العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-06, 04:27 PM   رقم المشاركة : 1
أول الغيث
عضو فضي





أول الغيث غير متصل

أول الغيث is on a distinguished road


ما معنى التشيع؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني و اخواتي ، سؤالٌ بسيط خطر في بالي الآن !

ما معنى التشيع؟

و هل هذه الكلمة خاصة بزمن محدد أم انها سارية المفعول الى قيام الساعة.

أريد من أصحاب الشأن ، أقصد زملائنا الشيعة الرد على سؤالي و ان كان لدى اخواني السنيين اضافة فلا بأس.

أشكرك الجميع على المشاركة و جزاكم الله خيراً







التوقيع :
اللهم اجعل كلمة " لا اله الا الله " آخر ما أنطق به عند الموت و أدخلني في عبادك الصالحين
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أهل السنة و يا شيعة آل البيت تعالوا لنجتمع على الخير
»» عاجل جداً !!!!
»» مساعدة عاجلة علمية!
»» مناظرة بين السنة و الشيعة و النصر للسنة و لله الحمد!
»» أقوال الإئمة في شيعتهم
 
قديم 16-05-06, 04:47 PM   رقم المشاركة : 2
مبتهج
Guest





مبتهج غير متصل

مبتهج is on a distinguished road


التعريف بالشيعة

إذا أردنا الكلام عن الشيعة بدون تعصب ولا تكلف ، قلنا : هي الطائفة الإسلامية التي توالي وتقلد الأئمة الاثني عشر من أهل بيت المصطفى عليا وبينه ، وترجع إليهم في كل المسائل الفقهية من العبادات والمعاملات ، ولا يفضلون عليهم أحد سوى جدهم صاحب الرسالة محمدا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
هذا هو التعريف الحقيقي للشيعة بكل اختصار ، ودعك من أقوال المرجفين والمتعصبين من أن الشيعة هم أعداء الإسلام ، أو أنهم يعتقدون بنبوة علي وأنه صاحب الرسالة أو أنهم ينتمون إلى عبد الله بن سبأ اليهودي .
وقد قرأت كتبا ومقالات عديدة يحاول أصحابها بكل جهودهم تكفير الشيعة وإخراجهم من الملة الإسلامية .
ولكن أقوالهم كلها محض افتراء وكذب صريح لم يأتوا عليه بحجة ولا بدليل سوى أنهم يعيدون ما قاله أسلافهم من أعداء أهل البيت ، والنواصب الذين تسلطوا على الأمة وحكموها بالقوة والقهر ، وتتبعوا عثرة النبي ومن تشيع لهم فقتلوهم وشردوهم ونبزوهم بكل الألقاب .
ومن هذه الألقاب التي تتردد كثيرا في كتب أعداء الشيعة لقب الرافضة ، أو الروافض . فيخيل للقارئ لأول وهلة أن هؤلاء رفضوا قواعد الإسلام ولم يعملوا بها ، أو أنهم رفضوا رسالة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلمولم يقبلوا بها .
____________

(1) ونقصد بالشيعة هنا ، ( الإمامية الاثني عشرية ) والمسماة أيضاً بالجعفرية نسبة للإمام جعفر الصادق ، ولا يتعلق بحثنا بالفرق الأخرى كالإسماعيلية والزيدية ولا يهمنا من أمر هؤلاء ما دمنا نعتقد بأنهم كسائر الفرق الأخرى التي لم تتمسك بحديث الثقلين ، ولا ينفع اعتقادهم بإمامة علي بعد رسول الله مباشرة .
--------------------------------------------------------------------------------
( 18

ولكن الواقع على غير هذا ، إنما لقبوا بالروافض لأن الحكام الأولين من بني أمية وبني العباس ومن يتزلف إليهم من علماء السوء أرادوا تشويههم بهاذ اللقب ، لأن الشيعة والوا عليا ورفضوا خلافة أبي بكر وعمر وعثمان أولا ، كما رفضوا خلافة كل الحكام من بني أمية وبني العباس ولم يقبلوا بها ثانيا .
ولعل هؤلاء كانوا يموهون على الأمة بإعانة بعض الوضاعين من الصحابة بأن خلافتهم شرعية لأنها بأمر الله سبحانه ، فكانوا يروجون بأن قوله تعالى : {با أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم» ( النساء : 59 ) تخصهم ونازلة في حقهم ، فهم أولو الأمر الواجبة طاعتهم على كل المسلمين ، وقد استأجروا من يروي لهم كذبا عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلمقول : « ليس أحد خرج من السلطان شبرا فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية » فليس من حق أي مسلم أن يخرج عن طاعة السلطان .
وبهذا نفهم بأن الشيعة إنما استهدفوا من قبل الحكام لأنهم رفضوا بيعتهم ولم يقبلوا بها واعتبروها اغتصابا لحق أهل البيت ، فكان الحكام وعلى مر العصور يوهمون العامة بأن الشيعة رافضون للإسلام بل يريدون هدمه والقضاء عليه ، كما عبر عن ذلك بعض الكتاب والمؤرخين ممن يدعي العلم من السابقين واللاحقين .
وإذا رجعنا إلى لعبة تلبيس الحق بالباطل فسندرك بأن هناك فرقا بين من يريد هدم الإسلام وبين من يريد هدم الحكومة الجائرة الفاسقة التي تعمل ضد الإسلام .
فالشيعة لم يخرجوا على الإسلام ، إنما خرجوا على الحكام الجائرين وهدفهم إرجاع الحق إلى أهله لإقامة قواعد الإسلام بالحاكم العادل . وعلى كل حال فالذي عرفناه خلال البحوث السابقة من كتاب « ثم اهتديت » و « مع الصادقين » و « أهل الذكر » أن الشيعة هم الفرقة الناجية لأنهم تمسكوا بالثقلين كتاب الله وعترة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وإذا أنصفنا المنصفين ، فإن البعض من علماء « أهل السنة » يعترف بهذه الحقيقة ، فقد قال ابن منظور في كتابه « لسان العرب » في تعريف الشيعة .
--------------------------------------------------------------------------------
( 19 )
« والشيعة هم قوم يهوون هوى عثرة النبي ويوالونهم » كما يقول الدكتور سعيد عبد الفتاح عاشور بعد استعراض هذا المقطع من الكتاب المذكور :
« وإذا كان الشيعة هم الذين يهوون هوى عثرة النبي ويوالونهم فمن من المسلمين يرفض أن يكون شيعيا ؟ ! » .
هذا وقد ولى عصر التعصب والعداوة الوراثية ، وأقبل عهد النور والحرية الفكرية ، فعلى الشباب المثقف أن يفتح عينيه ، وعليه أن يقرأ كتب الشيعة ويتصل بهم ويتكلم مع علمائهم كي يعرف الحق من بابه ، فكم خدعنا بالكلام المعسول وبالأراجيف التي لا تثبت أمام الحجة والدليل .
والعالم اليوم في متناول الجميع ، والشيعة موجودون في كل بقاع الدنيا من هذه الأرض ، وليس من الحق أن يسأل الباحث عن الشيعة أعداء الشيعة وخصومهم الذين يخالفونهم في العقيدة ، وماذا ينتظر السائل من هؤلاء أن يقولوا في خصومهم منذ بداية التاريخ ؟
فليست الشيعة فرقة سرية لا تطلع على عقائدها إلا من ينتمي إليها ، بل كتبها وعقائدها منشورة في العالم ، ومدارسها وحوزاتها العلمية مفتوحة لكل طلاب العلم ، وعلماؤهم يقيمون الندوات والمحاضرات والمناظرات والمؤتمرات ، ويندون إلى كلمة سواء وإلى توحيد الأمة الإسلامية .
وأنا على يقين بأن المنصفين من الأمة الإسلامية إذا ما بحثوا في الموضوع بجد سوف يستبصرون إلى الحق الذي ليس بعده إلا الضلال لأن مانعهم من الوصول هو فقط وسائل الدعاية المغرضة والإشاعة الكاذبة من أعداء الشيعة أو تصرف خاطئ من بعض عوام الشيعة (1) .
ويكفي في أغلب الأحيان أن تزاح شبهة واحدة أو تنمحي خرافة باطلة حتى ترى من كان عدوا للشيعة يصبح منهم.
--------------------------------------------------------------------------------
( 20 )

ويحضرني في هذا الصدد قصة الشامي الذي ضللته وسائل الإعلام في ذلك العهد ، عندما دخل المدينة المنورة لزيارة قبر الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلموجد رجلاً يركب فرسه عليه هيبة ووقار وحوله كوكبة من أصحابه يحوطونه من كل جانب وهم طوع إشارته .
استعرب الشامي وتعجب أن يكون في الدنيا رجل له من الهالة والتعظيم أكثر من معاوية في الشام فسأل عن الرجل ، فقيل له : إنه الحسن بن علي بن أبي طالب ، قال : هذا هو ابن أبي تراب الخارجي ؟ ثم أولغ سبا وشتما في الحسن وأبيه وأهل بيته .
وشهر أصحاب الحسن سيوفهم كل يريد قتله ، ومنعهم الإمام الحسن ونزل عن جواده فرحب به ولاطفه قائلا له :
يبدو أنك غريب عن هذه الديار يا أخا العرب ؟ قال الشامي : نعم أنا من الشام من شيعة أمير المؤمنين وسيد المسلمين معاوية بن أبي سفيان ، فرحب به الإمام من جديد وقال له : أنت من ضيوفي وامتنع الشامي ولكن الحسن لم يتركه حتى قبل النزول عنده وبقي الإمام يخدمه بنفسه طيلة أيام الضيافة ويلاطفه ، فلما كان اليوم الرابع بدا على الشامي الندم والتوبة مما صدر منه تجاه الحسن بن علي وكيف يسبه ويشتمه فيقابله بالإحسان والعفو وحسن الضيافة ، فطلب من الحسن ورجاه أن يسامحه على ما صدر منه وكان بينهما الحوار التالي بمحضر من أصحاب الحسن :
الحسن : أقرأت القرآن يا أخا العرب ؟
الشامي : أنا أحفظ القرآن كله .
الحسن : هل تعرف من هم أهل البيت الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم ؟
الشامي : إنهم معاوية وآل أبي سفيان .
استغرب الحاضرون وتعجبوا وابتسم له الحسن قائلا : أنا الحسن بن علي وأبي
--------------------------------------------------------------------------------
( 21 )

هو ابن عم رسول الله وأخوه ، وأمي فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين ، وجدي رسول الله سيد الأنبياء والمرسلين وعمي حمزة سيد الشهداء وجعفر الطيار ، ونحن أهل البيت الذي طهرنا الله سبحانه وافترض مودتنا على كل المسلمين ونحن الذين صلى الله وملائكته علينا وأمر المسلمين بالصلاة علينا ، وأنا وأخي الحسين سيدا شباب أهل الجنة .
وعدد له الإمام الحسن بعض فضائل أهل البيت وعرفه حقيقة الأمر فاستبصر الشامي وبكى وأخذ يقبل أنامل الحسن ويلثم وجهه معتذرا عما صدر منه في حقه قائلا :
والله الذي لا إله إلا هو إني دخلت المدينة وليس لي على وجه الأرض أبغض منكم، وها أنا أخرج منها وليس على وجه الأرض أحب إلي منكم ، وإني أتقرب إلى الله سبحانه بحيكم ومودتكم وموالاتكم والبراءة من أعدائكم .
التفت الإمام الحسن إلى أصحابه قائلا :
لقد أردتم قتله وهو بريء لأنه لو عرف الحق ما كان ليعانده وإن أكثر المسلمين في الشام مثله لو عرفوا الحق لاتبعوه .
ثم قرأ قول الله تعالى : «ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم» ( فصلت : 34 ) .
نعم هذا هو الواقع الذي يجهله أكثر الناس مع الأسف فكم من إنسان يعادي الحق ويعانده ردحا من عمره ، حتى يكتشف في يوم من الأيام أنه على خطأ فيسارع بالتوبة والاستغفار وهذا هو واجب كل إنسان فقد قيل : « الرجوع للحق فضيلة » .
وإنما المصيبة في الذين يرون الحق عيانا ويلمسونه بأيديهم ثم يقفون ضده ويحاربونه من أجل أغراض خسيسة ودنيا دنيئة وأحقاد دفينة .
وهذا النمط من الناس ، قال في حقهم رب العزة والجلالة : «وسواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون» ( يس : 10 ) فلا فائدة في تضييع الوقت معهم وحرق الأعصاب من أجلهم ، وإنما الواجب علينا أن نضحي بكل شيء


--------------------------------------------------------------------------------

( 22 )

مع أولئك المنصفين الذين يبحثون عن الحق ويبذلون جهدهم للوصل إليه والذين قال في حقهم رب العزة والجلالة : «إنما تنذر من اتبع الذكر وخشي الرحمان بالغيب فبشره بمغفرة وأجر كريم» ( يس : 11 ) .
فعلى المستبصرين من الشيعة في كل مكان أن ينفقوا من أوقاتهم ومن أموالهم في سبيل التعريف بالحق لكل أبناء الأمة الإسلامية ، فلم يكن أئمة أهل البيت حكرة على الشيعة وحدهم ، إنما هم أئمة الهدى ومصابيح الدجى لكل المسلمين .
وإذا بقي الأئمة من أهل البيت مجهولين لدى عامة المسلمين وخصوصا منهم المثقفين من أبناء « أهل السنة والجماعة » فإن الشيعة يتحملون مسؤولية ذلك عند الله .
كما إذا بقي الناس كفارا وملحدين لا يعرفون دين الله القويم الذي جاء به محمد صلى الله عليه وآله وسلمسيد المرسلين ، فالمسؤولية على كل المسلمين .
من كتاب الشيعة هم اهل السنة للتيجاني






 
قديم 16-05-06, 06:32 PM   رقم المشاركة : 3
أول الغيث
عضو فضي





أول الغيث غير متصل

أول الغيث is on a distinguished road


أشكرك ايها الزميل المحترم على ردك و لو انك أذهبت بي الى ابعد الحدود و تقول بلسان الشامي بأن أهل البيت هم معاوية و ابي سفيان و ... !!

الحقيقة لم تجذبني قصة الشامي هذا من أو لها فأنا لست من الذين يسب الحسن و اهله و رضي الله عنهم جميعاً.

اذاً تقول بأن الشيعة هم " .... قوم يهوون هوى عترة النبي ويوالونهم "

طيب ، يبدو لي بأن التشيع عبارة عن المحبة لآل البيت أو العترة.

بصراحة تعريف جميل و احب أن أقول لك : انا أحب لآل البيت و العترة اذاً أنا من المتشيعين لآل البيت.

و لكن أرى بأن الشيعة الذين ذكرتهم يصلون بطريقة خاصة و و لهم عادات خاصة.

هل على المتشيع لآل البيت أن يكون مثلكم في صلواته و ... ، أم بإمكانه أن يصلي بصلاة السنة مثلاً و يزكي و يحج مثلهم ؟

لأني احب الامام علي و ابنائه رضي الله عنهم و لا شك أتمنى لو كنت في زمنهم لأكون معهم و أناصرهم خاصة الإمام الحسين الشهيد رضي الله عنه و الذي قُتل مظلوماً و أخوانه و أبنائه رضي الله عنهم جميعاً.

و لا أحب الصلاة الا بوضوئي و صلاتي في اوقاتها .

و لا أحب الاستغاثة بأحد سوى الله و لا أجد طعماً للمناجاة الا اذا دعوت ربي مباشرة دون وسائط.

هل هكذا مقبول عندكم؟







التوقيع :
اللهم اجعل كلمة " لا اله الا الله " آخر ما أنطق به عند الموت و أدخلني في عبادك الصالحين
من مواضيعي في المنتدى
»» مناظرة بين السنة و الشيعة و النصر للسنة و لله الحمد!
»» يا أهل السنة و يا شيعة آل البيت تعالوا لنجتمع على الخير
»» أخي الفاضل Talib ما رأيك ؟
»» الشيعة الإثنى عشرية مشركون أم كفار ؟؟
»» ما رأيك ؟
 
قديم 16-05-06, 07:00 PM   رقم المشاركة : 4
الدرعاوي
عضو ذهبي





الدرعاوي غير متصل

الدرعاوي is on a distinguished road


حول بيان مفهوم الرفض ومفهوم التشيع:

المفهوم اللغوي
الرفض لغة- الترك، الرافضة: فرقة من الشيعة، قال الأصمعي: سموا بذلك لتركهم زيد بن علي.

أما التشيع لغة: المتابعة والمناصرة.

(وشيعة) الرجل: أتباعه وأنصاره.
و(تشيع) الرجل: ادعى دعوى ( الشيعة)
وكل قوم أمرهم واحد بعضهم رأي بعض فهم (شيع) وقوله تعالى (كما فعل بأشياعهم من قبل) أي بأمثالهم من الشيع الماضية.


المفهوم الشرعي:
بعد أن أتضح لنا الفرق بن الاصطلاحين من الناحية اللغوية، لابد من أن نجليه من الناحية الشرعية.

فاعلم يا أخي أن هناك بوناً شاسعاً بين الاصطلاحين أو المفهومين لا بد من إدراكه ومعرفته لما يترتب على ذلك من دحض أكاذيب الرافضة على أهل السنة والجماعة مستغلين اضطراب مفهوم الرفض من أذهان كثير من المسلمين، وحب المسلمين لآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، لينقضوا عرى الإسلام تحت هذا الشعار الكاذب.

فالمفهوم الشرعي للرفض: هو مجرد تقديم علي بن أبى طالب على الشيخين – أبي بكرن وعمر –رضي الله عنهم جميعاً، واعتباره أفضل منهما وأولى وأجدر بالخلافة، دون أن ينضم إلى ذلك سب الشيخين أو أحدهما.

فإذا انضم إلى ذلك بغضهما أو سبهما أو أحدهما، فذلك غلو في الرفض، ولو كان ذلك تصريحاً أو تلميحاً.

وإذا تبع ذلك باعتقاد رجعة علي رضي الله عنه أو أحد أبنائه إلى الدنيا بعد وفاته ، فذلك أشد في الغلو.

أما التشيع شرعاً:
فهو محبه علي رضي الله عنه وتقديمه على الصحابة دون الشيخين ، أبي بكر ، وعمر ، رضي الله عنهما ، فإن قدم عليهما صار هذا رفضاً.

قال شيخ الإسلام ابن حجر – رحمه الله تعالى – والتشيع محبة علي وتقديمه على الصحابة ، فمن قدمه على أبي بكر وعمر فهو غالٍ في تشيعه،ويطلق عليه رافضي وإلا فشيعي فإن أضاف إلى ذلك السب أو التصريح بالبغض فغالٍ في الرفض ، وإن اعتقد الرجعة إلى الدنيا فأشد في الغلو.

بعد هذا العرض لمفهومي الرافض والتشيع لغة وشرعاً، ووضوح الفارق بين المفهومين ، آن لنا أن نسأل: من الرافضة؟ ومن الشيعة؟، والجواب على ذلك:

أن الرافضة، قوم من الشيعة قدموا علياً وبنيه علي رضي الله عنهم على الشيخين أبي بكر وعمر، وكرهوا الشيخين وأبغضوهما وسبوهما، وآمنوا بعصمة الأئمة وجعلوا لهم ما للنبي سوى النبوة، وآمنوا برجعة الإمام المنتظر الذي غاب ولم يمت ، ولمذهبهم أصوله الخاصة ، وهي تختلف اختلافا بيناً عن أصول أهل السنة والجماعة.

أما الشيعة: فهم أولئك الذين يوالون أهل البيت، ويفضلونهم على من سواهم من الصحابة، دون الحط على أحد منهم أو سبهم وتكفيرهم، لا سيما الشيخين أبي بكر وعمر.

قال ابن تيمية رحمة الله مبيناً سبب تسمية الشيعة بالرافضة:
ومن زمن خروج زيد افترقت الشيعة إلى رافضة وزيدية، فإنه لما سئل عن أبي بكر وعمر فترحم عليهما رفضة قوم فقال لهم: رفضتموني؟ فسموا رافضة لرفضهم إياه ، وسمي من لم يرفضه من الشيعة زيديا لانتسابهم إليه.

وقال رحمه الله: إذ قد تواتر عن علي من الوجوه الكثيرة أنه قال على منبر الكوفة وقد أسمع من حضر: خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر...


ولهذا كان الشيعة المتقدمون الذين صحبوا علياً وكانوا في ذلك الزمان لم يتنازعوا في تفضيل أبي بكر وعمر ، وإنما كان نزاعهم في تفضيل علي وعثمان، وهذا ما يعترف به علماء الشيعة الأكابر من الأوائل والأواخر، حتى ذكر مثل ذلك أبو القاسم البلخي، قال سأل سائل شريك بن عبدالله فقال له: أيهما أفضل أبو بكر أو علي؟ فقال له: أبو بكر. فقال له السائل: تقول هذا وأنت شيعي؟ فقال له: نعم، من لم يقل هذا فليس شيعياً. والله لقد رقى هذه الأعواد علي فقال: ألا إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر. فكيف نرد قوله؟ وكيف نكذبه؟ والله ما كان كذاباً.

هذا وقد يطلق بعض الناس اسم الرفض جهلاً على كل من يتولى أهل البيت، دون تفريق بين مفهوم الرفض والتشيع، كقول من قال:
إن كان رفضاً حب آل محمدٍ *** فليشهد الثقلان أني رافضي.

قال ابن كثير: اجتمعت الشيعة إلى زد بن علي فقالوا له: ما قولك يرحمك الله في أبي بكر وعمر؟ فقال: غفر الله لهما، ما سمعت أحداً من أهلي تبرأ منهما، وأنا أقول فيهما إلا خيراً..... وإني أدعو إلى كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وإحياء السنن وإماتة البدع، فإن تسموا يكن خيراً لكم ولي، وإن تأبوا فلست عليكم بوكيل، فرفضوه وانصرفوا عنه ونقضوا بيعته وتركوه، فلهذا سموا الرافضة من يومئذ، ومن تابعه على قوله سموا الزيدية. وغالب أهل الكوفة منهم رافضة، وغالب أهل مكة إلى اليوم على مذهب الزيدية، وفي مذهبهم حق، وهو تقدير الشيخين، وباطل وهو اعتقاد تقديم علي عليهما، وليس علي مقدما عليهما، بل ولا عثمان على أصح قولي أهل السنة الثابتة، والآثار الصحيحة الثابتة عن الصحابة.

قال المسعودي: إن زيد بن علي بن الحسن قال للشيعة عندما طلبوا منه أن يتبرأ من الشيخين، قال: لقد كانا وزيري جدي فلا أتبرأ منهما، فرفضوه، وتفرقوا عنه.


نسأل الله هداية الضال ونسأله السلامة سلامة الدين وسلامة العقل.







التوقيع :
استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى كل شيعي حر أدرك قبل أن تدرك ؟؟
»» أبيات شعر .... ولكن !!!؟؟
»» أستمع وشاهد.. الرافضة يتمنون أن يحشروا مع بوش! وشاهد ....!؟
»» رسالة إلى كل شيعي وخطاب إلى كل محب لآل البيت ( إن كنت من محبي آل البيت تفضل!!!)
»» عبد العزيز الحكيم يصف المقاومة العراقية بـالإرهاب !!
 
قديم 16-05-06, 08:02 PM   رقم المشاركة : 5
أول الغيث
عضو فضي





أول الغيث غير متصل

أول الغيث is on a distinguished road


جزاك الله خيراً أخي الدرعاوي و نفعك الله بجهودك يوم لا ينفع مالٌ و لا بنون الا من أتى الله بقلبٍ سليم.

أتمنى الآن أن يوضح لي أحدهم ، لماذا هم مختلفين عن بقية المسلمين في صلواتهم و أمورهم؟

و هل يظنون بأن علي و معاوية رضي الله عنهما كانا يصليان بطرق مختلفة؟

أقصد هل هناك صلاة لعلي و أبنائه و هناك صلاة خاصة لمعاوية و ابنائه مثلاً ؟!

و كلهم كانوا يصلون خلف رسول الله صلى الله عليه و سلم و قد رأوا صلاته و وضوءه بلا شك.

و ما شأن التشيع لعلي و ابنائه ، و أفعال الشيعة الغريبة؟







التوقيع :
اللهم اجعل كلمة " لا اله الا الله " آخر ما أنطق به عند الموت و أدخلني في عبادك الصالحين
من مواضيعي في المنتدى
»» خاص للذين تركوا التشيع و البقية تفضلوا
»» عاجل جداً !!!!
»» أخي الفاضل Talib ما رأيك ؟
»» قال الإمام الصادق عليه السلام: إِنَّا صُبُرٌ وشيعتُنا أصبرُ منَّا
»» مناظرة بين السنة و الشيعة و النصر للسنة و لله الحمد!
 
قديم 16-05-06, 08:29 PM   رقم المشاركة : 6
سني .. :)
عضو نشيط





سني .. :) غير متصل

سني .. :) is on a distinguished road


التشيع بالمعنى المعروف والعام
الذهاب لدين التقية والكذب والخداع والتليس والخمس والمتعة







 
قديم 16-05-06, 09:02 PM   رقم المشاركة : 7
أول الغيث
عضو فضي





أول الغيث غير متصل

أول الغيث is on a distinguished road


اشكرك اخي على ردك .

انما أردتُ أن أتفحص الأمور معهم .

فهؤلاء المساكين يظنون بأن التشيع = حب آل البيت


و أريد أن نفهم معاً بأن الإسلام غنيٌ عن هذه التعاريف الدخيلة و لم يكن لعلي دينٌ غير دين الذي جاء به نبينا صلى الله عليه و على آله و سلم و كما قال الله تبارك و تعالى :

وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ

سورة الحج 22

و الغريب في الأمر انهم لا يرون بأنهم كبقية المسلمين و عامتهم .

و يلقبون أنفسم ب " الخاصة " و نحن المسلمين ب " العامة " !

و كان علي و أبناءه من عامة المسلمين مع سلمان و بلال و صهيب و عمر و ابي بكر و .... رضي الله عنهما.

على كل حال ، أنتظر المزيد لأرى و أسمع منهم !

و ان كان بعضهم لا يحب الدخول في هكذا المواضيع !

أتمنى أن أناقشهم بهدوء و دون اي عصبية أو تشنج .

لا أدري لماذا لا أرى الحسام و الذي يبدوا مؤدباً و خلوقاً .







التوقيع :
اللهم اجعل كلمة " لا اله الا الله " آخر ما أنطق به عند الموت و أدخلني في عبادك الصالحين
من مواضيعي في المنتدى
»» خاص للذين تركوا التشيع و البقية تفضلوا
»» للشيعة : ما رأيكم لو كان علي ، أول الخلفاء ؟
»» مناظرة بين السنة و الشيعة و النصر للسنة و لله الحمد!
»» جزاك الله خيرا ً عمرو خالد
»» سنية تناقش احد علماء الشيعة في موقع فارسي
 
قديم 16-05-06, 09:20 PM   رقم المشاركة : 8
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road



التشيع با المفهوم الديني
( الذي عليه الشيعة الان )
مخالفة الإسلام
في الأصول والفروع
وتعمد مخالفة السنة النبوية في كل شي






من مواضيعي في المنتدى
»» الى المهتدي بحمد الله
»» إلى الزاحفين على وجوهم إلى قبر الحسين تذكروا يوم تسحب الوجوه في النار
»» توافق الكتاب والسنة
»» من مزامير ال داود 2 الدعوه عامه سنه وشيعه
»» وأخيراً قالوا أن الحسين هو الله على العرش استوى
 
قديم 16-05-06, 11:29 PM   رقم المشاركة : 9
مبتهج
Guest





مبتهج غير متصل

مبتهج is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سني .. :) 
   التشيع بالمعنى المعروف والعام
الذهاب لدين التقية والكذب والخداع والتليس والخمس والمتعة

رايك هذا يدل عن حقد دفين وليس له اي اساس في الحوار اتمنى ان تتخذ اسلوبا يليق بانسان مسلم






 
قديم 16-05-06, 11:31 PM   رقم المشاركة : 10
مبتهج
Guest





مبتهج غير متصل

مبتهج is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ياسر الحربي 
  

التشيع با المفهوم الديني
( الذي عليه الشيعة الان )
مخالفة الإسلام
في الأصول والفروع
وتعمد مخالفة السنة النبوية في كل شي

اخي انت كصاحبك الجئك الحقد والعصبية ان تقول كلاما لاتدري عن معناه فلا انت تدري ماهي الاصول وما هي الفروع طهر لسانك من العبث احسن وافضل






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "