رواية (ثم يأخذ الأرض بيمينه والسماوات بيمينه ) ينقلها لكم الكوراني المجسم من الكافي
ذكر الكوراني في احد مواقع الإثناعشرية
اللتي إستضافته ليرد على أسئلة ((المؤمنين الموالين)
رفي أحد أجوبته
الجواب :
روى ثقة الإسلام الكليني قدس سره في الكافي :3/256:
حدثني يعقوب الأحمر قال : دخلنا على أبي عبد الله ( عليه السلام ) نعزيه بإسماعيل فترحم عليه ثم قال :
إن الله عز وجل نعى إلى نبيه ( صلى الله عليه وآله ) نفسه فقال : " إنك ميت وإنهم ميتون " وقال : " كل نفس ذائقة الموت "
ثم أنشأ يحدث فقال : إنه يموت أهل الأرض حتى لا ؟ يبقى أحد ثم يموت أهل السماء حتى لا يبقى أحد إلا ملك الموت وحملة العرش وجبرئيل وميكائيل ( عليهم السلام ) قال : فيجئ ، ملك الموت ( عليه السلام ) حتى يقوم بين يدي الله عز وجل فيقال له : من بقي ؟ - وهو أعلم - ؟
فيقول : يا رب لم يبق إلا ملك الموت وحملة العرش وجبرئيل وميكائيل ( عليهم السلام )
فيقال له : قل لجبرئيل وميكائيل فليموتا ، فتقول الملائكة عند ذلك : يا رب رسوليك وأمي************ ، فيقول : إني قد قضيت على كل نفس فيها الروح الموت ،
ثم يجيئ ملك الموت حتى يقف بين يدي الله عز وجل فيقال له : من بقي ؟ - وهو أعلم - فيقول :
يا رب لم يبق إلا ملك الموت وحملة العرش ، فيقول : قل لحملة العرش فليموتوا ،
قال : ثم يجيئ كئيبا حزينا لا يرفع طرفه فيقال : من بقي ؟
فيقول : يا رب لم يبق إلا ملك الموت ، فيقال له : مت يا ملك الموت فيموت .
ثم يأخذ الأرض بيمينه والسماوات بيمينه ويقول : أين الذين كانوا يدعون معي شريكا أين الذين كانوا يجعلون معي إلها آخر ؟
الان أنظروا ماذا يقول هذا المخرف
« والقول بأن الله تعالى له يد ووجه ورجل وجنب بالمعنى اللغوي الحسي، وهو مذهب اليهود والنصارى» (الوهابية والتوحيد ص37).
0000000000000000000000000000
الان صفعه أخرى على وجه المخرف الكوراني صاحب عبارة ((خطة الهية))
ذكر الشيطان المدرسي في موقعه وبالمصدر الرواية التالية
وقد سئل الإمام أمير المؤمنين ـ عليه السلام ـ عن معنى السجود، فقال: (معناه منها خلقتني يعني من التراب، ورفع رأسك من السجود معناه منها أخرجتني، والسجدة الثانية، واليها تعيدني، ورفع رأسك من السجدة الثانية، ومنها تخرجني تارة اخرى، ومعنى قوله:
(سبحان ربي الأعلى) فسبحان أنزه، وربي خالقي، والأعلى أي: علا وارتفع في سماواته، حتى صار العباد كلهم دونه وقهرهم بعزته، ومن عنده التدبير وإليه تعرج المعارج)
بحار ج 82/ ص 139 رواية 24
يقول الكوراني:
« إن قبول صيغة السؤال بأين عن الله تعالى ، لا توجد في ثقافة المسلمين ، بل هي من ثقافة اليهود والحاخامات» (الانتصار2/256).
فهل كلام المعصوم من ثقافات اليهود والحاخامات؟؟
كيف عرف أن الله جل وعلى أرتفع في سماواته؟؟
----------------------------------------
وهذه صفعه على جبهة المخرف من موقع آية ابليس الطهراني
و في «نهج البيان» للشيبانيّ عن عمرو بن أبي أبي المقدام، عن أبيه، قال: سألتُ أباجعفر عليه السلام: من أيّ شيء خق الله حوّاء؟
فقال عليه السلام: أيّ شيء يقولون هذا الخلق؟
قلتُ: يقولون: إنّ الله خلقها من ضلع من أضلاع آدم.
فقال: كذبوا، أكان الله يعجزه أن يخلقها من غير ضلعه؟!
فقلتُ: جعلت فداك، من أيّ شيّ خلقها؟
فقال: خَبَّرني أَبي عَنْ آبائه قالَ: قَالَ رَسُولُ اللَهِ صَلَّي اللَهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَ سَلَّمَ:
إِنَّ اللَهَ تَبَارَكَ وَ تَعَالَي قَبَضَ قَبْضَةً مِنْ طِينٍ، فَخَلَطَهَا بِيَمِينِهِ ـ وَ كِلْتَا يَدَيْهِ يَمِينٌ ـ فَخَلَقَ مِنْهَا آدَمَ؛ وَ فَضُلَتْ فُضْلَةٌ مِنَ الطِّينِ فَخَلَقَ مِنْهَا حَوَّاءَ.