العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-12-05, 06:45 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


ومع ذلك قاتلهم / مؤدب

الحمد لله وبعد ..
إنني لا أحتكر الحق ولكنني أسعى إليه .

هذه قاعدة . سميتها ( الإخلاص الإخلاص ) من تأملها لا تضرة ومن صد عنها لا يضرني .

فأقول :
عندما نرجع بالذاكرة إلي العهد القُرشي . نجد قول الله تعالي :
﴿قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَمَّن يَمْلِكُ السَّمْعَ والأَبْصَارَ وَمَن يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَن يُدَبِّرُ الأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللّهُ فَقُلْ أَفَلاَ تَتَّقُونَ﴾
ونجد أيضا قوله تعالي : ﴿قُل لِّمَنِ الْأَرْضُ وَمَن فِيهَا إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ - سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ - قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ - سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَتَّقُونَ - قُلْ مَن بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ - سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ فَأَنَّى تُسْحَرُونَ﴾

فالمتأمل إلي كفار قريش في هذه الآيات .. يجد أنه لا إشكال عندهم في أن الله تعالي هو الرازق وهو مالك السموات والأرض وهو الذي يحيي ويميت وهو سبحانه مدبر الأمر وهم يقرون أنه سبحانه هو الذي يجير ولا يجار عليه ..
ومع ذلك ( قاتلهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم )
والمتأمل إلي الرافضة وبعض غلاة الشيعة .. يجد أن جوابهم على سؤال مثل من الرازق .. سيقولون ( الله ) ومن الذي بيده ملكوت السموات والأرض سيقولون ( الله ) ومن يحيي ويميت وبيده الأمر كله وهو يجير ولا يجار عليه ... سيقولون ( الله ) .
فهل يكفي قولهم هذا أن الله رازق ومالك ...الخ . أن يدخلوا في الإسلام ؟

فإن قال قائل : يكفي ذلك .
قيل له :
ولمَ قاتل النبي صلى الله عليه وآله وسلم كفار قريش مع العلم أنهم يقرون بما يُقر به اليوم ( الرافضة - وغلاة الشيعة ) ؟
فإن قال : لا يكفي .
قيل له : إن الإشكال ليس في أن الله عند الرافضة وغلاة الشيعة أو عند كفار قريش أن الله رازق او مالك او يحيي ويميت ..
بل هناك إشكال آخر وهو .
أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم يريد من هؤلاء الكفار عباد الأصنام ..أن يجعلوا لهم إلهاً واحداً . بقولهم ( لا إله إلا الله ) ولذلك .
لما قال لهم: قولوا: (لا إله إلا الله)
قالوا: ﴿أَجَعَلَ الْآلِهَةَ إِلَهاً وَاحِداً إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عُجَابٌ﴾

فإن قال قائل :
نحن نقول (لا إله إلا الله ) والدليل على ذلك أننا نؤمن أن لا رازق إلا الله ولا معطي إلا الله ولا رافع إلا الله ولا مدبر للأمر إلا الله ولا يملك السموات والأرض إلا الله ... الخ .
قيل له :
كفار قريش يقرون بهذه الأشياء ولا إشكال عندهم أن الله هو المتفرد بهذه الأشياء ( والتي تدخل تحت توحيد الألوهية). ولكنهم لم يقولوا ( لا إله إلا الله ) الذي هو ( توحيد الربوبية) لعلمهم ... أن لها مدلول آخر .. ويقولون ذلك وهم كفار مشركون . فيا عجب والله من قوم يدعون الإسلام من مثل الرافضة وغلاة التشيع .. لا يعلمون معنى ( لا إله إلا الله ) ..

فإن قال أنت تسيئ إلينا بتشبيهنا بعباد الأصنام .. وهذا ليس كلاماً مؤدباً ..
قلتُ له :
هل كان كفار قريش .. يعتقدون أن هذه الأصنام ( تخلق وترزق وتحيي وتميت ..الخ ) ؟
فإن قال : نعم .
قلتُ له : القرآن يقول غير ذلك فلم يقل القرآن أن كفار قريش يؤمنون أن هذه الأحجار والأصنام والأخشاب .. أنها ترزق وتخلق ..الخ . بل قال القرآن عكس ذلك كما سبق بيانه .
فإن قال : لا .
قلت له : إذا كانوا هم لا يعتقدون ذلك وأنتم لا تعتقدون ذلك . فقد تشابه الفريقان .

فإن قال: ما الخلل ؟
قلت :
الخلل في أن كفار قريش وكما يفعل الرافضة وغلاة الشيعة .. أنهم يعتقدون أن هؤلا الأصنام وهذه القبور وهؤلاء الأئمة والصالحين. تقرب إلي الله وتشفع .
فإن قال : هذا غير صحيح .
فإن كفار قريش يعبدونهم عبادة حقيقية ..
قلت له : قال الله تعالي : ﴿وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى﴾
فهذا قولك.. مثل قول الكفار لا يخرج عنه شعرة .

فلا تغضب من تشبيهي لك بكفار قريش .. وعباد الأوثان . فإنهم خير منك ..
فإن غضب . وقال : ما هذا الكلام ؟
قلتُ له : ولمَ الغضب وأنتَ بعدُ لم تعرف السبب .
فإن قال: وكيف يكون هذا ؟
قلتُ له : كفار قريش يعبدون الأصنام ويتقربون بها إلي الله تعالي فقط وقت الرخاء .. وأما وقتُ الشدة فإنهم يُخلصون الدين لله . كما قال تعالي :
﴿فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ﴾
وكما قال الله تعالي : ﴿وَإِذَا غَشِيَهُم مَّوْجٌ كَالظُّلَلِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ﴾

وأنتَ أيها الرافضي .. تعبد غير الله وقت الرخا والشدة . فهم ( شر ) وأنت ( أشر منهم ).

فإن قال :
هذا كلام لا يستندُ إلي دليل .
قلتُ له : ماذا كان يفعل كفار قريش بالأصنام ؟ أليس تعظيمها ؟
وأنتم ماذا تفعلون عند القبور ؟
أليس تعظيمها وطلب من فيها ؟
ألستم تطلبون من الأئمة ما لا يقدر عليه إلا الله تعالي وحده ؟
ألستم تسجدون لهذه القبور وتزحفون لها ؟
أليس علمائكم يقولون :
أن قول ( الرافضي والشيعي ) يا علي .. ويا فاطمة .. مثل قول يا الله ؟ سواءً بسواء .. مِثلاً بمثل .
أليس عندكم منتديات تسمي نفسها ( يا حسين ) ؟
أليس من علمائكم من يقول أن علي يحيي الموتى - تعالي الله أن يكون له شريك - ؟.
أليس في وقت الشدة تقول بعض الرافضيات عند الولادة ( يا علي يا مهدي ) ؟
ألم تُسموا أنفسكم بـ( عبد علي ) وعبد حسين وعبد الحسين وعبد الزهراء وعبد الحسن وعبد .. وعبد .
أليس عباد الأصنام أسمائهم .. عبد العزى وعبد الآت وعبد شمس وعبد مناة ؟
أليس عباد الكواكب يسمون أنفسهم بعبد الكوكب وعبد القمر وغيرها ؟

فما الفرق .. ؟

ولمَ لا تقولون ( لا إله إلا الله ) ..
فإن (لا إله إلا الله ) إفراد العبادة لله تعالي وحده لا شريك له ..
لا شريك له في شدة ولا رخاء .. ولا شريك له في صلاة ولا دعاء . ولا شريك له لا من رجال ولا نساء .. ولا شريك له لا من نبي ولاإمام ولا صالحين ولا أولياء .

والدعاء عبادة بل مخ العبادة .. وقد قال الله تعالي :
﴿ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ﴾

فإني سائلك .. هل الدعاء لله تعالي عبادة ؟
فإن قال : نعم .
قلتُ لك : هل دعاء غير الله عبادة ؟
فإن قالتَ : لا .. كذبتَ نفسك بنفسك ..
وإن قالتَ : نعم .
قلتُ لك : لو دعوت الله حياتك كلها ثم دعوت غيره معه ( دقيقة واحدة) والذي أقررتَ بنفسك أنه عبادة وشرك .. هل يغفر الله لك ذلك وقد قال :
﴿إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ﴾
فكيف بكَ وأنت تدع معه غيره وتخاف معه غيره وترجو معه غير طيلة حياتك ؟

فهذا الشرك .. وهو لا يغفر وصاحبه خالد مخلد في النار .. كما قال تعالي .
(لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ)

فإن قال : ما الخلوص من ذلك كله .
قلتُ له .. الإسلام ..
والإسلام هو الإستسلام لله بالتوحيد والإنقياد له بالطاعة .
فالله واحد وهو لا يقبل إلا أن يكون واحداً في كل شئ من أنواع العبادة بالدعاء والخوف والرجاء ..
قال تعالي :
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَد - اللَّهُ الصَّمَدُ - لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ - وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ -

ألم تسمى.. هذه سورة الإخلاص ؟
فما معنى أن يكون الشئ خالصا ؟

قال فضيل بن عياض: في قوله تعالى( لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً ُ) (الملك : 2 )
قال: أخلصه وأصوبه
قيل: ما أخلصه وأصوبه
قال: إن العمل إذا كان خالصا ولم يكن صوابا لم يقبل وإذا كان صوابا ولم يكن خالصا لم يقبل حتى يكون خالصا صوابا والخالص أن يكون لله والصواب أن يكون على السنة .



اسأل الله أن يهديني ويهدي بي ..
وصلى الله علي نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» فلنقف وقفة صادقة / مؤدب
»» سؤال أيها الرافضة حيرني / مؤدب
»» أن أجبت علي هذا السؤال فأجب علي هذا السؤال
»» يريدون أن يثبتوا بغض الرسول صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها فتنقصوه صلى الله
»» هذا السؤال / 2
 
قديم 24-12-05, 06:48 AM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


موضوع ذو أهمية :
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=46784



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» تحرش لئام بفتيات مقطع / مؤدب
»» سؤال عن مقطع فيديو / مؤدب
»» عن أمير المؤمنين رضي الله عنه / مؤدب
»» إذا سببتم أحداً من الصحابة الكرام سنسب الضب المهدي
»» أربعين يا كوراني / مؤدب
 
قديم 24-12-05, 11:39 AM   رقم المشاركة : 3
The wolf
عضو





The wolf غير متصل

The wolf is on a distinguished road


أخي الحبيب مؤدب

تقول أعطوني ذا عقل

والله لو قرأ ماكتبته ذا عقل وتدبره

لزال عن قلبه وعقله ماترسب من غبار الجهل والظلام

الله جل وعلا خاطب فينا العقول في مواضع كثيره من القرآن

لعلكم تعقلون, أفلا تعقلون,,,,,,,,,,,,,,,,

بارك الله فيك شيخنا وهداك وهدى بك وهدانا جميعا معك.







 
قديم 24-12-05, 04:56 PM   رقم المشاركة : 4
ذو الفقار
رافضي





ذو الفقار غير متصل

ذو الفقار is on a distinguished road


اتعبت نفسك فيما لا فائدة فيه
فانهم يعبدون الاصنام التي يعتقدون انها الهة
كما انكم تعبدون الصورة ذات اليدين اليمين ولها اصابع والتي لها وجه ورجل تدخل في النار وساق وطولها 60 ذراع بدعوى انها الله
فهم يشبهون الله بصورة حجرية
وانتم تشبهون الله بصورة ذهنية

والدعاء هو نوع من انواع الطلب من الغير
ولو كان كل دعاء عبادة لكنت انت اول الكافرين
لانك تدعونا للاجابة على سؤالك فتكون قد طلبت من غير الله سبحانه وتعالى فتكون من العابدين لنا والعياذ بالله ولكان كل من يطلب راتبه من الحكومة او يطلب منها زيادة فهو من الذين يعبدون الحكومة من دون الله

ولكن العبادة هو الطلب من الله سبحانه وتعالى عما تصفون اما الطلب من غيره فليس عبادة







التوقيع :
لافتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار
من مواضيعي في المنتدى
»» مخالفة سنية صريحة للصحابة والخلفاء
»» من هم أهل البيت ؟
»» نراكم بعد الحج ان شاء الله
»» الى المشرفين لماذا منع سلمان من المشاركة ؟
 
قديم 24-12-05, 10:13 PM   رقم المشاركة : 5
درع السنة
عضو ذهبي






درع السنة غير متصل

درع السنة is on a distinguished road


لا أرى إلا جهلاً مركب يا ذو الفقار.

سين سؤال :
1- ماذا تعني بلها وجه ورجل ؟ ولماذا جئت بها مؤنثه ؟
2- إئتي بالدليل من الصحيحين بأن رجل الله تدخل النار؟ وأن طولها ستين ذراع؟
3- ما هو تعريف الصلاة في اللغة؟
أبحث عن معنى كلمة صلاة في المعاجم وألصقها في رد.

أما آخر ثلاثة أسطر فأنا أنصحك بطرحها علىطبيب شعبي، من أجل ان يعمل لك حجامه ويخرج الدم الفاسد من رأسك.







التوقيع :
أمـا تـرى الأُسـد تُـخـشــى وهــي صـامتـةًُُ..
والكـلب يخشــى لعـمــري وهـو نبـاحُ...
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أنت من هواة الأسهم إنتبه ؟
»» من يراهن على الشيعة
»» هديتي للروافض قبل اهل السنة,تصميم من تصميمي يخص حزب اللات
»» الأئمة يوحى إليهم !!!!
»» فتاة سعودية تخلع عبائتها لتلبس آخرى علمانية
 
قديم 25-12-05, 05:51 AM   رقم المشاركة : 6
الفارس الملثم
عضو ذهبي







الفارس الملثم غير متصل

الفارس الملثم is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
ذوالفقار عيب عليك أنا خابرك انت عندك علم بكتبك وانك تعرف ماذا بكتبك الصوره موجوده بكتبك كثيره عن تجسيم الله والشباب ما يقصرون يحطولك وثائق من كتبك وادري لو يحطونها لك ما راح ترد علي الوثائق وهذا انتم ما علينه ...
انت تقول انهم يعبدون الاصنام اذا ما رأيك بقول علي عليه السلام يقول : أنا فرع من فروع الربوبيه ..في كتاب شرح الجامعه الكبيره
وما رأيك بتفسير الخميني للآيه : ويدبر الأمر ويفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون .. يقول الخميني ان هذا الرب هو الامام ..وأدري
راح تقولي انت ماتعرف معني الرب ولكن سوف أقولك أقرأ الآيه كامله من هو الذي يدبر الأمر ويفصل الآيات ؟؟؟ وهذا بكتاب مصباح الهدايه الا الخلافه و الولايه 145 ....
والآن من هم الأصنام عندك ياذوالفقار ؟؟؟؟؟؟؟؟







 
قديم 25-12-05, 09:23 AM   رقم المشاركة : 7
سني محب
مشرف






سني محب غير متصل

سني محب is on a distinguished road


=ذو الفقار]اتعبت نفسك فيما لا فائدة فيه

توحيد الله ليس فيه فائدة لماذا

فانهم يعبدون الاصنام التي يعتقدون انها الهة
كما انكم تعبدون الصورة ذات اليدين اليمين ولها اصابع والتي لها وجه ورجل تدخل في النار وساق وطولها 60 ذراع بدعوى انها الله

من أين أتيت بهذا الافتراء نحن نثبت لله ما أثبته لنفسه وننفي عنه ما نفاه عن نفسه 00

فهم يشبهون الله بصورة حجرية
وانتم تشبهون الله بصورة ذهنية

كذبت هل عندك بينة على ماتدعيه لكن لم ترد على الأخ مؤدب من حيث أنكم جمعتم أنواع الشرك 000

والدعاء هو نوع من انواع الطلب من الغير

غير صحيح دعائكم دعاء عبادة وليس طلب لأنه دعاء أموات وليس دعاء أحياء

ولو كان كل دعاء عبادة لكنت انت اول الكافرين

وهل انتم تنادون أحياء أم أموات وهل تدعون أحياء أم أموات وحتى الأحياء لايجوز طلب شيء منهم ليس بمقدورهم على فعله 00

لانك تدعونا للاجابة على سؤالك فتكون قد طلبت من غير الله سبحانه وتعالى فتكون من العابدين لنا والعياذ بالله ولكان كل من يطلب راتبه من الحكومة او يطلب منها زيادة فهو من الذين يعبدون الحكومة من دون الله

ولكن العبادة هو الطلب من الله سبحانه وتعالى عما تصفون اما الطلب من غيره فليس عبادة

كلامك متناقض وغير صحيح فرق بين أن تطلب من الله وبين أن تطلب من بشر شيئا لايقدر عليه إلا الله وبين أن تطلب من بشر شيئا يقدر عليه البشر 0000[/QUOTE]







التوقيع :
قال الله تعالى (ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء) الايه
من مواضيعي في المنتدى
»» خادم الحرمين الملك فهد بن عبد العزيز توفي هذا الصبح يوم الاثنين 26/6/1426
»» رافضة القطيف يعتزمون القيام بتفجيرات ضد أهداف ومنشآت مدنية وعسكرية
»» مشاهد مصورة من قبورالبقيع والمعلى قبل إزالة القباب وبعد إزالتها في بلاد الحرمين
»» أمارة المنطقة الشرقية تمنع المهرجان التأبيني في ذكرى(الخميني) بالقطيف!
»» الرافضي ياسر الحبيب يدعو لإنتفاضة شيعية لنشر التشيع في العالم
 
قديم 26-01-06, 01:46 AM   رقم المشاركة : 8
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


يرفع على عجل.







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» من يرد علي هذا الرافضي / 6
»» ورود والله اني عليك لمشفق
»» صور
»» تنبيه للأخوة السنة من مؤدب
»» سؤال خاص للناعس هل تستطيع ان تجيب عليه
 
قديم 26-01-06, 04:25 AM   رقم المشاركة : 9
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


بارك الله فيكم

رفع الله منزلة كاتب الموضوع و جعل في ميزان حسناته و صلى الله على خير خلق الله محمد و على اله و صحبه







التوقيع :
اللهم صل على نبيك محمد و على آله و صحبه و سلم
اللهم إني أمتك إبنة عبدك ابنة أمتك ناصيتي بيدك ، ماضٍ في حكمك ، عدل في قضائك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، و نور صدري و جلاء حزني و ذهاب همي
اللهم صل و سلم و بارك على محمد و على آله و صحبه و سلم
آمين
[FLASH=http://www.mostkshf.com/host/khaled/00/13.swf]WIDTH=400 HEIGHT=250[/FLASH]


جزى الله خيراً مصمم هذا التوقيع
.................................................. .................................................. .......
من مواضيعي في المنتدى
»» ما رأيكم في قول الإمام جعفر الصادق رحمه الله ؟
»» يا محمد انك لا تدري ما أحدثوا من بعدك
»» صورة للحجاب الشرعي
»» إنه يعترف !!
»» في مجالس الشيعة ، عند ذكر " الصاحب الزمان " و التوسل اليه تطفي الأضواء !
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "