العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-02, 01:11 PM   رقم المشاركة : 1
الضاحي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الضاحي





الضاحي غير متصل

الضاحي is on a distinguished road


انتبه يا أبن خلدون هذا كلام شيعى

هذا منطق احد اخواننا الشيعه بمنتدى ياحسين
وماذا انت قائل يا ابن خلدون

الحقيقة التي أبحث عنها و أسباب بحثي عنها
الحقيقة التي أبحث عنها و أسباب بحثي عنها:

مسلم شيعي أنا حتى النخاع و أعتز بذلك. و كما ذكرت سابقا فإني مارست جميع طقوس الشيعة من حضور (القرايات) المحاضرات الدينية و اللطم على الصدور و ربما شاركت و أنا صغير مرة أو مرتين في ضرب (الزناجير) أي السلاسل على الظهر و كانت والدتي رحمها الله تخيط لي كل عام ثوبا أبيض لصباح اليوم الحادي عشر أو الثالث عشر من محرم (لم أعد أذكر) أي يوم الطبر و كنت آخذ في يدي علبة من (الحلقوم) و هو نوع من أنواع الحلويات المسكرة أي كثيرة السكر و كنت اتخلل بين المطبرين في الصحن الحسيني و خصوصا من بداية دخولهم من باب القبلة و حتى وصولهم إلى بوابة الحرم بجوار (المقتل) أي المكان الذي قتل فيه الحسين عليه السلام حيث يزداد الهياج و القمهم الحلقوم في أفواههم و أحاول جاهدا أن لا أعود إلى والدتي إلا و تسربل ثوبي الناصع البياض بالدماء النازفة من رؤوس المطبرين.

حفظت الكثير من القصائد و اللطميات و شاركت في جميع النشاطات الشيعية و حفظت مقتل أبي مخنف و الزيارات و الأدعية و قرأت الكثير من أحكام الشيعة في ما يخص العبادات و التشريعات و كل ذلك و أنا بعد لم أخرج من عالمي الصغير ، عالم الشيعة في كربلاء. و عندما كبرت و خرجت إلى العالم الواسع و رأيت ما رأيت و سمعت ما سمعت و قرأت ما قرأت لم أجد في نفسي إلا إصرار بالتمسك بمذهبي الذي هو مذهب أهل البيت عليهم السلام و لكني بدأت أفرق بين العبادات و التشريعات من جهة و بين المعتقدات من جهة أخرى.

كثير من هذه المعتقدات و الممارسات شاركت فيها و مارستها و ذلك تقليدا لمن هم أكبر مني و تنفيذا لتعليمهم لي من المهد على أنها من الدين و من الشريعة و من الإسلام و لكني و بعد كل هذا الترحال و التجوال في بلاد الله الواسعة و الإختلاط بالبشر من كل الألوان و الأجناس و المذاهب و النحل و كل هذه القراءات و الدراسة في علوم شتى ، وجدت أن الكثير من هذه المعتقدات و الممارسات لم يعد عقلي يتقبلها رغم الكم الهائل من الضغط الذي مارسته على نفسي لأضل على ما كنت عليه.

و مما زاد الطين بلّة أني و في حكم عملي كنت أصطدم بالكثير من الأخوة المسلمين الذين هم على خلاف مذهبي كنت أجاهد في حواراتنا على شرح المذهب الجعفري كما تعلمته من صغري و كيف أنه المذهب الوحيد الذي لو تتبعنا تسلسل قياداته و علمائه و أئمته لوصلنا إلى الرسول الكريم (ص). و لكني كنت أفاجأ بالكم الهائل من المرويات التي يواجهوني بها و فيها الكثير مما لا يقبله العقل ولا المنطق فكان ردي دائما على أن كل ذلك ليس من مذهبي و لكنه مفترى عليه. و لما كانت مناقشاتنا و تحاججنا بين أصدقاء فلم نكن نلجأ مثلا للبحث في الكتب المشار إليها للبحث في أصول تلك المرويات حتى جاء عصر الأنترنت و أصبحت الكثير من الكتب و المراجع متاحة للقراءة و الدراسة و البحث بدون عناء و لا نصب بل بطريقة مبوبة عصرية. و كذلك كثرت المواقع الدينية لجميع المذاهب كل يحاول خدمة مذهبه و إعلاء شأنه و في نفس الوقت النيل من المذاهب الأخرى و بيان بطلانها.

عندما كنت أعيش في مجتمعي الصغير هناك في كربلاء كانت الأمور تسير على ما يرام و اعتقد بأن جميع المجتمعات الصغيرة المنغلقة يستطيع أفرادها التعايش بمفهوم و فكر واحد ، و لكن متى ما خرجنا من مجتمعنا الصغير إلى المجتمع العالمي الكبير و اضطررنا للعيش فيه بصورة دائمة أصبح من البديهيات أن تتواجه أفكارنا و أفكار الآخرين فإما أن نتوافق أو أن نختلف. فالتوافق بطبيعة الحال يتيح لنا عيشا مشتركا مسالما و لكن الإختلاف حتما سيؤدي بنا إلى الصدام و الصراع.

كان موضوع الولاية و ما يتفرع عنه من فكرة إغتصاب الخلافة من الإمام علي و الإعتداء على زوجته فاطمة الزهراء و ربما تكفير الكثير من الصحابة هي المواد الأولى و الهامة في الصدام و الصراع الحاصل اليوم بين الشيعة و غيرهم من المسلمين. فالمسلمون لا يكفرون من نؤمن بهم و لكننا نكفر من يؤمنون بهم. المسلمون لا يلعنون من نؤمن بهم و لكننا نلعن من يؤمنون بهم. فكيف بالله نستطيع أن نتعايش معا في هذا المجتمع الكبير و الذي نحن محكومون بحكم التطور و بحكم كون العالم اليوم أصبح قرية واحدة؟

يمكن لأهل قم مثلا أو أهل النجف أن يعيشوا بسلام و أمان و بمعتقد واحد، فهم جميعا من الشيعة و لكن كيف لأهل بغداد أو الكويت أو البحرين أو عُمان أو كراتشي أن يعيشوا معا و بينهم كل هذه الإختلافات؟ و لو قرأنا التاريخ الإسلامي منذ قرون و حتى يومنا هذا لوجدنا حروبا طاحنة و ملايين القتلى و أنهارا من الدماء و ركاما من المدن المدمرة بسبب هذه الخلافات الطائفية.

لم تكن هذه الخلافات و الحروب قصرا على معتنقي المذاهب الإسلامية و لكنها كانت أيضا شائعة بين معتنقي الطوائف المسيحية وغيرها من الديانات السماوية و غير السماوية و التي فيما بعد تحولت من صراعات أثنية إلى صراعات عرقية و عقائدية اجتاحت العالم كله. و لكن و بعد أن أصبح العالم قرية و احدة و تلاحمت المصالح و أصبح العيش مشتركا بين الجميع ظهر من ينادي بالتوحد و نبذ الخلافات الأثنية و المذهبية و الطائفية و العرقية و القبلية كي تزول بالتالي الصراعات و الحروب و يستطيع هذا العالم أن يعيش بهدوء و سلام. و كلما استطاعت الشعوب تحقيق شيء من هذه المعادلة كلما زادت فرصها في النجاح و التقدم و الرقي.

فأين نحن المسلمون من هذا كله و نحن لا زلنا و بعد 14 عشر قرنا لا زلنا نتناحر فيما بيننا من كان الأحق بالخلافة : الإمام علي أم من يسمون بمناوئيه؟ و الغريب أنه لا علي و لا مناوئوه تحاربوا و تقاتلوا كما تقاتلنا نحن و آباءنا و أجدادنا على هذه المسألة.

لا أريد أن أطيل عليكم و لكن أليس من واجب هذه الطليعة الخيرة من شباب الشيعة الكرام و(غيرهم من المذاهب الأخرى) والذين و بفضل الله و حمده ملكوا القدرة على إنشاء هذه المنتديات الحوارية الدعوة الجادة إلى تلاحم المذاهب بطريقة عصرية بدل الدخول في نفس الدوامة التي دار فيها أبائنا و أجدادنا منذ قرون دون أن يصلوا إلى نتيجة تذكر؟

إن الأوضاع التي يعيشها الشيعة خارج قم و خارج النجف تختلف كثيرا عن الاوضاع التي يعيشها من في داخل هذه الحوزات و المدن الشيعية الصرفة. أن هؤلاء القوم يعيشون في جزر منعزلة تحكمهم دساتير من وضع البشر يمكن تنفيذها و التقيد بها في جزرهم أما نحن فلا نستطيع العيش تحت مظلة هذه الدساتير بحرفيتها فلنأخذ منها ما ينفعنا في ديننا و دنيانا و ما هو متفق بيننا و بين إخواننا المسلمين و ندع المواضيع الخلافية التاريخية لله يحكم بها رب العزة كيف يشاء و متى يشاء و خصوصا فيمن اغتصب الخلافة و ظلم أهل البيت.

و ربما للحديث بقية







التوقيع :
اللهم اهدي ضال المسلمين يارب العالمين

مسنجر
[email protected]
من مواضيعي في المنتدى
»» ام علي بسرعه
»» لماذا الهجوم الشرس
»» مها وتخبطاتها
»» الشيعه كذب وتمثيل
»» الى ارهابى وباقى الشيعه
 
قديم 19-05-02, 01:21 PM   رقم المشاركة : 2
ابن خلدون
عضو نشيط





ابن خلدون غير متصل

ابن خلدون


Smile

اخي الحبيب الضاحي وماعلاقتي انا بهذا الموضوع ؟







التوقيع :
اتهزأ بالدعاء وتزدرية ** وماتدري ماصنع الدعاء
من مواضيعي في المنتدى
»» لقاء مع الشيخ العبدالعزيز مشرف الحوار الاسلامي
»» عائلتان يهوديتان بحرينيتان تتبرعان ب15 الف دولار للفلسطينيين
»» علي بن ابي طالب رضي هو الخالق عند الرافضة
»» اللطم على الحسين شعيرة من شعائر الله عند الرافضي
»» القسيس الامريكي الشهير ابو عبدالله الفاروق
 
قديم 19-05-02, 01:36 PM   رقم المشاركة : 3
الضاحي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الضاحي





الضاحي غير متصل

الضاحي is on a distinguished road


حبيبى ابن خلدون
اولاً للفت الانتباه
ثانباً رداً على موضوعك ماذا استفدنا
وبودى ان تشارك بهذا المنتدى لان فيه شيعه واقعيين ويبحثون عن ا لحق

واوجه نداء الى ابو العباس ومؤدب ومهند الخالدى للاشتراك فيه


http://www.yahosein.net/vb/index.php?s=







التوقيع :
اللهم اهدي ضال المسلمين يارب العالمين

مسنجر
[email protected]
من مواضيعي في المنتدى
»» الأنبياء ومريم العذراء وتربة الحسين
»» الفرق بين الاسلام والشيعه
»» الشرك والكفر 000فى بيوت شعر
»» منتديات السنه تعود بعد طول غياب
»» الارهاب والعمليات الاستشهاديه ((للشيخ سلمان العوده ))
 
قديم 19-05-02, 02:53 PM   رقم المشاركة : 4
ابن خلدون
عضو نشيط





ابن خلدون غير متصل

ابن خلدون


Smile

حفظك الله اخي الضاحي وبارك فيك







التوقيع :
اتهزأ بالدعاء وتزدرية ** وماتدري ماصنع الدعاء
من مواضيعي في المنتدى
»» ظواهر اجتماعية شيعية يساء فهمها ..نرجو منكم الدخول والمشاركه ..
»» أين أخوتي الكرام ,, معاويه , والبدري , والضاحي ,,؟؟
»» ماذا استفدنا من مناقشة الرافضة ؟؟؟
»» أين الاخ الفاضل ابو العباس ؟؟
»» ملخص دروس عمرو خالد عن قضية القدس
 
قديم 20-05-02, 01:30 AM   رقم المشاركة : 5
ناصح
عضو نشيط






ناصح غير متصل

ناصح


سبحان الله يالضاحي دائما أنتم هكذا مثل عقارب الطين؟؟؟؟؟؟؟؟







 
قديم 20-05-02, 02:18 AM   رقم المشاركة : 6
ناصح
عضو نشيط






ناصح غير متصل

ناصح


انا أسألك سؤالا يالضاحي لماذا انتم غير واضحين دائما والعجيب انكم غير واضحين الفكار حتى في منتدياتكم ومنضمنها هذا المنتدى الذي وضعت رابطه فمثلا عندما تعرضتم لذكر كتاب لله ثم للتاريخ أخذتم تحيدون كثيرا عن الموضوع الرئيسي وعن مناقشة فحوى الكتاب وامكانية الرد عليها وهيهات لكم ذلك بل نحيتم ناحية ليست غريبة عليكم وهي تشتيت أفكار من يقرأ لكم عن التركيز في أفكار الكتاب الرئيسية بالتشكيك بالكاتب من بعضكم وأنه هناك شحص آخر ألف هذا الكتاب بعد مقتل الموسوي على أيدي الأستخبارات العراقية 0 ثم توردون شبهة أخرى بأغلاط بلأسماء الموجودة في الكتاب من الموالي و و ثم يأخذكم < أو تأخذون أنتم > الكلام الى ما تريدون بالظبط وهو تشتيت ذهن من يقرأ لكم عن أصل الموضوع فهل هذا بالله عليكم تحري للحق ام عناد في الباطل والله المستعان وعليه التكلان







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "