العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-06, 09:06 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


احتجاجا على الرسوم الآلاف يتظاهرون في إسطنبول ومهاجمة السفارة الأمريكية بجاكرتا

احتجاجا على الرسوم.. الآلاف يتظاهرون في إسطنبول ومهاجمة السفارة الأمريكية بجاكرتا

العواصم - (وكالات الانباء):

تتواصل التظاهرات احتجاجا على الرسوم الكاريكاتورية المسيئة إلى رسول الاسلام، فقد خرج حوالي عشرة آلاف شخص إلى شوارع مدينة اسطنبول التركية امس منددين باوروبا، وهاجم محتجون مبنى السفارة الامريكية في جاكرتا. واعتبر وزير الاوقاف المصري محمود حمدي زقزوق ان رد فعل المسلمين على نشر الرسوم المسيئة «طبيعي«، خلال لقاء مع وفد من الاساقفة الدنماركيين في القاهرة.


وذكرت تقارير إعلامية محلية أن المسيرة التي نظمها حزب «سعدات« تحت شعار «احترام العقيدة وحب الرسول« انفضت بشكل سلمي. ولوح المحتجون بالاعلام التركية وأعلام حزب سعدات ورددوا شعارات معادية لاوروبا. ويأتي هذا الاحتجاج بعد أسبوع من مسيرة مشابهة في مدينة ديار بكر بجنوب شرق تركيا التي شارك فيها ما يزيد على 50 ألف محتج. وصب محتجون غضبهم على السفارة الامريكية في جاكرتا ودقوا على بوابتها بالعصي ورشقوا بناية السفارة بحبات الطماطم والبيض والحجارة والمقذوفات.

وحطمت المقذوفات زجاج كشك الحراسة وأحدثت تصدعات في البوابة المصنوعة من مادة تشبه الالياف الزجاجية. وشارك اكثر من 200 عضو من جبهة المدافعين عن الاسلام المتشددة في اندونيسيا في الاحتجاج على رسوم الكاريكاتير التي نشرت في الدنمارك وعلى تصوير النبي محمد ضمن آخرين في منحوتات على واجهة المحكمة العليا الامريكية في واشنطن. وقال شهود: ان نحو 50 شرطيا عجزوا عن ابعاد المتظاهرين عن السفارة. وقال احد نواب زعيم الجبهة للصحفيين عقب الاحتجاجات «هذا ليس التحذير الاخير انه مجرد بداية. سيتخذ اجراء اشد ضدهم«. وقال محتج «تفجيرات انتحارية. استعدوا لقنبلة«.

وأدانت الحكومة الامريكية في بيان صادر عن السفارة أحداث العنف. وقال البيان «قال السفير بي. لين باسكو انه عمل متعمد نظمته مجموعة صغيرة ليظهر على شاشات التلفزيون سعيا لافساد العلاقات بين الولايات المتحدة واندونيسيا من خلال اثارة الرأي العام«. واضاف «هذا النوع من البلطجة غير مقبول وينبغي التعامل معه على هذا الاساس«. وتابع البيان ان الولايات المتحدة تشارك الرئيس سوسيلو بامبانج يودويونو الرأي بانه «لا ينبغي استغلال قضية الرسوم لبث الفرقة بين الثقافات«. وادان يودويونو وغيره من المسؤولين وزعماء الجماعات الإسلامية المعتدلة في اندونيسيا الرسوم لكنهم دعوا الى ان تكون الاحتجاجات سلمية.

وأثارت اسابيع من الاحتجاجات العنيفة على الرسوم من جانب مسلمين في جميع انحاء العالم مخاوف من حدوث صدام بين الحضارات بين الغرب والإسلام. ونشرت الحكومة النيجيرية قوات شمال شرقي البلاد امس مع ارتفاع حصيلة القتلى في أعمال الشغب التي اندلعت يوم السبت احتجاجا على الرسوم المسيئة إلى النبي محمد إلى 45 شخصا. وتشير تقارير الشرطة إلى أن 42 شخصا اعتقلوا في مدينة مايدوجوري عاصمة ولاية بورنو التي كانت مسرحا لاعمال الشغب التي اندلعت أمس الاول. وانتشرت القوات وسط مخاوف من تمكن مثيري الشغب من إعادة تجميع أنفسهم أو قيامهم بأعمال مماثلة في مدينة أخرى بشمال نيجيريا الذي يقطنه أغلبية مسلمة. وذكرت التقارير أن معظم الضحايا في أعمال العنف يوم السبت كانوا من المسيحيين ومن أتباع الديانات الاخرى من غير المسلمين مشيرة إلى أن المحتجين أشعلوا النار في 18 كنيسة و17 منزلا.


الى ذلك قال وزير الاوقاف المصري محمود حمدي زقزوق في تصريحات اوردتها وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان «الاسلام يحترم حرية الرأي والتعبير ولكنه يرفض في الوقت نفسه الحرية المنفلتة التي تتجرأ على المعتقدات الدينية لان الحرية في التصور الاسلامي لا تعني حرية الاهانة وعدم احترام مشاعر المسلمين«. ورأى ان موجة الغضب والعنف التي اثارتها الرسوم هي «رد فعل طبيعي للمسلمين الغيورين على دينهم ومقدساتهم وتؤكد انهم لا يقبلون المساس بعقيدتهم والتطاول على رموزهم«، محذرا من ان «مثل هذه التصرفات غير المسؤولة تزيد من حدة التطرف والارهاب«. من جهته اكد الوفد الدنماركي الذي وصل مساء الخميس الى القاهرة ان «مسيحيي الدنمارك أهينوا مع المسلمين بهذه الرسوم وهم يشاركون الشعوب الاسلامية مشاعر الغضب والاستنكار«. واثار نشر الرسوم في سبتمبر 2005 في صحيفة دنماركية واعادة نشرها فيما بعد في العديد من الصحف والمجلات الغربية موجة غضب وعنف في العالم الاسلامي.


http://www.akhbar-alkhaleej.com/Arti...156577&Sn=WORL







 
قديم 20-02-06, 11:19 PM   رقم المشاركة : 2
محمد22
عضو ذهبي







محمد22 غير متصل

محمد22 is on a distinguished road


اللهم انصر الاسلام والمسلمين
بارك الله فيك اخت المسلمين







 
قديم 21-02-06, 12:02 AM   رقم المشاركة : 3
غدير قم
شخصية مهمة






غدير قم غير متصل

غدير قم is on a distinguished road


بارك الله فيك يا أخت المسلمين :

لم يتظاهر الآلاف في تركيا

بل تظاهر مئات الآلاف وربما هي أضخم مظاهرة حتى الآن .

وننتظر المظاهرة المليونية التي تحارب باكستان لأجل وأدها







التوقيع :
يقول الصفوي التكفيري الإرهابي الخوميني في كتاب المكاسب المحرمة 1 / 251

"غيرنا ليسوا بإخواننا وإن كانوا مسلمين ... فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون ، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم ، بل الأئمة المعصومون ، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم "


عقد المتعة (زواج الصفويين) : عقد الزواج الوحيد في العالم كله الذي يحتفى فيه بالطلاق حين كتابة عقد الزواج !!
من مواضيعي في المنتدى
»» تغيرت الأسماء والرأس واحد (اقتراح)
»» فيلق بدر الإيراني . والدور الفظيع والقذر ضد أهل السنة (تقرير من التايمز البريطانية)
»» الصفويون في منتدياتهم مسخرة : كل واحد رابط صورة مرجعه في ذيله (نظرة)
»» امنحونا تأشيرة دخول وإقامة دائمة في العراق ، أو لا تمنحوها للإيراني السيستاني
»» آية إلله العظمى (بريمر) يقرص أذن آية إلله العظمى (السيستاني) فيركع
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:25 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "