العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-05, 08:25 PM   رقم المشاركة : 1
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


مناقشة خوارق العادة

[align=justify]
مناقشة خوارق العادة

لمناقشة خوارق العادة عند الصوفية، يجب أخذ فكرة – ولو موجزة – عن تلك المخلوقات التي ترانا ولا نراها، والتي يجري خبثاؤها من ابن آدم مجرى الدم، هذه المخلوقات هي الجن، وخبثاؤها هم شياطين الجن.
لكن قبل المضي في ذلك، أُحب أن أُنبه إلى أمر:

يوجد في مجتمعاتنا، كما في كل المجتمعات، متعالمون يدَّعون العلمية، والفكر العلمي، والأسلوب العلمي في التفكير، وقد يكونون علماء – في اختصاصاهم – فعلاً.

وإلى جانب هذه الميزة، توجد عند بعضهم ميزة أخرى، هي مقدرتهم على الكتابة بأسلوب قد يكون رائعًا وقد يكون مقبولاً، كما قد يحمل بعضهم ألقابًا علمية عالية.

قد يخطر على بال أحد هؤلاء العلميين أن يتكلم عن «الخرافة»، فيكتب مقالة في جريدة أو مجلة أو بحثًا في كتاب، يوزع فيه لقب «الخرافة» على كل ما يخالف قناعاته الفكرية التي لم يكلف نفسه بدراستها دراسةً علمية عميقة.

ومن جملة ما يقذفونه في زنبيل «الخرافة» الجن وخرق العادة.

هنا، أرجو من القارئ الكريم أن يُغلق أذنيه؛ لأنني أريد أن أهمس في أذن هؤلاء «العلميين» همسة صغيرة، فأقول لهم:

1- مرحبًا يا علميون (لأن السلام قبل الكلام).
2- من منسياتكم: أساليب البحث العلمي ووسائل تختلف حسب الموضوع المعروض للبحث!

فمثلاً: وسائل البحث العلمي وأساليبه في مسألة فلكية، تختلف كليًّا عنها في مسألة كيميائية، وهذه تختلف كليًّا عنها في مسألة تاريخية... وهكذا.
وكلها تختلف كليًّا عن جلسة الصفا أمام الكأس المفعمة في جو الموسيقى الراقصة في ماخور عام أو خاص.

كذلك البحث العلمي في مسألة الجن وخرق العادة له أساليبه ووسائله الخاصة، التي تختلف كليًّا عنها في غيرها، ويمكن لكل من يريد متابعتها أن يتابعها، ليتأكد بنفسه من وجود الجن، ومن حدوث خرق العادة، وبذلك سيعرف أنه كان يغرف من زنبيل الخرافة عندما كان يظن أن الجن وخرق العادة من الخرافة.

لكنه سيجد – في خوضه هذا البحث – أناسًا يخوضون فيه، وقد مسخت الخرافة عقولهم! ‍فهم يعزون كل شيء إلى الجن! ويؤمنون بخوارق لا وجود لها إلا في مخيلاتهم المريضة، فهم بفهمهم السقيم للجن وخرق العادة، يغرفون أيضًا من زنبيل الخرافة، ولكن من الجانب المقابل وبنَهمٍ لا يشبع.

فكلا الأخوين خرّاف، ولكن ذوي الفهم السقيم في الجن وخرق العادة، هم أخرف من أولئك؛ لأن أكثر ما لا يفهمونه خاضع لسنن الله في خلقه، عدا عما يضخمونه من الأمور العادية.

وعلى كل حال، الجن موجودون، وخرق العادة موجود، وكاتب هذه الكلمات، خرقت أمامه العادة مرات ومرات.

- نعود لأخذ فكرة موجزة عن الجن:

للجن قدرات وخواص مادية وتشريحية وفيزيولوجية ونفسية، تختلف كثيرًا عما يقابلها لدى الإنسان، يهمنا منها ما يلي:

1- يستطيعون الترائي للإنسان بأشكالٍ مختلفة، وأحجام تتراوح أطوالها بين مليمترات (أو أقل)، وبضعة أمتار لا يستطيعون تجاوزها، وإن استطاعوا فغير كثير، وذلك تبعًا لأحجامهم الطبيعية، ولعل الترائي بالأحجام الصغيرة جدًّا يكون بجزء من أجسامهم.
2- يستطيعون، عندما يتراءون ألا يتركوا أحدًا من الناس يراهم، إلا من يريدونه أن يراهم.
3- «إن الشيطان ليجري من ابن آدم مجرى الدم»، وبذلك يستطيع أن يدغدغ مراكز الحس التي يريد، فيثير البسط والقبض، واللذة والانزعاج، والتجلي الجمالي والتجلي الجلالي، مع العلم أن هذه الإحساسات وأمثالها، لها في الأساس أسباب فيزيولوجية.
4- يستطيعون قطع المسافات بسرعات كبيرة، فقد يقطعون في الثانية الواحدة مسافة تقاس بالكيلو مترات، إن لم يكن أكثر من ذلك.
5- يستطيع الواحد منهم (أو بعضهم) حمل ثقل يعجز عنه عدد من أفراد الإنس.
6- يظهر أن للجن متعة خاصة بالتلهي ببني الإنسان والتلاعب بعقولهم وعواطفهم، وملازمتهم.

بهذه الميزات، وبغيرها، يستطيع شياطين الجن أن يصنعوا لوليهم «العارف» بعض الأعمال الخارقة للعادة.
فقد يأتونه بخبر جديد من بلد بعيد بعض البعد، بعد وقوعه بدقائق، فيخبر به الناس، الذين عندما يتأكدون من وقوعه، يعتبرونه كرامة من كرامات الشيخ.
وقد يوسوسون لإنسانٍ ما، بفكرة ما، ثم يلقونها إلى الشيخ، فيخبره بها، فيعتبرونها كرامة من كرامات الشيخ.
وقد يلقي الشيطان إلى الشيخ أسماء أشخاص لا يعرفهم، فينبئهم بها، فيعتبرونها كرامة من كرامات الشيخ.
وقد يكون الشيخ في بلد ما، في وقت ما، ويتمثل به شيطان في بلد آخر في نفس الوقت، وقد يتمثل به شيطان ثالث في بلد ثالث في نفس الوقت أيضًا، فيرى أهل كل بلد أن الشيخ كان عندهم في ذلك الوقت! دون أن يعرفوا – لجهلهم – أنها خدعة شياطين! ويعتبرونها كرامة من كرامات الشيخ.
وقد يتراءى شيطان، أو شياطين، أمام الشيخ، بشكل شخص، أو أشخاص غائبين أو أموات، فيعدها الشيخ كرامة له.
وقد يتراءى شيطان الشيخ أمام الشيخ بشكلٍ ما، ويوهمه أنه محمد رسول الله r، أو أحد غيره من الأنبياء.
وقد يتراءى شيطان أو أكثر أمام الشيخ بشكل أشباح تتطاير، فيظنهم من الملائكة أو من أرواح الأولياء.
وقد يحمل الشيطان وليّه العارف في الهواء وينقله من مكان إلى مكان وقد يمشي به على سطح الماء.
.... وقد .. وقد ... إلى آخر ما يسمونه – جهلاً أو افتراءً – الكرامات! والتي لا تزيد عن كونها ألاعيب شياطين يخدعون بها وليهم العارف، ثم يخدعون به وبها الآخرين.

وهنا نصطدم مع هؤلاء القوم، بفهمهم السقيم للغة العربية، وبالتالي، لنصوص الحديث الشريف، ومن قبله القرآن الكريم.
إنهم، في رؤيتهم لما يتوهمونه أنه محمد r، يظنون أنهم يرونه حقًّا، ويحتجون لذلك بالحديث الشريف: «من رآني في المنام فقد رآني حقًّا، فإن الشيطان لا يتمَثَّلُ بي».

والحديث واضح البيان، لا لبس فيه ولا غموض! فهو يقول: «من رآني...»، والفرق كبير جدًّا بين هذا القول وبين: «من رأى شخصًا يدَّعي أنه أنا..»، أو: «من رأى شخصًا وظن أنه أنا...»، أو: «من رأى شخصًا وقيل له: إنه أنا..‍»! الفرق كبير جدًّا بين هذه العبارات وبين عبارة الحديث: «من رآني..»، التي تعني رؤيته r، بشكله وصورته التي كان عليهما، بل وزيه أيضًا.

ويقول في الحديث أيضًا: «.. فإن الشيطان لا يتمثل بي»، وفي رواية: «لا يتمثل بصورتي»، والمعنى واحد. وهنا أيضًا الفرق كبير جدًّا بين هذا القول، وبين قوله لو قال: «.. فإن الشيطان لا يدعي أنه أنا» أو «لا يستطيع شيطان أن يقول عن شيطان آخر: إنه أنا»، أو: «لا يستطيع أحد أن يُخدع فيتوهم شيطانًا يراه أنه أنا» !
إن عبارة «فإن الشيطان لا يتمثل بي» تعني أن الشيطان لا يستطيع أن يتراءى بصورة الرسول وشكله وزيه التي كان عليها r في حياته، بحيث لو رآه أي إنسان من أصحابه لعرفه أنه هو.

وقد يتساءل متسائل: كيف نعرف إن كان من نراه في المنام هو الرسول أم لا؟

الجواب: تورد كتب الحديث وكتب الشمائل أوصافه r، فمن رآه في منامه إنسانًا تجتمع فيه كل تلك الأوصاف، دون استثناء، فهناك احتمال أن يكون هذا الذي رآه هو الرسول r .

وأقول هنا احتمال أن يكون هو الرسول، لأن الأوصاف المذكورة هي أوصاف إجمالية لا تفصيلية، وغير دقيقة، حيث يكن أن نراها مجتمعة في عشرات الأشخاص الذين يختلفون عن بعضهم بدقائق صورهم وتفاصيلها.

وفي قصة جماعة الحرم عبرة لأولي النهى، فقد رأى عشرات منهم الرسول في المنام، وأخبرهم أن محمد بن عبد الله القحطاني هو المهدي المنتظر، ولا يخلو أن يكون بعضهم على علم بأوصاف الرسول الموجودة في الكتب، وأن يكون رآه حسب تلك الأوصاف المجملة، ثم كانت النتيجة أن القحطاني لم يكن المهدي، وبالتالي كانت كل تلك الرؤى من وسوسات الشياطين، أو من حديث النفس.

إن في هذه الحادثة برهان عملي ساطع على أن الشيطان يدعي أنه محمد r ، وأن معنى الحديث: «لا يتمثل بي».

أي لا يظهر بصورته وشكله الكاملين اللذين كان r عليهما في حياته.
كما يجب أن لا ننسى العدد الوافر من الأولياء العارفين الذين رأوا الرسول r وأخبرهم أنهم هم «المهدي المنتظر»، ثم كانت النتيجة أن الذي رأوه كان إما وسوسة شيطان، أو حديث نفس، أو كشفًا إن كان الرائي من المكاشفين.
هذا بالنسبة للرؤية في المنام أو في الجذبة.
أما ما يقوله المتصوفة من الرؤية في اليقظة فهذا واضح البطلان والضلال، كما هو واضح أن المترائي هو شيطان يضحك على أذقانهم، ويسلبهم عقولهم وإيمانهم، ويضل بهم غيرهم.
إن الشيطان يدّعي أنه الله، فهل كثير عليه إن ادّعى أنه الرسول؟
وهناك خارقة يؤخذ بها المخدوعون أكثر من غيرها، هي ضرب الشيش في الخدَّين والبطن حيث الأمعاء، وفي الجلد، وهي مشتهرة بين أتباع المشيخة الرفاعية والجزولية والعيسوية، يمارسونها في حضراتهم التظاهرية، وهي مثل غيرها لا تزيد عن كونها شيطانيات، بدليل أنها تحصل مع الكفرة، بل يحصل منهم ما هو أكبر منها، وفي فصلٍ لاحق سنرى شيئًا من هذا، ولعله من الجائز أن يكون تفسير هذه الخارقة كما يلي:
أ‌- لجلد الإنسان خاصة مطاطية، وكذلك الخدان والبطن والأمعاء، وهذا مشاهد ملموس.
ب‌- إن الشيطان ليجري من ابن آدم مجرى الدم، فهو بذلك يستطيع التخلل في أي مكان من الجسم.

ولعله يجد بذلك متعة خاصة نجهل طبيعتها.
وتتم العملية حسب الآتي:
يوجه الشيطان يد الشخص المتخلل فيه، ليضع الشيش في المكان المناسب من البطن، وعندما يضعه على الجلد، يباعد الجني بين خلايا النسيج الجلدي، وما تحته بمقدار ما يمر الشيش بسلام دون أن يمزق شيئًا من الخلايا، وعندما يصل الشيش إلى الأمعاء (في المكان المناسب) يباعد الشيطان بينها، كما يباعد بين خلايا النسيج الذي يضمها بمقدار ما يمر الشيش بسلام أيضًا... وهكذا.. يساعده على ذلك الخاصة المطاطية في هذا الأجزاء من الجسم، وسرعة الحركة التي يمتاز بها الجن.
ومثل هذا يحدث في الخدين وفي الجلد.
لكن مهما كانت الدقة التي ينفذ بها الجن هذه العملية بالغة، فلابد من تمزق بعض الخلايا، مما يسبب سيلان قطيرة أو قطيرات من الدم عند سحب الشيش.
كما يبقى المكان الذي حصلت فيه العملية أحمر بعض الشيء لمدة ما، بسبب الضغط التي عانته الأنسجة.
- طبعًا، هذا تفسير ظني، أما الحق، فيجب أن تخضع هذه الظاهرة ومثيلاتها إلى دراسة علمية جادة، وستكون وسيلة لاكتشاف مساحات مجهولة من النفس الإنسانية، بل والحيوانية أيضًا، كما ستكون وسيلة لاكتشاف وظائف فيزيولوجية مثيرة.
أما عملية قطع العنق بالسيف، أو قطع اليد، وما شابهها، فهي خداع بصري يقوم به أيضًا خبثاء الجن، وكذلك ضرب الرصاص.
وهناك عملية الدخول في النار التي تكاد تنعدم عند متصوفة المسلمين، بينما توجد بين كهنة الهنادكة، وهي عملية يقوم بها الجن أيضًا، يساعدهم عليها سرعتهم الهائلة، وقوتهم على الحمل، ومقدرتهم على الترائي بشكل الإنسان، وأن النار العادية لا تؤثر فيهم.
كما يساعدهم أيضًا، خاصة بصرية عند الإنسان، فالعين الإنسانية لا تحس بما يحدث أمامها في مدة تقل عن عُشر الثانية.
تحدث العملية بأن يحمل شياطين الجن الفقير الذي يتظاهر بالعزم على دخول النار وتنقله إلى مكان آخر، ثم يتراءى شيطان مكانه بشكله.
تتم هاتان العمليتان في مدة تقل كثيرًا عن عُشر الثانية، فلا يرى أحد من الناس الحاضرين شيئًا مما حدث، ويرون الفقير ما زال في مكانه يستعد للدخول في النار!‍
يدخل الجني المترائي بشكل الفقير إلى النار، ويخرج منها، دون أن تؤذيه طبعًا، وبعد خروجه، يعيدون الفقير، ويتلاشى الجني بنفس السرعة السابقة، ولا يرى أحد من الناس الحاضرين إلا أن الفقير دخل في النار وخرج منها سالمًا، بل والفقير نفسه، قد لا يحس بما حدث، وقد يظن أنه دخل النار في حالة غيبوبة.

* الخلاصـة:

خوارق الصوفية، التي يسمونها كرامات، كلها ألاعيب شيطانية، وهي نفس الخوارق السحرية، ونفس الخوارق الكهانية التي تحدث في كل الوثنيات.
وللعلم: تعلم السحر يتم بالشرك الكامل في الشيخ الساحر (تمامًا كالشرك في الشيخ الصوفي)، وبالقيام بنفس الرياضة الصوفية، وخاصة ما يسمونه «الذكر»، والذي يسمونه في السحر «القَسَم» أو «الطلّسم» وليس هنا مكان هذا البحث.
إن الفرق بين الصوفية والكهانة والسحر هو الادعاء فقط، فالصوفي والكاهن يدعيان بغرور السير إلى الله والعروج إليه، والساحر أصدقهم، والصوفي والكاهن غايتهما الجذبة، والساحر يقف عند خرق العادة، وإذا أراد الجذبة اختصر الطريق إليها بتناول شيء من الحشيش أو الأفيون وما شابههما، وقد يصل إلى الجذبة بالرياضة.
إن هذه الخوارق الشيطانية، التي يسمونها «كرامات» لا تكفي لدفع الشيخ وأتباعه إلى مستنقع الكفر، إلى وحدة الوجود؛ لأن الأمر يحتاج إلى تمثيليات من نوع آخر، تظهر فيها مناظر غريبة ذات أبعاد كبيرة، لا يستطيع شياطين الجن تمثيلها لصغر أجسامهم بالنسبة لها! لذلك كان لابد من خواص الجذبة ليستطيعوا تنفيذ تلك التمثيليات.
فلننتقل إلى مناقشة الجذبة وخواصها.
وقبل الانتقال، نذكر أن الكرامات الصحيحة موجودة، لكن الطريق إليها هو طريق الإسلام الذي أنزله الله على محمد r، وكانت تظهر أكثر ما تظهر في الانتصارات العجيبة التي تشبه الأساطير، وفي الأخلاق الكريمة والسلوك العادل المتسامح مع المسلم ومع غير المسلم، والدعوة إلى الله بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقول الحق بصراحة تامة مع المقدرة على الاحتفاظ بصداقة الذي يدعونهم وينهونهم... وهكذا انتشر الإسلام.
مع ملاحظة هامة، هي أن الذي ينتهج النهج الصحيح في الإسلام، لا يعني أن كل خرق عادة يحصل أمامه هو كرامة، وعلينا أن نتذكر، بل علينا ألا ننسى الآية: ]فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ[، وهذا يعني أن الخوارق التي تحصل أمام الذي ينتهج نهج الإسلام الصحيح، كما كان ينتهجه سلف الأمة من الصحابة وتابعيهم، هذه الخوارق سيكون أكثرها من الشيطانيات، وأقلها، إن لم يكن أندرها، من الكرامات الحقيقية.
( المرجع : الكشف عن حقيقة التصوف ، للأستاذ عبدالرؤوف القاسم ، ص 647 – 654 بتصرف يسير )

[align=center]===============
منقول من موقع الكاشف
للشيخ سليمان الخراشي
رابط المقال
===============

أبو عثمان[/align]

[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة عتق ثويبة
»» سلسلة أعلام التصوف 35 أبو يزيد البسطامي
»» على هامش جولة أبي عثمان في مواقع الصوفية
»» فهرس الكتب المعرف بها في هذا القسم
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ محمد جميل زينو
 
قديم 06-12-05, 02:23 PM   رقم المشاركة : 2
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء اخي الفاضل ابو عثمان
وفقك الله







 
قديم 07-12-05, 02:42 PM   رقم المشاركة : 3
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



وإياك أختي الكريمة اخت المسلمين

==================

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» لقاء منتدى التصوف العالم المجهول مع الاخ الصوفي السابق / الصابر
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ جعفر بن إدريس
»» الشرب المحتضر والسر المنتظر من معين أهل القرن الثالث عشر
»» المنتقى النفيس في مناقب دائرة التأسيس
»» مهلا ايها الزائرون بمن تستغيثون ؟
 
قديم 11-12-05, 10:27 AM   رقم المشاركة : 4
ابن القيم الجوزية
عضو فعال






ابن القيم الجوزية غير متصل

ابن القيم الجوزية is on a distinguished road


جزاك الله خيرا يااخي abo othman _1
لكن هناك امر مهم فيه نوع من الخدعة وهو ان بعض الخوارق من نفس الانسان
اي ان الخوارق ليس كلها من الجن بل اكثرها من نفس الانسان
ولقد كتبت موضوع ان الصوفية قاموا بسرقة بعض علوم الخوارق الموجودة في شرق اسيا
من اجل ادعاء الكرامات...........الرابط هو


http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=42955







 
قديم 11-12-05, 10:28 AM   رقم المشاركة : 5
ابن القيم الجوزية
عضو فعال






ابن القيم الجوزية غير متصل

ابن القيم الجوزية is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك علاقة وثيقة بالصوفية و الطاقة الحيوية

والطاقة هي علوم تعلم تمارين التركيز والاسترخاء العميق وتمارين التنفس
ومنها اليوغا وهي رياضة هندية ابتكرها الهندوس مهمتها اتحاد الروح والعقل والجسد
وتعلم التركيز والتأمل والخشوع ومعالجة الامراض النفسية والعقلية والجسدية والسطيرة على الاوجاع الجسد
وفتح الحواس مثل الحاسة السادسة و الجلاء البصري والسمعي والحسي والروحي
والتحكم بالاحلام وكلها حقيقة اثبتها العلم الحديث والقديم واعتبرها العلم من الخوارق.

ولا تسمى معجزات او كرامات وانما خارقة الا ان الصوفية استغلوها في ادعاء الكرامات والمعجزات
وهذه المهارات والقدرات ممكن اكتسبها بتمارين التركيز والتأمل كما يفعل رجال الاستخبارات في العالم
بإرسال رجال يملكون القدرة على التخاطر وقراءة الافكار وكلها تأتي بتمارين التركيز والتأمل
وجميع الحروب الجديدة استخدم فيها اصحاب القدرات الخارقة في كشف امكان العصابات والمجرمين مثل امريكا والروسيا.

ويجب على كل مسلم عاقل ان يعترف بالقدرات الخارقة والطاقات الكامنة التي هي نعمة من عند لله واستغلالها في الخير والدفاع عن الاسلام
واتباع المنهج الصحيح من القران والسنة النبوية الشريفة.

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=42955







 
قديم 11-12-05, 10:32 AM   رقم المشاركة : 6
ابن القيم الجوزية
عضو فعال






ابن القيم الجوزية غير متصل

ابن القيم الجوزية is on a distinguished road


اثبات صحة علوم الطاقة الحيوية واستغلالها
موضوع طويل جدا...................

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=46567







 
قديم 12-12-05, 11:27 AM   رقم المشاركة : 7
ابو عساف
عضو فعال






ابو عساف غير متصل

ابو عساف is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير أخي أبو عثمان
أحب أن أزيد هذه المعلومة لعلها تفيد
جاء رجل إلى ابن عباس رضي الله عنهما وقال له رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقال ابن عباس رضي الله عنهما: صفه لي ، فلما وصفه الرجل قال له ابن عباس لم تره .

وجاء رجل آخر إليه وقال له رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقال له صفه لي فوصفه له فقال ابن عباس والله لو كان أمامك لما استطعت أن تزيد ................. أو كما قال

هذا ما أذكره من هذين الحديثين
وجزاكم الله خير







التوقيع :
اللهم انصر المجاهدين في دولة العراق الإسلامية وفي أفغانستان والصومال والشيشان وفلسطين.. ومكن لهم .
http://www.ojqji.net/up_vb/0507/092901034e.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» من يريد أن يدافع عن الضال المضل أحمد كفتارو فليتفضل
»» زندقة الجيلي لعبد الرحمن الوكيل رحمه الله
»» منظر نراه كثيراً في مساجدنا
»» هل كان القضاء على فتح الإسلام في نهر البارد توطئة لسيطرة "حزب الله" على لبنان؟!
»» خبر عاجل: تنظيم فتح الإسلام / بيان حول أكاذيب ومبررات لذبح أهل السنة في لبنان
 
قديم 12-12-05, 12:00 PM   رقم المشاركة : 8
ابو عساف
عضو فعال






ابو عساف غير متصل

ابو عساف is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

لعل هذه الصور تعزز ما نقله لنا أخونا الفاضل أبو عثمان بارك الله فيه\
































فإن سألت أي مسلم صوفي كان أو غير صوفي هل هذه الأشياء التي يفعلها البوذيين والهندوس كرامات ؟؟؟؟
لأجاب بدون تردد: لا

نقول له صدقت بارك الله فيك هي ليست كرامات ولكن ماهي إذاً ؟
سيقول بدون تردد أيضا هي سحر وشعوذة

ثم نسأل سؤال آخر للأخوة الصوفيين كيف يستطيع البوذيين والهندوس فعل هذه الأمور ؟
سيجيب المتصوفة ويقولون : عن طريق مساعدة الشياطين الجن لهم .

جميـــــــــــ جداً ــــــــــــل

سؤال أخير:
لماذا الجن يساعد البوذيين والهندوس وغيرهم من المشركين على مثل هذه الأمور التي رأيناها في الصور ؟
يمكن البعض ما يعرف الجواب .

أجيب أنا

لو سمعتم أو قرأتم عن المهرجانات التي يفعلها الهندوس والمشركين كل عام مثل مهرجان تعذيب الأجساد أومهرجان المشي على النار
ونظرتم في الجانب الديني لهذه المهرجانات لعلمتم أن هؤلاء المشركين يستدلون بهذه الخوارق على أنهم هم الفرقة الناجية وأن آلهتهم هي التي تؤيدهم بهذه الخوارق ويستدلون بها على صحة منهجم ودينهم .
مثلا.............في احدى الكنائس في الدول الغربية تجمع آلاف النصارى على تمثال صغير لمريم العذراء - بزعمهم - وهذا التمثال موضوع في قفص زجاجي وتسقط من عين التمثال بعض الدموع - طبعا كان النصارى ولا سيما كبار السن منهم متأثرين جدا بالمنظر الذي يرونه ...........ومثل هذا الحادثة تجعلهم يظنون أنهم على الحق أو أنهم على شيء .

لا أتوقع أن هناك من يختلف معي في هذه النقطة ، والدليل على هذا ما كانت أن الشياطين كانت تكلم كفار مكة من وراء أصنامهم كما هو معروف.

طيب لماذا تقوم الشياطين بمساعدتهم وعمل كل هذه الأشياء لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجواب:
ليصدوهم عن سبيل الله ويزينوا لهم أعمالهم ويجعلوهم يظنون أنهم على حق وأن آلهتهم هي التي تؤيدهم بهذه الخوارق ......كل هذا من أجل أن يستمروا على الكفر و الإلحاد ويموتوا عليه وهو غاية الشيطان وأمنيته .
وكل ما قلته وقاله أبو عثمان حفظه الله يتمثل في هذه الآية الكريمة:

قال تعالى وقول ربي هو الحق : (( {35} وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ{36} وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ{37} حَتَّى إِذَا جَاءنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ{38} وَلَن يَنفَعَكُمُ الْيَوْمَ إِذ ظَّلَمْتُمْ أَنَّكُمْ فِي الْعَذَابِ مُشْتَرِكُونَ{39} أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَن كَانَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ{40} فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنتَقِمُونَ{41} أَوْ نُرِيَنَّكَ الَّذِي وَعَدْنَاهُمْ فَإِنَّا عَلَيْهِم مُّقْتَدِرُونَ{42} فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ{43} وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ{44} وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا أَجَعَلْنَا مِن دُونِ الرَّحْمَنِ آلِهَةً يُعْبَدُونَ{45})) الزخرف.


أخيرا يا أخوتي المتصوفة هداني الله وإياكم أما علمتم أن هذه الخوارق التي تحصل عند المتصوفة هي من عمل الشيطان
بل إنها استدراج من الشيطان لكم فاحذروا
وحصل لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله أن التقى ببعض المتصوفة الذين يدعون الخوارق و قرأ سورة الكرسي فما ظهر شيء من خوارقهم ؟

أما سألتم أنفسكم لماذا لا تتم هذه الخوارق إلا في جوّ يملأه المكاء والتصدية والصراخ والإستغاثة بغير الله والأناشيد الشركية؟

وإلا فلماذا لا يذهب أربعة من أتباع الطريقة الرفاعية الذين لا تؤثر فيهم السيوف ولا الحراب ولا حتى طلقات المسدس لماذا لا يذهب أربعة أو خمسة من أتباع هذه الطريقة إلى العراق و ستة أو سبعة منهم إلا فلسطين ويحررون البلاد من الاحتلال ؟؟؟؟؟
أربعة من أتباع الطريقة الرفاعية ألا يكفون لتحرير العراق ؟؟؟؟







التوقيع :
اللهم انصر المجاهدين في دولة العراق الإسلامية وفي أفغانستان والصومال والشيشان وفلسطين.. ومكن لهم .
http://www.ojqji.net/up_vb/0507/092901034e.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما تنتصر الخرافة على الحقيقة
»» حول اسلوب بعض الاعضاء بمناقشة اهل التصوف
»» الشيعة يحكمون بكفر الصوفية والأشاعرة
»» هام: العلامة بن جبرين يفتي بجواز أن يفعل أهل السنة بالروافض مثل ما يفعله الروافض بهم.
»» خبر عاجل: تنظيم فتح الإسلام / بيان حول أكاذيب ومبررات لذبح أهل السنة في لبنان
 
قديم 12-12-05, 12:39 PM   رقم المشاركة : 9
ابو عساف
عضو فعال






ابو عساف غير متصل

ابو عساف is on a distinguished road


يقول ابن تيمية رحمه الله:
((والشياطين يوالون من يفعل ما يحبونه من الشرك والفسوق والعصيان، فتارة يخبرونه ببعض الأمور الغائبة، ليكاشف بها، وتارة يؤذون من يريد أذاه بقتل أو تمريض ونحو ذلك، وتارة يجلبون له من يريد من الإنس، وتارة يسرقون له ما يسرقونه من أموال الناس من نقد وطعام وثياب وغير ذلك فيعتقد أنه من كرامات الأولياء وإنما يكون مسروقا )).

إن شاء الله انقل لكم بحث عن الكرامات الصوفية وعن الكرامات بين أهل السنة والجماعة وبين المتصوفة .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته







التوقيع :
اللهم انصر المجاهدين في دولة العراق الإسلامية وفي أفغانستان والصومال والشيشان وفلسطين.. ومكن لهم .
http://www.ojqji.net/up_vb/0507/092901034e.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» الدعوة بالموسيقى شريعة من؟
»» رد على النكرة محيي الدين ابن عربي / قصيدة
»» هل ستمر قضية الإساءة للرسول الكريم كما مرت قضية تنديس المصحف في سجون جوانتامو ؟
»» من لا يكفر فرعون يستتاب وإلا قُتل كافرا مرتدا
»» خبر عاجل: تنظيم فتح الإسلام / بيان حول أكاذيب ومبررات لذبح أهل السنة في لبنان
 
قديم 12-12-05, 12:49 PM   رقم المشاركة : 10
ابو عساف
عضو فعال






ابو عساف غير متصل

ابو عساف is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الشيخ عبد الرؤوف القاسم حفظه الله

أ‌- لجلد الإنسان خاصة مطاطية، وكذلك الخدان والبطن والأمعاء، وهذا مشاهد ملموس.
أقول برأيي الذي يحتمل الخطأ .........أن الإنسان عندما يعض لسانه أثناء الأكل يظل الدم ينزل فترة طويلة ويظل الوجع مستمر لمدة أيام ...........أما المتصوفة فيدخلون سيوف و حراب في ألسنتهم ولا يحصل لهم شيء .

أنا أرى أن هذه الأمور كلها تندرج تحت قوله تعالى : {قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ }الأعراف116
{قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى }طه66

طبعا لا أنكر وجود بعض الخدع وخفة اليد في بعض خوارق المتصوفة .

وهناك نقطة أخرى:
أن كثير من هؤلاء المتصوفة التي تجري على أيديهم هذه الخوارق لا يكونون بالضرورة متصلين بالجن ويتعاملون معهم بل ربما لا يعلمون أن هذه الأمور تتم بمساعدة الجن لهم.............وأعتقد أن أغلبهم مستدرجين من قبل الجن .

فما رأيكم اخواني ؟؟؟







التوقيع :
اللهم انصر المجاهدين في دولة العراق الإسلامية وفي أفغانستان والصومال والشيشان وفلسطين.. ومكن لهم .
http://www.ojqji.net/up_vb/0507/092901034e.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» صور من مواقع الصوفية على الأنترنت
»» الدعوة بالموسيقى شريعة من؟
»» أنباء عن أستقالة مراسل الجزيرة في بيروت "بسام القادر ي" بسبب التغطية المنحازة
»» حقيقة صورة قبر الرسول المزعومة
»» الأمور تتجه إلى تصعيد أكبر في لبنان .. والأيام حبلى بالمفاجئات
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:22 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "