العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-06, 07:04 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


طهران تهدد بدخول مضيق هرمز حال تعرضها لهجوم أميركي

طهران تهدد بدخول مضيق هرمز حال تعرضها لهجوم أميركي

حذرت طهران من أنها ستدخل بقواتها العسكرية مضيق هرمز ضمن إستراتيجيتها العسكرية إذا ما تعرضت لهجوم من قبل الولايات المتحدة.

وقال قائد الحرس الثورى الإيراني يحى رضا صفوي في حديث للتلفزيون الحكومي إن على واشنطن أن تعترف بإيران كقوة إقليمية، مؤكدا أن التهديدات العسكرية لن تكون في مصلحة الولايات المتحدة أو أوروبا.

وتجري إيران مناورات حربية في الخليج العربي بدأت منذ الجمعة وتستمر لمدة أسبوع. وقالت قواتها إنها جربت خلال المناورات إطلاق أسلحة جديدة من بينها صواريخ وطوربيدات.

وذكر الضابط بسلاح البحرية التابع للحرس الثوري علي فدوي أن بلاده أجرت أيضا تجربة إطلاق صاروخ كروز مداه 200 كلم من طائرة مروحية، بعد أن كان يطلق من البحر والسفن الحربية.

ويرى مراقبون أن توقيت المناورات جاء على خلفية مواجهة طهران مع الغرب بخصوص ملف إيران النووي، ويبعث برسالة مفادها أن إيران يمكنها تهديد طريق شحن النفط في الخليج.

من جانب آخر أعلنت مصادر أن الولايات المتحدة تستعد لإجراء مناورات في صحراء نيفادا وأخرى في الخليج العربي، ويرجح المراقبون أنهما تتعلقان بالموقف من إيران.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/1...B93ACA289A.htm







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:12 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "