العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-06, 04:23 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

بعيدا عن تعريفات الرافضة للإمام والإمامة والمخالفة للعقل والنقل وللغة العرب

فالامام عند أمة العرب هو من يؤتم به في أقواله وأفعاله وقدوة يقتدى به في سيرته وأخلاقه


وفيما يلي اعترافات لعلماء الرافضة بهذا المعنى العربي لكلمة إمام

مجمع البحرين - الشيخ الطريحي ج 1 ص 108
والامام بالكسر على فعال الذي يؤتم به وجمعه أئمة .

معالم المدرستين - السيد مرتضى العسكري ج 1 ص 160
الامام في اللغة : الانسان الذي يؤتم به ويقتدى بقوله أو فعله محقا كان أو مبطلا

تفسير جوامع الجامع - الشيخ الطبرسي ج 1 ص 147
والإمام اسم من يؤتم به ، جعله سبحانه إماما يأتمون به في دينهم

تفسير كنز الدقائق - الميرزا محمد المشهدي ج 1 ص 332
والامام : اسم لمن يؤتم به في أقواله وأفعاله ،

زبدة البيان- المحقق الأردبيلي ص 44
، والامام : المقتدى به في أفعاله وأقواله ،



حسنا

بعد أن بينا معنى كلمة إمام عند العرب و أثبتنا أن علماء الرافضة لاينكرون هذه الحقيقة


لنر سويا بمن أمرنا ربنا عز وجل أن نأتم ونقتدي

بأئمة الرافضة الذين لم يرد لهم ذكر في كتاب ربنا فضلا عن أن تذكر إمامتهم

أم بخير البشر بعد سيدنا محمد وهم أصحابه من المهاجرين والأنصار


يقول الله عز وجل

" وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100) " التوبة


وعد الله تعالى من يتبع المهاجرين والأنصار بالجنة

واتباعهم هو الإئتمام والإقتداء بهم رضي الله عنهم وأرضاهم

فهي شهادة من الله عز وجل بإمامتهم رضي الله عنهم


ولعل بعض الرافضة لبعدهم عن لغة العرب يطعن في أن إتباع شخص ما لايجعل منه إماما

فنردهم مرة أخرى لأقوال علماءهم وشيوخهم الذين أعترفوا أيضا بكون أصحاب النبي أئمة

التبيان - الشيخ الطوسي ج 5 ص 287
ثم اخبر أن الله رضي عنهم ورضي أفعالهم ورضوا هم ايضا عن الله لما أجزل لهم من الثواب على طاعاتهم وإيمانهم به وبنبيه . والسبق كون الشئ قبل غيره . ومنه قيل في الخيل السابق ، والمصلي هو الذي يجئ في اثر السابق يتبع صلاه . وإنما كان السابق إلى الخير أفضل لانه داع إليه بسبقه - والثاني تابع - فهو امام فيه

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي ج 5 ص 111
( والسابقون الأولون ) أي : السابقون إلى الإيمان ، وإلى الطاعات . وإنما مدحهم بالسبق لأن السابق إلى الشئ يتبعه غيره ، فيكون متبوعا ، وغيره تابع له ، فهو إمام فيه ، وداع له إلى الخير بسبقه إليه ،

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 9 ص 372
وإذ ذكر الله سبحانه ثالث الاصناف الثلاثة بقوله : ( والذين اتبعوهم بإحسان ) ولم يقيده بتابعي عصر دون عصر ولا وصفهم بتقدم وأولية ونحوهما وكان شاملا لجميع من يتبع السابقين الاولين كان لازم ذلك أن يصنف المؤمنون غير المنافقين من يوم البعثة إلى يوم البعث في الاية ثلاثة اصناف : السابقون الاولون من المهاجرين ، و السابقون الاولون من الانصار ، والذين اتبعوهم بإحسان ، والصنفان الاولان فاقدان لوصف التبعية وإنما هما إمامان متبوعان لغيرهما والصنف الثالث ليس متبوعا إلا بالقياس .




يارافضة العقل والنقل

بعد أن نزعنا لكم من كتب مشائخكم إعترافهم بإمامة المهاجرين والأنصار

الذين أوصانا ربنا باتباعهم والإئتمام بهم ووعدنا الجنة اذا جعلناهم أئمة لنا


أخبرونا أنتم

أين يمكننا أن نجد في كتاب ربنا إمامة أئمتكم الاثني عشر ؟

اذا لم تجدوا آية محكمة تأمركم بالإئتمام بهؤلاء الاثني عشر رجلا

كما وجدنا نحن آية محكمة تأمرنا بالإئتمام بأصحاب سيدنا محمد من المهاجرين والأنصار

فأعلموا أن الله لم يفترض عليكم إمامة غير من أمركم صراحة باتباعهم وهم أصحاب نبيكم


ولقد رويتم عن سيدنا علي رضي الله عنه في نهج البلاغة

قوله بأن كل مالله فيه رضى موجود صراحة وواضحا ومحكما في كتابه الكريم

نهج البلاغة - خطب الامام علي عليه السلام ج 2 ص 111
فالقرآن آمر زاجر ، وصامت ناطق . حجة الله على خلقه . أخذ عليهم ميثاقه . وارتهن عليه أنفسهم . أتم نوره ، وأكمل به دينه ، وقبض نبيه صلى الله عليه وآله وقد فرغ إلى الخلق من أحكام الهدى به . فعظموا منه سبحانه ما عظم من نفسه . فإنه لم يخف عنكم شيئا من دينه . ولم يترك شيئا رضيه أو كرهه إلا وجعل له علما باديا وآية محكمة تزجر عنه أو تدعو إليه .

ولمن لايعرف معنى الآية المحكمة منكم نرده لتعريفها عن شيخ طائفتكم الطوسي وغيره من علمائكم


التبيان - الشيخ الطوسي ج 2 ص 394
فالمحكم هو ما علم المراد بظاهره من غير قرينة تقترن إليه ولا دلالة تدل على المراد به لوضوحه ، نحو قوله : " إِنَّ اللَّهَ لَا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئًا " وقوله : " إِنَّ اللَّهَ لَا يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ " لانه لا يحتاج في معرفة المراد به إلى دليل .

عدة الأصول (ط.ق) - الشيخ الطوسي ج 2 ص 159
واما المحكم فهو ما لا يحتمل الا الوجه الواحد الذي اريد به ووصفه محكما لانه قد احكم في باب الابانة

الوافية- الفاضل التوني ص 137
( المحكم ) ما أريد منه ظاهره ، و ( المتشابه ) ما اريد منه غير ظاهره

قوانين الأصول- الميرزا القمي ص 394
فما وضح دلالته إما للقطع بالمراد أو للظهور المعهود الذي يكتفي العقلاء وأرباب اللسان به فهو المحكم ومقابله المتشابه


الآية التي تدعو لإمامة المهاجرين والأنصار واضحة ومحكمة وظاهرة الدلالة عليهم

فأتونا بمثلها في امامة أئمتكم دون طرق ولي وتشويه واعتماد على روايات ضعيفة هزيلة

أو أدركوا أنفسكم وأهليكم وأتموا بمن فرض الله عليكم إمامتهم ووعدكم الجنة ان فعلتم كما أوضحنا لكم


وتقبلوا تعازينا الحارة في أوهامكم وفي دين آباءكم وأجدادكم




اللهم اهدنا واهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً الزميل أبو قيدار كيف تثبت أن الآية في أئمتك ؟
»» يا اباضية ماذا تسمون الكلام الذي لا يفهم معناه من ظاهره على وجه الجزم ؟
»» الإمام الصامت .... لماذا لابد أن يصمت يارافضة ؟
»» الزملاء الرافضة هل كلام أئمتكم محكم أم متشابه ؟ أدخلوا لتعرفوا
»» إمامان معصومان كل منهما يدعي بأنه خاتم الأوصياء فمن منهما الكاذب يارافضة ؟
 
قديم 02-07-06, 05:11 PM   رقم المشاركة : 2
عادل
من كبار الأعضاء






عادل غير متصل

عادل is on a distinguished road


ماشاء الله عليك ياشيخ وكأني الان أسمع رنين صفعاتك على وجوه القوم .. بوركت ياأسد وجزاك الله الجنة .







 
قديم 02-07-06, 05:45 PM   رقم المشاركة : 3
أبو ولاء
عضو ذهبي







أبو ولاء غير متصل

أبو ولاء is on a distinguished road


بارك الله فيك وأجزل لك الأجر والمثوبة على هذه الحجج القاصمة الساحقة الماحقة







 
قديم 02-07-06, 05:52 PM   رقم المشاركة : 4
سلطان التميمي
عضو فعال





سلطان التميمي غير متصل

سلطان التميمي


جزاك الله خير







التوقيع :
أنا أحب الشيخ العلامة ابن جبرين @@
من مواضيعي في المنتدى
»» الشرك عبادة القبور ونحن لا نعبد القبور
»» عن أحد الروافض:لا تحلف بالعباس...أحلف بالله!
»» من هم النواصب وما هو حكمهم
»» بيان علماء اليمن بشأن التطاول على سيد البشر
»» سخافة عقول الصوفية اسأل الله العافية
 
قديم 02-07-06, 05:55 PM   رقم المشاركة : 5
تشارجر
عضو نشيط





تشارجر غير متصل

تشارجر is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الجمال

فعلا الرافضة ينقصهم العقل الذي ميز الله به الإنسان عن( الرافضة )عفوا أقصد الحيوان







 
قديم 02-07-06, 07:15 PM   رقم المشاركة : 6
سني .. :)
عضو نشيط





سني .. :) غير متصل

سني .. :) is on a distinguished road


وين ابو الفزل؟







 
قديم 02-07-06, 08:14 PM   رقم المشاركة : 7
جويرية
عضو فعال





جويرية غير متصل

جويرية is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الجمال







 
قديم 02-07-06, 09:13 PM   رقم المشاركة : 8
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


بارك الله فيك اخى الجمال

وركز على ( بإحســـــــــــــــــــــــــــــــــان )







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» الحكم بالاعدام على شيعي قتل زوجته نزولا عند امر من المهدي
»» بماذا كانت تصنع ابواب البيوت فى المدينه ؟!
»» استفسار فقط ؟
»» اين الاخ محب القسط
»» اتحدى الشيعه قاطبه !
 
قديم 02-07-06, 10:33 PM   رقم المشاركة : 9
Ramadan
عضو نشيط






Ramadan غير متصل

Ramadan


بارك الله فيك أخي الجمال

الحق واضح في كتاب الله لان الله فصل كل شيئ في كتابه

و كل من يعرف العربية يعلم الحق ولكن الكبر والعناد هو مايجعلهم يحيدو عن الحق

فمنهم من قال ان القران محرف لانه لا يوافق اهوئهم

ومنهم من يحرفوا المعني الواضح الجلي بلي اعناق النصوص ليوافق اهوائهم وليقترب من عقائدهم الفاسدة

ومنهم من لا يهتم بالقران ويحاول ان يبتعد عن القران ويحاول تهميشه







 
قديم 02-07-06, 11:31 PM   رقم المشاركة : 10
بو حمد الاماراتي
عضو نشيط






بو حمد الاماراتي غير متصل

بو حمد الاماراتي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا

الآن يأتيك هبيبنا ابو فزل بسند متصل الى فرعون وهامان وينسف مقالتك







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "