العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-06, 02:00 AM   رقم المشاركة : 1
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


دراسة طبية عن فوائد اللطم وعلاقته بالجرجير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهابي قبل شيعي للأبد 
   بسم الله الرحمن الرح

اللهم صل على محمد و ال محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لقد أكدت درسات علميه في الطب قضية اللطم و العزاء على الحسين أي الضرب على الصدور مما يجعل الصدر يهتز من خلال الضرب عليه هنا الطب يقول اللطم على الصدور أمر ضروري أي بأنه علاج للكثير من الامراض ومنها المصابون بالانسداد في الشراين و مجاري الدم من كثرت الدهون فيها واللطم عامل يساعد على تنشيط الدوره الدمويه ويجددها كما كانت في السابق تخلو من العوائق وغيرها وهي علاج من السكتات القلبيه أي من يلطم على صدره لا يموت بالسكته القلبيه .
فهنا يا أخواني و خواتي الحسين في قلوبنا حتى في الحفاظ على صحتنا فلولا الحسين فما قام للأسلام قائمه السلام عليك سيدي يا حــســيــن



لا ادرى اين اجد هذه الدراسات الطبية !!



ما اريد الاستفسار حوله طالما الطب هو مصدر التشريع عندكم فياترى الرسول صلى الله عليه وسلم حين نهى ابنته الزهراء عن هذا الامر لم يكن يعلم بالفوائد الطبية له وبالتالى قد حرم شيئ مفيد لابنته ولامته ؟


بن أبي المقدام قال : سمعت أبا الحسن أن أبا جعفر عليهما السلام يقول في هذه الآية : " ولا يعصينك في معروف " قال : إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لفاطمة عليها السلام : إذا أنا مت فلا تخمشي علي وجها ، و لا ترخي علي شعرا ، ولا تنادي بالويل ، ولا تقيمي علي نائحة ، ثم قال : هذا المعروف الذي قال الله عزوجل في كتابه : " ولا يعصينك في معروف .

وكذلك الامر بالنسبة للمعصومين اللذين حرموا هذا الفعل هل فتواهم تعارضت مع الطب وفائدة الناس ؟

عن أبي جعفر عليه السلام قال: ( أشـد الجزع الصراخ بالويل والعويل ولطم الوجه والصدر، وجز الشعر من النواصي، ومن أقام النواحة فقد ترك الصبر، وأخذ في غير الطريقة )
الكافي 3/223 ، وسائل الشيعة 2/915، بحار الأنوار 82/76 ..


عن أبي عبد الله عليه السلام في قول الله عز وجل (( ولا يعصينك في معروف)) قال: ( المعروف أن لا يشققن جيبا ولا يلطمن وجها ولا يدعون ويلا ولا يقمن عند القبر)
تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/144.


قول الحسين عليه السلام لأخته زينب: ( يا أختاه أقسمت عليك فأبري قسمي، لا تشقي عليّ جيبا جيبا ولا تخمشي عليّ وجها، ولا تدعي عليّ بالويل والثبور إذا هلكت)
مستدرك الوسائل 1 /144.

أبي عبدالله (ع) في قوله عز وجل : (ولا يعصينك في معروف) الممتحنة 12 قال : المعروف أن لا يشققن جيبا ولا يلطمن خدا ولا يدعون ويلا ولا يتخلفن عند قبر ولا يسودن ثوبا ولا ينشرن شعرا
فروع الكافى 5/527

عن الصادق عليه السلام قال من ضرب يده عل فخذه عند المصيبة حبط أجره )
وسائل الشيعة 2/914 .

عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ( ثلاثة لا أدري أيهم أعظم جرما، الذي يمشي خلف جنازة في مصيبة غيره بغير رداء أو الذي يضرب يده على فخذه عند المصيبة أو الذي يقول : ارفقوا به 000 ) (بحار الأنوار 82/79 ) .


نهج البلاغة أيضا أن عليا رضي الله عنه قال من ضرب يده على فخذه عند مصيبته حبط أجره ).
نهج البلاغة شرح أبي الحديد ج 18 ص 342 .



هذه اقوال المعصومين تبطل بحثك العلمى الذى رايته انه سينفع الناس ولولا ذلك ما قمت بنشره !!!


ومن هنا يتضح انك لاتتبع كباقى قومك المعصومين وهنا لى سؤال

قمت بتبرير اللطم من الناحية الطبية وهذا حقك فالان الخيانة اصبحت وجهة نظر وتناقش !!!

ولكن ما يزعجنى لما كفرتم الجرجير وهو يحمل نفس المواصفات الطبية للطم حسب بحثك الطيى ؟




فالجرجير نبات حولي ( سنوي) أوراقه ريشية بسيطة صغيرة مقسمة وسيقانه طويلة ويؤكل الورق الغض قبل ازهار النبات .

ومن اسماء الجرجير :

Eruca sativa Miller
Arugula
roquette
true rocket
rocket salad
tira
white pepper
rucola

وهو ينتمي للعائلة الصليبية .

يزرع الجرجير في الحقول كنوع من الخضروات والنبات يزرع في البلاد المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط وتأقلمت زراعته في منطقة الشمال الأفريقي.


الجزء المستخدم طبياً: الأوراق الخضراء

طعم أو مذاق الجرجير حريف ( فلفلي ) لوجود الجليكوإيرن .

تحتوي اوراق الجرجير على فيتامين " ج " أو "C" و كالسيوم و كبريت و يود و حديد و فسفور و مواد كبريتية حريفة .


الجرجير و الطب القديم و استخدامات و فوائد الجرجير:



وصف الجرجير في الطب القديم بأن :-

- شرب عصير اوراق الجرجير و اكل بذور الجرجير اللاذعة كالخردل و اكل اوراق الجرجير الغضه يقوي جنسيآ ، وربما يرجع ذلك لوجود فيتامين هـ المهيج للشهوة والمنشط للباه.
- مضاد لـ حفر الاسنان .
- منبه و مدر للبول .
- ملين للبطن .
- بذر الجرجير وماء الجرجير يزيلان النمش و البهق طلاء .
- اكل الجرجير علاج لتنقية الدم و سرعة دورانه .
- يساعد على ثبات الاسنان و تقوية اللثة و منع نزيفها .
- ينفع في نزلات البرد و الامراض الصدرية لأنه طارد للبلغم .
- مسكن لـ آلام الروماتيزم و المفاصل .
- إذا أخذ الجرجير مع الطعام ساعد على ادرار الصفراء وسرعة الهضم كما أنه يزيد من حجم البول ويقوي الباه ويطيل الجماع .
- اكل الجرجير يفيد ضد داء الحفر .
- ينظف المعدة و الامعاء .
- ينفع ضد امراض الكلى و الكبد و النقرس .
- استعمال الجرجير الطازج في السلطات يساعد في عملية الهضم .
- مدر الطمث .
- يخفض كمية السكر في البول .
- فاتح للشهية .
خلطات مفيدة :-

- علاج سقوط أو تساقط الشعر :

بمزج 15 غم من عصير الجرجير مع 50 غم من الكحول ( السبرتو الأبيض ) مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ، و تدلك بها فروة الرأس يوميآ لمدة اسبوعين ثم يغسل .

- لـ ادرار البول :

غلي مقدار ثلاث حزم صغيرة من الجرجير مع بصلة متوسطة في لترين من الماء ، ويستمر الغلي حتى يبقى النصف ، ثم يصفى و يشرب منه مقدار كوب في الصباح و كوب في المساء .

- علاج الحروق السطحية من الشمس :

يستعمل الجرجير لعلاج الحروق بإستعماله على صورة مرهم الجرجير و يحضر بسحق حزمتين صغيرتين من الجرجير الطازج ثم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ثم يصفى المزيج و يستخدم لعلاج الحروق السطحية من الشمس .

زيت الجرجير :

أكدت الدراسات العلمية المعملية أن زيت الجرجير و زيت الزيتون يقضيان على الدهون فى الدم ويؤديان الى إحداث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول بالجسم.

وقد تبين بالتحليل الضوئى أن زيت الجرجير يحتوى على كميات كبيرة من حمض المعروف علميا باسم " جامالينولينك ".

وأدى استعمال زيت الجرجير والزيتون فى فئران التجارب الى حدوث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول الكلى سواء فى مصل الدم او فى نسيج الكبد مما يشير الى فائدة استخدامه فى تخفيض نسبة الدهون والكوليسترول فى الدم.
















ويوصي الأطباء المرأة الحامل بالإقلال من تناول الجرجير لأنه يساعد على عملية الطمث كما ينصح المصابين بتضخم الغدة الدرقية بالامتناع عن تناوله كما أن الإفراط في تناوله بكثرة يسبب حرقاناً بالمثانة

أكدت الدراسات العلمية المعملية التى أجريت بالمركز القومى للبحوث أن زيت الجرجير وزيت الزيتون يقضيان على الدهون فى الدم ويؤديان الى إحداث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول بالجسم.
جاء ذلك كنتيجة لتجربة علمية أجرتها سحر رياض عبد الحميد الباحثة بقسم زراعة وانتاج النباتات الطبية والعطرية بالمركز تحت اشراف الدكتورة سعاد الجنجيهى الأستاذة بالقسم على نبات الجرجير لاستخلاص نوعين من الزيوت النباتية غير التقليدية من بذورها وقد تم تحويل الاحماض الدهنية فى هذه الزيوت إلي مواد غير دهنية تعرف باسم " استرات ".

وتبين بالتحليل الضوئى أن زيت الجرجير يحتوى على كميات كبيرة من حمض المعروف علميا باسم " جامالينولينك ". وادى استعمال زيت الجرجير والزيتون فى فئران التجارب الى حدوث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول الكلى سواء فى مصل الدم او فى نسيج الكبد مما يشير الى فائدة استخدامه فى تخفيض نسبة الدهون والكوليسترول فى الدم.

ويقول د‏.‏سعد محمد خفاجي أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بصيدلية جامعة الإسكندرية سابقا فيقول‏:‏ عرف العرب الجرجير ووصف في الطب القديم بأن بذوره لاذعة كالخردل وأكل أوراقه الغضة وبذوره الناضجة وشرب عصير أوراقه يقوي جنسيا وهو مفيد للإنسان ويدر للبول ويساعد على هضم الطعام إذا أكل معه‏، وملين للبطن كما أن بذوره وعصيره يزيلان نمش البشرة طلاء ـ وأكل الجرجير علاج لتنقية الدم وسرعة دورانه ـ ويساعد على ثبات الأسنان وتقوية اللثة ومنع نزيفها كما ينفع في نزلات البرد والأمراض الصدرية لأنه طارد للبلغم ومسكن لآلام الروماتيزم والمفاصل ـ وإذا أخذ مع الطعام يساعد على إدرار الصفراء وسرعة الهضم والتكريعة‏.‏

ويقول العالم المصري د‏.‏سعد محمد خفاجي إن الجرجير ينقي الدم وينظف المعدة ويستعمل لعلاج سقوط الشعر وذلك بمزج‏ 15‏ جراما من عصير الجرجير‏+50‏ جراما من الكحول وملعقة صغيرة من ماء الورد وتدلك بها فروة الرأس يوميا لمدة أسبوعين ثم يغسل ـ أما طريقة استعماله لإدرار البول فيغلي مقدار‏3‏ باقات صغيرة من الجرجير مع بصلة متوسطة في‏2‏ لتر ماء ويترك يغلي حتى يكثف إلى نصف حجمه ويصفى ويشرب منه كوب في الصباح وكوب في المساء‏.‏
من فوائد الجرجير أيضا أنه يعالج حروق الشمس السطحية وذلك بسحق باقة منه‏+‏ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم يصفى ويستعمل على الجزء المصاب. ويستعمل الجرجير الطازج فيضاف إلى طبق السلطة فيساعد في عملية الهضم وإدرار البول والطمث لذلك تنصح المرأة الحامل بالإقلال من تناوله كذلك المصابون بتضخم الغدة الدرقية بالامتناع عن تناوله كما أن الإفراط في تناوله بكثرة يسبب حرقان المثانة‏.‏
وهكذا بقروش قليلة تحصلين على فوائد عظيمة حيث تحتوي أوراق الجرجير على فيتامين ج وكالسيوم وكبريت ويود وحديد وفوسفور ومواد كبريتية حريفة‏.

ويقول عنه ابن سينا:
جرجير‏:‏ الماهية‏:‏ معروف منه بري ومنه بستاني‏.‏
وبزر الجرجير هو الذي يستعمل في الطبيخ بدل الخردل‏.‏
الطبع‏:‏ حار في الثالثة يابس في الاولى ورطبه فيه رطوبة في الاولى‏.‏
الافعال والخواص‏:‏ منفخ مليّن‏.‏
الزينة‏:‏ ماء الجرجير بمرارة البقر لاثار القروح بزره او ماؤه يغسل النمش والكلف‏.‏
اعضاء الراس‏:‏ مصدع وخصوصاً ان اكل وحده والخسّ يمنع هذا الضرر عنه وكذلك الهندبا والرجلة‏.‏
اعضاء الصدروالنفس‏:‏ هو مدر للبن‏.‏
اعضاء الغذاء‏:‏ فيه هضم للغذاء‏.‏
اعضاء النفض‏:‏ البري منه مدر للبول محرك للباه والانعاظ خصوصاً بزره‏.‏
السموم‏:‏ اذا اكل وشرب عليه الشراب الريحاني فهو ترياق ابن عرس وغير ذلك



ورغم كل ذلك فاقرا اقوال المعصومين فيه !!!

عن النّبيّ (صلى الله عليه وآله) قال: «من أكل الجرجير ثمّ نام ينازعه عرق الجذام في أنفه»مستدرك الوسائل: ج16 ص422 ب89 ح20419..


طبّ الأئمّة (عليه السلام) عن الرّضا (عليه السلام) قال: «الباذروج لنا، والجرجير لبني أميّة»طب الأئمة (عليهم السلام): ص139 في الباذنجان.


وعن الصّادق (عليه السلام) قال: «أكل الجرجير باللّيل يورث البرص»بحار الأنوار: ج63 ص237 ب13 ح7.



717 - عنه ، عن محمد بن على ، عن عيسى بن عبد الله العلوى ، عن أبيه ، عن جده ، قال : نظر رسول الله صلى الله عليه وآله إلى الجرجير فقال : كأنى أنظر إلى منبته في النار .


المحاسن : عن السياري ، عن أحمد بن الفضيل ، عن محمد بن سعيد ، عن أبى جميل ، عن جابر ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : الجرجير شجرة على باب النار(1).
المحاسن : 518
بحار الأنوار ج63
13 باب الجرجير
236 - 239

الخلاصة

نهى الرسول صلى الله عليه وسلم ومعصومينكم عن اللطم فلطمتواااااااااا !!!!1


نهوا عن اكل الجرجير واعتبروه ناصبى فاكلتوه !!!!!!!!!!


حيرتونا معكم





.‏






التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» نهج البلاغة ينسف كذبة عصمة الائمة ( 8 )
»» نسف اخر لكذبة عصمة الائمة .. ولا تقولوا فينا ما ليس فينا إن يعذبنا الله فبذنوبنا
»» الله اكبر ... اهل السنة يلقنوا الامريكان درسا ( الف قتيل امريكى فى العراق )
»» أيها الرافضي هل ستتبع هؤلاء وتردد الصلاة على امهات المؤمنين الطاهرات المطهرات ؟
»» ذكر الحمام لزوجته و الله ما على وجه الأرض أحد أحب إلي منك ... الا المعصوم
 
قديم 11-02-06, 02:09 AM   رقم المشاركة : 2
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل ساجد لله أفدتنا جزاك الله خير
ولعل الإجابة لحيرتك في مسماهم رروااااااافض
فكل له نصيب من اسمه






 
قديم 11-02-06, 02:13 AM   رقم المشاركة : 3
خليفة
مشترك جديد






خليفة غير متصل

خليفة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي العزيز الساجد لله وزادك حرصا على الاسلام والدين وكثر الله انتصارتك على أعداء الدين وقمعهم بالحجة والبراهين.







 
قديم 11-02-06, 02:16 AM   رقم المشاركة : 4
عادل
من كبار الأعضاء






عادل غير متصل

عادل is on a distinguished road


اقتباس:
الخلاصة

نهى الرسول صلى الله عليه وسلم ومعصومينكم عن اللطم فلطمتواااااااااا !!!!1


نهوا عن اكل الجرجير واعتبروه ناصبى فاكلتوه !!!!!!!!!!


حيرتونا معكم



بارك الله فيك ياشيخ

بحث جميل جداً .. ولعلي أستعير ببعض ماجاء فيه لموضوعي .. طبعاً بعد إذنكم



ننتظر المخالفون لأئمتهم






 
قديم 14-02-06, 11:47 PM   رقم المشاركة : 5
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» استمعوا الى كذبة الفالى ... يا رسول الله وقع ( على شو اوقع )
»» وايم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها
»» معصوم الرافضة : من لاينكر على الصوفية يخرج من الدين ومن أنكر عليهم كمن جاهد الكفار .
»» تفضلوا للتعرف على اصل القمل , البعوض , الفئران , الخفاش, الوزغ , العنقاء !!
»» نسف كذبة العصمة ( 17 ) الغبى على الكورانى ينفى عصمة الائمة !!
 
قديم 15-02-06, 12:01 AM   رقم المشاركة : 6
نور السنة
حفيدة الصحابة وآل البيت






نور السنة غير متصل

نور السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك ..

فعلا موضوع حلو ..

ننتظر الرد منهم







 
قديم 15-02-06, 06:53 AM   رقم المشاركة : 7
عادل
من كبار الأعضاء






عادل غير متصل

عادل is on a distinguished road


للــــــــرفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــع

رفـــــــع الله قدر صاحبــــــــه







 
قديم 15-02-06, 08:51 AM   رقم المشاركة : 8
عبدالرحمن الحسيني
عضو فضي






عبدالرحمن الحسيني غير متصل

عبدالرحمن الحسيني is on a distinguished road


أبي رافضي واحد يرد علينا بس عجيبة اللطم يحرك خلايا الدم لووووووووووول
هذا بيجذب مو عارف شلون وين بحثك وين دلائلك كلام فاضي
يشكر عمو ساجدلله







 
قديم 15-02-06, 09:49 AM   رقم المشاركة : 9
خيليها
عضو ذهبي






خيليها غير متصل

خيليها is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي ساجد

فقد عرف عن الروافض براعتهم في الطب الموالي ... وخاصة في مجالات اللطم والجرجير ومشتقاتها







 
قديم 03-03-06, 12:55 AM   رقم المشاركة : 10
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


حياكم الله يا احبتى فى الله


يرفع


لعلاج امراض الصدر







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» فى دين الرافضة : الله له قلب مخلوق ( العياذ بالله )
»» نسف كذبة العصمة ( 10 ) ياحسن : شدّة الحجاب خير لك ولهن من الارتياب !!
»» العلامة الحلي يقسم على أنه نجس كافر ضال ومشرك 3
»» استمعوا الى كذبة الفالى ... يا رسول الله وقع ( على شو اوقع )
»» نسف كذبة العصمة ( 18 ) المعصوم يعترف بالمعصية وباتباع الهوى ويقول ازلنى الشيطان!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "