العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-06, 06:56 AM   رقم المشاركة : 1
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


فتوى مكتوبة نشرت عن مذهبه مهمة جدا

فتوى مكتوبة نشرت عن مذهبهم :

نص السؤال
س271 : ورد سؤال وطلب خاص من بعض قبيلة يام من أرض نجران فيما يختص بالمكارمة وكان الجواب كما هو مبين في الرسالة الخطية المرسلة إلى القبيلة والموضحة في الجواب التالي ، نفع الله به .

ج271 : من أبي محمد صادق بن محمد البيضاني إلى من سألني وزارني من قبائل يام النجرانية ممن يعتقد بمذهب المكارمة الإسماعيلية والذي يسأل عن بعض حقائق المكارمة التي كانت تخفى على عامة قبائل نجران وخصوصاً قبائل يام بسبب التعتيم المذهبي المكرمي وبناء على طلبكم في أن يكون ردي مكتوباً أقول وبالله التوفيق :
المكارمة يراد بها الإسماعيلية السليمانية التي افترقت عن الإسماعيلية الداودية سنة 999هـ ، وقد غلب على هذه الفرقة لقب المكارمة وذلك لأن زعمائها من قبيلة المكارمة في أرض اليمن مقر الدعوة الطيبية السليمانية .
إلا أنه في عام 1027هـ قام الإمام الهادي الزيدي بالهجوم على المكارمة الإسماعيلية وذلك يوم عاشورا فهدم عليهم معاقلهم وأجلاهم من اليمن فهرب داعيهم المطلق إبراهيم بن محمد بن الفهد المكرمي إلى القنفذة يريد الفرار إلى الهند ، لكن اتباعه من الإسماعيلية بنجران لحقوا به وطلبوا منه العودة معهم إلى نجران ووعدوه أنهم سيقومون بحمايته ،
فاطمئن لهم وعاد إلى نجران . ومن هنا انتقلت الدعوة إلى نجران وأصبح مقرها الرئيسي ، وأصبح اليمن تابعا لنجران قيادياً ، وهذا ملخص ما كتبه صاحب كتاب نجران والتاريخ – للمؤلف علي بن محمد الضلعي المكرمي ص 27 الطبعة الأولى .
والداعي المطلق حالياً لديكم هو الشيخ حسين بن إسماعيل بن أحمد المكرمي ويعرف هذا التاريخ الأسود جيداً فاسألوه وهو يقيم في قرية – النصلة – بمدينة نجران ، في حين أنه من المفترض أن يقيم في قرية خشيوة لكونها المقر الرئيسي للدعوة ، لكنه مُنع منها بالسحر من قبل منافسه السيد محسن بن علي المكرمي وقد حاولت اللقاء معه ومع منافسه بموجب اتفاق مبرم للمناظرة قبل خمس سنوات لكن تعذر ذلك لأسباب عديدة رغم أن الطلب كان بناء على زيارة بعض المشائخ لي يوم أن كنت باليمن .
وذكر بعض الدعاة بنجران أن ثمةَ مصادر أخرى تنفي المزاعم التي أطلقها الداعي وأتباعه تجاه السيد محسن ورميه بالسحر زاعمين أن الداعي الحالي يعيش تحت سيطرة ابنه المدعو علي بن حسين بن إسماعيل والذي استغل بزعمهم منصب والده في بث الفرقة بين أتباع الطائفة .
وتجدر الإشارة إلى أن السيد محسن وكثير من أتباعه كانوا يتوقعون حصوله على رتبة " الداعي المطلق " عقب وفاة الداعي السيد حسين بن الحسن المكرمي ، إلا أن النتائج جاءت خلاف ذلك ، حيث زعم السيد : حسين بن إسماعيل بن أحمد المكرمي ( الداعي الحالي ) بأن الداعي السابق قد نص عليه قبل موته ، السبب الذي جعل السيد محسن يثور ضد
منافسه حسين بن إسماعيل ورفض الاعتراف به مدعيا أن النص المذكور مزوراً وتبعه في ذلك طائفة ليست بالقليلة .
وقد أدى هذا الأمر إلى انقسام حاد في صفوف الإسماعيلية السليمانية . فأصبحت طائفة منهم تناصر السيد حسين بن إسماعيل وأخرى تناصر السيد محسن بن علي ، ولا يزال الخلاف قائم بين الطائفتين ، كان آخرها محاولة اغتيال السيد محسن يوم الأحد الموافق 20/11/1422 هـ ، من قبل أحد أتباع الداعي الحالي ، حيث داهمه رجل مسلح وصوبه بطلقات نارية نقل على إثرها المستشفى ، إلا أنه نجا من هذا الحادثة .
ويُعد الثاني من نوعه فقبله حدث الخلاف بين داود وسليمان حول تولي منصب الداعي المطلق للطائفة الطيبية ، والذي نتج عنه انقسام الطيبية إلى داودية و سليمانية سنة 999 هـ وبهذه اللمحة اليسيرة يتبين أنهم مشائخ دنيا ومناصب وأنهم ليس دعاة غيورين على دينهم وأنهم يخادعون الناس في يام وبعض بلاد نجران إلى درجة أنهم ألزموا أتباعهم بالطاعة المطلقة ولم يجوِّزوا لأتباعهم أن يسألوهم عن أدلة الدين بل حرفوا كثيراً
من الأدلة التي تكشف باطلهم ، وأملنا في قبائل يام أن يراجعوا أنفسهم مع هذه الطائفة التي حرفت عقائد آباءهم و أجدادهم قبل دخولهم أرض نجران وأن ينتبهوا لخطر ذلك وأنا على يقين تام أن الواحد منهم قد يقاتل ويدافع بشدة عن هذا المذهب الخطير على حسن نية لعدم معرفتهم بهؤلاء النفر ، بل أقول لكم جميعاً أتحدى واحداً من المدافعين عن المكارمة أن يثبت لهؤلاء المشائخ نسباً صحيحاً يؤكد به أنهم من أهل نجران ، لن تجدوا ذلك لماذا ؟
لأنهم جاءوا بهذا العقائد من بلاد فارس والعجم وادعوا نسبتهم إلى بيت رسول الله عليه الصلاة والسلام وهو منهم برئ .
إنهم دخلاء لا أصالة لهم ولا جذور لهم في جزيرة العرب إلا عند أن وصلوا من أرض فارس واستوطنوا بلادكم الحبيبة نجران سلمها وسلم أهلها من كل سوء ومكروه .
وأما خلاصة مذهبهم فكالآتي :
1.ضرورة وجود أمام معصوم منصوص عليه من نسل محمد بن إسماعيل على أن يكون الابن الأكبر، وقد حدث خروج على هذه القاعدة عدة مرات. والنص على الإمام يكون من الإمام الذي سبقه ، والإمام حجة الله على عباده وهاديهم إلى الطريق القويم .
وهذا ضلال كبير لأن الإسلام فرض علينا أن يكون الإمام بموجب شورى يتكون من أهل الحل والعقد من علماء هذه الأمة .

2. يروون في كتبهم حديثاً : من مات ولم يعرف أمام زمانه مات ميتة جاهلية. وهذا حديث باطل مصنوع كذبوا به على رسول الله عليه الصلاة والسلام .

3.يطلقون على الأمام صفات ترفعه إلى ما يشبه الإله، ويخصونه بالعصمة وعلم الباطن ويؤمنون بالتقية والسرية التامة ، و يتضح ذلك جليا من خلال العهود والمواثيق المغلظة التي يستفتحون بها كتبهم السرية.

4.الإمام هو محور الدعوة الإسماعيلية ومحور العقيدة أيضاً.

5.يعتقدون أن الأرض لا تخلو من أمام حي قائم ، إما ظاهر مكشوف ، وإما باطن مستور.
فإذا كان الإمام ظاهراً جاز أن يكون حجته ودعاته مستورين ، وإذا كان الإمام مستوراً فلا بد أن يكون حجته ودعاته ظاهرين ، وقالوا إن الأئمة تدور أحكامهم على سبعة .

6.يعتقد البعض منهم بالتناسخ ، و الإمام عندهم وارث الأنبياء جميعا ووارث كل من سبقه من الأئمة.

7.جردوا الله سبحانه وتعالى عن جميع صفاته التي وصف بها نفسه ، وحجتهم في ذلك أن كل صفة وموصوف مخلوق ، بل ذهبوا إلى نفي التسمية عنه سبحانه وتعالى .

لأن الله في نظرهم فوق متناول العقل. يقول مصطفى غالب " فأسماء الله الحسنى التي نسبها الله تعالى لنفسه في القرآن ، لا تقال لله تعالى بل تقال للعقل الكلي الذي تحدث عنه الفلاسفة و وصوفه بكل صفات الكمال وأطلقوا عليه اسم المبدع الأول .. وبواسطة العقل والنفس وجدت جميع المبدعات الروحانية والمخلوقات الجسمانية ، من جماد وحيوان ونبات
و إنسان وما في السماوات من نجوم وكواكب " .

8. دعوى أن النصوص لها ظاهر وباطن ، بل ذهبوا أن لكل شي ظاهر محسوس وباطن لا يعرفه إلا الراسخون في العلم وهم الأئمة ، وهذا الزعم يريدون من ورائه سلب المعاني عن الألفاظ ، والإتيان بمعان باطنية توافق ما ذهبوا إليه .

ومن تأمل تأويلاتهم وجد أنها لا ضابط لها، كما يعتقدون أن علياً قد خصه الله تعالى بعلم التأويل كما خص سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالتنزيل .

ومن ذلك ما ذكروا من الحديث المكذوب أن النبي عليه السلام قال " أنا صاحب التنزيل وعلي صاحب التأويل " ، وعلم التأويل الباطني بزعمهم يتوارثه الأئمة من بعده الذين يودعونه لدعاتهم بقدر مخصوص . وقد دون دعاتهم في كتبهم الكثير من تلك التأويلات المزعومة التي لا يشك فيها عاقل أنها لا تمت إلى الشريعة بل ربما تنافيها.

9. الكعبة المشرفة لديهم رمزٌ على الإمام ، كما ذكر ذلك الداعي النيسابوري ، حيث قال : " ونقول إن فريضة الحج واجبة لأنها تدل بأجمعها على إثبات الإمامة ، لأن الحج معناه القصد ، والقصد يكون إلى أمر معلوم ، موجوب حتى إذا ذكر القصد بالمعرفة يكون قصداً معروفاً ، لا يحتاج إلى بيان ، وهو إشارة إلى القصد ، وإلى الإمام ، لأن المقصود من الحج هو زيارة الكعبة التي دليل في بعض التأويلات الباطنية على الإمام .

ويقول الداعي جعفر بن منصور اليمن في كتابه الكشف " والحج في الباطن معرفة الإمام صلوات الله عليه في كل عصر وزمان الناطق بالحكمة .. والأشهر المعلومات ، فهم الحجج عليهم السلام في جميع أعصارهم وأزمانهم ويقول الداعي إبراهيم الحامدي ، في فضائل الوصي ومعجزاته : " لما حضر أمه المخاض أمرها أبو طالب أن تمسح بالكعبة ، فلما دخلتها ولدته في وسطها ، ثم أمر إمام الوقت أن يضرب في موضع مولده مسمار فضة .

10. يعتقدون بأن الله لم يخلق العالم خلقا مباشرا بل كان ذلك عن طريق العقل الكلي الذي هو محل لجميع الصفات الإلهية ويسمونه الحجاب، وقد حل العقل الكلي في إنسان هو النبي وفي الأئمة المستورين الذين يخلفونه ، فمحمد هو الناطق وعلي هو الأساس صاحب التأويل ، ويحتجون بحديث مكذوب زعموه للنبي صلى الله عليه وسلم " أنا صاحب التنزيل وعلي صحاب التأويل " .

11. يذهب الإسماعيلية الطيبية إلى وجوب إسقاط صلاة الجمعة والجهاد وإقامة الحدود بحجة أنها لا تصح إلا بوجود إمام من نسل الطيب المزعوم ، ولما كان الإمام غائباً مستوراً في نظرهم فلا تصح الجمعة ولا الجهاد ولا إقامة الحدود . وهذا يلزم منه تعطيلاً لشرع الله تعالى لمن تأمل ! .

12. يرون أن إثبات دخول شهر الصيام وخروجه يكون بالحساب لا برؤية الأهلة ولهم معتقدات كثيرة باطله تؤكد كفرهم وخروجهم عن ملة الإسلام ، فإذا وصلكم كتابي هذا فاعرضوه على هؤلاء المشائخ المكارمة فإذا أنكروا فلا تقبلوا منهم حتى تعرضوه على علماء آخرين لكي تميزوا وحتى لا تكونوا تحت السيطرة المكرمية التي تريد إبعادكم عن الحقائق ،

ولديكم بحمد الله علماء أجلاء بأرض الحرمين ونجد وفي مقدمتهم عبدالعزيز آل الشيخ وصالح الفوزان وربيع المدخلي وغيرهم كثير ممن عرف بالعلم والجادة و الاستقامة في الدين أسأل الله لكم المعافاة والسلامة من الضلال وأن يردكم إلى دينه رداً جميلاً وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم أهدي قومنا فأنهم لايعلمون اللهم أئتنا بهم طائعين لأمرك.

__________________






 
قديم 06-03-06, 08:05 PM   رقم المشاركة : 2
نزف الجرح
عضو نشيط





نزف الجرح غير متصل

نزف الجرح is on a distinguished road


هامة جداً لمعرفة حقيقتهم

جزاك الله خيراً







التوقيع :
لاتغرك الدنيا وتصبح عديم احساس
لاتحس يوم انك اصبحت فوق الناس
حاسب من افعالك من دعوة المظلوم
والي بنيته سنين ممكن يضيع بيوم


الربا اثنان وسبعون بابا، أدناها مثل إتيان الرجل أمه، وإن أربى الربا استطالة الرجل في عرض أخيه .

قال الألباني :

حديث صحيح
من مواضيعي في المنتدى
»» ايران تجري مناورات شاملة وتتوعد الخليج بالانتقام ( صور)
»» وصول نحو 200 حاج قرغيزي لأداء المناسك بعد انتهائها بشهر ونصف
»» لحظاتهم الاخيرة بالصور
»» صور متنوعة عن الرافضة .. شاركنا برأيك وأحمد الله
»» رابطة يهودية تعد كتابا عراقيين بمكآفات لمواقفهم المناصرة لإسرائيل
 
قديم 07-03-06, 07:23 AM   رقم المشاركة : 3
الآلوسي
شخصية مهمة





الآلوسي غير متصل

الآلوسي is on a distinguished road


مقال مهم جداً ، وفيه معلومات جيّدة ..

هل أستطيع معرفة مصدر المقالة ، وأين يقيم الشيخ البيضاني ؟

بارك الله فيك ونفع الله بك







التوقيع :
احرص على ما ينفعك ، واستعن بالله .
من مواضيعي في المنتدى
»» قبل أن تكتبَ موضوعاً أو تضعَ كتاباً تفضّل هنا
»» &ـ عاجل ـ& أين أجد فتوى السيتاني في تكفير المخالف ؟
»» هنا تجد الرسائل العلمية الجامعية المتعلّقة بالشيعة
»» ماذا تعرف عن حزب الله أقوى كتاب في فضائح حزب الله / جديد مع هدية
»» من خُميني إلى خامنئي... الثـَورة تـصدر من جَديد!! [المقال كاملاً]
 
قديم 07-03-06, 07:51 PM   رقم المشاركة : 4
mohammed_50054
عضو نشيط





mohammed_50054 غير متصل

mohammed_50054 is on a distinguished road


ماشاء الله أشكرك أخي ابو هريرة على هذه الفتوى الممتازة ولكن بدوي أن أعرف من هم القبائل أو الأشخاص الذين سألو البيضاني في اليمن وكذلك بودي أن تُحيلني إلى مصدرها .
أشكرك أخي ابو هريرة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،







 
قديم 09-03-06, 09:43 PM   رقم المشاركة : 5
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


مرحبا بكم أخواني في الله الشيخ الآلوسي وبن العم اليامي الفتوى هذه أخذتها من موقع فتاوي منذ سنتين تقريبا,والشيخ البيضاني مقيم في اليمن وهو من العلماء السلفيون. واليامية السائلون هم من جشم ومن آل فاطمة.






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:32 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "