العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-03-06, 05:49 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


أبو اللبن ينتقد راسموسن ويؤكد تهميش الجالية المسلمة بالدانمارك

'أبو اللبن' ينتقد راسموسن ويؤكد تهميش الجالية المسلمة بالدانمارك



عام :أوروبا :الجمعة 24 صفر1427هـ – 24 مارس 2006م آخر تحديث 11:40 م بتوقيت مكة


مفكرة الإسلام: انتقد رئيس جمعية الإيمان الإسلامي في كوبنهاجن الشيخ 'أحمد أبو اللبن' أسلوب رئيس الوزراء الدانماركي 'أندرس فوج راسموسن' للتعامل مع قضية نشر الرسوم المسيئة للنبي الأكرم سيدنا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ في صحيفة دانماركية.
ونقلت فرانس برس عن الشيخ أبو اللبن قوله ـ على هامش المؤتمر العالمي لنصرة النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، في المنامة ـ: 'لقد تعاطى راسموسن مع المسألة بطريقة غير فعالة'. وأضاف أن راسموسن انتقد حملة مجموعة آرلا فودز الدعائية, بينما 'كان يجب تشجيعها بعد أن أظهرت هذه الحملة بعض الاحترام للمسلمين، وليس العكس'.
وكانت صحيفة 'يلاندس بوستن' الدانماركية نشرت في سبتمبر الماضي 12 رسمًا كاريكاتوريًا تسيء لرسول الله, صلى الله عليه سلم, وأعادت صحف غربية نشرها؛ ما أثار موجة عارمة من الغضب في العالم الإسلامي، وبدأت حملة كبيرة لمقاطعة البضائع الدانماركية كانت 'آرلا فودز' هي المتضرر الأكبر منها.
ومن ناحية أخرى, أكد الشيخ أبو اللبن أن الجالية المسلمة في الدانمارك تعاني من التهميش, قائلاً: إن 'معظم المسئولين الدانماركيين يرفضوننا في لا وعيهم.. هم لا يحبون أن يتعاملوا معنا كشركاء'.
وأعتبر الشيخ أبو اللبن أن رفض المسئولين الدانماركيين الاستماع إلى وجهة نظر المسلمين هي التي جعلت الدانمارك تدفع ثمن ما أسماه 'الخلاف الأوروبي الإسلامي'
وحول اعتباره المسئول عن إشعال الثورة الغاضبة ضد الرسوم لقيامه بعرضها أمام جامعة الأزهر بالقاهرة, أكد الإمام الدانماركي أنه تصرف بهدف حل الأزمة, موضحًا 'لقد أرسلنا وفدًا إلى الأزهر لأننا أردنا أن نوسّع الحوار ليشمل الجهات المعنية والبلدان الأخرى'.
وأضاف 'سوف ينصفنا التاريخ على جهودنا التي هدفت إلى تجنيب أوروبا المزيد من العنف', معتبرًا أن الصحف الدانماركية جعلت منه 'كبش فداء'؛ لأن 'مركزنا هو الجمعية الإسلامية الأهم في الدانمارك'.
وعن مشاركته في مؤتمر المنامة ضمن وفد من ستة أئمة دانماركيين، قال إنه لا يسعى إلى 'ممارسة ضغوط على الدانمارك' بل حضر من أجل تحديد 'كيف يمكن للمسلمين أن يكونوا موحدين في سبيل هذه القضية النبيلة، وهي تكريم نبيهم [صلى الله عليه وسلم] وضمان الاحترام الذي يستحقه'.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=104211







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:52 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "