العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-06, 05:41 AM   رقم المشاركة : 1
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


زميلي الفاضل ZottiSeller1 تعال هنا أريدك .

السلام عليكم ,,
بسم الله الرحمن الرحيم .

أولاً : نشكر الزميل الفاضل .... لتضليله شيخه الشيرازي ...... وهذا دليل على أن الحوار مع المخالفين قد بدأ بإعطاء ثمارة ....

ثانياً : زميلي الفاضل : أنت قلت أنك تأخذ عقيدتك من القرآن الكريم , وهذا ممتاز جداً . لأننا سنعرج إلى ذلك في هذا الحوار .


__________
لن أحاورك في عقيدة قومك , ألا وهي أن الله موجود في كل مكان , وللمعلومية فهي عقيدة الرافضة في التوحيد .

بل سأحاورك على إعتقادك بأن الله ليس له مكان .

أقول وبالله التوفيق .....

قبل أن أحاورك يجب عليك أن تعرف عقيدة أهل السنة حتى لا تتخبط .

أهل السنة والجماعة يؤمنون بوجود الله في السماء , فمعنى في السماء عند أهل السنة أي فوق السماء .
تبيان وتوضيح :
فمعنى : { أن الله في السماء }. بمعنى في العلو فإن [ في] ليست ظرفية هنا كما حققه النحاه قال البيهقي : [ وكل ما على فهو سماء ] وإنما بمعنى [ على ] وهذا ما حكاه أبو بكر بن فورك والبيهقي عن أحمد بن اسحاق بن أيوب أن العرب تضع [ في ] بمعنى [ على ] كما في قوله تعالى { ولأصلبنكم في جذوع النخل }. أي على النخل وقوله { فسيحوا في الأرض }. أي سيروا على الأرض وفوقها وكذلك قوله { من في السماء }. أي على العرش فوق السماء كما صحت به الأخبار .

ولذلك فأهل السنة : يؤمنون بوجد الله ولكن فوق عرشة [ فوق مخلوقاته ] ..... , فالله سبحانه وتعالى في جهة عدمية فإن قول بالجهة العدمية ظاهر جداً - إذ الأمر العدمي لا شيء - وما كان في جهة عدمية فليس هو في شيء، فلا فرق بين أن يقال: هذا ليس في شيء، وبين أن يقال هو في امر عدمي - أي الجهة العدمية - فعلى هذا فالله تعالى مباين لمخلوقاته عال عليهم، وما ثم موجود في العلو إلا هو - إذ لا موجود إلا الخالق والمخلوقات - فالله في علوه وحده

أقول وقد تسأل يا زميلي سؤال : هل المكان مخلوق أم لا ...؟؟
أقول : قد بينا أن المراد بالجهة [ المكان] أمر عدمي فهل العدم مخلوق أم لا ..... إن قلت إن العدم مخلوق ... فهذا يدل على تكبر في الباطل وهذا هو عين كفر أبليس ...
ويكون جوابي ... قبل أن يخلق الله هذا العدم هل كان هناك عدم ستقول نعم فأقول من خلق العدم وهكذا دواليت ... وهذا تسلسل في أفعال الرب وهو ممتنع عقلاً وشرعاً .


ولذلك سأطرح عليك سؤال يا زميلي يكون عنوان حوارنا .

أقول : لا شك أن الله خلق الكون بعد أن لم يكن ,,

فسؤالي هل خلق الله الكون في نفسه أم خارج عن نفسه .
فإن قلت في نفسه كفرت , وإن قلت خارج عن نفسه رجعت إلى مقولة أهل السنة.

انتظر تعقيب الزميل فما زال هناك أمور يجب تبيانها .......






التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الاباضية القنوبي في موقف حرج (1)
»» الشيخ عبد الله السقاف ..... هنا من فضلك .
»» أنظر الكفر في خطبة البيان الرافضية المنسوبه الى علي
»» قنبلة الوثائق في علم الرّجال عند الإماميّة
»» الرد المحكم على شبهة, لا أشبع الله بطنه .
 
قديم 09-03-06, 06:26 AM   رقم المشاركة : 2
أبو خالد السهلي
عضو ماسي





أبو خالد السهلي غير متصل

أبو خالد السهلي is on a distinguished road


بارك الله في شيخنا الكريم

وننتظر الأخ الفاضل

***

تسجيل متابعة






التوقيع :
وليُعلم أن المسلم فطن كيّس، ليس بساذج ولا سفيه أمام كل ما يُلقى على مسامعه،
فلا يأخذ الأقوال عَلى علاتها ، دون تمحيص أو دراية، لأن هذا دين سنُسأل عنه يوم القيامة،
فالمؤمن يدور مع الحق، أينما دار وسار ..

http://www.wylsh.com/contnent/articles.php?topic=3
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة العالم : لماذا الاعتقاد بتحريف الثقل الاكبر ؟!!
»» أيها الرافضة : اذا كنتم حقا تحبون آل البيت .. فاذا ما هو تفسيركم .. لهذا الطعن ؟؟!!
»» حكم من استهزأ بالرسول العظيم عليه الصلاة والسلام
»» Our love for the Ahlul Bayt
»» دورة في مصطلح الحديث مع الزميل "أنوار القبة الصفراء"
 
قديم 09-03-06, 06:39 AM   رقم المشاركة : 3
رجل من نجد
عضو فعال





رجل من نجد غير متصل

رجل من نجد is on a distinguished road


شيخنا الفاضل أبو عبيدة

بارك الله فيك وفي علمك
وزادك علما وإيمانا



تسجيل متابعة







التوقيع :
كفى بك ذلاّ أن تكون ..أبن متعة
إذا ذُكر الأشراف تُغضي وتخضع
وتمسي...إذا نام الأنام ..مفكراً
أأنت نتاج للزنا.. والتمتع؟
أأنت إبن ليث فاتك.. أم ياترى
بقردٍ زنت أمٌ ...لمثلك تُرضِع؟
فياليت شعري..كيف يهنىء بمطعمٍٍ
فتى ..أمه أضحت كـ(باب) مشرّع
من مواضيعي في المنتدى
»» لو كنت مخرجا سينمائيا رافضيا ..وتريد تصوير فيلم عن حياة علي بن أبي طالب!!
»» سؤال واحد للشيعة ..فهل لديهم إجابة ؟
»» هل يجوز على أئمة الروافض المزعومين :السهو والنسيان
»» بين أخي البرقعي...........والموسوي !!!!!!!!
»» السيستاني وخامنيء يهددون أعوان إسرائيل(أحلام يقظة)
 
قديم 09-03-06, 07:44 AM   رقم المشاركة : 4
نور السنة
حفيدة الصحابة وآل البيت






نور السنة غير متصل

نور السنة is on a distinguished road


بارك الله فيكم

تسجيل حضور ومتابعه ..







 
قديم 10-03-06, 06:40 AM   رقم المشاركة : 5
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


شكر الله لكم أحبّتي ,,
شيخي الحبيب : أبو خالد السّهلي.
شيخي الحبيب : رجل من نجد .
أختي المجاهدة: نور السنّة .

ننتظر الزميل الفاضل ..

يرفع لله ,,







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» أرجوكم المسألة غاية في الأهمية
»» يامن تدعو غير الله هذا الموضوع حجة عليك يوم القيامة
»» طقوس عاشوراء عند الرافضة
»» شيخنا وحبيبنا المرسال
»» التوحيد وأقسامة مع الرد على من أنكر التقسيم من الأشاعرة
 
قديم 11-03-06, 05:09 AM   رقم المشاركة : 6
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


لاإله إلا الله ,,,,,,,,,,,,,,

يرفع,,







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لرافضة ( هل الأرض تأكل اجساد الأنبياء)
»» أَهْلُ اليَمَنِ أَهْلُ النَّار ... «وَثِيِقَة».
»» اللّه جلّ جلاله . يتجلى على قلب عبد القادر الجيلاني . " وثيقة"
»» هَلْ هَذا دُعَاء ؟ أَمْ ضَحِك عَلَى عُقُول البُلَهَاء ؟!!
»» الرافضه عيدوا نحنوا بنتأخر شوي
 
قديم 12-03-06, 02:29 AM   رقم المشاركة : 7
ZottiSeller1
Guest






ZottiSeller1 غير متصل

ZottiSeller1 is on a distinguished road


الزميل المخالف ابا عبيدة
أولا بالنسبه للشيرازي انا ما حكمت عليه بل قلت ان من يقول بوجود الله ذاتا في كل مكان فهو ضال عن منهج التوحيد الصحيح وانا بصراحة لا اعرف رأي الشيرازي في هذا الخصوص ولا يمكنني الحكم من خلال النص الذي اظهرته لانه قد يكون قاصدا خلاف ما فهمته انت وما قد افهمه انا يعني قد يقصد ان وجوده في كل مكان هو بمعنى الاحاطة بكل مكان
فلذا لا يمكن الحكم على هذا القول قبل الاستفسار عنه..
وأعدك بأنني سأستفسر عنه ..

وكذا لا يمكنك القول باننا نحن الشيعة نقول بوجود الله في كل مكان بل المعروف عندنا ان الله موجود بلا مكان كما كان قبل خلق المكان ولكن محيط بكل مكان بعد خلق المكان..

أما ما تقولون به أنتم فواضح لي ولن اعلق عليه كله بل ساسير بالطريق الذي ترسمه أنت من حيث انني ساجيب على استفهامك ان ملكت اجابة او ساستفهم منك ان اعترى سؤالك اشكال ما
ثم فيما بعد سنجد ان سياق النقاش سيؤدي لاستدراجنا الى كل ما تفضلت به من عقيدتكم في هذا المجال


اقتباس:
ولذلك سأطرح عليك سؤال يا زميلي يكون عنوان حوارنا .
أقول : لا شك أن الله خلق الكون بعد أن لم يكن ,,
فسؤالي هل خلق الله الكون في نفسه أم خارج عن نفسه .
فإن قلت في نفسه كفرت , وإن قلت خارج عن نفسه رجعت إلى مقولة أهل السنة.
انتظر تعقيب الزميل فما زال هناك أمور يجب تبيانها .......



لا شك أن الله كان موجودا قبل خلق المكان
ولكن هناك اشكال لدي يخص سؤالك نفسه
وهو التعميم الخاص بالمخلوقات على الخالق
فانا اعرف انه بالنسبه لي ولغيري من المخلوقين لا يخلو الامر من شيئين بالنسبه لما تسأله عنه
اما ان يكون الشيء موجود في ذاتي واما ان يكون خارج ذاتي
ولكن على اي أساس يجب علي أنا كمسلم أصف الله بما وصف به نفسه وبما وصفه رسوله أن أقول بان الله يجب أن يخضع لهذا القانون وانا لا أنفي ذلك بل اريد الاستفسار
اين أجد في كتاب الله او في السنة الشريفة أن الله يخضع لهذه النظرية الفلسفية ان صح التعبير ....
فلو صح تطبيق ذلك على الله عندها سأكون مستعدا للاجابة على سؤالك
أما اذا لم يثبت ذلك فلن أكون مستعدا للاجابة عن سؤال لا اساس له يطرح احتمالين غير صحيحين






 
قديم 12-03-06, 05:07 AM   رقم المشاركة : 8
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


ممتاز يا زميل ممتاز لبقائك في الحوار .

أما عن الشيرازي وعقيدة الرافضة في الوجود في ثابته ولله الحمد وقد نقلت لك قول الشيرازي ومن مواقعكم .

فلا داعي لتغطية عزورة عقيدك بعود ثقاب .
ولا داعي لتحوير الموضوع كعادة الرافضة في الحوار .

...........
أما عن الشق الثاني : الذي هو أساس النقاش , فأراك يا زميلي الفاضل هربت من الإجابة ... فبعد هذه الغيبة أتيت بخفي حنين
أما عن خلق الخلق فهو لا يتعدى أمرين يا زميل إما أن يكون خلقه في نفسه أو خارج عن نفسه , أما قولك أن الله لا يخضع لهذه القوانين , فأقول وبالله نستعين .
ومن قال لك أننا نتحذث عن الله بل عن الخلق ...
أين خلقه الله ......... لأنه معلوم أنه لا يوجد إلا خالق أو مخلوق .......... فالأمر يتحدث عن أين خلق الخلق .... هل في نفس الله فتكون كفرت أم خلق الله الخلق خارج عن نفسه فهذه عقيدة أهل السنة .. فأن كان هناك أمر آخر فأخبرنا ..
سأبسط لك المسألة .
معلوم أنه لا وجود إلا لخالق أو مخلوق .
فإن أنكرت وجود الخالق ألحدت , وإن أنكرت وجود المخلوق كذبت لأنك جزء من الخلق ..... ومعلوم أن الله كان ولم يكن شيء قبله .
فالسؤال : أين خلق الخلق هل في ذات الله .؟!! أم خارج عن الذات ... فإن قلت في ذات الله كفرت وإعترفت بعقيدة الرافضة الخلوليه ... القائلة بأن الله أين الأين .... أي مكان المكان .. وإن أقررت بأن الله خلق الخلق خارج عن نفسه أقررت بعيدة أهل السنة .....

سأبسط لك المسألة بطريقة أخرى .

أسألك يا زميلي .. هل وجود رب العالمين وجود ذهني أم وجود خارجي .
فإن قلت وجوده وجود ذهني فقد صرت في غاية التعطيل لرب العالمين .
وإن قلت وجوده وجود خارجي فحينئذ أسألك .
هل وجودرب العالمين هو عين هذه الأكوان أم غيرها .
فإن قلت : وجوده عين وجود الأكوان كفرت .
وإن قلت هو غير هذه الأكوان . سألتك .
هل هذه الأكوان في ذات رب العالمين أم ذات رب العالمين في هذه الأكوان .
فبأيهما قلت صرت حلولي شراً من النصارى .
وإن قلت أنفي الإثنين معاً سألتك .
هل رب العالمين مستغن عن هذه الأكون قائم بنفسه أم هو عرض من الأعراض قائم بغيره .
فإن قلت بالثاني كفرت . وإن قلت بالأول : أعترفت بأن الله خارج عن هذه الأكوان مستغن عنها وهي عقيدة أهل السنة .

أما قولك أن نصف الله بما وصف به نفسه فهذه عقيدة أهل السنة ,
انظر إلى وصف الله لنفسه بالعلو فوق خلقه كما بيناه سابقاُ
ولن أطيل سرد الآيات لحد الإملال .
بل سأكتفي هنا بذكر آيتين وتبيان المغزى .
قال الحق : { يخافون ربهم من فوقهم }.
أقول : فذهاب فيه إلى التأويل والمجاز مستحيل , لأن معنى خوف الملائكة من قوة الله وقهره متحقق تحققاً كاملاً في قوله { يخافون ربهم }. دون الحاجة لذكر الظرف { من فوقهم }. فتعيين أن الفوقية هنا فوقية ذات .
.............
الآية الأخرى : { ثم استوى على العرش الرحمن فاسأل به خبيرا}.
وقال في سورة الفرقان عن نفسه المقدسة : {ولا ينبئك مثل خبير}.
فتأمل كيف يأمر الله سبحانه وتعالى..بسؤال الخبير بعد ذكره الاستواء..ويبين أنه هو الخبير في الموضع الثاني..

ولهذا عرف أهل السنة ذلك فتأدبوا , عن تحريف هذا المعنى وتأويله .

فمعنى الإستواء إذا سبق بعلى معناه الإرتفاع ..... ولا تتعب نفسك في البحث عن ذلك من ردود الأشاعرة فقد كتبت موضوع منذ فترة يفند كل شبهة عن لفظ الإستواء ... لن أطيل .
ننظر ماذا قال الخبير في لفظ الإستواء المسبوق بعلى .
قال الحق : { لتستووا على ظهوره }. وقال : { واستوت على الجودي }.

فهل نرد الخبير بتأويلات مشايخك , لإعتقادك بأنهم مستدركين على الله ..

لن أطيل مع أني أحب الإسترسال في هذه المواضيع ولكن لأدع لك المجال لتجيب .







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» من بركات الحوارات : أبو جعفر ينكر وجود اللّه الحقيقي .
»» أرجوكم المسألة غاية في الأهمية
»» أكبر مرجعية في علم الحديث عند الرافضة تتهم قناة المستقلة بأنها السبب في غزو العراق .
»» افضل نساء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
»» وثيقة ترسم واقع الرَّافضة , في الطّعن بعرض الرسول .
 
قديم 12-03-06, 05:29 AM   رقم المشاركة : 9
فداء الرسول
عضو نشيط





فداء الرسول غير متصل

فداء الرسول is on a distinguished road


جزاك الله خير يابو عبيده







 
قديم 12-03-06, 07:01 AM   رقم المشاركة : 10
يرموك
عضو فضي






يرموك غير متصل

يرموك is on a distinguished road


بارك الله فيك







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:06 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "