العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-01-06, 03:18 AM   رقم المشاركة : 1
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


سلسبيل , خدافس , فطرس , مارايكم ؟

[ 29486 ] 1 ـ عليّ بن ابراهيم في ( تفسيره ) عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن بعض رجاله ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) في قوله تعالى : ( لا تحرموا طيبات ما احل الله لكم ) (1) قال : نزلت في امير المؤمنين ( عليه السلام ) وبلال وعثمان بن مظعون ، فأما امير المؤمنين ( عليه السلام ) فحلف أن لا ينام بالليل ابدا ، وأما بلال فانه حلف أن لا يفطر بالنهار أبدا ، وأما عثمان بن مظعون فانه حلف أن لا ينكح ابدا إلى ان قال : فخرج رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ونادى الصلاة جامعة ، وصعد المنبر ، وحمد الله ، واثنى عليه ، ثم قال : ما بال اقوام يحرمون على انفسهم الطيبات الا إنيّ انام الليل ، وانكح ، وافطر بالنهار ، فمن رغب عن سنّتي فليس منّي ، فقام هؤلاء ، فقالوا : يا رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فقد حلفنا على ذلك ، فأنزل الله عزّ وجلّ : ( لا يؤاخذكم الله باللغو في ايمانكم ولكن يؤاخذكم بما عقدتم الايمان فكفارته اطعام عشرة مساكين من اوسط ما تطعمون اهليكم او كسوتهم او تحرير رقبة فمن لم يجد فصيام ثلاثة ايام ذلك كفارة ايمانكم اذا حلفتم ) (2) .
تفسير القمي 1 : 179
وسائل الشيعة ج 23
19 ـ باب حكم الحلف على ترك الطيبات
ص235 ـ ص252



مارايكم بهذه الرواية ؟


مامعنى قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( فمن رغب عن سنّتي فليس منّي )) ولمن موجهة ؟

و لماذا لم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم (( فمن رغب عن عترتى فليس منّي )) ؟

هل لعلمه صلوات ربى وسلامه عليه وفق مارواه هنا المعصوم بان احد افراد عترته خالف سنته ولايعرفها ؟

وهل اخطا امير المؤمنين رضى الله عنه بحلف اليمين على الا ينام الليل ام الرسول صلى الله عليه وسلم الذى اخطا بقوله
(( إنيّ انام الليل ، وانكح ، وافطر بالنهار ، فمن رغب عن سنّتي فليس منّي))









التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» فى دين الروافض.. الرسول يرى ربه فى احسن صورة وهو يمسح بيده على راس الحسين
»» ( شاكر 77 ) نعود للخرافة مهديكم وجلده لام المؤمنين عائشة رضى الله عنها .
»» الرافضي العلامة الحلي إدخل هنا / 2
»» الروافض يستبدلون الفياغرا بزيارة قبرالحسين !!!
»» الرافضى بحراني كوول يطعن بزوجة الرسول عليه الصلاة والسلام ويتهم الحسن بالإنتحار !!
 
قديم 15-01-06, 03:24 AM   رقم المشاركة : 2
بنت الصحابة
عضو فضي







بنت الصحابة غير متصل

بنت الصحابة is on a distinguished road


Talking

أخي الفاضل ساجد لله عز و جل

في الصميييييييييييييييم بارك الله فيك


و أقول : لا تنتظر رداًّ من بني رفض .. فالقوم مفلسون و لا يستطيعون إثبات أي شىء يدعّم دينَهم

فكيف تواجههم بسؤال من العيار الثقيل يا ساجد لله ؟؟

فقد أثقلت عليهم سامحك الله

سيأتي أحدهم الآن و يهذي بقوله : ليس كل ما كتبنا صحيح

اللهم لك الحمد و الشكر على نعمتي الإسلام و السنة ..






 
قديم 15-01-06, 03:36 AM   رقم المشاركة : 3
خدافس
مشترك جديد





خدافس غير متصل

خدافس is on a distinguished road


هذا اشكال قديم تم تفنيده



\" {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} (1) سورة التحريم

فهل اخطأ النبي حين حرم ما أحل لله له ؟؟؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ







 
قديم 15-01-06, 05:37 AM   رقم المشاركة : 4
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


قلنا يا خدافس نريد ادلة وحوار علمى مو تهريج ! !


انتظر الاجابة على الاسئلة المطروحة !!







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم يطلب الإمام علي (عليه السلام) بفدك أيام خلافته ؟
»» اخى المسلم واختى المسلمة هنا دليلكم لنسف كذبة الامامة عند الرافضة
»» ياترى عج أقنع أخواله الايطاليين بإضافة حليب الحمير للايس كريم ؟
»» الحــــــــكم بالاعـدام علـى التيــــجانى !!
»» سوال أنا متزوج منذ 12 سنة وحتى الان لم يرزقنى الله بالولد الصالح فما العمل ؟
 
قديم 15-01-06, 05:42 AM   رقم المشاركة : 5
عبدالرحمن الحسيني
عضو فضي






عبدالرحمن الحسيني غير متصل

عبدالرحمن الحسيني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خدافس 
   هذا اشكال قديم تم تفنيده



\" {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} (1) سورة التحريم

فهل اخطأ النبي حين حرم ما أحل لله له ؟؟؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جواب بهالبساطة الصراحة مالقيت يعني عندك تفسير القمي ببيزتين وكذلك وسائل الشيعة
وثانيا لا تلف بالحوار رد على ما هو موجه لك






 
قديم 15-01-06, 06:27 AM   رقم المشاركة : 6
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Talking

الحديث يا اخ ساجد تلقاه على الحائط ضمن الوف الاحاديث الشيعية !!!

فالقوم قالوا لك الف مرة لا يوجد عندهم مذهب صحيح !!
عفوا كتاب حديث صحيح !!!

عفوا حديث صحيحححححححححححححححححح !!!

ماذا اقول وماذا (اخربط ) !!!

على العموم :
الحديث لقول المحقق الاصولي (يونس ) :
ضعيف لا بل موضوع .لانه :
ورد عن بعض رجاله وهذا فيه المجاهيل .
قول الرسول محمد يحمل محمل التقية !!!
3- كل ما ورد في القران والحديث تأنيب للنبي او الامام فهو على قاعدة المثل الذي يقول : اياك اعني واسمعي يا جارة !!!

ها ما رايك ياساجد لله ؟؟
فندنا المذهب عفوا الكتاب لا عفوا الحديث .!!!

روح اسأل (اجماع العصابة ) !!
فنحن الشيعة الامامية الجعفرية لانأخذ بالاجماع ولا بالشورى !!
عفوا ها انا (اخربط مرة ثانية )
اقصد الامة ترك لها الله امام منصوص عليه ومخصوص للامة وهو يقص وينص ولا ياخذ باي حديث غير حديثه المدعوم من السماء والمؤيد من الله .
ولكن يبقى ( دور الاصوليون المحققون ) واجماع العصابة هو الذي يبين حديث المعصوم الصحيح والضعيف والسقيم وووو........

الان قلي اني لم افحمك بعد ان اقمحتك ؟؟؟

ورطت نفسك يا ساجد لله !!!

ولكن اهمس في اذنك همسة ورجاء :
انا لم افهم شئ من الذي اسردته عليك !!!
ممكن تفهمني ماذا فهمت من كلامي !!؟؟

ملاحظة هامة جدا :

ثبت عند الشيعة الامامية ان الامام علي (ع) والائمة (المعصومون ) من بعده لم يتمسكوا بالحديث هذا وهو لايعنيهم لانه جاء على اساس التقية .
لان قول الامام حق صعب مستصعب !!!
فالامام لاينام وان اغلق عينه لانه اذا نام سهى والامام لا يسهو ابدا وهذا بحكم الولاية التكوينية الموهبة والمكتسبة له حتى قبل الولادة !!!

تحياتي







 
قديم 15-01-06, 07:21 AM   رقم المشاركة : 7
خدافس
مشترك جديد





خدافس غير متصل

خدافس is on a distinguished road


الاخ ساجد سامحك الله اين التهريج ؟

انت تسأل وتقول

هل اخطا امير المؤمنين رضى الله عنه

بعد ذالك سألتك

هل اخطأ النبي حين حرم ما أحل لله له ؟؟؟

نحن لدينا لم يخطأ النبي


وللتوضيح

1 ـ أن التحريم ليس تحريماً شرعيا، بل هو تحريم لغوي، بمعنى المنع، أي: لِمَ تمنع نفسك عن مشتهياتك بسبب مرضاة زوجاتك فإن رضاك مقدم على رضاهُنّ، فافعل ما تريد، وان هُنَّ فَعَلْنَ ما أردنَ، فالاثم لهُنَّ لا لك، فيكون التحريم بالمعنى اللغوي، كما في قوله تعالى في موسى على نبينا وعليه السّلام ـ « وحرمنا عليه المراضع » أي منعنا موسى عن ارتضاع امرأة مطلقا إلاّ أمّه حتّى رجع إليها.

2 ـ إنّ النبيّ صلّى الله عليه وآله وعليّا عليه السّلام، كل منهما حرَّم على نفسه، ولم يحرم تحريماً عامّاً شرعيا ليكون خلاف ما أمر الله، فلو أنّ شخصا مَنَع نفسه من أكل التفاح مثلاً فهل يُعَدُّ هذا مشرِّعاً مُحرِّماً ؟! اللهم لا.

3 ـ أن هذا وارد مورد التحنّن والتوجّع، مثل قوله تعالى « طه ما انزلنا عليك القرآن لتشقى »، قال الطبرسي في مجمع البيان 57:10 « تبتغي مرضاة ازواجك » أي تطلب به رضاء نسائك وهُنَّ احقّ بطلب مرضاتك منك، وليس في هذا دلالة على وقوع ذنب منه صغير أو كبير، لأن تحريم الرجل بعض نسائه أو بعض الملاذ لسببٍ أو لغير سبب ليس بقيح ولا داخلاً في جملة الذنوب. ولا يمتنع أن يكون خرج هذا القول مخرج التوجّع له، إذ بالغ في ارضاء أزواجه وتحمَّلَ في ذلك المشقة.

4 ـ قال الفخرالرازي في عصمة الانبياء:111 أن تحريم ما احل الله ليس بذنب...

واما العتاب، فإن النهي عن فعل ذلك لابتغاء مرضاة النساء، أو ليكون زجراً لهُنَّ عن مطالبته بمثل ذلك، كما يقول القائل لغيره: لماذا قبلت أمر فلان واقتديت به وهو دونك، وآثرتَ رضاهُ وهو عبدك، فليس هذا عتابُ ذنب وانما هو عتابُ تشريف.

ولذلك ذكر الإمام الحسن عليه السّلام قضية أمير المؤمنين عليه السّلام في معرض المدح والفخر فقال في حديث له عند معاوية وأصحابه: انشدكم بالله أتعلمون أنّ عليّا اوّل من حرم الشهوات على نفسه من أصحاب رسول الله صلّى الله عليه وآله، فانزل الله تعالى « يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما احل الله لكم ».

الاحتجاج / احتجاجات الإمام الحسن عليه السّلام.

ولتقريب الموضوع خُذ هذا المثال: انك لو قلت لولدك يا بني اعمل، فصار ولدك يعمل من اجل رضاك ثمانية عشر ساعة كل يوم، فإنك سترتاح لامتثاله لامرك وحرصه على طاعتك، لكنك ستقول له: يا بُني ارح نفسك ولا تتعبها كل هذا التعب!! فنهيك له عن اتعاب نفسه مدحٌ وتشريف له.

هذا ما نعتقده نحن ونؤمن به







 
قديم 15-01-06, 08:20 AM   رقم المشاركة : 8
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road





يبدو لم تقرا الاسئلة جيدا الا انك اردت تسويد الصفحة لا اكثر ولا اقل !!!


من تحدث عن التحريم اللغوى او الشرعى (( سبحان الله ))

والفخر الرازى واحتجاجات العسكرى الخ من الكتابات التى لاعلاقة لها بالموضوع !!


الاسئلة واضحة سنكررها /
وللتبسيط ماهى مناسبة قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( فمن رغب عن سنّتي فليس منّي )) ولمن موجهة ؟


والاخر لماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( فمن رغب عن سنّتي فليس منّي )) ولم يقل (( فمن رغب عن عترتى فليس منّي ))

فهل قوله سنتى لان احد افراد العترة قد خالف سنته ولم يعلم سنته ؟

بعد ذلك سؤالنا واضح امير المؤمنين حلف الا ينام الليل هذا كما قال أبي عبدالله ( المعصوم )
و أبي عبدالله ( المعصوم) ايضا يقول ان الرسول قال ان النوم من سنته حين اعتلى المنبر

فمن الذى اصاب من حلف اليمين ان لاينام ام الذى قال ان النوم سنتى ؟


نامل باجابات واضحة على هذه الاسئلة وبالطبع سنتجاهل اى ردود وضعت لمجرد اثبات الحضور وتسويد الصفحات .







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» الدليل الشرعى لتحـــــريم اكــل الارانب
»» مهدى الرافضة يبعث أنتن أهل القيامة وتلعنه كل دابة !!
»» عاجل نداء لكل المسلمين
»» قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) لأهله وابتدأ بعائشة .
»» هل يجوز البناء على قبور الأئمة ذهب وفضة وغيرها ؟
 
قديم 15-01-06, 08:21 AM   رقم المشاركة : 9
صاحب العمامة السوداء
مشترك جديد





صاحب العمامة السوداء غير متصل

صاحب العمامة السوداء is on a distinguished road


الحين سلسبيل رافضية ؟؟؟؟؟

معقولة ؟؟

قسم بالله ظنيت انها سنية







 
قديم 15-01-06, 08:24 AM   رقم المشاركة : 10
sharp arrow
عضو فضي






sharp arrow غير متصل

sharp arrow is on a distinguished road


الزميل خنافس أبطل العصمة المطلقة دون أن يدري .

المنع هو حرمان الذات من أمر محلل ...

هذا سلوك بشري خالص ....

هذا يعني بأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يعلم بأن عتابا إلهيا سيعقب هذا السلوك .





بصراحة دينكم لا يقنع أحدا ...







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "