العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-06-06, 09:55 PM   رقم المشاركة : 1
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


الموسوي اساعدك في فضيحة البخاري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموسوي 
   السلام عليكم

اخوتي الكرام اذا كنتم تعيبون ذلك على نعمة الله الجزائري ذلك مع انه يتكلم عن مواضيع شتى منها بعض الامور الجنسيه التي تحصل مع كل واحد منكم

فلا حياء في الدين

ثانيا اذا كان هذا عيبا على نعمة الله الجزائري فماذا تقول اذا لما ينقله البخاري عن النبي صلى الله عليه واله وسلم وعن ابي بكر بهاتين الروايتين؟؟!!!

يظهر ان نعمة الله الجزائري اقتدى بالبخاري باللفظ

فاي عيب تعيبونه فهو عيب على البخاري بل والعياذ بالله عيب على النبي وحاشاه


بدون تعليق والتعليق لكم

صحيح البخاري - البخاري - ج 8 - ص 24
حدثنا وهب بن جرير حدثنا أبي قال سمعت يعلى بن حكيم عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها لا يكني قال فعند ذلك امر برجمه باب سؤال الامام المقر هل أحصنت حدثنا

هذا قول النبي وليس نعمة الله الجزائري

واما قول ابوبكر فهو جدا فظيع لانه سب لا اكثر ....اترك لكم التعليق

صحيح البخاري - البخاري - ج 3 - ص 179 - 180
فجعل يكلم النبي صلى الله عليه وسلم فقال النبي صلى الله عليه وسلم نحوا من قوله لبديل فقال عروة عند ذلك أي محمد أرأيت ان استأصلت امر قومك هل سمعت بأحد من العرب اجتاح أهله قبلك وان تكن الأخرى فانى والله لا أرى وجوها وانى لأرى أشوابا من الناس خليقا ان يفروا ويدعوك فقال له أبو بكر رضي الله عنه امصص ببظر اللات أنحن نفر عنه وندعه فقال من ذا قالوا أبو بكر قال اما والذي نفسي بيده لولا يد كانت لك عندي لم أجزك بها لأجبتك قال وجعل يكلم النبي صلى الله عليه ‹ صفحة 180 › وسلم فكلما تكلم اخذ بلحيته والمغيرة بن شعبة قائم على رأس النبي صلى الله عليه وسلم ومعه السيف وعليه المغفر فكلما اهوى عروة بيده إلى لحية

تريدون بعد؟؟؟!!!

ترى عندي كثير وافظع من هيك بس اخجل والله لانه ربما معنا اخوات

لا وفرحانين بعد


http://www.d-sunnah.net/forum/showpo...2&postcount=27



عايز وثيقة من البخاري بالجزء والصفحة يا موسوي






التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤااااااااااااااااال يا رافضه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» شاهدوا قناة المستقلة الان
»» تحدي لكم يا رافضه وصوفيه ((( لازال التحدي قائما ))
»» اطلعوا على ملف الفساد المالي في قناة كربلاء الفضائية
»» فضيحة شيعية رادودة متدينة نهارا و داعرة ليلا
 
قديم 29-06-06, 09:58 PM   رقم المشاركة : 2
الموسوي
عضو





الموسوي غير متصل

الموسوي is on a distinguished road


اخي الفاضل المشرف هل افهم منك انك تنفي وجود الحديثين؟؟؟

ان كنت تنفي فتلك مصيبة وعندها لي كلام وان كنت لا تنفي فلماذا هذا السؤال؟؟

اجبني وانا بالخدمه







 
قديم 29-06-06, 10:02 PM   رقم المشاركة : 3
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


ليه عندك بخاري غير البخاري اللي معايه

راجعت الجزء والصفحة ولم اجد الاحاديث

فياريت تعطيني الوثائق عشان اخلي البخاري فضيحته بجلاجل والا اخلي فضيحتك بجلاجل







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» تزوير الرافضه لاقوى كتاب احرق قلوبهم (( لله ثم للتاريخ ))
»» الاخت سلوى
»» اخي ابو عمر وفقك الله
»» الهالك الخميني قبحه الله يصف مولد الخرافه
»» يقهر القلب ... لاحول ولاقوة الا بالله
 
قديم 29-06-06, 10:03 PM   رقم المشاركة : 4
الموسوي
عضو





الموسوي غير متصل

الموسوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرسال 
   ليه عندك بخاري غير البخاري اللي معايه

راجعت الجزء والصفحة ولم اجد الاحاديث

فياريت تعطيني الوثائق عشان اخلي البخاري فضيحته بجلاجل والا اخلي فضيحتك بجلاجل

هنيئا لك امام الجميع خلينا نشوف فضيحة مين بجلاجل والرجال عند وعدهم

هداك الله اخي ربما لا علم لك بموضوع الطبعات والاختلاف بينهم

اعذرك تماما

المهم اعيد سؤالي هل تنكر وجود الحديثين في البخاري؟؟؟

انت انكر وشوف كيف يجيك الرد الذي يجعلك تتوقف عن هكذا سؤال






 
قديم 29-06-06, 10:10 PM   رقم المشاركة : 5
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


هذا الردّ على شبهة النصارى وابناء عمومتهم الرافضة بخصوص هذا الحديث :

http://trutheye.com/modules.php?name...rticle&sid=270

أما في موقف ماعز وحديث رجمه فهناك ضرورة اقتضت أن يصرح الرسول صلى الله عليه وسلم باللفظ الصريح ولا يكني عنه وذلك لأن الرسول في مقام تطبيق حدٍ على معترف بالزنا فأراد النبي صلى الله عليه وسلم من ماعز ألا يعترف على نفسه إلا بفعل قد كان منه صراحة لا من أمر قريب منه أو بعيد.
وفي لفظ لأبي داود : أنه شهد على نفسه أربع مرات كل ذلك يعرض عنه فأقبل في الخامسة ... قال " حتى غاب ذلك منك في ذلك منها ؟ " قال نعم . قال " كما يغيب الميل في المكحلة والرشاء في البئر ؟ " قال نعم . قال " فهل تدري ما الزنى ؟ " قال نعم أتيت منها حراما ما يأتي الرجل من امرأته حلالا . قال " فما تريد بهذا القول ؟ " قال: أريد أن تطهرني قال فأمر به فرجم "

وفي لفظ للشيخين : فلما شهد على نفسه أربع شهادات دعاه النبي صلى الله عليه وسلم فقال:"أبك جنون " قال لا . قال " أحصنت " ؟ قال نعم . قال اذهبوا به فارجموه. فالغرض من جميع هذه السؤالات أن يدرأ الحد عن صاحبه بأدنى شبهة، فقد يكون الرجل اعترف على نفسه بالزنا، ولم يقم بحقيقة الزنا فقد يكون قام بتقبيل المرأة أو معانقته، وظنَّ أن هذا الزنا فأتى لكي يقام عليه الحد، وهو لم يقع فيه.

ويقول الأخ السيف البتار :

اقتباس:
لنتصفح الحديث سوياً :

عن ابن عباس قال‏:‏ لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى اللّه عليه وآله وسلم قال له‏:‏ لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال‏:‏ لا يا رسول اللّه قال‏:‏ أفنكتها لا يكني قال‏:‏ نعم فعند ذلك أمر برجمه

رواه أحمد والبخاري وأبو داود‏.‏

وعن أبي هريرة قال‏:‏ ‏جاء الأسلمي إلى نبي اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم فشهد على نفسه أنه أصاب امرأة حرامًا أربع مرات كل ذلك يعرض عنه فأقبل عليه في الخامسة فقال‏:‏ أنكتها قال‏:‏ نعم قال‏:‏ كما يغيب المرود في المكحلة والرشاء في البئر قال‏:‏ نعم قال‏:‏ فهل تدري ما الزنا قال‏:‏ نعم أتيت منها حرامًا ما يأتي الرجل من امرأته حلالًا قال‏:‏ فما تريد بهذا القول قال‏:‏ أريد أن تطهرني فأمر به فرجم

رواه أبو داود والدارقطني‏.‏

حديث أبي هريرة أخرجه أيضًا النسائي وفي إسناده ابن الهضهاض ذكره البخاري في تاريخه وحكى الخلاف فيه وذكر له هذا الحديث وقال حديثه في أهل الحجاز ليس يعرف إلا بهذا الواحد‏.‏

قوله‏:‏ ‏أو غمزت ..أي لعلك وقع منك هذه المقدمات فتجوزت بإطلاق لفظ الزنا عليها‏.‏ وفي رواية‏:‏ هل ضاجعتها قال نعم قال فهل باشرتها قال نعم قال هل جامعتها قال نعم

قوله‏:‏ لا يكني بفتح أوله وسكون الكاف من الكناية أي أنه ذكر هذا اللفظ صريحًا ولم يكنِ عنه بلفظ آخر كالجماع‏.‏

قوله‏:‏ المرود بكسر الميم الميل‏.‏

قوله‏:‏ والرشاء بكسر الراء قال في القاموس‏:‏ والرشاء ككساء الحبل وفي هذا من المبالغة في الاستثبات والاستفصال ما ليس بعده في تطلب بيان حقيقة الحال فلم يكتف بإقرار المقر بالزنا بل استفهمه بلفظ لا أصرح منه في المطلوب وهو لفظ ال************ الذي كان صلى اللّه عليه وآله وسلم يتحاشى عن التكلم به في جميع حالاته ولم يسمع منه إلا في هذا الموطن ثم لم يكتف بذلك بل صوره تصويرًا حسيًا ولا شك أن تصوير الشيء بأمر محسوس أبلغ في الاستفصال من تسميته بأصرح أسمائه وأدلها عليه‏.‏

وقد استدل بهذين الحديثين على مشروعية الاستفصال للمقر بالزنا وظاهر ذلك عدم الفرق بين من يجهل الحكم ومن يعلمه ومن كان منتهكًا للحرم ومن لم يكن كذلك لأن ترك الاستفصال ينزل منزلة العموم في

وقال أبو ثور‏:‏ لا يلقن إلا من كان جاهلًا للحكم وإذا قصر الإمام في الاستفصال ثم انكشف بعد التنفيذ وجود مسقط للحد فقيل يضمن الدية من ماله إن تعمد التقصير وإلا فمن بيت المال‏.‏


والزنا إنما يثبت بأحد شيئين: بالبينة أو إقرار . فالبينة فـ(شهادة أربعة رجال أحرار عدول يصفون الزنا) ، فيصفوا الزنا فيقولوا رأينا ذكره في فرجها كالمرود في المكحلة والرشأ في البئر ، والإقرار لما روي في قصة ماعز لما أقر عند النبي -صلى الله عليه وسلم- بالزنا قال "حتى غاب ذلك منك في ذلك منها كما يغيب المرود في المكحلة والرشأ في البئر؟ قال: نعم" إذا اعتبر التصريح في الإقرار .

عن معاذ بن جبل، وعبد اللَّه بن مسعود، وعقبة بن عامر، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهم قالوا: إذا اشتبه عليك الحد فادرأه.

وبما روي في البخاري من قول رَسُول اللَّه صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَم (ومن اجترأ على ما يشك فيه من الإثم، أوشك أن يواقع ما استبان، والمعاصي حمى اللَّه تعالى، ومن يرتع حول الحمى يوشك أن يقع فيه) ومعناه أن من جهل حرمة شيء وحله، فالورع أن يمسك عنه، ومن جهل وجوب أمر وعدمه، فلا يوجبه، ومن جهل أوجب الحد أم لا؟ وجب أن يقمه، وسواء أكان هذا قبل ثبوت الحد، أم بعد ثبوته، لأن رَسُول اللَّه صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَم قَالَ لماعز، لما أقر بالزنا: (لعلك قبلت، لعلك لمست، لعلك غمزت) كل ذلك يلقنه أن يقول: نعم بعد إقراره بالزنا بين يديه ، والمعنى أنك تجوزت بإطلاق لفظ الزنا على مقدماته‏ ، . وسؤال أهله عنه أهو عاقل أم به جنون؟ وسؤاله عن كيفية الفعل، حتى قال: أنكتها؟ قَالَ نعم كما يكون الميل في المكحلة: وليس لذلك فائدة إلا كونه إذا قالها تركه، وإلا فلا فائدة ولم يقل لم أعترف عنده بدين - لعله كان وديعة عندك فضاعت. ونحو ذلك.



فرسول الله صلى الله عليه وسلم خُلُقه القرآن ، والله جل جلاله في كتابه حييُّ يكني ولا يصرح بمثل الملامسة. إذا كان اللفظ يحتمل اللبس والإشكال أو المجاز ، فعند ذلك يُذكر الاسم الصريح ولا خجل ولا عيب في حدود الله وتقدير النفس البشرية ، كقول الله عز وجل (( الزاني والزانية فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة )) [ سورة النور : 2 ] فذكر الله تعالى الاسم الصريح للفاحشة ، وكذلك قول النبي عليه الصلاة والسلام للزاني : (( أنكتها )) ذكره بالاسم الصريح ، لئلا يقع في اللبس والإشكال ،. ولم يؤثر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صرح إلا لحاجة ضرورية في قصة ماعز ـ رضي الله عنه ـ لما قال: (أنكتها؟) يصرح لا يكني؛ لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم يريد درء الحد عن ماعز، ولا يريد منه أن يعترف بمستور تمحوه التوبة؛ ولولا ان القضية قضية نفس انسانية لما سمعها احد من لسانه صلى الله عليه وسلم.. لأن الحاجة هنا داعية للتصريح حتى يتبين الأمر جلياً ، ولأن الحدود تدراً بالشبهات ، وهذه الكلمة لم تسمع من رسول الله من قبل هذه الحادثة ولا من بعد... لأن الأمر كان حياة إنسان







من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني مجرم(هذا مايقوله انصار الصدر)
»» الأئمه هم سبب زلزال إيران!!
»» أجيبوني ياشيعة المنتدى!!
»» الصفحة الرئيسية تغيرت
»» قال قبس , لمذا تنكرون فضائل اهل البيت ؟!
 
قديم 29-06-06, 10:12 PM   رقم المشاركة : 6
الموسوي
عضو





الموسوي غير متصل

الموسوي is on a distinguished road


وينك يا صاحبي
موجود؟؟؟

لا تشيل الموضوع بدنا نشوف فضيحة مين فينا ستظهر

وانت عند وعدك ستفضح البخاري







 
قديم 29-06-06, 10:22 PM   رقم المشاركة : 7
الموسوي
عضو





الموسوي غير متصل

الموسوي is on a distinguished road


اين انت يا مرسال؟؟؟؟







 
قديم 29-06-06, 10:23 PM   رقم المشاركة : 8
الموسوي
عضو





الموسوي غير متصل

الموسوي is on a distinguished road


مات التصبر بانتظارك يامرسال عزيزي أين أنت







 
قديم 29-06-06, 10:25 PM   رقم المشاركة : 9
الموسوي
عضو





الموسوي غير متصل

الموسوي is on a distinguished road


طيب الظاهر انك شعرت بخطاك وتراجعت

هذا رابط من موقع الاوقاف في المملكه العربيه السعوديه لاول حديث

اذا حبيت اضع لك الثاني انا بالخدمه

http://hadith.al-islam.com/Display/D...earchLevel=QBE

انا انتظر ان تفضح البخاري كما وعدت

وهذا كلامك

اقتباس:
ليه عندك بخاري غير البخاري اللي معايه

راجعت الجزء والصفحة ولم اجد الاحاديث

فياريت تعطيني الوثائق عشان اخلي البخاري فضيحته بجلاجل والا اخلي فضيحتك بجلاجل







 
قديم 29-06-06, 10:38 PM   رقم المشاركة : 10
الموسوي
عضو





الموسوي غير متصل

الموسوي is on a distinguished road


واوفوا بالعهد ان العهد كان مسؤولا







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "