العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-06, 08:45 AM   رقم المشاركة : 1
ابو عساف
عضو فعال






ابو عساف غير متصل

ابو عساف is on a distinguished road


يا معشر الصوفية لماذا التألي على الله ؟

يا معشر الصوفية: لماذا التألي على الله ... ؟!!
سؤال نريد له أجابة من أخواننا المتصوفية.... أرجو أن يجيبوا ولا يتهربوا كالعادة
حين نسأل المتصوفة لماذا صاحب هذا الضريح بالذات الذي حرمتموه من الدفن في مقابر المسلمين، ونسجتم حوله هذا الكم الهائل من المخالفات الشرعية ؟
يقولون لنا: إنه ولي من أولياء الله الصالحين، له مقام عظيم عند الله عز وجل، وزيارته قربة وزلفة لله تعالى .
ولو جمعنا علماء الإسلام كلهم من أولهم إلى آخرهم وقلنا لهم هل تستطيعون أن تخبرونا ، هل هذا المقبور مات على الإسلام أم لا ، لما استطاعوا أن يجزموا أنه مات على الإسلام ، ولكن يقولون نرجو أن يكون قد مات على الإسلام ، نرجو له رحمة الله ، ولكن لا يجزمون لمعين بمغفرة أو جنة .
وقد لا يعرف كثير منهم أن الرسول صلى الله عليه وسلم علمنا أن لا نزكي على الله أحداً، أو أن نمدحه في حياته، وأن نجزم له بالمغفرة والجنة بعد مماته ، ففي الحديث:
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: { إن كان أحدكم مادحاً صاحبه لا محالة، فليقل: أحسب فلاناً والله حسيبه ولا أزكي على الله أحداً، أحسبه -إن كان يعلم ذاك- كذا وكذا }. فما بالنا بعد وفاته ؟
وعن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت: دعي رسول الله إلى جنازة صبي من الأنصار فقلت يا رسول الله طوبى لهذا عصفور من عصافير الجنة لم يعمل السوء ولم يدركه قال أو غير ذلك يا عائشة إن الله خلق للجنة أهلا خلقهم لها وهم في أصلاب آبائهم وخلق للنار أهلا خلقهم لها وهم في أصلاب آبائهم .
وفي لفظ آخر وما يدريك يا عائشة .
رواه مسلم في صحيحه .
وورد أيضا: أن أمرأة أثنت على عثمان بن مظعون بعد وفاته، { فلما توفي و غُسل وكُفن في أثوابه، دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقلت (أي أم العلاء- امرأة من الأنصار): رحمة الله عليك يا أبا السائب، فشهادتي عليك لقد أكرمك الله، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: وما يدريكِ أن الله قد أكرمه ؟
فقلت: بأبي أنت يا رسول الله فمن يكرمه الله ؟
فقال: أمّا هو فقد جاءه اليقين ، والله إني لأرجو له الخير، والله ما أدري وأنا رسول الله ما يُفعل بي .
قالت: فوالله لا أزكي أحداً بعده أبداً
} .
[حديث أم العلاء بنت الحارث، أخرجه البخاري 1166 ، وأحمد 26186].
وفي رواية: { لما مات عثمان بن مظعون، قالت امرأة: هنيئاً لك الجنة عثمان بن مظغون، فَنَظَرَ رسول الله صلى الله عليه وسلم إليها نَظَر غضبان، فقال: وما يدريكِ ؟
قالت: يا رسول الله ، فارسك وصاحبك، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: والله إني رسول الله وما أدري ما يُفعل بي ، فأشفق الناس على عثمان، فلما ماتت زينب ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الحقي بسلفنا الصالح الخير عثمان بن مظغون، فبكت النساء
}.
[حديث ابن عباس انفرد به أحمد بن حنبل 2020] .
نقول للمتصوفة: أَوَليكم هذا أفضل من فارس النبي وصاحبه عثمان بن مظعون حتى يُسمح لكم بمخالفة أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالثناء عليه والتأكيد على مقامه عند ربه ؟!
هل قامت القيامة، وحاسبه ربه، وأدخله رضوانه، وأمره الله أن يبلغ الناس بشأنه وارتفاع مقامه ؟! فما بالكم وكل هذا لم يحدث ؟!
والناس فقط يظنون، ويحسبونه نوعاً من حسن الظن المحمود، والله تبارك وتعالى يقول: {وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ عَلَيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ} .
ويقول في آية أخرى: {وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً}.
وكلامهم لا برهان عليه، ولا دليل له، والله تعالى يعلمنا أن تسأل كل من ابتدع أمراً أن نطالبه بالدليل، قال تعالى: {قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ}.
هل تعلمون يا متصوفة ما هي عقوبة المتألي على الله الذين يتقول على الله بغير علم ؟؟؟
قال الله تعالى: {ُقُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ}
وقال تعالى أيضاً: {وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ # إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاء وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ}.
وعن جندب بن عبد الله رضي الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( قال رجل : والله لا يغفر الله لفلان، فقال الله عز وجل: من ذا الذي يتألى عليّ أن لا اغفر لفلان؟ إني قد غفرت له وأحبطت عملك) رواه مسلم.
وفي حديث أبي هريرة أن القائل رجل عابد، قال أبو هريرة: تكلم بكلمة أو بقت دنياه وآخرته.
فيه مسائل :
الأولى : التحذير من التألي على الله.
الثانية : كون النار أقرب إلى أحدنا من شراك نعله.
الثالثة : أن الجنة مثل ذلك.
الرابعة : فيه شاهد لقوله ( إن الرجل ليتكلم بالكلمة ) الخ..
{وهل يكب الناس على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم} رواه الترمذي.
فحذار حذار يا أخواني وأخواتي من التألي على الله .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.







التوقيع :
اللهم انصر المجاهدين في دولة العراق الإسلامية وفي أفغانستان والصومال والشيشان وفلسطين.. ومكن لهم .
http://www.ojqji.net/up_vb/0507/092901034e.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» آية أرجو التأمل فيها
»» تفسير القرآن عند الصوفية
»» السلفيون عازمون على مواجهة العلويين في طرابلس
»» طريقة فعالة لتدمير المواقع الجنسية
»» زندقة الجيلي لعبد الرحمن الوكيل رحمه الله
 
قديم 28-01-06, 10:28 AM   رقم المشاركة : 2
مهدي أبو صالح
مطرود لسوء سلوكه وتعديه بالشتم والسب على المسلمين





مهدي أبو صالح غير متصل

مهدي أبو صالح is on a distinguished road


اقتباس:
وورد أيضا: أن أمرأة أثنت على عثمان بن مظعون بعد وفاته، { فلما توفي و غُسل وكُفن في أثوابه، دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقلت (أي أم العلاء- امرأة من الأنصار): رحمة الله عليك يا أبا السائب، فشهادتي عليك لقد أكرمك الله، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: وما يدريكِ أن الله قد أكرمه ؟
فقلت: بأبي أنت يا رسول الله فمن يكرمه الله ؟
فقال: أمّا هو فقد جاءه اليقين ، والله إني لأرجو له الخير، والله ما أدري وأنا رسول الله ما يُفعل بي .
قالت: فوالله لا أزكي أحداً بعده أبداً } .

أريد فقط الرد على هذا الحديث لضيق الوقت حيث يقول رسول الله (ص) :
اقتباس:
والله ما أدري وأنا رسول الله ما يُفعل بي .

فإذا ما قصة العشرة المبشرين بالجنة هل هي اختلاق أم كذب أم ....... ؟؟

أرجو منك أن تجيبني ؟؟؟؟






 
قديم 28-01-06, 03:32 PM   رقم المشاركة : 3
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



بارك الله فيك ابا عساف

أخي الكريم عمر أبو بكر ، أرجو أن لا تشتت الموضوع

=================

أبو عثمان







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ ابن بدران الدمشقي
»» نبْعُ الفوائِد فِيمَا عندَ الصُوفيّةِ مِن عَقَائِد / قرص جديد
»» تناقض مصدر من مصادر التشريع عند الصوفية
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ بهجة البيطار
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ محمد عيد العباسي
 
قديم 28-01-06, 06:33 PM   رقم المشاركة : 4
ابو عساف
عضو فعال






ابو عساف غير متصل

ابو عساف is on a distinguished road


وفيك بارك أخي أبا عثمان
أما المدعو الذي سمى نفسه عمر أبو بكر وهو لا يساوي التراب الذي مشى عليه عمر وأبو بكر ........ فلا أعلم ما علاقة العشرة المبشرين بالجنة في موضوعنا .
لكن على العموم ..... اوضح له ذلك:
المقصود في هذا الموضوع يا رافضي هو : أن لا نشهد لرجل بالجنة بغير علم ، فهذا يعتبر من التألي على الله ، يعني التقول على الله بغير علم .
أما العشرة المبشرين بالجنة رضوان الله عليهم وعلى جميع الصحابة الكرام: فهؤلاء ورد فيهم نص ودليل من كلام الصادق المعصوم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.







التوقيع :
اللهم انصر المجاهدين في دولة العراق الإسلامية وفي أفغانستان والصومال والشيشان وفلسطين.. ومكن لهم .
http://www.ojqji.net/up_vb/0507/092901034e.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» بدعة المولد ومظاهرها الوثنية لعبد الرحمن الوكيل رحمه الله
»» الشيعة يحكمون بكفر الصوفية والأشاعرة
»» مذكرات برهاني سابق
»» أرجو المساعدة من اخواني
»» كتاب حقيقة الصوفية في ضوء الكتاب والسنة / على الإنترنت
 
قديم 29-01-06, 01:28 AM   رقم المشاركة : 5
ابو عساف
عضو فعال






ابو عساف غير متصل

ابو عساف is on a distinguished road


السؤال مرة أخرى:
يا معشر الصوفية: لماذا التألي على الله ... ؟!!






التوقيع :
اللهم انصر المجاهدين في دولة العراق الإسلامية وفي أفغانستان والصومال والشيشان وفلسطين.. ومكن لهم .
http://www.ojqji.net/up_vb/0507/092901034e.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة صورة قبر الرسول المزعومة
»» حتى يتفرق دمه في القبائل / هام
»» هام: العلامة بن جبرين يفتي بجواز أن يفعل أهل السنة بالروافض مثل ما يفعله الروافض بهم.
»» كتاب فضائح الصوفية
»» رد على النكرة محيي الدين ابن عربي / قصيدة
 
قديم 03-02-06, 03:50 AM   رقم المشاركة : 6
احمد ابوهديه
مشترك جديد





احمد ابوهديه غير متصل

احمد ابوهديه is on a distinguished road


أخي الكريم ما معنى قوله تعالى
الا إن اولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ...... الى أخر الاية الكريمة
وقوله صلى الله علية وسلم : "أنتم شهداء الله في ارضه
والله اعلم







 
قديم 03-02-06, 04:09 AM   رقم المشاركة : 7
ابو عساف
عضو فعال






ابو عساف غير متصل

ابو عساف is on a distinguished road


نعم أخي الكريم حياك الله في هذا المنتدى المبارك ..... أرجو أن تكون قد قرأت مقالتي بشكل جيد وفهمت قصدي منها ، على العموم اجيبك الله يحفظك على سؤالك :
المشاركة الأصلية بواسطة أحمد ابو هدية:

اقتباس:
أخي الكريم ما معنى قوله تعالى
الا إن اولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ...... الى أخر الاية الكريمة

طبعا الآية تقول: {أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ # الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ }
ففي هذه الآية الكريمة الله سبحانه وتعالى يخبرنا أن:
أولياء الله لا خوف عليهم في الآخرة من عقاب الله, ولا هم يحزنون على ما فاتهم من حظوظ الدنيا.
وصفات هؤلاء الأولياء, أنهم الذين صدَّقوا الله واتبعوا رسوله وما جاء به من عند الله, وكانوا يتقون الله بامتثال أوامره, واجتناب معاصيه.
التفسير الميسر ، وتفسير الجلالين يقول بنفس المعنى السابق.
وألفت انتباهك أخي إلى هذه الصفات .... الإيمان والتقوى .
ولكن لا يستطيع إنسان أن يجزم أن هذا الرجل ولي لله ..... ولا نستطيع أن نقول أن فلان صاحب القبر ولي لله ..... لأن هذا القول لا يستند على دليل ..... والله أعلم بما في الصدور .
وهو من التقول على الله بغير علم ..... لذلك نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نزكي أحداً ، فقال:إن كان أحدكم مادحاً صاحبه لا محالة، فليقل: أحسب فلاناً والله حسيبه ولا أزكي على الله أحداً، أحسبه -إن كان يعلم ذاك- كذا وكذ
ولا يجوز أن نقول أيضاً أن فلاناً شهيد .... ولكن نقول نحسبه شهيدا.
والآيات والأحاديث الموجودة في هذا الموضوع تبين هذا المعنى وجزاك الله خير
والسلام عليكم ورحمة الله






التوقيع :
اللهم انصر المجاهدين في دولة العراق الإسلامية وفي أفغانستان والصومال والشيشان وفلسطين.. ومكن لهم .
http://www.ojqji.net/up_vb/0507/092901034e.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» حول اسلوب بعض الاعضاء بمناقشة اهل التصوف
»» طريقة فعالة لتدمير المواقع الجنسية
»» مقدمة كتاب الموفي بمعرفة التصوف والصوفي / مفيدة جدا
»» يا معشر الصوفية لماذا التألي على الله ؟
»» يوسف الرفاعي لو عمل الإمام علي بسيرة الشيخين لكان تفريطاً منه
 
قديم 12-02-06, 08:23 PM   رقم المشاركة : 8
ابو عساف
عضو فعال






ابو عساف غير متصل

ابو عساف is on a distinguished road


للرفع ......







التوقيع :
اللهم انصر المجاهدين في دولة العراق الإسلامية وفي أفغانستان والصومال والشيشان وفلسطين.. ومكن لهم .
http://www.ojqji.net/up_vb/0507/092901034e.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» أنباء عن أستقالة مراسل الجزيرة في بيروت "بسام القادر ي" بسبب التغطية المنحازة
»» منظر نراه كثيراً في مساجدنا
»» يا رافضة: اعطوني دليلا أو أثارة من علم تدل أن: (قم وكربلاء والنجف) من الأماكن المقدسة
»» معاهدة أعضاء هذا المنتدى على نصرة سيد الخلق صلى الله عليه وسلم
»» خاص لشبكة الدفاع عن السنة بدعة المولد ومظاهرها الوثنية لعبد الرحمن وكيل
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "