العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-06, 07:20 AM   رقم المشاركة : 1
أنوار السنة
عضو نشيط








أنوار السنة غير متصل

أنوار السنة is on a distinguished road


أية التطهير و علاقتها بعصمة الأئمة عند الإمامية ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس ..)

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام على رسول الله و على أله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين و أزواجه أمهات المؤمنين أما بعد:
فهذه مناقشة هادئة و هادفة إن شاء الله لأمر عظيم عند الشيعة الإمامية ألاو هو عصمة الأئمة و أقوى ما احتجوا من القرأن هي أية التطهير و قد استعنت و أنا أكتب هذا الموضوع بكتاب أية التطهير لدكتور عبد الهادي الحسيني
سأبدأ المناقشة بمحاور اساسية :
المحور الأول : قوله تعالى في كتابه العزيز (( هو الذي أنزل عليك الكتاب منه ءايات محكمات هن أم الكتاب و أخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة و ابتغاء تأويله و ما يعلم تأويله إلا الله ))
فالذي يقرأ أية التطهير ( مع انها ليست أية كاملة و إنما هي جزء من اية ) و إليكم النص التي تحتوي عليه هذه الأية ( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً)
ثم يتابع القرءان في الحديث عن أمهات المؤمنين (واذكرن ما يتلى في بيوتكن من أيات الله و الحكمة .......)
فهل هذه الأية من أيات المحكمات كقوله تعالى ( الله لا إله إلا هو ) و قوله ( محمد رسول الله )
أم من الأيات المتشابهات الذي حذرنا الله من تأويلها كيف نشاء و الله ما اولوها إلا ابتغاء الفتنة و تفرقة المسلمين
ثم إنها و من سياق النص تدل على انها خطاب لأمهات المؤمنين و يمكن أن ندخل فيها فاطمة الزهراء رضوان الله عليها
فهذه الأية من الأيات المتشابهات التي لاتدل على عصمة احد حتى نساء النبي
المحور الثاني : لفظ كلمة أهل و لو رجعت إلى قواميس اللغة العربية لأن القران نزل بلسان عربي مبين لتبين لك أن كلمة اهل تطلق بشكل خاص على زوجة الرجل و فعلها تأهل ( يقال تأهل الرجل أي تزوج )
لو قرأنا قصة سيدنا لوط عليه السلام في القرءان و قصة زوجته الكافرة ستجد هذه الأيات :
(فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلاَّ امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ)
(قَالُواْ يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَن يَصِلُواْ إِلَيْكَ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ امْرَأَتَكَ)
.(فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَاهَا مِنَ الْغَابِرِينَ)
(فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ (170) إِلَّا عَجُوزاً فِي الْغَابِرِينَ)
(قَالَ إِنَّ فِيهَا لُوطاً قَالُوا نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَن فِيهَا لَنُنَجِّيَنَّهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ)
(لَا تَخَفْ وَلَا تَحْزَنْ إِنَّا مُنَجُّوكَ وَأَهْلَكَ إِلَّا امْرَأَتَكَ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ)
(وَإِنَّ لُوطاً لَّمِنَ الْمُرْسَلِينَ (133) إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ (134) إِلَّا عَجُوزاً فِي الْغَابِرِينَ)
ولا شك أن هذا الإصرار على استثناء امرأة لوط في كل مرة يذكر فيها (أهله) لا داعي له لو كان العرب الذين نزل عليهم القرآن يستطيعون فهم لفظ (الأهل) مجرداً من الزوجة فلماذا يا رافضة و بأي حق تخرجون أمهات المؤمنين من الأية
أليس للشيعة عقول يفكرون بها و الامام علي يقول اللهم إني أعوذ بك من سبات العقول
حتى امرأة العزيز خاطبت زوجها فقالت : (مَا جَزَاء مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوَءاً) أي زوجتك أم إنها كانت تعني ابنته
كما يمكن تعميم كلمة أهل لتشمل الأولاد و الذرية و هذا المعنى العام لها أما المعنى الخاص فهو الزوجة
المحور الثالث : اذهاب الرجس و التطهير
لو فرضنا أن هذه الأية نزلت في اثني عشرا إماما من أل البيت فهل تطهيرهم و اذهاب الرجس عنهم دليل على العصمة و الإمامة كما يدعي الروافض لو فرضنا هذا صحيحا اذا فحسب أقوالهم الصحابة اذا معصومين بلفظ القراءن حيث يقول :
(وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّن السَّمَاء مَاء لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ)
وكان في غزوة بدر الكبرى 313 صحابي
. (مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)
وقال جل وعلا عن رواد مسجد قباء من الصحابة الأطهار: (فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ) ولم يكن هؤلاء معصومين من الذنوب بالاتفاق .







 
قديم 03-04-06, 04:29 PM   رقم المشاركة : 2
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بوركت أناملك

و جزاك الله خيرا على هذا الحوار الهاديء الرائع


نرفع لكي يقرأ

فهو حقا يستحق القراءة


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» شروط صلح الحسن مع معاوية رضي الله عنهما وفدك !؟
»» لماذا الخصوصية والشخصنة في مسائل تتعلق بالدين والمسلمين ؟
»» الشقشقية أخيرا طلعت كذبة كبيرة
»» أخي و حبيبي في الله " فرقان المسلم " تفضل لو سمحت
»» أهل السنة يحبون أم يكرهون علي أهل بيته رضي الله عنهم !؟
 
قديم 03-04-06, 04:59 PM   رقم المشاركة : 3
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيراً الأخ الفاضل / الأخت الفاضلة على الموضوع الطيب

و لا زلنا نتمنى ان يناقش احد الزملاء الشيعة الطيبين بهدوء و بدون عصبية.







التوقيع :
اللهم صل على نبيك محمد و على آله و صحبه و سلم
اللهم إني أمتك إبنة عبدك ابنة أمتك ناصيتي بيدك ، ماضٍ في حكمك ، عدل في قضائك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، و نور صدري و جلاء حزني و ذهاب همي
اللهم صل و سلم و بارك على محمد و على آله و صحبه و سلم
آمين
[FLASH=http://www.mostkshf.com/host/khaled/00/13.swf]WIDTH=400 HEIGHT=250[/FLASH]


جزى الله خيراً مصمم هذا التوقيع
.................................................. .................................................. .......
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد أن أجلس مع ابنتك
»» فارك خشوم الروافض ، هناك سوء فهم !!!
»» إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
»» اطردوا عبد الحق الرافضي !
»» نصيحة الإمام الخميني لأتباعه الخاصة
 
قديم 03-04-06, 05:46 PM   رقم المشاركة : 4
عمرالفاروق
عضو نشيط






عمرالفاروق غير متصل

عمرالفاروق is on a distinguished road


السلام عليكم

بارك الله فيكم على هذا الموضوع ... بانتظار الرد عليه

وارجو ان نجد رد عليه ولا يتهرب احد منه







 
قديم 03-04-06, 11:15 PM   رقم المشاركة : 5
أنوار السنة
عضو نشيط








أنوار السنة غير متصل

أنوار السنة is on a distinguished road


حياكم الله إخوتي عمر الفاروق و فاطمة و الهاوي و بارك الله فيكم
اما بالنسبة للاخت فاطمة فأنا شاب من سوريا و اسمي هو محمد و عمري 18 سنة







 
قديم 03-04-06, 11:50 PM   رقم المشاركة : 6
أنوار السنة
عضو نشيط








أنوار السنة غير متصل

أنوار السنة is on a distinguished road


Smile

و أكمل مستعينا بالله أن مسألة التطهير و اذهاب الرجس لاتفيد العصمة لأن التزكية و التي هي أعلى منزلة من التطهير لاتفيد و لاتعني أبدا العصمة و الدليل على ما أقول قوله تعالى:: (وَآخَرُونَ اعْتَرَفُواْ بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُواْ عَمَلاً صَالِحاً وَآخَرَ سَيِّئاً عَسَى اللّهُ أَن يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (102) خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا)
وهؤلاء القوم ارتكبوا الذنوب و المعاصي ، فلو كان " التطهير " يعني العصمة من الذنب لما أطلق على هؤلاء المذنبين الذين "اعترفوا بذنوبهم خلطوا عملاً صالحاً وآخر سيئاً" وقد وصف القراءن الكريم هؤلاء بالتزكية إضافة إلى التطهير " تطهيرهم وتزكيهم " والتزكية أعلى وقد وصف بها هؤلاء المذنبون ومع ذلك لم يكونوا معصومين ولم يوصف بها أولئك الذين يُقال عنهم " أئمة معصومون " ، وإنما اكتفى بلفظ " التطهير " فقط ، وهو أقل منزلة من حيث المعنى فكيف صاروا به – وهو أقل – معصومين


ثم أقول لكم أيها الإمامية ألم تقرؤوا قوله جل و على (فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ) ولم تكن ابنتا لوط معصومتين مع أنهما من أهل لوط فتطهير أل النبي محمد صلى الله عيه و سلم مشابها لتطهير ابنتا لوط ولم يقل أحد أن ابنتا لوط معصومتين من الذنوب ]







 
قديم 04-04-06, 12:13 AM   رقم المشاركة : 7
أنوار السنة
عضو نشيط








أنوار السنة غير متصل

أنوار السنة is on a distinguished road


Thumbs up شبهة حديث الكساء

أولا أنقل اليكم نص الحديث و هو موجود في صحيح مسلم :عن عائشة رضي الله عنها قالت :

خرج النبي  ذات غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن ابن علي فأدخله مع في المرط ثم جاء الحسين

فأدخله معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال : (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ

وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً)
وفيه أن رسول الله لم يدخل زوجته أم سلمة معهم بل قال لها : أنت من أهل بيتي أنت على خير

ما القصة ؟؟؟؟؟

وأنا لا أدري ما علاقة هذا الحديث في اخراج أزواج النبي من الأية أو اخراجهم من أهل البيت رضوان الله عليهم أجمعين

غاية ما فيه إدخال مجموعة من أقرباء النبي  الذين لم يكونوا يساكنونه في بيته في حكم الآية ، وليس فيه قصر

المعنى عليهم وحدهم أو إخراج غيرهم منه ، إذ ليس من شرط دخول علي و فاطمة و الحسن و الحسين خروج عائشة و

حفصة و غيرهما من ازواج النبي ، ورحمة الله وسعت كل شيء ، فلن تضيق بأحد من أجل أحد

و اليكم الدليل من كتاب الله (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا

أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ)
، أي ذلك الدين القيم وليس الدين القيم مقصوراً على عدة الشهور وكون أربعة منها حرماً فقط .

كذلك قول النبي : " هؤلاء أهل بيتي " أي من أهل بيتي .

وإذا كان هذا اللفظ يمنع دخول أحد من بيت النبي  مع هؤلاء الأربعة فكيف أدخلوا تسعة آخرين معهم لم يكونوا موجودين أصلاً عندما قال النبي  قوله ودعا دعاءه ؟!.


: الأدلة كلها تدل على أن أزواجه هن خصوص أهل بيته مع أن الأدلة التي احتجوا بها لإدخال أولئك التسعة ليس فيها دليل واحد من القرآن وإنما هي روايات صاغوها وأحاديث وضعوها ليس إلا .

و يا أخي الكريم و يا أيها الرافضي : لو تمعنت في الأمر قليلاً لو جدت الحديث حجة لنا لا علينا ، إذ هو قرينة واضحة

على أن المقصود بالآية أزواجه فلو كانت نازلة بخصوص أصحاب الكساء لما كان لدعاء النبي  لهم معنى فما الداعي

له والأمر محسوم من الأساس بدون دعائه ؟! وإذن دعاء النبي طلب من الله أن يشمل بكرامته من دعا لهم شفقة منه أن لا

يكون حكم الآية عاماً لأنه نزل في معرض الخطاب لأزواجه ، ولو كان النبي  يقطع بدخولهم في حكمها أو كان مطمئناً إلى ذلك لما دعا لهم

هذا و الله أعلم و صلى الله على سيدنا محمد و على أله و صحبه و سلم







 
قديم 04-04-06, 02:01 PM   رقم المشاركة : 8
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


ما شاء الله تبارك الرحمن أخي الفاضل محمد ، جمعك الله و ايانا برسول الله محمد صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم !

و أظنك طالب علم أو فتح الله عليك بحب التفقه في الدين و " من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين "

بارك الله بك و بعمرك و كثر الله من أمثالك و زادك الله العلم و التقوى و يسر الله لك الطريق الى الجنة







التوقيع :
اللهم صل على نبيك محمد و على آله و صحبه و سلم
اللهم إني أمتك إبنة عبدك ابنة أمتك ناصيتي بيدك ، ماضٍ في حكمك ، عدل في قضائك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، و نور صدري و جلاء حزني و ذهاب همي
اللهم صل و سلم و بارك على محمد و على آله و صحبه و سلم
آمين
[FLASH=http://www.mostkshf.com/host/khaled/00/13.swf]WIDTH=400 HEIGHT=250[/FLASH]


جزى الله خيراً مصمم هذا التوقيع
.................................................. .................................................. .......
من مواضيعي في المنتدى
»» من الشيعة سابقاً الى الشيعة حالياً
»» طلب عاجل
»» الى المشرف و الشيعة سابقاً
»» محبه ، هل تقبلين الحوار مع من كانت على عقيدتكم ؟
»» قرآننا ومصحف فاطمة
 
قديم 04-04-06, 07:37 PM   رقم المشاركة : 9
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



و الله و نعم الشباب - بارك الله لك في شبابك يا اخي الحبيب

و زادك الله علما على علم


فما شاء الله على هذا الكلام الذي يجب أن يكتب بقلم من ذهب

فهو في غاية الروعة

كلام سهل لكنه مباشر في الصميم


للرفع


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» سيدا شباب أهل الجنة ماذا تعني ؟
»» إسم فاطمة رضي الله عنها عند الإثنى عشرية يساوي = الحزن
»» قل جاء الحق و زهق الباطل - دخول الجيمع سنة و إثنى عشرية
»» كيف يستقيم شعار " باب الإجتهاد مفتوح " مع عقيدة " الدين لا يأخذ إلا من معصوم " !؟!؟
»» عيد ميلاد // البهرة أطفأت 96 شمعة احتفالاً بذكرى مولد السلطان // Happy Birthday
 
قديم 04-04-06, 07:56 PM   رقم المشاركة : 10
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

كما تفضلت أخي الهاوي كلمات يجب ان تكتب بذهب ، ما شاءالله تبارك الرحمن على صاحبها.

هذه شهادة لك يا أخي محمد من أخٍ له تاريخ مشرف في الدفاع عن الحبيب محمد صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم .







التوقيع :
اللهم صل على نبيك محمد و على آله و صحبه و سلم
اللهم إني أمتك إبنة عبدك ابنة أمتك ناصيتي بيدك ، ماضٍ في حكمك ، عدل في قضائك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، و نور صدري و جلاء حزني و ذهاب همي
اللهم صل و سلم و بارك على محمد و على آله و صحبه و سلم
آمين
[FLASH=http://www.mostkshf.com/host/khaled/00/13.swf]WIDTH=400 HEIGHT=250[/FLASH]


جزى الله خيراً مصمم هذا التوقيع
.................................................. .................................................. .......
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب عاجل
»» آية الله السيد حسن أبطحي و كتابه طيران الروح
»» سؤال خاص للشيعة : من هم النواصب ؟
»» هل تدعون للبعض عن ظهر الغيب؟
»» من الشيعة سابقاً الى الشيعة حالياً
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "