العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-06, 08:06 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


محطة إذاعية نرويجية تبث تسجيلات تتضمن إساءات بالغة للرسول

محطة إذاعية نرويجية تبث تسجيلات تتضمن "إساءات بالغة" للرسول

تونس، كوبنهاجن– سليم بوخذير،وكالات

فوجئت الجاليات المسلمة المقيمة في النرويج خلال هذا الأسبوع، بما يعتبر عملا فيه تطاول أكبر على شخص الرسول الكريم صلّى الله عليه وسلم من الرسوم "المسيئة" التي نشرتها صحيفة دانماركية وأعادت نشرها عدة صحف أوروبية ودولية فيما بعد.

ففي إحدى حلقات برنامج "هالوفي أسبوع" على راديو "ن. ر. ك . بي2" تم بث تسجيلات ساخرة فيها "تطاول صريح" على شخص النبي محمد عليه الصلاة والسلام، فقد قدمت تلك التسجيلات التمثيلية حياة عائلة تشتغل في قطاع الزراعة تملك خنزيرا ومن كل الأسماء اختارت هذه العائلة اسم الرسول الكريم، في "تعمّد واضح الإساءة" لشخصه الكريم من قبل أصحاب البرنامج أياما قليلة بعد نشر جريدة " يلاندز بوسطن" الدنماركية، وعلى اثرها الجرائد النرويجية للرسومات الكاريكاتورية.

ولم تتوقف الإساءة للرسول في البرنامج المذكور عند مجرّد الاسم الذي اختاره كاتب سيناريو المشهد التمثيلي، وإنما تجاوز الأمر ذلك إلى دسّ قدر هائل من التهكم على شخصية الرسول في الحوار الخيالي الذي تمّ بين الممثلة التي أدت دور زوجة رب العائلة المزارع والخنزير.

وقد خلّف بث هذه الحلقة اسمئزازا وحزنا بالغا في نفوس الجاليات المسلمة في داخل وخارج النرويج، وأدانت أكثر من هيئة إسلامية في هذا البلد هذا العمل غير المقبول من هذه القناة النرويجية، إلا أنه من الواضح كذلك أن بث تلك الحلقة في محطة إذاعية ليست له نسب عالية من المستمعين ساهم في مرور تلك التسجيلات التمثيلية البذيئة دون أن يثير الأمر إدانات واسعة في العالم الإسلامي إلى حدّ الآن نظرا لعدم علم عديد الهيئات الإسلامية خارج النرويج بما أقدمت على تمريره الإذاعة النرويجية، حسب ما أفادت به لـ" العربية.نت" مصادر مسلمة في النرويج.

تجدر الإشارة إلى تلك المحطة الإذاعية تصنف في إطار "المحطات الكوميدية" التي تبث برامج وتسجيلات فيها "سخرية" أو "انتقاد" لكثير من الأديان.


http://www.alarabiya.net/Articles/2006/02/09/20977.htm







 
قديم 09-02-06, 11:51 PM   رقم المشاركة : 2
محمد22
عضو ذهبي







محمد22 غير متصل

محمد22 is on a distinguished road


ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه المشهور : "الصارم المسلول على شاتم الرسول" ما مفاده ((حدثني العدول من أهل الفقه والخبرة أنهم كانوا يحاربون بني الأصفر -الروم- فتستعصي عليهم الحصون ويصعب عليهم فتحها ، حتى إذا وقع أهل الحصن في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم استبشرنا خيرا بقرب فتح الحصن ، يقول فوالله لا يمر يوم أو يومان إلا وقد فتحنا الحصن عليهم بإذن الله جل وعلا)) ثم قال : ((كانوا يستبشرون خيرا بقرب الفتح إذا ما وقعوا في سب الله أو سب رسول الله مع امتلاء قلوبهم غيظا على ما قالوه .... إلخ ))

فلتمتلئ قلوبكم غيظا إخواني المسلمين على ما فعله الصليبيون الحاقدون وعلى ما فعله من قبلهم إخوانهم إخوان القردة والخنازير من الطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم وتمثيله بصورة خنزير وتعاونهم على تدنيس المساجد والرموز الإسلامية .. ولكن لتستبشروا خيرا بقرب انبلاج الفجر بإذن الله تعالى ...






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "