شرح منظومة الإمام الخاوي رحمه الله
للامام الحسيب النسيب الحسيب اللبيب الاريب الغضنفر عليهووو سلامو الله ورحمته
قال غفر الله له:
واعلم ان دين الراوفض
بني على البهتان والتناقض
منها ان الامام علي
بعد النبي هو يلي
وأن الائمة اثنا عشر
وفي كتبهم ثلاثة عشر
وجوزوا نكاح المتعة
واحياء كل طامة وبدعة
ولواط النساء عندهم شريعة
بل جوزوا اتيان الرضيعة
قال الغضنفر:
قوله: دين الروافض، ولم يقل مذهب- لو كان مذهب لاعترف به اهل السنة- بل دين اخترعه الغلاة ونسبوه الى جعفر بن محمد المعروف بالصادق، وجعفر يعد عندهم مشرع مثل النبي، فهو دين قائم بذاته إلهه علي بن ابي طالب، ونبيه جعفر بن محمد فافهم·
وقوله عليه الرحمة بني على البهتان والتناقض، فاعلم ان الرافضي دائما ما يكون متناقضا في كلامه، ولا يستطيع ان ان يثبت في مسألة واحدة، وفي هذا يصف ابن با عويه احد الروافض بقوله:
متناقض متضارب متعارض متناف
متعارك مع نفسه كالقط وسط لحاف
واما في البهتان فلا يجاريهم احد انظر الى منتدياتهم، بل انظر الى هذا المنتدى الشريف وقد حولوه الى منتدى للتهريج وللعبث.
وقوله: منها ان الإمام علي
بعد النبي هو يلي
ففي هذا نكتة لطيفة فالنبي عندهم امام ايضا وعلي يليه في الترتيب، على الرغم ان الله لم يذكر علي ولو مر
ة في القرآن بل ذكر زيد وقبله ذكر عم النبي عدو الله ابي لهب، ولم يشرع في القرآن الامامة، وقد حوروا بع
ض الاحاديث الصحيحة الى الى ان من يستحق الامام-وليس الخلافة- بعد النبي علي بن ابي طالب عليهما السلام
وقوله: وان الائمة اثنا عشر
وفي كتبهم ثلاثة عشر
قال: يعني بهذا ان اذا عددنا ائمتهم من علي الى الموهوم الذي يقولون انه «خش» ذات يوم في احد السراديب ولم يعد حتى الآن نجدهم اثنا عشر، بينما تناسوا ان يدرجوا النبي عليه السلام ضمن العددوفي هذا قمة التناقض
قوله عليه الرحمة: وجوزوا نكاح المتعة، وهو النكاح الذي حرمه النبي عليه السلام وادعوا بهتانا انه من من تحريم الفاروق عمر، ولكنهم-اي الرافضة- يجللون هذا الزواج وبالاخص ملاليهم الذين اخذوا منذ غيبة عجهم في استحلال اموال واعراض متبعيهم،، واحياء كل طامة وبدعة منها عيد النيروز وعيد الغدير ولطميات عاشورا،
واما النيروز فهو عيد المجوس بلا محالة وفي هذا يقول الامام الغضنفر عليهوو الرحمة والسلام:
التم الخايب على المتعوس
في النيروز عيد المجوس
وعن قوله: لواط النسا عندهم شريعة، فقد جوزها لهم امامهم المعفن الخميني، وهو القائل باتيان الرضيعة من الامام والخلف ومن جميع الاوضاع قبحه المولى تعالى
والى حلقة اخرى من منطومة الامام الخاوي رحمتووو الله عليه