. يا عليّ، إنّ اللَّه عزّوجلّ قد وعدني أن يكرمهما كرامة لا يكرم بها أحداً ما خلا النبيّين والمرسلين.

وأمّا الثالثة والعشرون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) أعطاني خاتمه-في حياته- ودرعه ومنطقته وقلّدني سيفه وأصحابه كلّهم حضور، وعمّي العبّاس حاضر، فخصّني اللَّه عزّوجلّ منه بذلك دونهم.

وأمّا الرابعة والعشرون: فإنّ اللَّه عزّوجلّ أنزل على رسوله: ( يَأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُواْ إِذَا نَجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُواْ بَيْنَ يَدَىْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً )، فكان لي دينار، فبعته عشرة دراهم، فكنت إذا ناجيت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) أصّدّق قبل ذلك بدرهم، وواللَّه ما فعل هذا أحدٌ من أصحابه قبلي ولا بعدي؛ فأنزل اللَّه عزّوجلّ: ( ءَأَشْفَقْتُمْ أَن تُقَدِّمُواْ بَيْنَ يَدَىْ نَجْوَكُمْ صَدَقَاتٍ فَإِذْ لَمْ تَفْعَلُواْ وَتَابَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ ) الآية، فهل تكون التوبة إلّا من ذنب كان!!

وأمّا الخامسة والعشرون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) يقول: الجنّة محرّمة على الأنبياء حتى أدخلها أنا، وهي محرّمة على الأوصياء حتى تدخلها أنت. يا عليّ، إنّ اللَّه تبارك وتعالى بشّرني فيك ببشرى لم يبشّر بها نبيّاً قبلي؛ بشّرني بأنّك سيّد الأوصياء، وأنّ اب************ الحسن والحسين سيّدا شباب أهل الجنّة يوم القيامة.

وأمّا السادسة والعشرون: فإنّ جعفراً أخي الطيّارُ في الجنّة مع الملائكة، المزيّن بالجناحين من درّ وياقوت وزبرجد.

وأمّا السابعة والعشرون: فعمّي حمزة سيّد الشهداء في الجنّة.

وأمّا الثامنة والعشرون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) قال: إنّ اللَّه تبارك وتعالى وعدني فيك وعداً لن يخلفه، جعلني نبيّاً وجعلك وصيّاً، وستلقى من اُمّتي من بعدي ما لقي موسى من فرعون، فاصبر واحتسب حتى تلقاني، فاُوالي من والاك، واُعادي من عاداك.

وأمّا التاسعة والعشرون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) يقول: يا عليّ، أنت صاحب الحوض، لا يملكه غيرك. وسيأتيك قوم فيستسقونك، فتقول: لا ، ولا مثل ذرّة، فينصرفون مسودّة وجوههم. وسترد عليك شيعتي وشيعتك، فتقول: رووا رواءً مرويّين، فيروون مبيضّة وجوههم.

وأمّا الثلاثون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) يقول: يُحشر اُمّتي يوم القيامة على خمس رايات؛ فأوّل راية ترد عليَّ راية فرعون هذه الاُمّة، وهو معاوية. والثانية مع سامريّ هذه الاُمّة، وهو عمرو بن العاص. والثالثة مع جاثليق هذه الاُمّة، وهو أبوموسى الأشعري. والرابعة مع أبي‏الأعور السلمي. وأمّا الخامسة فمعك يا عليّ، تحتها المؤمنون، وأنت إمامهم. ثمّ يقول اللَّه تبارك وتعالى للأربعة ارْجِعُواْ وَرَآءَكُمْ فَالْتَمِسُواْ نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابُ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ ) ، وهم شيعتي ومن والاني، وقاتل معي الفئة الباغية والناكبة عن الصراط، وباب الرحمة وهم شيعتي، فينادي هؤلاء أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ قَالُواْ بَلَى‏ وَلَاكِنَّكُمْ فَتَنتُمْ أَنفُسَكُمْ وَتَرَبَّصْتُمْ وَارْتَبْتُمْ وَغَرَّتْكُمُ الْأَمَانِىُّ حَتَّى‏ جَآءَ أَمْرُ اللَّهِ وَغَرَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ* فَالْيَوْمَ لَايُؤْخَذُ مِنكُمْ فِدْيَةٌ وَلَا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مَأْوَاكُمُ النَّارُ هِىَ مَوْلَاكُمْ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ). ثمّ ترد اُمّتي وشيعتي فيروون من حوض محمّد(صلى اللّه عليه وآله وسلم) ، وبيدي عصا عوسج أطرد بها أعدائي طرد غريبة الإبل.

وأمّا الحادية والثلاثون : فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم(يقول: لولا أن يقول فيك الغالون من اُمّتي ما قالت النصارى في عيسى ابن مريم، لقلت فيك قولاً لا تمرّ بملأ من الناس إلّا أخذوا التراب من تحت قدميك؛ يستشفون به.

وأمّا الثانية والثلاثون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم (يقول: إنّ اللَّه تبارك وتعالى نصرني بالرعب، فسألته أن ينصرك بمثله، فجعل لك من ذلك مثل الذي جعل لي.

وأمّا الثالثة والثلاثون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) التقم اُذني وعلّمني ما كان وما يكون إلى يوم القيامة، فساق اللَّه عزّوجلّ ذلك إليّ على لسان نبيّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم(

وأمّا الرابعة والثلاثون: فإنّ النصارى ادّعوا أمراً، فأنزل اللَّه عزّوجلّ فيه فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن‏ بَعْدِ مَا جَآءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَآءَنَا وَأَبْنَآءَكُمْ وَنِسَآءَنَا وَنِسَآءَكُمْ وَأَنفُسَنَا وَأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ )، فكانت نفسي نفس رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) ؛ والنساء فاطمة(عليها السلام) ؛ والأبناء الحسن والحسين. ثمّ ندم القوم، فسألوا رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) الإعفاء، فأعفاهم. والذي أنزل التوراة على موسى والفرقان على محمّد(صلى اللّه عليه وآله وسلم) لو باهلونا لمُسخوا قردة وخنازير.

وأمّا الخامسة والثلاثون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم (وجّهني يوم بدر فقال: ائتني بكفّ حصيات مجموعة في مكان واحد، فأخذتها ثمّ شممتها، فإذا هي طيبة تفوح منها رائحة المسك، فأتيته بها، فرمى بها وجوه المشركين، وتلك الحصيات أربع منها كنّ من الفردوس، وحصاة من المشرق، وحصاة من المغرب، وحصاة من تحت العرش، مع كلّ حصاة مائة ألف ملك مدداً لنا، لم يكرم اللَّه عزّوجلّ بهذه الفضيلة أحداً قبل ولا بعد.

وأمّا السادسة والثلاثون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم (يقول: ويل لقاتلك؛ إنّه أشقى من ثمود، ومن عاقر الناقة، وإنّ عرش الرحمن ليهتزّ لقتلك، فأبشر يا عليّ فإنّك في زمرة الصدّيقين والشهداء والصالحين.

وأمّا السابعة والثلاثون: فإنّ اللَّه تبارك وتعالى قد خصّني من بين أصحاب محمّد(صلى اللّه عليه وآله وسلم) بعلم الناسخ والمنسوخ، والمحكم والمتشابه، والخاصّ والعامّ، وذلك ممّا منّ اللَّه به عليَّ وعلى رسوله. وقال لي الرسول‏ (صلى اللّه عليه وآله وسلم) : يا علىغّ إنّ اللَّه عزّوجلّ أمرني أن اُد************ ولا اُقصيك، واُعلّمك ولا أجفوك، وحقّ عليَّ أن اُطيع ربّي، وحقّ عليك أن تعي.

وأمّا الثامنة والثلاثون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) بعثني بعثاً، ودعا لي بدعوات، واطلعني على ما يجري بعده، فحزن لذلك بعض أصحابه، قال: لو قدر محمّد أن يجعل ابن عمّه نبيّاً لجعله، فشرّفني اللَّه عزّوجلّ بالاطّلاع على ذلك على لسان نبيّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم(.

وأمّا التاسعة والثلاثون :فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم (يقول: كذب من زعم أنّه يحبّني ويبغض عليّاً؛ لا يجتمع حبّي وحبّه إلّا في قلب مؤمن. إنّ اللَّه عزّوجلّ جعل أهل حبّي وحبّك-يا عليّ-في أوّل زمرة السابقين إلى الجنّة، وجعل أهل بغضي وبغضك في أوّل زمرة الضالّين من اُمّتي إلى النار.

وأمّا الأربعون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) وجّهني في بعض الغزوات إلى رَكيٍ‏ فإذا ليس فيه ماء، فرجعت إليه فأخبرته، فقال: أفيه طين؟ قلت: نعم. فقال، ائتني منه، فأتيت منه بطين، فتكلّم فيه، ثمّ قال: ألقِه في الركيّ، فألقيته، فإذا الماء قد نبع حتى امتلأ جوانب الركيّ، فجئت إليه فأخبرته، فقال لي: وفّقت يا عليّ، وببركتك نبع الماء. فهذه المنقبة خاصّة بي من دون أصحاب النبيّ(صلى اللّه عليه وآله وسلم ).

وأمّا الحادية والأربعون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم (يقول: أبشر يا عليّ؛ فإنّ جبرئيل أتاني فقال لي: يا محمّد إنّ اللَّه تبارك وتعالى نظر إلى أصحابك فوجد ابن عمّك وختنك على ابنتك فاطمة خير أصحابك، فجعله وصيّك والمؤدّي عنك.

وأمّا الثانية والأربعون :فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه يقول: أبشر يا عليّ؛ فإنّ منزلك في الجنّة مواجه منزلي، وأنت معي في الرفيق الأعلى في أعلى علّيّين. قلت: يا رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) ، وما أعلى علّيّون؟ فقال: قبّة من درّة بيضاء، لها سبعون ألف مصراع، مسكن لي ولك يا عليّ.

وأمّا الثالثة والأربعون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) قال: إنّ اللَّه عزّوجلّ رسخ حبّي في قلوب المؤمنين، وكذلك رسخ حبّك-يا عليّ-في قلوب المؤمنين، ورسخ بغضي وبغضك في قلوب المنافقين؛ فلا يحبّك إلّا مؤمن تقيّ، ولا يبغضك إلّا منافق كافر.

وأمّا الرابعة والأربعون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم (يقول: لن يبغضك من العرب إلّا دعيّ، ولا من العجم إلّا شقيّ، ولا من النساء إلّا سَلقلقيّة .

وأمّا الخامسة والأربعون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) دعاني وأنا رَمِد العين، فتفل في عيني، وقال: اللهمّ اجعل حرّها في بردها، وبردها في حرّها، فوَاللَّه، ما اشتكت عيني إلى هذه الساعة.

وأمّا السادسة والأربعون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) أمر أصحابه وعمومته بسدّ الأبواب، وفتح بابي بأمر اللَّه عزّوجلّ. فليس لأحد منقبة مثل منقبتي.

وأمّا السابعة والأربعون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) أمرني في وصيّته بقضاء ديونه وعِداته، فقلت: يا رسول ‏اللَّه، قد علمت أنّه ليس عندي مال! فقال: سيعينك اللَّه. فما أردت أمراً من قضاء ديونه وعِداته إلّا يسّره اللَّه لي، حتى قضيت ديونه وعِداته، وأحصيت ذلك فبلغ ثمانين ألفاً، وبقي بقيّة أوصيت الحسن أن يقضيها.

وأمّا الثامنة والأربعون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) أتاني في منزلي، ولم يكن طعمنا منذ ثلاثة أيّام، فقال: يا عليّ، هل عندك من شي‏ء؟ فقلت: والذي أكرمك بالكرامة واصطفاك بالرسالة ما طعمت وزوجتي وابناي منذ ثلاثة أيّام، فقال النبيّ(صلى اللّه عليه وآله وسلم) : يا فاطمة، ادخلي البيت وانظري هل تجدين شيئاً؟ فقالت: خرجت الساعة! فقلت: يا رسول ‏اللَّه، أدخله أنا؟ فقال: ادخل باسم اللَّه. فدخلت، فإذا أنا بطبق موضوع عليه رطب من تمر، وجفنة من ثريد، فحملتها إلى رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) فقال: يا عليّ، رأيتَ الرسول الذي حمل هذا الطعام؟ فقلت: نعم. فقال: صِفه لي. فقلت: من بين أحمر وأخضر وأصفر. فقال: تلك خطط جناح جبرئيل(عليه السلام) مكلّلة بالدرّ والياقوت. فأكلنا من الثريد حتى شبعنا، فما رأى إلّا خدش أيدينا وأصابعنا. فخصّني اللَّه عزّوجلّ بذلك من بين أصحابه.

وأمّا التاسعة والأربعون: فإنّ اللَّه تبارك وتعالى خصّ نبيّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) بالنبوّة، وخصّني النبيّ(صلى اللّه عليه وآله وسلم) بالوصيّة، فمن أحبّني فهو سعيد يحشر في زمرة الأنبياء(عليهم السلام ).

وأمّا الخمسون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) بعث ببراءة مع أبي ‏بكر، فلمّا مضى أتى جبرئيل(عليه السلام) فقال: يا محمّد، لا يؤدّي عنك إلّا أنت أو رجل منك. فوجّهني على ناقته العضباء، فلحقته بذي الحليفة فأخذتها منه، فخصّني اللَّه عزّوجلّ بذلك.

وأمّا الحادية والخمسون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) أقامني للناس كافّة يوم غدير خمّ، فقال: من كنت مولاه فعليّ مولاه، فبُعداً وسحقاً للقوم الظالمين.

وأمّا الثانية والخمسون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) قال: يا عليّ، ألا اُعلّمك كلمات علّمنيهنّ جبرئيل(عليه السلام) ؟! فقلت: بلى. قال: قل: يا رازق المقلّين، ويا راحم المساكين، ويا أسمع السامعين، ويا أبصر الناظرين، ويا أرحم الراحمين، ارحمني وارزقني.

وأمّا الثالثة والخمسون: فإنّ اللَّه تبارك وتعالى لن يذهب بالدنيا حتى يقوم منّا القائم، يقتل مبغضينا، ولا يقبل الجزية، ويكسر الصليب والأصنام، ويضع الحرب أوزارها، ويدعو إلى أخذ المال فيقسمه بالسويّة، ويعدل في الرعيّة.

وأمّا الرابعة والخمسون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم (يقول: يا عليّ، سيلعنك بنو اُميّة، ويردّ عليهم ملك بكلّ لعنة ألف لعنة، فإذا قام القائم لعنهم أربعين سنة.

وأمّا الخامسة والخمسون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) قال لي: سيفتتن فيك طوائف من اُمّتي؛ فيقولون: إنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) لم يخلّف شيئاً، فبماذا أوصى عليّاً؟ أوَليس كتاب ربّي أفضل الأشياء بعد اللَّه عزّوجلّ!! والذي بعثني بالحقّ لئن لم تجمعه بإتقان لم‏ يجمع أبداً. فخصّني اللَّه عزّوجلّ بذلك من دون الصحابة.

وأمّا السادسة والخمسون: فإنّ اللَّه تبارك وتعالى خصّني بما خصّ به أولياءه وأهل طاعته، وجعلني وارث محمّد(صلى اللّه عليه وآله وسلم) ؛ فمن ساءه ساءه، ومن سرّه سرّه -وأومأ بيده نحو المدينة-.

وأمّا السابعة والخمسون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) كان في بعض الغزوات، ففقد الماء، فقال لي: يا عليّ، قم إلى هذه الصخرة، وقل: أنا رسول رسول ‏اللَّه، انفجري لي ماء. فوَاللَّه الذي أكرمه بالنبوّة لقد أبلغتها الرسالة، فاطلع منها مثل ثدي البقر، فسال من كلّ ثدي منها ماء، فلمّا رأيت ذلك أسرعت إلى النبيّ(صلى اللّه عليه وآله وسلم) فأخبرته، فقال: انطلق ياعليّ، فخذ من الماء، وجاء القوم حتى ملؤوا قِرَبهم وأداواتهم، وسقوا دوابّهم، وشربوا، وتوضّؤوا. فخصّني اللَّه عزّوجلّ بذلك من دون الصحابة.

وأمّا الثامنة والخمسون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) أمرني في بعض غزواته-وقد نفد الماء-فقال: يا عليّ، ائتني بَتْور . فأتيته به، فوضع يده اليمنى ويدي معها في التور، فقال: انبع، فنبع الماء من بين أصابعنا.

وأمّا التاسعة والخمسون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) وجّهني إلى خيبر، فلمّا أتيته وجدت الباب مغلقاً، فزعزعته شديداً، فقلعته ورميت به أربعين خطوة، فدخلت، فبرز إليّ مرحب، فحمل عليَّ وحملت عليه، وسقيت الأرض من دمه. وقد كان وجّه رجلين من أصحابه فرجعا منكسفين.

وأمّا الستّون :فإنّي قتلت عمرو بن عبدودّ، وكان يعدّ بألف رجل.

وأمّا الحادية والستّون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم (يقول: يا عليّ، مَثلك في اُمّتي مثل قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ؛ فمن أحبّك بقلبه فكأنّما قرأ ثلث القرآن، ومن أحبّك بقلبه وأعانك بلسانه فكأنّما قرأ ثلثي القرآن، ومن أحبّك بقلبه وأعانك بلسانه ونصرك بيده فكأنّما قرأ القرآن كلّه.

وأمّا الثانية والستّون :فإنّي كنت مع رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) في جميع المواطن والحروب، وكانت رايته معي.

وأمّا الثالثة والستّون: فإنّي لم أفرَّ من الزحف قطّ، ولم يبارزني أحد إلّا سقيت الأرض من دمه.

وأمّا الرابعة والستّون :فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) اُتي بطير مشويّ من الجنّة، فدعا اللَّه عزّوجلّ أن يدخل عليه أحبّ خلقه إليه، فوفّقني اللَّه للدخول عليه حتى أكلت معه من ذلك الطير.

وأمّا الخامسة والستّون: فإنّي كنت اُصلّي في المسجد فجاء سائل، فسأل وأنا راكع، فناولته خاتمي من إصبعي، فأنزل اللَّه تبارك وتعالى فيَّ: ( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ‏ وَالَّذِينَ ءَامَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَوةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَوةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (

وأمّا السادسة والستّون: فإنّ اللَّه تبارك وتعالى ردّ عليَّ الشمس مرّتين، ولم يردّها على أحد من اُمّة محمّد(صلى اللّه عليه وآله وسلم) غيري.

وأمّا السابعة والستّون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) أمر أن اُدعى بإمرة المؤمنين في حياته وبعد موته، ولم يطلق ذلك لأحد غيري.

وأمّا الثامنة والستّون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) قال: يا عليّ، إذا كان يوم القيامة نادى منادٍ من بطنان العرش: أين سيّد الأنبياء؟ فأقوم، ثمّ ينادي: أين سيّد الأوصياء؟ فتقوم، ويأتيني رضوان بمفاتيح الجنّة، ويأتيني مالك بمقاليد النار، فيقولان: إنّ اللَّه جلّ جلاله أمرنا أن ندفعها إليك، ونأمرك أن تدفعها إلى عليّ بن أبي‏طالب، فتكون-يا عليّ-قسيم الجنّة والنار.

وأمّا التاسعة والستّون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم (يقول: لولاك ما عُرف المنافقون من المؤمنين.

وأمّا السبعون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) نام ونوّمني وزوجتي فاطمة وابنيَّ الحسن والحسين، وألقى علينا عباءة قُطوانيّة، فأنزل اللَّه تبارك وتعالى فينا: ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا )، وقال جبريل(عليه السلام) : أنا منكم يا محمّد، فكان سادسنا جبريل(عليه السلام)


نعوذ بالله من هذا الغلو الفاحش.







 
قديم 19-04-10, 09:42 AM   رقم المشاركة : 2
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


وهل لديك اعتراض وتكذيب على ما كتبت

فما كتبت حقا وموثق في كتبك

×××××××××××

عموما سهل الله الامور







 
قديم 19-04-10, 09:59 AM   رقم المشاركة : 3
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


ايها المشرف ان كنت تظن ان كلمه انت وعيلي شتيمه او غلطه فليست كذلك فهي اسم قبيله لدينا

وسالت ابو هريره هل انت وعيلي

حاشا لله ان نخطا على احد .




جزاك الله تعالى خيرا زميلنا المحترم

وهدانا وإياك للصراط المستقيم

بارك الله فيك واعذرني على الخطأ

* المشرف







 
قديم 19-04-10, 08:17 PM   رقم المشاركة : 4
نصير الفاروق
عضو فعال







نصير الفاروق غير متصل

نصير الفاروق is on a distinguished road


وأمّا التاسعة عشرة: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) قال: ستقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين، فمن قاتلك منهم فإنّ لك بكلّ رجل منهم شفاعة في مائة ألف من شيعتك. فقلت: يا رسول ‏اللَّه، فمن الناكثون؟ قال: طلحة والزبير، سيبايعانك بالحجاز، وينكثانك بالعراق، فإذا فعلا ذلك فحاربهما؛ فإنّ في قتالهما طهارة لأهل الأرض. قلت: فمن القاسطون؟ قال: معاوية وأصحابه. قلت: فمن المارقون؟ قال: أصحاب ذي الثُديّة، وهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فاقتلْهم؛ فإنّ في قتلهم فرجاً لأهل الأرض، وعذاباً معجّلاً عليهم، وذخراً لك عند اللَّه عزّوجلّ يوم القيامة.

السلام على من اتبع الهدى

اللحين ما دام الرسول صلى الله عليه وسلم اخبر عن هذي الفئات وذكر من هم يمثلون كل فئه (وحاشا الاصحاب البرره اصحاب الرسول ان يكونو كذلك )
ونحن نعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى بل هو وحى
السؤال هنا لماذا لم يقتلهم الرسول وهوا يعلم ما سوف يفعلون لوصيه وللدين ؟؟؟؟

هل خاف الرسول صلى الله عليه وسلم منهم والعياذ بالله ان يوصف نبينا بهذا ؟؟؟
يا ريت ذكر السبب مع الدليل على كلامك بدون كلام انشائي

وأمّا الحادية والعشرون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم (يقول: أنا مدينة العلم وعليّ بابها، ولن تُدخل المدينة إلّا من بابها. ثمّ قال: يا عليّ، إنّك سترعى ذمّتي، وتقاتل على سنّتي، وتخالفك اُمّتي

هنا كمان الحديث الذي دكرته سابقا يا مجادل انه والعياذ بالله لايمكن الاستفاده من علم الرسول صلى الله عليه وسلم الا من خلال سيدنا علي

النقطه الثانيه يا ريت تذكر لنا متى قاتل سيدنا علي دفعا عن سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟
النقطه الثالثه هل هذا اعتراف من الرسول صلى الله عليه وسلم ان الصحابه رضوان الله عليهم هم ومن تبعهم كل امة الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يخرجو عن كونهم امة محمد برفضهم الولايه على حد زعمكم
لانه قال تخالفك امتى ما قال الخارجين من امتى ؟؟؟
فا هذي الكلمه تدل على شيئين
الاول ان الصحابه ومن تبعهم هم امه الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
الثاني انهم لم يخرجوا من كونهم امه محمد صلى الله عليه وسلم ؟
فكيف يقول عنهم انهم من امته وهم رفضو اول واهم ركن من اركان دين محمد عليه الصلاه والسلام على حد زعمكم؟؟؟

وأمّا السابعة والثلاثون: فإنّ اللَّه تبارك وتعالى قد خصّني من بين أصحاب محمّد(صلى اللّه عليه وآله وسلم) بعلم الناسخ والمنسوخ، والمحكم والمتشابه، والخاصّ والعامّ، وذلك ممّا منّ اللَّه به عليَّ وعلى رسوله. وقال لي الرسول‏ (صلى اللّه عليه وآله وسلم) : يا علىغّ إنّ اللَّه عزّوجلّ أمرني أن اُد************ ولا اُقصيك، واُعلّمك ولا أجفوك، وحقّ عليَّ أن اُطيع ربّي، وحقّ عليك أن تعي.

هل هذا العلم من امور الدين ام انه علم خاص فقط للرسول صلى الله عليه وسلم فخصه وورثه لسيدنا علي رضي الله عنه ؟؟؟

وأمّا الحادية والأربعون: فإنّي سمعت رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم (يقول: أبشر يا عليّ؛ فإنّ جبرئيل أتاني فقال لي: يا محمّد إنّ اللَّه تبارك وتعالى نظر إلى أصحابك فوجد ابن عمّك وختنك على ابنتك فاطمة خير أصحابك، فجعله وصيّك والمؤدّي عنك

طيب ليش ما ذكر ولا شي عنه في القران علناً وصريحا كمان هذا الحديث العجيب؟؟؟


وأمّا التاسعة والأربعون: فإنّ اللَّه تبارك وتعالى خصّ نبيّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) بالنبوّة، وخصّني النبيّ(صلى اللّه عليه وآله وسلم) بالوصيّة، فمن أحبّني فهو سعيد يحشر في زمرة الأنبياء(عليهم السلام ).

اللحين احترنا مين اللي خص سيدنا علي بالواصيه هل الله من خصه ام الرسول ؟؟؟؟

وأمّا الخامسة والخمسون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) قال لي: سيفتتن فيك طوائف من اُمّتي؛ فيقولون: إنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) لم يخلّف شيئاً، فبماذا أوصى عليّاً؟ أوَليس كتاب ربّي أفضل الأشياء بعد اللَّه عزّوجلّ!! والذي بعثني بالحقّ لئن لم تجمعه بإتقان لم‏ يجمع أبداً. فخصّني اللَّه عزّوجلّ بذلك من دون الصحابة

والدليل على صحه هذا الحديث انه القران اللي بين ايدينا اول الخلفاء الراشدين هو من جمعه رضوان ربي وسلامه عليه ابو بكر
ما ادري وين قسم الرسول صلى الله عليه وسلم بان القران لن يجمع اذا لم يجمعه سيدنا علي رضي الله عنه؟؟؟
والعياذ بالله ان يقسم الرسول صلى الله عليه وسلم قسما باطلا


وأمّا السبعون: فإنّ رسول ‏اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) نام ونوّمني وزوجتي فاطمة وابنيَّ الحسن والحسين، وألقى علينا عباءة قُطوانيّة، فأنزل اللَّه تبارك وتعالى فينا: ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا )، وقال جبريل(عليه السلام) : أنا منكم يا محمّد، فكان سادسنا جبريل(عليه السلام)

اللحين انا اريد ان افهم كيف اخرجتوا زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم من انهم من اهل البيت وادخلتوا سيدنا جبريل؟؟؟
وهل لديك اعتراض وتكذيب على ما كتبت

فما كتبت حقا وموثق في كتبك

×××××××××××

عموما سهل الله الامور

الزميل مجادل ما دام انك اقريت بصحه هذي الاحاديث وبصدقها فاعتقد انك تستطيع الاجابه على اسئلتي






التوقيع :
الله يا نور السموات والارض سالتك بأسمك الأعظم الذي إذا دعيت به إستجبت
أن ترحم أمي وتغفرلها وتوسع قبرها وتجعله روضه من رياض جنانك يا كريم يا منان

((خمسه اسئله في دين الاسماعيليه لم اجد لها جواب))
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للفرقة الاسماعيلية الباطنية 4
»» هكذا يربي الاماميه اطفالهم هل هذا دين اهل البيت ؟ لا ورب الكعبة روضة أطفال
»» احتراف الكذب عند الرافضة
»» سؤال للفرقة الباطنية الاسماعيلية / 7
»» فلم وثائقي يثبت نبؤة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من كتب اليهود والنصارى
 
قديم 20-04-10, 12:30 AM   رقم المشاركة : 5
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


اهلا بك يا نصير
اللحين ما دام الرسول صلى الله عليه وسلم اخبر عن هذي الفئات وذكر من هم يمثلون كل فئه (وحاشا الاصحاب البرره اصحاب الرسول ان يكونو كذلك )
ونحن نعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى بل هو وحى
السؤال هنا لماذا لم يقتلهم الرسول وهوا يعلم ما سوف يفعلون لوصيه وللدين ؟؟؟؟

بعد الصلاه على رسول الله واله الاطهار اقول لك الاصحاب يا عزيزي بعضهم انقلب علي عقبيه وبعضهم ارتد عن الدين وبعضهم اختلفوا فيما بينهم وبعضهم التزم بما امرالله ورسوله
الم تقرا قول الله تعالى ( وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افائن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم ومن ينقلب على عقبيه ....الايه )

تقول يا عزيزي لماذا الرسول لم يقتلهم وهو يعلم ماسيفعلونه بوصيه والدين
ياعزيزي لم ينقلبوا الا بعد انتقال الرسول الى ربه فكيف يقتلهم الرسول وليس عليهم حجه لقتلهم
فليس للنبي عليه السلام حجه حينها لقتلهم او طردهم فما سيقول باقي المسلمين لو قتل احد منهم دون يصدر منه شي يوجب عليه الحرب
الرسول يعلم بعلم الله ما سيفعله اصحابه بعد انتقاله الى ربه وقد اخبر بتفرق امته الى بضع وسبعون شعبه
لذلك اوصى النبي وصيه ووزيره عليهما السلام بقتالهم حين يصدر منهم ما ذكر .

من قال لك يا عزيزي الامام على لم يقاتل لاجل الدين فالتاريخ يشهد ومعاويه ايضا يشهد

تقول النبي ص قال تخالفك امتي ولم يقل الخارجين من امتي وتقول انت بذلك لم يخرجوا من الامه بكونهم رفضوا الولايه ,,, الم يقل عليه السلام في حديث اخر تفترق امتي الى بضع وسبعون شعبه كلها في النار الا شعبه
فكل الشعب التي ذكرها الرسول من الامه ,,, فلماذا لم يقل عليه السلام يخرج من امتي بضع وسبعون شعبه وتبقى واحد هي امتي ؟ ولكنه قال كلها امتي وهي فعلا كلها امته ولكنهم خالفوا اوامره .

ياعجب تقول العياذ بالله ان الامام علي عليه السلام باب مدينه العلم ومن انت حتى تقول ذلك
فالحديث مذكور في كثير من الكتب وهو حسن ابحث وستجده


انت تسال وتقولهل هذا العلم من امور الدين ام انه علم خاص فقط للرسول صلى الله عليه وسلم فخصه وورثه لسيدنا علي رضي الله عنه ؟؟؟

نعم النبي عالم الامه وليس من المسلمين من يملك علمه وورثه لوصيه عليهما السلام ونقلوا منه ما ينفع االامه اليهم وسبق ان تناقشنا في هذا الامر

انت تسال طيب ليش ما ذكر ولا شي عنه في القران علناً وصريحا كمان هذا الحديث العجيب؟؟؟
وهل ذكر القران ان صلاه الظهر اربع ركعات ؟ واذا انت ترى ان الحديث عجيب فهذا شانك


وتقول ايضا اللحين احترنا مين اللي خص سيدنا علي بالواصيه هل الله من خصه ام الرسول ؟؟؟؟
النبي خصه بامر من الله تعالى وهل يفعل النبي شي الا بامر من الله تعالى وبوحي منه







 
قديم 21-04-10, 03:32 PM   رقم المشاركة : 6
نصير الفاروق
عضو فعال







نصير الفاروق غير متصل

نصير الفاروق is on a distinguished road


السلام على من اتبع الهدى


بعد الصلاه على رسول الله واله الاطهار اقول لك الاصحاب يا عزيزي بعضهم انقلب علي عقبيه وبعضهم ارتد عن الدين وبعضهم اختلفوا فيما بينهم وبعضهم التزم بما امرالله ورسوله
الم تقرا قول الله تعالى ( وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افائن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم ومن ينقلب على عقبيه ....الايه



اول نقطه انا لن اتكلم عن كل الاصحاب بل فقط عن الذين ذكرو صراحه في الحديث



تقول يا عزيزي لماذا الرسول لم يقتلهم وهو يعلم ماسيفعلونه بوصيه والدين
ياعزيزي لم ينقلبوا الا بعد انتقال الرسول الى ربه فكيف يقتلهم الرسول وليس عليهم حجه لقتلهم
فليس للنبي عليه السلام حجه حينها لقتلهم او طردهم فما سيقول باقي المسلمين لو قتل احد منهم دون يصدر منه شي يوجب عليه الحرب
الرسول يعلم بعلم الله ما سيفعله اصحابه بعد انتقاله الى ربه وقد اخبر بتفرق امته الى بضع وسبعون شعبه
لذلك اوصى النبي وصيه ووزيره عليهما السلام بقتالهم حين يصدر منهم ما ذكر



وهل كان عند الرسول صلى الله عليه وسلم حجه على الناس كلهم ظاهرة غير كونه رسول الله ينفذ ما امره الله به ان ينفذه حرم عليهم الخمر وحرم المراه زوجها المشرك وامور الدين كلها ..


وامر هؤلاء اتي من الله هل كان سوف يساله احد عن سبب اكثر من يقول لهم هذا امر الله ؟؟؟


اي امر هو امر سوف يحمي الامه من الانشقاق



من قال لك يا عزيزي الامام على لم يقاتل لاجل الدين فالتاريخ يشهد ومعاويه ايضا يشهد



متى كانت حربه من معاويه رضي الله عنهم اجمعين ؟؟؟


وماذا فعل بعد وفاة الرسول عليه الصلاه والسلام لحمايه الدين من الانحراف


سيدنا ابو بكر رضوان ربي عليه حارب اهل الرده كلهم من اجل فقط ركن الذكاة فماذا فعل سيدنا علي رضي الله عنه من اجل اهم ركن في الدين وهوا الامامه ؟؟؟وهوا الذي خصه الرسول صلى الله عليه وسلم بعلم لا يعد ولايحصى؟؟



ياعجب تقول العياذ بالله ان الامام علي عليه السلام باب مدينه العلم ومن انت حتى تقول ذلك
فالحديث مذكور في كثير من الكتب وهو حسن ابحث وستجده

انا مسلم اؤمن برسول ومعلم هذي الامه واؤمن بقدرة ومكانته ولا اصدق انه لا يمكن الاستفاده من علمه الا عن طريق شخص مهما كان مكانه هذا الشخص فالرسول اعظم انسان خلق على



انت تسال وتقول هل هذا العلم من امور الدين ام انه علم خاص فقط للرسول صلى الله عليه وسلم فخصه وورثه لسيدنا علي رضي الله عنه ؟؟؟


نعم النبي عالم الامه وليس من المسلمين من يملك علمه وورثه لوصيه عليهما السلام ونقلوا منه ما ينفع االامه اليهم وسبق ان تناقشنا في هذا الامر

ارجو فهم السؤال قبل لا تنطلق وتجاوب ............

انت تسال طيب ليش ما ذكر ولا شي عنه في القران علناً وصريحا كمان هذا الحديث العجيب؟؟؟

وهل ذكر القران ان صلاه الظهر اربع ركعات ؟ واذا انت ترى ان الحديث عجيب فهذا شانك

مرة اخرى ارجو الفهم قبل الاجابه

انا اسئلك عن مكانته ما سالتك عن التشريع ورجاء فكر قبل لا تجاوب بالحجج الملقنه عندكم
الاربع ركعات هذا تشريع لكن ذكرت الصلاه في القران


وتقول ايضا اللحين احترنا مين اللي خص سيدنا علي بالواصيه هل الله من خصه ام الرسول ؟؟؟؟

النبي خصه بامر من الله تعالى وهل يفعل النبي شي الا بامر من الله تعالى وبوحي منه

سؤالي هنا اين الاختصاص من الله في القران ؟؟؟






التوقيع :
الله يا نور السموات والارض سالتك بأسمك الأعظم الذي إذا دعيت به إستجبت
أن ترحم أمي وتغفرلها وتوسع قبرها وتجعله روضه من رياض جنانك يا كريم يا منان

((خمسه اسئله في دين الاسماعيليه لم اجد لها جواب))
من مواضيعي في المنتدى
»» معقوله لا يوجد رافضي يفهم ويعقل ما يسمع ؟
»» هكذا يربي الاماميه اطفالهم هل هذا دين اهل البيت ؟ لا ورب الكعبة روضة أطفال
»» الزميل مسلم اثبت ما ادعيته هنا
»» سؤال للفرقة الاسماعيلية الباطنية 2
»» ماذا بقي من المحرمات لم يحلله دين الامامية
 
قديم 21-04-10, 05:58 PM   رقم المشاركة : 7
حمد القحطاني
عضو







حمد القحطاني غير متصل

حمد القحطاني is on a distinguished road


غلوو شديد جدا

انظر الى الاسماعيلية

ماذا يقولون في منتدياتهم

http://www.najran999.com/vb/showthread.php?t=31877


حتى يوم ولادته قدسوه

حتى مكان موتته مقدس

لا حول ولا قوة الا بالله


غلوا في علي رضي الله عنه مثلما غلت النصارىوقالت بان المسيح ابن الله تعالى الله عما يقولون

فهولاء غلو وقالوا بأن مكان ولادته قلبه للمسلمين

واذا كذبنا احد كعادتهم فهذا اعترافكم بمنتدياتكم


http://www.najran999.com/vb/showthread.php?t=31877


في الاخير اقول

رضي الله عن الخلفاء الأربعة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي .. وعن الصحابة أجمعين .. وعن التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين ..!!
قال ابن تيمية رحمه الله : كل من كان عن التوحيد والسنة أبعد ، كان إلى الشرك والابتداع والافتراء أقرب






التوقيع :
واحذر مجادلــــة الرجـــال فإنهـــــــا ... تدعـو إلــى الشحنــــــاء والشنـــــآن
وإذا اضطـــررت للجدال ولـــم تجــــد ... لك مهربــــــا وتلاقـــــت الصفــــــان
فاجعـــل كتــاب اللـــه درعـا سابغــا ... والشــرع سيفــــا وابد في الميـــدان
والسنــــة البيضـــاء دونــك جنــــــة ... واركب جواد العـــزم فـــي الجـــــولان
واثبت بصبــرك تحت ألويـــة الهـــدى ... فالصبـــــر أوثـــــق عـــدة الإنســـــان


اعتذر عن قلة دخولي للشبكة بسبب ظروف السفر و الدراسة
من مواضيعي في المنتدى
»» منتديات الرافضة الاسماعيلية تدافع عن قتلة الملازم القحطاني
»» يهود إيران الذين سيتبعون الدجال في آخر الزمان وعلاقتهم مع الرافضة
»» الجيش الرافضي واخوانهم الامريكان بدم بارد يقتلون مسلم من اهل السنه مدني / يوتيوب
»» الأدلة القوية على كفر الإسماعيلية المكارمة من كتبهم
»» يا اسماعيلية مليار ونصف مسلم على خطأ وانتم على حق
 
قديم 21-04-10, 06:19 PM   رقم المشاركة : 8
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


وهل تجهل يا حمد مكان ولادته عليه السلام







 
قديم 21-04-10, 07:50 PM   رقم المشاركة : 9
حمد القحطاني
عضو







حمد القحطاني غير متصل

حمد القحطاني is on a distinguished road


هههههههه

وش ينفع به مكان ولادته

حتى الكعبة لن تنفعني حتى الحجر الاسود لن ينفعني ولن يقدم ولن يأخر


فعلي عليه السلام لا ينفع ولا يضر ولا مكان ولادته ولا حتى الكعبة

الذي ينفع ويضر هو الله جل جلاله وتقدست اسمائه

قال تعالى: ( إِنَّهُمْ لَنْ يُغْنُوا عَنْكَ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا )


عن عمر رضي الله عنه أنه جاء إلى الحجر الأسود فقبله فقال: ((إني أعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع، ولولا أني رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يقبلك ما قبلتك)).

فما بالك بأن تكون مكان ولادته قبله للمسلمين لانه ولد فيها


الاخطر والمصيبه اعتقادكم ان التوجه للصلاة الى الكعبة لان علي رضي الله عنه ولد فيها

فهذا يدل انكم تصلون الى مكان ولادة علي وليس امتثال لامر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم


اذا انتم تعبدون علي فإن علي مات وإن كنتم تعبدون الله فإن الله حي لا يموت



حب علي عليه السلام وحب الحسن والحسين وجميع اصحاب الرسول رضي الله عنهم جميعا واجب ومقدم على حب انفسنا


لكن الغلو الشديد ورفهم عن مكانتهم لا يجوز

فنصيحتي لكم اتركوا عنكم مكان ولادته ومكان موته

والجأوا واعبدوا واذكروا من احياء علي ومن اماته


رضي الله عن علي وارضاه وعن جميع اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم






التوقيع :
واحذر مجادلــــة الرجـــال فإنهـــــــا ... تدعـو إلــى الشحنــــــاء والشنـــــآن
وإذا اضطـــررت للجدال ولـــم تجــــد ... لك مهربــــــا وتلاقـــــت الصفــــــان
فاجعـــل كتــاب اللـــه درعـا سابغــا ... والشــرع سيفــــا وابد في الميـــدان
والسنــــة البيضـــاء دونــك جنــــــة ... واركب جواد العـــزم فـــي الجـــــولان
واثبت بصبــرك تحت ألويـــة الهـــدى ... فالصبـــــر أوثـــــق عـــدة الإنســـــان


اعتذر عن قلة دخولي للشبكة بسبب ظروف السفر و الدراسة
من مواضيعي في المنتدى
»» الممثلين واللاعبين والمغنين الشيعة والصفويين‎ / صور
»» منتديات الرافضة الاسماعيلية تدافع عن قتلة الملازم القحطاني
»» يا محترمين يا اسماعيلية هل لله عز وجل اسماء وصفات وله يدين وعينين جل جلاله ؟!
»» هل يعقل زواج الإسماعيلية من محارمهم ؟!
»» الأدلة القوية على كفر الإسماعيلية المكارمة من كتبهم
 
قديم 21-04-10, 09:49 PM   رقم المشاركة : 10
نصير الفاروق
عضو فعال







نصير الفاروق غير متصل

نصير الفاروق is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجادل مشاهدة المشاركة
   وهل تجهل يا حمد مكان ولادته عليه السلام


السلام على من اتبع الهدى

الزميل مجادل ارجو منك الاجابه صراحة ويا انسان هذا معتقدك الذي به تطمح ان تدخل الجنه وتنجو من هل تخجل من النار ان تظهر على الدنيا كلها ؟؟؟

ارجو منك الاجابه بتحديد ووضوح

هل انت تصلى الى الكعبه امتثالا لامر ام لان سيدنا ولد بها ؟؟؟

ولا تتجاهل ان ترد على تعليقي على ردك السابق لي

في انتظارك






التوقيع :
الله يا نور السموات والارض سالتك بأسمك الأعظم الذي إذا دعيت به إستجبت
أن ترحم أمي وتغفرلها وتوسع قبرها وتجعله روضه من رياض جنانك يا كريم يا منان

((خمسه اسئله في دين الاسماعيليه لم اجد لها جواب))
من مواضيعي في المنتدى
»» ماليزيا في خطر
»» سؤاال للفرقه الاسماعيليه الباطنيه
»» سؤال للفرقة الاسماعيلية الباطنية 2
»» هكذا يربي الاماميه اطفالهم هل هذا دين اهل البيت ؟ لا ورب الكعبة روضة أطفال
»» الى جميع اخواني اهل السنه والجماعه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:45 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "