العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-04-06, 05:42 AM   رقم المشاركة : 1
المقاتل
عضو






المقاتل غير متصل

المقاتل


ممكن مساعده يا إخوان عاجله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا مشترك بأحد المنتديات و قد أتانا سائل يسأل هذه الأسئله و قد حاولت الرد عليه بما أعرف مع الحرص على عدم إعطاء معلومات غلط .

المهم في الموضوع أنا الشخص يحتج بأن القرآن هو الفيصل و إليكم ما كتب و أرجوا أن تعطوني رد متكامل على ما أثار

************************************************** ************************************************** *****************************

((( صلاه الجمعه)))
اين هي لم اجدها في البلاغ المبين ؟

الصلوات موحاه من الله لجميع الرسل
قال تعالى
( واوحينا لهم فعل الخيرات وإقام الصلاه وإيتاء الزكاه)
قال تعالى
( وانزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شئ )
قال تعالى
(مافرطنا في الكتاب من شئ )

اذا كان للجمعه صلاه فهي وحي واذا كانت وحي اذا موجوده بالكتاب الذي لم يفرط في شئ

وفيه تبيان كل شئ..

ومع ذلك لم اجدها انظر معي
قال تعالى

( يا ايها الذين آمنوا إذا نودي للصلاه من يوم الجمعه ؛ فاسعوا الى ذكر الله ودعوا البيع)

المذكورهنا للصلاه من يوم الجمعه
وليس المذكور صلاه الجمعه
إذا المقصود بهذه الصلاه صلاه الفجر ..لماذا ؟

سمي هذا اليوم جمعه لان الناس تجتمع فيه للبيع والشراء

والاسواق تفتح صباحا حيث يوافق وقت صلاه (الفجر) من يوم الجمعه

ويلهون الناس في ترتيب بضائعهم او حيواناتهم وغيرها من الاشياء التي يرغبون في عرضها

لذا تفوتهم صلاه الفجر ( الصباح) فجاءهم الامر بترك البيع حتى ينتهون من الصلاه.
قال تعالى
( فإذا قضيت الصلاه فانتشروا في الارض وابتغوا من فضل الله )

إذا انتهت الصلاه انتشروا للبيع والتجاره وذلك يكون في الصباح

اما وقت الظهيره فليس بعده انتشار للتجاره بل عرفه الله انه وقت راحه وخلوه ووقت (عوره)

قال تعالى( يا ايها الذين آمنوا ليستاْذنكم الذين ملكت ايمانكم والذين لم يبلغوا الحلم منكم ثلاث مرات

من قبل صلاه الفجر؛ وحين تضعون ثيابكم من ( الظهيره) ومن بعد صلاه العشاء ؛

ثلاث عورات لكم)

ثلاث اوقات للعورات وقتان معروفان بصلاتين معروفتين اما وقت العوره في الظهيره

ليس فيه اصلا ذكرا للصلاه لاصلاه ما يسمى الظهر ولا صلاهما يسمى الجمعه !!!!!!!! !!! !!

الان من شرع هذه الصلاه وجعل لها خطبه وجعلها تسقط مره على البدو ومره لاتسقط عليهم

ومره تسقط على اهل المدن إذا وافقت يوم عيد ومره لاتسقط عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومهما بحثتم في مجلدات الحديث لم ثجدوا خطبه واحده للرسول لما يسمى صلاه الجمعه !

دليلا آخر من الكتاب المبين بعدم وجود صلاه اطلاقا في وقت الظهيره ..قال تعالى

( في بيوت اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والاصال رجال لاتلهيهم

تجاره ولابيع عن ذكر الله وإقام الصلاه وإتاء الزكاه)

امر الله الذهاب للمسجد لاداء الصلاه في وقت الغدو (الصباح) وفي وقت الاصال(المساء)
فقط........فقط.........فقط
لان وقت (الظهيره) اصلا عوره حتى من خدامكم واطفالكم !!
فلماذا تخالف امر الله وتذهب للمسجد في هذا الوقت
انا لم اجد المدعوه صلاه الجمعه في الكتاب الذي لم يفرط في شئ

السؤال من شرعها بهذه الصفه؟؟؟

************************************************** *********

و جزاكم الله خير

أخوكم المقاتل






التوقيع :
الحمدلله أني لست رافضيا
من مواضيعي في المنتدى
»» عربي و لا فارسي
»» محادثه مع رافضي على الماسينجر
»» رأي زنديق في الرافضة
»» تكفو تكفون يا شباب السنه يا هكر
»» مناقصات رافضيه
 
قديم 25-04-06, 06:05 AM   رقم المشاركة : 2
أنوار السنة
عضو نشيط








أنوار السنة غير متصل

أنوار السنة is on a distinguished road


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هذه خطبة أخي الكريم عسى أن تجد ضالتك فيها

عنوان الخطبة : فضل الجمعة
اسم الخطيب : الشيخ عبد العزيز بن عبد الله أل الشيخ
المكان : الرياض _ مسجد الامام تركي بن عبد الله

بسم الله الرحمن الرحيم
الخطبة الأولى


أمّا بعد: فيا أيّها النّاس، اتَّقوا اللهَ تعالى حقَّ التقوى.

عبادَ الله، إنَّ الله جلّ وعلا مِن حِكمتِه فاضَلَ بَين الأيّام وبين الأزمِنَة، فالأشهر الحرُم هي أفضَلُ أشهُرِ العام كما قال جلّ وعلا: مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ [التوبة:36]، وفضَّلَ شهرَ رمضان فجعَله أفضلَ شهور العام، وجعل عشرَه الأخيرةَ أفضل أيّامِه ولياليه، وفضَّل تِسعَ ذِي الحجّة على بقيّة الشهر، وفضَّل يوم عرفَة، وفضّل عيدَيِ الفطر والأضحى، كلُّ هذا التفضيل لما لله فيه من حكمةٍ، ولما أودَعَ في هذه الأيّام من الخير والفضل، وفضَّل يوم الجمعةِ، فجعله أفضلَ الأيّام، وخصَّ الأمّةَ المحمّديّة فيه بخصائصَ لم تكن لأمّةٍ قبلَهم، يقول الله جلّ وعلا: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ فَإِذَا قُضِيَتْ الصَّلاةُ فَانتَشِرُوا فِي الأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ [الجمعة:9، 10]. أمرٌ مِن الله لعباده بالعناية بهذا اليوم والاهتمامِ بصلاةِ الجمعة: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ، إذا نودِيَ إليها فاهتَمّوا بالمُضِيِّ إليها، وجِدُّوا في الحضور إليها، ذلكم الحضور وأداؤُها خير لكم إن كنتم تعلَمون.

أيّها المسلم، هذا يوم الجمعة يومٌ عظيم من أيّام الله، هذا اليوم هَدانا الله له يا أمّةَ محمّد؛ فضلاً منه وكرَمًا، وأضلَّ عنه مَن قَبلَنا من اليهود والنصارى، وَمَا رَبُّكَ بِظَلاَّمٍ لِلْعَبِيدِ [فصلت:46]، يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ [البقرة:105]. هذا يومٌ يعظِّمه المسلمون، يعظِّمون الصلاةَ فيه، ويهتمّون به، ويعدّون حضورَه نعمةً من نِعَم الله عليهم، [وحُقَّ] لهم ذلك؛ فهو يومٌ من أفضل الأيّام، يقول فيه : ((خيرُ يومٍ طلعَت عليهِ الشمس يومُ الجمعة؛ فيه خلِق آدم، وفيه أدخِلَ الجنّة، وفيه أخرِجَ منها، ولا تقوم الساعة إلا يومَ الجمعة))، ثم قال : ((نحن الآخِرون الأوَّلون يومَ القيامة، ونحن أوّلُ أهل الجنّة دخولا))، ثم قال: ((نحن الآخِرون الأوّلون يومَ القيامة، بيدَ أنَّ كلَّ أمّةٍ أعطِيَت كتابها قبلَنا، فهذا يومُهم فاختَلَفوا فيه، فهدانا الله لما اختلَفوا فيه من الحقّ، فهذا يومُنا، ولليهود غدًا، وللنّصارى بعدَ غد)). فقد أضلَّ الله عن هذا اليومِ مَن قبلَكم، واختصَّكم به فضلاً منه وكرَمًا وجودًا وإحسانًا، فاعرِفوا لهذا اليوم فضلَه، واعرفوا له شأنَه، واعلموا أنّه يومٌ مِن أفضل الأيام وأجلِّها، يوم يلتقِي فيه المسلمون فيَسمعون توجيهاتِ الخطيب، فيخرجون وقد تزوَّدوا عِلمًا وفَهمًا وإدراكًا لِواقِعهم وحَلاًّ لمشاكِلهم بتوفيقٍ من الله وهِداية.

أيّها المسلم، صلاةُ الجمعةِ فَرض على كلِّ مسلمٍ مقيم، فرضٌ عليه أن يؤدِّيَ هذه الصلاةَ، فإن أدّاها فهو من المؤمِنين الموقنين، وإن ضيَّعَها فهو من الخاسِرين.

أيّها المسلم، لا يرضَى بتركِ الجمعة مؤمِنٌ يؤمن بالله واليومِ الآخر، ولا يتساهَل في حضورِهَا من في قلبِه داعي الإيمان. إنّه يوم من أفضلِ أيّام الله، لكم فيه فضلٌ كبير وأَجر عظيم لمن حضَر واستمع واستفادَ.

أيّها المسلم، إنَّ تضييعَ صلاة الجمعةِ في حقِّ المسلم المقيمِ المستوطِن يعتَبَر من كبائر الذنوب، سمع عبد الله بن عمر وأبو هريرةَ سمعوا رسولَ الله على أعواد منبره وهو يقول: ((ليَنتَهِيَنَّ أقوام عن وَدعِهم الجمعاتِ ثمّ ليَطبع الله على قلوبهم فيكونوا من الغافِلِين))، وفي الحديث الآخر: ((من ترَك ثلاثَ جمعٍ تهاونًا طبع الله على قلبِه))، وفي الحديثِ الآخر: ((لقد همَمتُ أن آمُر رجلاً فيصلِّي بالناس، ثم أحرِّق على رجالٍ بيوتهم لتخلّفهم عن الجمعة)).

أيّها المسلم، فإيّاك والتهاونَ بها وتضييعَها، فذاك نقصٌ في إيمانك، قال : ((أيّها الناسُ، توبوا إلى ربِّكم قبلَ أن تموتوا، وصِلوا الذي بَينكم وبين ربّكم، بكثرةِ ذِكره تنصَروا وتؤجَروا))، وقال: ((ألا إنَّ الله افترض عليكم الجمعة في ساعتي هذه في يومي هذا في مكاني هذا في شهري هذا في عامِي هذا، فمن تركها بعدِي وله إمامٌ عادل أو جائر ألا فلا صلاةَ له، ألا فلا زكاةَ له، ألا فلا حجَّ له، ألا فلا صومَ له، ألا فلا برَّ له، إلاّ أن يتوبَ)).

أيّها المسلم، إذاً فالمطلوبُ منك أن تهتمَّ بهذا اليوم، وأن توليه العنايةَ المطلوبة؛ لتكون من الفائزين برضوانِ الله ومغفرته وجنّته، ففيهِ ساعةٌ لا يوافِقها عبد مسلم يسأل الله خيرًا إلاّ أعطاه، في هذا اليوم ساعةٌ لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله خيرًا إلاّ أعطاه، وهذه الساعة إمّا آخر ساعةٍ من يوم الجمعة، وإمّا إذا صعد الإمام المنبر إلى أن تقضَى الصلاة، فهما وقتان يرجَى فيهما إجابة دعاء العبد إذا دَعا اللهَ مخلِصًا موقنًا بالإجابةِ.

أيّها المسلم إنَّ نبيَّنا أرشدَنا في يومِ الجمعة لآداب عظيمة، فمن ذلكم أنّه حثَّ على غسلِ يوم الجمعة ورغَّب فيه وأمرَ به، فيروي عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنّه سمع النبيَّ يقول: ((مَن أتى الجمعةَ فليغتسِل))، ويروِي سمرة رضي الله عنه أنَّ النبيَّ قال: ((غسلُ الجمعة واجبٌ على كلِّ محتلم))، ممّا يدلّ على تأكُّد هذا الغسلِ وعَظيمِ شَأنه، ويقول مبيِّنًا فضلَ غسل يوم الجمعة وفضلَ التبكير إليها: ((من اغتَسَل يومَ الجمعة غسلَ الجنابة ثم راح في الساعةِ الأولى فكأنما قرَّب بَدَنة، ومن راح في الساعَةِ الثانية فكأنما قرَّب بقرَة، ومن راحَ في الساعةِ الثالثة فكأنما قرَّب كبشًا، ومن راح في الساعةِ الرابعة فكأنما قرَّب دجاجةً، ومن راح في الساعة الخامِسَة فكأنما قرَّب بيضَة، فإذا دخَل الإمام حضَرتِ الملائكة يستَمِعون الذكر)).

أيّها المسلم، لقد ابتُلِيَ المسلمون وللأسَفِ الشديد بالتّهاون بالحضور ليومِ الجمعة، فلا ترى الأكثرَ يحضر إلا وقتَ الأذان أو في أثناءِ الخطبة أو عند انتهائِها، وهذا تفويتٌ لفضل عظيمٍ وخير كبير.

فيا أخي المسلم، اقتَطِع من وقتك يومَ الجمعة جُزءًا تحضر فيه مبكِّرًا؛ لتتلوَ من كتاب الله وتذكرَ الله وتتهيَّأ لهذهِ الصلاة، فتكون من المسابقين لفعل الخيرات، فالنبيّ أخبر أنَّ مَن توضأ وأحسن الوضوءَ يومَ الجمعة وأتى المسجدَ وصلّى ما قدِّر له وأنصَتَ إذا تكلَّم الإمام ثم صلَّى الجمعة غفِرَ له ما بينه وبين الجمعةِ الأخرى وزيادة ثلاثةِ أيّام.

أخي المسلم، إنَّ تبكيرَك للجمعةِ فيه فضلٌ كبير لك في الدنيا والآخِرة، أتى عبد الله بنُ مسعود الجمعةَ فإذا ثلاثُ نفر قد سبَقوه فقال: رابِع أربعة، وما رابع أربعةٍ ببعيد، سمعت النبي يقول: ((يجلس المؤمنونَ من ربِّهم يومَ القيامة على قدرِ إتيانهم للجمعة)).

أيّها المسلم، ورسولُ الله أدَّبنا بأدبٍ آخر، وهو أنّه ألزم المأمومين الإنصاتَ عندما يتكلَّم الإمام، وحرَّم عليهم التحدُّث أثناءَ خطبة الإمام، وأوجب عليهم الاستماع والإنصاتَ، يقول : ((إذا قلتَ لصاحبك: أنصِت والإمامُ يخطب فقد لغوتَ))، وقال أيضًا : ((الذي يتكلَّم يومَ الجمعة والإمام يخطُب كمثل الحمارِ يحمِل أسفارا، والذي يقول له: أنصت فلا جمعةَ له)).

أيّها المسلم، وأدّبَنا رسول الله بأدَبٍ آخر، فحرَّم على المسلم تخطِّي رقابَ الناس يومَ الجمعة، ونهاه عن إيذاءِ المسلِمين، يقول لما رأَى رجلاً يتخطَّى رقابَ الناس، قال: ((اجلِس فقد آذيتَ وآنيتَ))، وقال: ((الذي يتخطَّى رقابَ الناس يومَ الجمعة كالذي يجرّ قصبه في النار))، وقال: ((الذي يتخطَّى رقابَ الناس يومَ الجمعة اتَّخذ جسرًا إلى النار))، كلُّ ذلك تأديبًا لاحترامِ المسلمين وعدمِ المضايَقَة وعدم إيذائهم بتخطّي رقابهِم.

أيّها المسلم، هذا يومُ الجمعة، يجِب عليك الإنصاتُ والاستِماع والاهتِمام والإِكثار مِن ذكر الله والصلاةِ على نبيّه .

أيّها المسلم، ويُشرَع لكَ إذا دخلتَ المسجدَ يومَ الجمعة أن تصلِّيَ ما قسَم الله لك، فإن كان الإمام يخطُب فاكتفِ بركعتين فقط، رأَى النبيّ سُلَيكًا الغطفانيّ وقد دخل وهو يخطب فجلس، فقال: ((أصلَّيتَ ركعتين؟)) قال: لا، قال: ((قم فاركع ركعتين وتجوَّز فيهما)).

أيّها المسلم، إنَّ ممّا ينبغي التنبيه عليه أن لا نقطعَ صلاةَ الآخرين، وأن لا نمرَّ بين المصلّي وبين يدَيه، فإنَّ النبيَّ يقول: ((لو يعلم المارُّ بين يدَي المصلّي ماذا عليه لكان أن يقفَ أربعين خيرًا له من أن يمرَّ بين يدَي المصلّي))، قال أبو النضر: لا أدري أقالَ: أربعين يومًا أو أربعين شهرًا أو أربعين عامًا؟! تحذيرًا لقَطع صلاة المصلّي، والمطلوب من المصلّي أن يكون أمامَه سُترةٌ حتى يمرَّ المارُّ مِن ورائها.

وسُنَّ للمسلم بعدَ الجمعة أن يصلّيَ أربعَ ركعات بتسليمَتَين؛ لأنَّ النبيَّ يقول: ((من صلّى الجمعةَ فليصلِّ بعدَها أربعة)).

فيا أخي المسلم، هذه فرصةٌ في عمرِك، في أسبوعك، فرصة عظيمة لك، تتقرَّب إلى الله في هذا اليومِ بالتّبكير للجمعة قدرَ الإمكان والإكثارِ مِن ذكر الله وتلاوةِ القرآن والصّلاة على محمّد وترقّبِ ساعة الإجابة والجدِّ والاجتهاد في ذلك، عسَى أن توفَّق لخيرٍ، وأن تهدَى للخيرِ، والله يعين كلَّ من أراد خيرًا وقصدَه، يعينه الله ويسهِّل عليه مهمَّتَه، المهمّ أن لا يكون في القلبِ غفلةٌ عن ذكر الله، ولا تهاونٌ بهذه الفريضة، ولا تكاسُل عنها.

أسأَل الله أن يوفِّقَني وإياكم لما يحبّه ويرضاه، وأن يتقبّلَ منا ومنكم صالح أعمالنا، وأن يجعلَنا في هذا اليومِ ممّن يستجاب دعاؤُه، إنه على كلِّ شيء قدير.

بَارك الله لي ولكم في القرآنِ العظيم، ونفَعني وإيّاكم بما فيهِ مِنَ الآياتِ والذِّكر الحكِيم، أقول قَولي هَذَا، وأستغفِر الله العظيمَ لي ولكم ولسائر المسلمين من كلِّ ذنبٍ، فاستغفِروه وتوبوا إليه، إنه هو الغفور الرحيم.








 
قديم 25-04-06, 06:28 AM   رقم المشاركة : 3
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road



{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى} (3) سورة النجم
ان احاديث الر سول صلى الله عليه وسلم بامر من ربه .
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ} (9) سورة الجمعة
توضيح ذالك عند رسول الله صلى الله عليه وسلم
وهي تبيان لوقت الجمعة
http://hadith.al-islam.com/Subject/h...tart=&BookID=0
وقت الجمعة إذا زالت الشمس الجمعة صحيح البخاري
‏حدثنا ‏ ‏سريج بن النعمان ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏فليح بن سليمان ‏ ‏عن ‏ ‏عثمان بن عبد الرحمن بن عثمان التيمي ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏يصلي الجمعة حين تميل الشمس ‏
فتح الباري بشرح صحيح البخاري
‏قوله : ( عن أنس ) ‏
‏صرح في رواية الإسماعيلي من طريق زيد بن الحباب عن فليح بسماع عثمان له من أنس . ‏

‏قوله : ( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي الجمعة حين تميل الشمس ) ‏
‏فيه إشعار بمواظبته صلى الله عليه وسلم على صلاة الجمعة إذا زالت الشمس , ‏
======
إذا اشتد الحر يوم الجمعة الجمعة صحيح البخاري
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن أبي بكر المقدمي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏حرمي بن عمارة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبو خلدة هو خالد بن دينار ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏يقول ‏
‏كان النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا اشتد البرد بكر بالصلاة وإذا اشتد الحر أبرد بالصلاة ‏ ‏يعني الجمعة ‏
====
صحيح البخاري
‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن يعلى المحاربي ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إياس بن سلمة بن الأكوع ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبي ‏
‏وكان من أصحاب الشجرة قال كنا ‏ ‏نصلي مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏الجمعة ثم ننصرف وليس للحيطان ظل نستظل فيه ‏
=
تستطيع ان تسا ل الرافضي
هذه الاسئلة لتشغله على هذا الرابط
بنفسه ولعل الله تعالى يهديه .
http://www.almanhaj.net/vb/showthread.php?t=809







من مواضيعي في المنتدى
»» رد الشيخ نبيل العوضي على العبيكان
»» رسالة الشيخ احمد سليم إلئ الشباب ( موجزة ونافعة ) ومن القلب إلئ القلب
»» الى جميع الشيعة المحترمين . من يملك منكم الإجابه
»» قنبلة ثانية للصفار : هداية أخونا علي بن حسين بن ابراهيم الصفار
»» معمم أخر وعبرة أخرى في هلاكه
 
قديم 25-04-06, 04:43 PM   رقم المشاركة : 4
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اخي الكريم السائل

اعتقد بأن هذا الشخص هو من الطائفة الجديدة " القرآنيين "

فهؤلاء يجحدون كل السنة النبوية

و يعتمدون إعتمادا كليا على القرآن الكريم فقط

و كان لنا حوارات كثيرة معهم في منتديات شتى


فالذي اراه

هو مناقشة حجية السنة النبوية قبل الخوض في التفريعات - كالشبهة التي جاء بها " صلاة الجمعة "

فما بني على باطل فهو باطل


هذا رابط لمنتدى ( الدفاع عن السنة - السودان )

http://www.sd-sunnah.com/vb/forumdisplay.php?f=11

فيه مواضيع كثيرة متخصصة للرد عليهم



و آخر موضوعين لي :

ما هي مهام الرسول عليه الصلاة و السلام في القرآن الكريم؟؟؟

http://www.sd-sunnah.com/vb/showthread.php?t=2590


الي القرآنيون - كيفية ضرب المرأة الناشز ؟؟؟؟

http://www.sd-sunnah.com/vb/showthread.php?t=2592


و كما سترى بأننا نحاورهم من القرآن الكريم فقط

لكي نثبت لهم بطلان شبهاتهم


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» السيد محمد الحسيني حزب الله ورط حركة حماس ولم يترجم الأقوال إلى أفعال
»» الحمدلله الحمدلله الحمدلله الحمدلله الحمدلله كثيرا
»» المعذره !!!!!!!!!1
»» الكذب و الخرافات في الحسينيات !؟!؟ كالعادة !!!
»» ابا ابراهيم عليه السلام - الرجاء مساعدة !!!!!!
 
قديم 25-04-06, 05:46 PM   رقم المشاركة : 5
المقاتل
عضو






المقاتل غير متصل

المقاتل


السلام عليكم

إخواني عاجز عن شكركم على المساعده

أخي الهاوي

هو ما قلت و قد نقلت الحوار لمناقشه حجية السنه التبويه قبل الرد على الشبهات منذ بداية الموضوع و هو يتهرب و قد سألته هل تصلي يوم الجمعه ركعتين أم أربع ركعات و ما هو دليلك على ذلك من القرآن و إلى الآن لم أتلقى ردا منه


شكرا للجميع و سأطلعكم على تطورات الحوار


المقاتل







التوقيع :
الحمدلله أني لست رافضيا
من مواضيعي في المنتدى
»» عربي و لا فارسي
»» إخواني و أخواتي
»» محادثه مع رافضي على الماسينجر
»» ممكن يا إخوان تكلمة القصه
»» آخر نكته رافضيه لا تفوتكم
 
قديم 25-04-06, 09:27 PM   رقم المشاركة : 6
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي الهاوي

نسال الله السلامة

( طائفة جديدة )

اين يذهبون من قول الله تعالى
{000 وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (7) سورة الحشر

الحمدلله والشكر له تبارك وتعالى







من مواضيعي في المنتدى
»» شكراً لك يا هاشمي
»» يا شيعة الحقوا أنفسكم قبل فوات الأوان فإني ناصح لكم
»» الزميل حكمة سليمان كيف تحل هذا الاشكال
»» تسجيل صوتي للامام الحجة عليه السلام
»» الدليل على أن مشركين هذا الزمان أشد شركا ً من مشركين الجاهلية
 
قديم 25-04-06, 10:35 PM   رقم المشاركة : 7
ابو المقداد الانصاري
عضو ذهبي






ابو المقداد الانصاري غير متصل

ابو المقداد الانصاري is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



اخي في الله ، ذكر هذا الرجل التافه ان الصلاه المذكوره في سوره الجمعه هي صلاه الصبح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فاسأله : ما هو دليلك؟؟؟ ، هل ذكرت الايه اذا اخذناها على المعنى الظاهر _بدون تاويل_ ان تصلي صلاه الصبح ركعتين في المسجد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الم تذكر الايه ان كيفيه الصلاه هو ان تسعى الى ذكر الله وتترك البيع ولم تذكر الذهاب الى المسجد ولا اي عمل من اعمال الصلاه __ اذا فسرناها على المعنى الظاهر__ !!!!!!

الايه جاءت مبهمه ولم تفسر وكل القران الكريم لم يحدد اركان الصلاه بل جاءت الاحكام مجمله فقط مثل((( واقيموا الصلاه)))
فكيف اخذ هذا التافه احكام الصلاه ومن اين جاء بها؟؟؟

الجواب ببساطه :ان النبي صلى الل عليه وسلم علمنا كيفيه الصلاه واركانها وغير ذلك


اعانك الله يا اخي وسدد خطاك وجزاك الله خيرا







 
قديم 25-04-06, 11:41 PM   رقم المشاركة : 8
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

إن هذا المستشكل انكر صلاة الجمعة :

لأنها ذكرت في القرآن مجرد ذكر و لم يلتفت إلى سنة النبي صلى الله عليه و آله الذي قام بتعريفها للناس .

فقال : - ............................ ((( صلاه الجمعه))) ..... ....اين هي لم اجدها في البلاغ المبين ؟

و كذلك الذين أنكروا الإمامة قالوا مثل قوله . فقالوا بأن الإمامة ليس لها وجود في القرآن مع أن القرآن قد ذكرها أكثر من ذكره لصلاة الجمعة :

قال تعالى { وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ}
و قال تعالى { وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا }
و قال تعالى { يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُوْلَئِكَ يَقْرَؤُونَ كِتَابَهُمْ وَلاَ يُظْلَمُونَ فَتِيلاً }

ثم أن الرسول صلى الله عله و آله شرح إلى الناس معنى الإمامة

في مسند احمد [ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏سهل أبي الأسد ‏ ‏عن ‏ ‏بكير الجزري ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال ‏
‏كنا في بيت رجل من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏فجاء النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حتى وقف فأخذ ‏ ‏بعضادة ‏ ‏الباب فقال ‏‏ الأئمة من ‏ ‏قريش ‏ ‏ولهم عليكم حق ولكم مثل ذلك ما إذا استرحموا رحموا وإذا حكموا عدلوا وإذا عاهدوا وفوا فمن لم يفعل ذلك منهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ]







 
قديم 26-04-06, 02:13 AM   رقم المشاركة : 9
المهاجرعلانيه
عضو نشيط





المهاجرعلانيه غير متصل

المهاجرعلانيه is on a distinguished road


وين ذكر الائمه هنا في الحديث ايها الرافضي اين اسم الامام علي والحسن والحسين قال من قريش الخلفاء الراشدين الاربعه ومن حكم من بعدهم ايها الرافضي اليسو من قريش قاتلك الله من رافضي مدلس







 
قديم 26-04-06, 02:44 AM   رقم المشاركة : 10
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road


كلمة الامام لم ترد في الحديث


وكلمة الامام لاتخدم مرادكم
على ماتعتقدون
كلمة الامام تطلق على الداعي للحق

مثال ذالك ابراهيم عليه السلام

@@@@@@@@@@@@@

وتطلق ايضاً على الامام الخميني الدعي الى الباطل


{وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنصَرُونَ} (41) سورة القصص







من مواضيعي في المنتدى
»» معمم أخر وعبرة أخرى في هلاكه
»» سؤال لأهل السنة والجماعة
»» قرآه مميزه جداً للشيخ الا حمد
»» من افضل المواعظ التي شاهدتها
»» اين ذهبت هذه المواضيع
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:51 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "