العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-06, 08:34 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


استقالة وزيرة خارجية السويد على خلفية الصور المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم

استقالة وزيرة خارجية السويد على خلفية الصور المسيئة للنبي



عام :أوروبا :الثلاثاء 21 صفر1427هـ – 21 مارس 2006م آخر تحديث 1:30 م بتوقيت مكة


مفكرة الإسلام: قدمت وزيرة الخارجية السويدية 'ليلى فريفالدس' استقالتها اليوم الثلاثاء بعد الاتّهامات التي وجهت إليها بأنها تصرّفت بشكل غير دستوري عندما قررت إغلاق موقع يميني متطرف على الإنترنت أصر على نشر الرسوم المسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
وتأتي الاستقالة قبل ستّة أشهر فقط من انتخابات ستجري في السويد وسيخوض غمارها حزب الديموقراطيين الاجتماعيين الحاكم وسط توقعات من المحللين بأن تشهد منافسة مع قوى المعارضة الناهضة في السويد.
وقالت وزيرة الخارجية السويدية المستقيلة في مؤتمر صحفي: 'في الظروف الحالية أجد أنه من المستحيل الوفاء بمهام عملي وأختار الاستقالة'.
من جهته أعلن رئيس الوزراء السويدي جوران بيرسون أن فريفالدس، التي انتقدت على نحو واسع بعد ردّ فعل الحكومة غير المقبول في التعامل مع كارثة موجات المد المحيطية العارمة تسونامي الآسيوية التي قتل فيها خمسمائة سويدي، سيقوم بأداء مهام منصبها بشكل مؤقت نائب رئيس الوزراء بوسي رينغولم.
وقال رئيس الوزراء الاستقالة: 'لقد كانت الاستقالة قرارها وحدها'.
ودعا سياسيون معارضون ليلى إلى ترك منصبها متهمين إياها أنها أعطت معلومات مضللة عن حقيقة الدور الذي لعبته وزارة الخارجية في إغلاق موقع يميني متطرّف على الإنترنت ينشر الصور المسيئة لنبي الإسلام صلى الله عليه وسلم.
وتشير وكالة رويترز إلى أن فريفالدس أكدت في السابق أنها لم تعرف بأنّ وزارة الخارجية اتصلت بشركة استضافة مواقع الويب، لكن الوثائق التي نشرت هذا الأسبوع أظهرت أنّها كانت قد أُخبرت بأنّ مسئولاً في وزارة الخارجية تكلّم مع الشركة التي أغلقت الموقع على الإنترنت.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=103806







 
قديم 22-03-06, 10:39 PM   رقم المشاركة : 2
محمد22
عضو ذهبي







محمد22 غير متصل

محمد22 is on a distinguished road


بارك الله فيك
الرسوم المسيئة تتحول الى قضية انتخابية استقالة وزيرة خارجية السويد ...

كان من المتوقع أن تتحول تلك الممارسات المشينة التي لاتعترف باحترام الاديان والتي أثارت زوبعة في كل أنحاء العالم ، كما أثارت موجة من المقاطعة الواعية لمنتجات الدولة التي صدرت فيها تلك الممارسات ، أن تتحول الى قضية انتخابية ، فهي قد أخذت منذ البداية طابعا جدليا ، يتعلق بحرية التعبير وحرية الصحافة ، وربما لأول مرة تجد ممارسات انتهاك الاديان باسم الحرية في دولة معينة تواجه بكل هذا الشجب والاستنكار المشفوع بإجراءات عملية تمثلت في مقاطعة منتجات تلك الدولة يدفع تلك المقاطعة زخم شعبي يمتد على رقعة جغرافية يصعب تحديدها ...
وقد تناقلت وسائل الاعلام أن وزيرة الخارجية ليلى فريفالدس "قدمت استقالتها الثلاثاء 21-3-2006 في أعقاب اتهامات لها بأنها تصرفت بشكل غير دستوري بخصوص إغلاق موقع يميني متطرف على شبكة الانترنت نشر رسوما مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتأتي الاستقالة قبل ستة أشهر فقط من مواجهة الحزب الديمقراطي الاشتراكي، ما يتوقع المحللون أن تكون انتخابات محتدمة ضد المعارضة الاخذة في استعادة نشاطها.

وقالت فريفالدس في بادئ الأمر إنها ليست على علم باتصال وزارة الخارجية الشركة التي أغلقت الموقع التابع للحزب الديمقراطي السويدي المناهض للمهاجرين. ولكن وثائق نشرت هذا الأسبوع أظهرت أنه تم إخطارها بأن مسؤولا من الوزارة تحدث الى الشركة. وممارسة ضغوط سياسية على شركة لإغلاق مثل هذا الموقع يتعارض مع دستور السويد."

والسؤال الذي يطرح نفسه اليوم في ارجاء أوربا : أين حدود تلك الحرية التي تحميها الدساتير وتنص عليها في الوقت الذي تترك فيه المجال واسعا لتأويل حدودها ...؟ ثم ألا تشكل المصلحة الاقتصادية النابعة من المصلحة الوطنية العلياء قيمة في حد ذاتها توازي أو تفوق قيم الحرية المختلف على حدودها ...؟

وفي السويد تحديدا هل تتحول قضية الرسوم الشنيعة الى مطية للمعارضة والقوى المناهضة للاجانب تحت مظلة الحرية التي تجر المصائب على اصحابها ...!! لقد تعرضت الدنمارك الى الاذلال هذه الحقيقة ...والنسخة قابلة للتكرار







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "