العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-06, 09:38 PM   رقم المشاركة : 1
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


حديث إنَّما فاطمة بضعة منِّي حجة على الروافض نقاش وإلزامات / مهم جداً

حديث ( إنَّما فاطمة بضعة منِّي... ) حجة على الروافض نقاش وإلزامات ( مهم جداً.....)

الحديث

( إنَّما فاطمة بضعة منِّي يريبني ما رابها ويؤذيني ما آذاها )
شبهة الرافضة في هذا الحديث

أن فاطمة رضي الله عنها ماتت وهي غضبى على أبي بكر وهذا ينافي قوله تعالى : { إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا } والحديث المذكور (الأحزاب 57)
الإجابة :

تخريج الحديث

أخرجه الإمام أحمد في المسند ومسلم في الصحيح وأبي داود والترمذي وهو صحيح.
سبب الحديث

أنَّ عليًّا رضي الله عنه أراد أن يتزوج ابنة أبي جهل وتبينها رواية مسلم حيث روى عن ‏المسور بن مخرمة ‏: ( أن ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏خطب ‏ ‏بنت ‏ ‏أبي جهل ‏ ‏وعنده ‏‏ فاطمة بنت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فلما سمعت بذلك ‏‏ فاطمة ‏ ‏أتت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت له إن قومك يتحدثون أنك لا تغضب لبناتك وهذا ‏ ‏علي ‏ ‏ناكحا ‏ ‏ابنة ‏ ‏أبي جهل ‏ ‏قال ‏ ‏المسور ‏ ‏فقام النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فسمعته حين تشهد ثم قال ‏ ‏أما بعد فإني أنكحت ‏ ‏أبا العاص بن الربيع ‏ ‏فحدثني فصدقني وإن ‏‏ فاطمة بنت محمد ‏ ‏مضغة ‏‏ مني وإنما أكره أن يفتنوها وإنها والله لا تجتمع بنت رسول الله ‏ ‏وبنت عدو الله ‏ ‏عند رجل واحد أبدا قال فترك ‏ ‏علي ‏ ‏الخطبة )
وهنا وقفات:
1- أنَّ عليًّا رضي الله عنه هو الذي ورد فيه الحديث فهل فعله هذا كـان كـفرًا حاشاه رضي الله عنه وإنَّما أراد أمرًا مباحًا في الشرع وهو التعدد في الزواج ولم يكن يعلم أنَّ لابنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خصوصية خاصة فخطب عليها.
وفعله هذا بين أمور ثلاث:
‌أ) أن يكون كفرًا وهذا لم يقل به أحد ولم يرد أنَّه أسلم من جديد.
‌ب) وإمَّا أن يكون معصية فتاب منها فقبلت توبته فمحيت معصيته.
‌ج) أو يكون اجتهادًا خاطئًا ومغفورًا له اجتهاده.
2- هذا الفعل من علي رضي الله عنه يدل أنَّه غير معصوم.
3- أنَّ أبا بكر رضي الله عنه لم يفعل فعلاً مباحًا له أن يفعله وأن لا يفعله وإنَّما فعل فعلاً واجبًا روى فيه حديثًا عن نبيه صلى الله عليه وآله وسلم وهو لشدة حبه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وخوفه من ربه ما كان ليعصيه وقد سمعه يقول: (لا نورث ما تركناه صدقة).
4- هذا الحديث رواه أبو بكر وعمر بن الخطاب وقد أشهد عليه عمر من حضره من الصحابة منهم عثمان وعلي والعباس وعبدالرحمن بن عوف والزبير وسعد بن أبي وقاص فأقروا به كما في الصحيحين أخرجه البخاري في الفرائض/ باب قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: لا نورث وفي الجهاد والمغازي ورواه مسلم في الجهاد/ باب حكم الفئ..
وقد سلمها عمر ( أي أموال بني النضير التي كانت ممَّا أفاء الله عزوجل بها على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ) لعليّ والعباس ليلياها فاختلفا.
5- أنَّ عليًّا رضي الله عنه بعد أن تولى الخلافة لم يغير شيئًا ممَّا كان في عهد الشيخين فلم يقسم ميراثًا ولم يعطِ الحسن والحسين رضي الله عنهما شيئًا منه ممَّا يدل على أنَّه قد تحقق عنده قول أبي بكر رضي الله عنه .
6- وفاطمة رضي الله عنها طالبت بميراثها ظنًّا أنَّها ترث كما يرث بقية الناس فلمَّا أُخبرت بالحديث لا نظن بها رضي الله عنها أنَّها استمرت على مطالبتها لأنَّها ما كانت لتخالف أباها عليه الصلاة والسلام ولو خالفت لكان اتباع أمر أبيها وهو المُشرِّع أولى من اتباع قولها.
7-هب أنَّ أبا بكر اجتهد فأخطأ وهذا فرض ممتنع لوجود النص لكن هب ذلك ـ فليس أقل من فعل عليّ رضي الله عنه وما أجبتم به عن عليّ رضي الله عنه كان الجواب به عن أبي بكر رضي الله عنه.

من فوائد كتاب ( رسالة جوابية من الشيخ أحمد سعد حمدان الغامدي لأبي مهدي القزويني ) 6 ، 11







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعي أيهما أفضل أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم أم أصحاب الخميني
»» فتوىللعلامة الشيخ عبدالرحمن البراك بشأن الروافض مشايخهم وعوامهم
»» جديد تقليعات الشيعة … قبور متنقله فوق عجلات ( صوره )
»» سؤال لكل شيعي ( لماذا يختفي صاحب الزمان؟ومم يخاف؟ )
»» ويومئذ يفرح المؤمنون ( اختطاف 'الحسيني' المرجعية الرابعة لدى شيعة العراق )
 
قديم 25-01-06, 11:33 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


جزاك الله خير
ونفع الله بك وبالشيخ الغامدي
سبحان الله بعد العشاء إمس مررت المكتبة ورأيت هذا الكتاب
في قسم الأصدارات الجديدة وحصلت على نسختى منها

بس قول لي مارأيك في ركاكة وعجمة هذا الاستاذا القزويني والذي زعم أنه يحاضر في ثمان جامعات ايرانية؟؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» سيارة علي خامنائي ولي الفقيه bmw بقيمة 300 ألف دولار
»» أخطر مشروع يهدد شيعة الكويت - استمع للمعمم
»» رافضي من نخبة جيش المالكي وقع في قبضة ثوار الأنبار يستغيث بعمر بن الخطاب
»» زوجي يطالبني أن ادفع له الخمس!!$$
»» برأيكم ماذا يفعل السيستاني يوم الجمعة وقت الصلاة؟؟
 
قديم 26-01-06, 08:02 AM   رقم المشاركة : 4
الفائزون
اثني عشري







الفائزون غير متصل

الفائزون is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

وبعد


الزميل (( الغافقي )) :

قولك :

(( حديث ( إنَّما فاطمة بضعة منِّي... ) حجة على الروافض )).

غير صحيح
وذلك لأن حادثة خطبة الإمام علي عليه السلام لبنت أبي جهل لم تصح عندنا ولا وجود لها في عقيدتنا .
علما إن هذا الحديث الشريف ثابت عندنا كما هو ثابت عندكم ولكن لا علاقة له بموضوع الخطبة.
فلا يكون حجة علينا من هذا الجانب .

وإذا قصدتَ أنه حجة علينا لأن الحادثة موجودة في صحاحكم وكتبكم .

فلا يصح أيضا

لأنك لا تستطيع أن تحتج علينا بما في كتبكم كما أننا لا نستطيع أن نحتج عليكم بما في كتبنا .
فالاحتجاج إنما يكون فيما هو مسلّم عند الطرفين أو مسلّم عند أحدهما .

فتكون النتيجة إذن :

إن الحديث الشريف حجّة عليكم أنتم لأنه موجود في صحيح البخاري .
وغضب الزهراء عليها السلام على أبي بكر حجة عليكم لأنه موجود أيضا في صحيح البخاري .

ثم إنه ينبغي لك أن تتأمل في هذه الحادثة وهل هي موضوعة على النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم أو لا؟

وإذا سألتني لماذا ؟

سأجيبك في المشاركة اللاحقة .


والسلام على من اتبع الهدى .






 
قديم 26-01-06, 12:17 PM   رقم المشاركة : 5
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


الحمد لله وكفى ، وصلاة وسلاماً على المصطفى ، وعلى آله وأصحابه أهل الصدق والوفا
أما بعد.
أولاً:
أشكر جميع المشاركين على مشاركاتهم .
ثانياً:
وقفات مع كلام الفائزون.
الأولى:
أسأل الله أن يجعلك من الفائزين بمتابعة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وينجيك من ضلالات وخرافات المذهب الشيعي.
الثانية:
قلت حديث ( إنَّما فاطمة بضعة منِّي... ) حجة على الروافض.(غير صحيح )ولها احتمالان:
1- إما أن يكون المقصود بها أن الحديث ليس سببه خطبة علي رضي الله عنه بنت أبي جهل وهذا قد وضحته الرواية التي أوردتها في سبب الحديث وأنها هي السبب.
2- وإما أن يكون المقصود أن الحديث غير صحيح فهذا مناقض لقولك ( علما إن هذا الحديث الشريف ثابت عندنا...)وهنا أمران هما:
1- كيف يكون غير صحيح ثم هو ثابت عندكم أرجو التوضيح ؟؟
2- ثم هل الشيعة لهم اهتما م بالتصحيح والتضعيف حتى تأتي فتقول (وذلك لأن حادثة خطبة الإمام علي عليه السلام لبنت أبي جهل لم تصح عندنا )
الثالثة:
قلت (إن الحديث الشريف حجّة عليكم أنتم لأنه موجود في صحيح البخاري )
وهذه القاعدة صحيحة وأهل السنة لايختلفون في حجية الحديث إذا صح عن المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وقد بينا معنى الحديث آنف الذكر ولكن يبقى أمر هو ( إن الحديث الشريف إذا ورد في أصولكم الثمانية فهو حجّة عليكم أنتم – أي الشيعة- ) ويلزم عليه إخراج الشيعة من الإسلام بالكلية لأن كتبكم طافحة بالقول بتحريف القرآن وعلى رأسها كتاب الكافي.
الرابعة:
قلت (وغضب الزهراء عليها السلام على أبي بكر حجة عليكم لأنه موجود أيضا في صحيح البخاري ).
أجبنا على هذا الكلام من رقم 3 وحتى رقم 7 ولعلك تراجعه وتتأمل.
الخامسة:
قلت (ثم إنه ينبغي لك أن تتأمل في هذه الحادثة وهل هي موضوعة على النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم أو لا؟ )
الحادثة ثابتة عند أهل السنة وقد رويت في دواوين الإسلام وأخرجها أئمة المحدثين في كتبهم أمثال البخاري ومسلم وغيرهما.
أخيراً أسأل الله أن ينفع بهذه الإجابة.
أبو عبدالملك
الغافقي







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لكل رافضي نريد دليلا صريحا على مسألة إمامة علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
»» دعوة للمناظرة الثنائية تحدي للشيعة وفي أي موضوع
»» هكذا يبدو المُعمم عندما يتسكع في الغرب ويرتدي الجينز / صورة وتعليق
»» حكم الكذب على المخالف عند الخوئي...!!!
»» ( لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم ) رصد لآثار سب الزنديق للطاهرة العفيفة ام المؤمنين
 
قديم 26-01-06, 01:36 PM   رقم المشاركة : 6
عبدالرحمن الحسيني
عضو فضي






عبدالرحمن الحسيني غير متصل

عبدالرحمن الحسيني is on a distinguished road


الفائزون اما كفاكم اتهاما لآل بيت رسول الله بالعداوة والبغضاء لصحبه أما اتقيتم الله في الزهراء أأنتم تطالبون بحق لها أمام أبوبكر رضي الله عنه وزوجها كان موجود الرجل الشجاع الأسد الذي لو كان حقا لها لمى سكت أليس الساكت عن الحق شيطان أخرس ادعيتم محبة أهل البيت وما هو إلا سخرية واستهزاء بهم أليس بك من عقل ولكنكم أطبقتم عقولكم وأذكرك:
وبعد إليك هذه القصة التي رواها علي الأربلي في كتابه كشف الغمة ( ( ج2/ 78 ط إيران ) ) عن الإمام علي بن الحسين - عليهما السلام – قال : ( ( جاء إلى الإمام نفر من العراق فقالوا في أبي بكر وعمر وعثمان - رضي الله عنهم - ، فلما فرغوا من كلامهم قال لهم : ألا تخبرونني ؟ أأنتم المهاجرون الأولون { الذين أُخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلاً من الله ورضواناً أولئك هم الصادقون } ؟ قالوا : لا قال : فأنتم الذين { تبوأوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة } ؟ قالوا :لا ، قال : أما أنتم قد تبرأتم أن تكونوا من أحد هذين الفريقين ، وأنا أشهد أنكم لستم من الذين قال الله فيهم : { يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا } اخرجوا عني ، فعل الله بكم . ا .هـ







 
قديم 26-01-06, 08:36 PM   رقم المشاركة : 7
الفائزون
اثني عشري







الفائزون غير متصل

الفائزون is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين


الزميل (( الغافقي ))

قولك :

((وهذا قد وضحته الرواية التي أوردتها في سبب الحديث وأنها هي السبب)).

أقول :

قد أجبتك في مشاركتي السابقة بأنك لن تستطيع أن تحتج بسبب الحديث لأنه غير معتبر عندنا ولا وجود له في عقيدتنا .

قولك :

((وإما أن يكون المقصود أن الحديث غير صحيح فهذا مناقض لقولك )).

أقول :

لو قرأت مشاركتي السابقة جيدا لما وقعت في هذا الوهم فارجع إلى مشاركتي السابقة فستجد أني قلت :

((علما إن هذا الحديث الشريف ثابت عندنا كما هو ثابت عندكم ولكن لا علاقة له بموضوع الخطبة)).

سؤالك :

((ثم هل الشيعة لهم اهتما م بالتصحيح والتضعيف )).

أقول : نعم .

قولك :

((أجبنا على هذا الكلام من رقم 3 وحتى رقم 7 ولعلك تراجعه وتتأمل)).

أقول :

إن ما حصل بين أبي بكر والزهراء عليها السلام خارج عن عنوان موضوعك فإن أردت أن تناقش هذا الأمر فمرحبا بك .

قولك :

((الحادثة ثابتة عند أهل السنة وقد رويت في دواوين الإسلام وأخرجها أئمة المحدثين في كتبهم أمثال البخاري ومسلم وغيرهما)).

أقول :

ها قد أجبتَ نفسك بنفسك فالحادثة إذن ليست حجّة علينا وعنوان موضوعك غير صحيح من جهة الحادثة والخطبة .

ثم إنك هل تأمّلت في الحادثة وما يلزم منها من مشاكل بحيث يُقطع بإن هذه الحادثة غير صحيحة ؟؟.

ولم تسألني لماذا !!



والسلام على من اتبع الهدى .






 
قديم 05-02-06, 12:06 PM   رقم المشاركة : 8
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


الحمد لله
اعتذر عن التأخر ولذلك لانشغالي بمشاريع أهم من الرد وأم الرد فأليكموه فأقول:
لن أجيب إلا على مسألتين لأن بقية كلامك سبق أن أجبت عليه وقمت أنت بتكرار ه مرة أخرى.
المسألة الأولى:
قلتُ : ( ثم هل الشيعة لهم اهتما م بالتصحيح والتضعيف )
فأجبتَ بنعم وننظر كلام مشايخكم حتى نرى ذلك:
1) قال الحر العاملي : (والفائدة في ذكره - أي السند - دفع تعيير العامة - السنة - الشيعة بأن أحاديثهم غير معنعنة، بل منقولة من أصول قدمائهم ) ( وسائل الشيعة ج20/100 )
2) وقال الشيخ باقر الأيرواني ( أن السبب في تأليف النجاشي لكتابه هو تعيير جماعة من المخالفين للشيعة بأنه لاسلف لهم ولا مصنف ) ( دروس تمهيدية في القواعد الرجالية 86 ) وبعد هذين النقلين نقول تأمل أن الحر العاملي والأيرواني ذكرا أن سبب التأليف دفع تعيير المخالفين( أهل السنة ) مما يدل على أن الهدف ليس بيان صحة الأخبار مما يبطل جميع مرويات الشيعة وهذا بين واضح ولله الحمد.
3) إن الرافضة ليس لهم معرفة بعلوم الحديث بل إن التأليف في أصول الحديث وعلومه كان معدوما عندهم حتى ظهر زين الدين العاملي الملقب عندهم بالشهيد الثاني ( قتل سنة 965هـ ) وهو ما تعترف به كتب الرافضة نفسها ؛ قال شيخهم الحائري : ‘‘ومن المعلومات التي لا يشك فيها أحد أنه لم يصنف في دراية الحديث من علمائنا قبل الشهيد الثاني وإنما هو من علوم العامة’’ ( يعني بالعامة أهل السنة ) (مقتبس الأثر:ج3/73) 0
4) إن دراسة الأسانيد وعلم الجرح والتعديل من خلال النظر في كتب الرجال عندهم يتبين أنه لم يكن لهم كتاب في أحوال الرجال حتى ألف الكشي في المائة الرابعة كتابا لهم في ذلك ، جاء في غاية الاختصار ، وليس فيه ما يغني عن هذا الباب ، وقد أورد فيه أخبارا متعارضة في الجرح والتعديل وليس في كتب رجالهم الموجودة إلا حال بعض رواتهم ، كما أنه في كثير من الأسانيد قد وقع غلط واشتباه في أسماء الرجال أو آبائهم أو كناهم أو ألقابهم 0
5) يؤكد شيخهم الحر العاملي أن الاصطلاح الجديد ( وهو تقسيم الحديث عندهم إلى صحيح وغيره ) والذي وضعه ابن المطهر- الذي رد عليه شيخ الإسلام ابن تيمية- هو محاولة لتقليد أهل السنة حيث قال : والاصطلاح الجديد موافق لاعتقاد العامة واصطلاحهم ، بل هو مأخوذ من كتبهم كما هو ظاهر بالتتبع (وسائل الشيعة ج20/100) 0 وهذا يفيد تأخر الرافضة في الاهتمام بهذه القضية وأن الدافع لذلك ليس هو الوصول إلى صحة الحديث بقدر ما هو توقي نقد المذهب من قبل الخصوم والدفاع عنه.
6) متى كان الرافضة يهتمون بالسند والتصحيح والتضعيف وليست لهم قاعدة مستقيمة في ذلك قال شيخ الطائفة لديهم الطوسي بعد كلام له:...لأن كثيراً من مصنفي أصحابنا وأصحاب الأصول ينتحلون المذاهب الفاسدة وإن كانت كتبهم معتمدة!!!( الفهرست2) فالقاعدة لديهم ليست مستندة على التصحيح والتضعيف.
7) إن علم الجرح والتعديل الذي أخذوه عن أهل السنة لو طبقوه على كتبهم وأخبارهم لم يبقى منها شيء كما فعل شيخهم المجلسي حيث ضعف في كتاب الكافي تسعة آلاف حديث من حيث السند من مجموع16199حديث التي هي أحاديث هذا الكتاب ( مرآة العقول) بواسطة كتاب كسر الصنم لأبي الفضل البرقعي37-38 .
بعد هذا التعليق البسيط لا أظنك تعتقد بأن الشيعة لهم اهتمام بالسند إذا كنت ممن ينشد الحق ويطلبه.
المسألة الثانية:
قلت : (وذلك لأن حادثة خطبة الإمام علي عليه السلام لبنت أبي جهل لم تصح عندنا ولا وجود لها في عقيدتنا )
روى ابن بابويه القمي الملقب بالصدوق عن أبي عبد الله (جعفر الصادق ) أنه سئل:
(هل تشيع الجنازة بنار ويمشي معها بمجمرة أو قنديل أو غير ذلك مما يضاء به؟
قال: فتغير لون أبي عبد الله "ع" من ذلك واستوى جالساً ثم قال:
إنه جاء شقي من الأشقياء إلى فاطمة بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فقال لها: أما علمت أن علياً قد خطب بنت أبي جهل فقالت: حقاً ما تقول؟ فقال: حقاً ما أقول ثلاث مرات فدخلها من الغيرة ما لا تملك نفسها وذلك أن الله تبارك وتعالى كتب على النساء غيرة وكتب على الرجال جهاداً وجعل للمحتسبة الصابرة منهن من الأجر ما جعل للمرابط المهاجر في سبيل الله، قال: فاشتد غم فاطمة من ذلك وبقيت متفكرة هي حتى أمست وجاء الليل حملت الحسن على عاتقها الأيمن والحسين على عاتقها الأيسر وأخذت بيد أم كلثوم اليسرى بيدها اليمنى، ثم تحولت إلى حجرة أبيها فجاء عليّ فدخل حجرته فلم ير فاطمة فاشتد لذلك غمه وعظم عليه ولم يعلم القصة ما هي، فاستحى أن يدعوها من منزل أبيها فخرج إلى المسجد يصلي فيه ما شاء الله، ثم جمع شيئاً من كثيب المسجد واتكئ عليه، فلما رأى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ما بفاطمة من الحزن أفاض عليها الماء ثم لبس ثوبه ودخل المسجد فلم يزل يصلي بين راكع وساجد، وكلما صلى ركعتين دعا الله أن يذهب ما بفاطمة من الحزن والغم، وذلك أنه خرج من عندها وهي تتقلب وتتنفس الصعداء فلما رآها النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أنها لا يهنيها النوم وليس لها قرار قال لها: قومي يا بنية فقامت، فحمل النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) الحسن وحملت فاطمة الحسين وأخذت بيد أم كلثوم فانتهى إلى علي "ع" وهو نائم فوضع النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) رجله على رجل عليّ فغمزه وقال: قم يا أبا تراب! فكم ساكن أزعجته ادع لي أبا بكر من داره، وعمر من مجلسه، وطلحة، فخرج علي فاستخرجهما من منزلهما واجتمعوا عند رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يا علي! أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها، فمن آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله، ومن آذاها بعد موتي كان كمن آذاها في حياتي، ومن آذاها في حياتي كان كمن آذاها بعد موتي ). (علل الشرائع للقمي 185، 186 ط نجف )
تعليقات:
1) من الغرائب أن هذا الحديث لم يرد إلا بخصوص علي رضي الله عنه حسب رواية الشيعة ولكنهم يحولونها إلى الصديق رضي الله عنه.
2) إن كان هذا وعيداً لاحقاً بفاعله لزم أن يلحق هذا الوعيد علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
3) وإن لم يكن وعيداً لاحقاً بفاعله كان أبو بكر أبعد عن الوعيد من علي رضي الله عنهما.
من فوائد ابن تيمية والشيخ إحسان الهي رحمهما الله.







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» البرنامج الوثائقي الطريق إلى كربلاء في قناة دليل آراء ومتابعات
»» يزعم الشيعة محبة آل البيت ثم نجدهم يطعنون فيهم !!!
»» لماذا الرافضة يكرهون هذا الاسم مع أن رواياتهم تثبت أن الله هو الذي سماهم بذلك...؟؟
»» إمام الرفض والزندقة محمد باقر المهري الكويتي تحت المجهر
»» 42 أيها الشيعي هل هذا الأمر من نعمة الولاية لآل البيت ؟
 
قديم 14-02-06, 09:24 AM   رقم المشاركة : 9
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


أين الفائزون لأجل إكمال النقاش؟؟؟
هدانا الله وأياه للحق
الغافقي







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» حمل بسرعة كتاب لماذا يقتل الروافض أهل السنة فـي العراق بالوثائق
»» دعوة للتضافر خطوات عملية لدعم قناة وصال
»» الهروب الواضح الفاضح لأتباع الهارب الحجة المنتظر أبو صالح
»» دعوة لجمع روابط المواضيع التي بها فضائح الفتاوى الجنسية من مراجع الشيعة
»» خامئني هل يصلح أن يكون مرجعا وهو لايحفظ القرآن؟ (صورة)
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "