العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-05, 07:34 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


علي عند الاثناعشرية ((يقسم الارزاق ويعين الاجال ويخلق الخلق ويميت ويحيي ويعز ويذل))

قال الله سبحانه و تعالى
قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير
-----------------------

وقال
ان الله له ملك السماوات والارض يحيي ويميت وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير
-----------------------

وقال

الله يتوفى الانفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الاخرى الى اجل مسمى ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون
----------------------
وقال

قل من يرزقكم من السماء والارض امن يملك السمع والابصار ومن يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ومن يدبر الامر فسيقولون الله فقل افلا تتقون
-----------------------

وقال

يريد الله ان يخفف عنكم وخلق الانسان ضعيفا

اولا يذكر الانسان انا خلقناه من قبل ولم يك شيئا

----------------
وقال

وما قدروا الله حق قدره والارض جميعا قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون
-----------------



أقروأ معي هذة الكلام المنسوب ((للمعصوم)) علي بن أبي طالب الذي سحب بحبل من رقبته مثل الكبش
واهينت زوجته أمامه واغتصبت ابنته أم كلثوم وهو ينظر وسلبت منه الخلافة ثم قتل غدرا ولم يستطيع
دفع الضر عن نفسة


.
.كما في خبر (عيون المعجزات) عن المفضل بن عمر، عن
جابر بن يزيد الجعفي، عن ابي خالد الكابلي، قال:قال الامام
علي بن الحسين زين العابدين(ع) لما سالناه عن هذه الاية:
(ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناهاللناظرين)((132)).
قال: «ان قنبرا مولى علي(ع) اتى منزله يسال عنه، وخرجت
اليه جارية يقال لها فضة، قال قنبر: فقلت لها: اين‏علي بن ابي
طالب(ع)، وكانت جاريته؟ فقالت: في البروج.
قال قنبر وانا لا اعرف لامير المؤمنين(ع) بروجا فقلت: وما
يصنع في البروج؟ قالت: هو في البروج‏الاعلى، يقسم الارزاق،
ويعين الاجال، ويخلق الخلق، ويميت ويحيي، ويعز
ويذل
((133)).
قال قنبر: فقلت: واللّه لاخبرن مولاي امير المؤمنين(ع) بما
سمعت من هذه الكافرة، فبينما نحن كذلك اذ طلع‏امير
المؤمنين(ع) وانا متعجب من مقالتها، فقال لي: «يا قنبر، ما هذا
الكلام الذي جرى بينك وبين فضة‏».
فقلت: يا امير المؤمنين، ان فضة ذكرت كذا وكذا، وقد بقيت
متعجبا من قولها.
فقال(ع): «يا قنبر وانكرت ذلك؟» قلت: يا مولاي اشد الانكار.
قال: يا قنبر ادن مني، فدنوت منه، فتكلم بشي‏ء لم افهمه، ثم
مسح يده على عيني، فاذا السماوات ومافيهن‏بين يدي امير
المؤمنين(ع) كانها فلكة او جوزة يلعب بها كيف ما شاء، وقال:
«واللّه اني قد رايت خلقا كثيرايقبلون ويدبرون، ما علمت ان اللّه
خلق ذلك الخلق كلهم‏».
فقال لي: «يا قنبر» قلت: نعم يا امير المؤمنين. قال: «هذا لاولنا
وهو يجري لاخرنا، ونحن خلقناهما، وخلقنا مافيهما، وما
بينهما، وما تحتهما» ثم مسح يده العليا على عيني، فغاب عني
جميع ما كنت اراه، حتى لم ار منه شيئا،وعدت على ما كنت
عليه من راي البصر((134)).


المصدر
http://www.oqaili.com/data/book/tafviz/tafviz02.htm


وقد علق مؤلف الكتاب بعد هذا الشرك الصراح والكفر البواح قائلا

[ وربما تستوحش من هذا الخبر ونحوه، وتنسب من اعتقد
بمضمونه الى الغلو وترميه بذلك، لكن اياك ثم اياك،اذ
ذكرنا
في مقالة العلل ان نسبة تلك الافعال والصفات اليهم(ع) ليست
بطريق الاستقلال حتى يلزم الكفر والغلو، بل‏انما هي بملاحظة
انهم مجرى لها وواسطة وآلة لاجرائها (ابى اللّه ان يجري الامور
الا باسبابها)((135)) كما تنسبهاالى الملائكة((136)) ولا
تستوحش منها ولا يلزم كفر ولا غلو. [/U]



نسئلكم يا روافض يا اثناعشرية
ماذا بقي لله سبحانه وتعالي؟؟؟






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» رشيد فليح قائد مغاوير المجوس يقول ((سوف نمنع التكبير في المساجد))
»» ضابط امريكي يمسح الارض بالشرطة الرافضة ويهددهم بالمجاهدين السنة
»» المرتزق الكوراني يحرض امريكا والسلطات السعودية ضد الخميس والدرويش والدوسري
»» الصلاة خلف كل من السني - الوهابي- الناصبي في دين الاثناعشربة السبئية والفرق بينهم
»» المعصوم بريمر والتسعة عشر معمم -- صورة ولا أروع للاخوة في العقيدة
 
قديم 07-12-05, 08:36 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يرفع لفضح السبئية







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية لعبدة السيستاني / الكوراني لن يفهم الإسلام باحث بدون أن يكون متمكناً من العربية!
»» هل سمعتم كلام المرجع الباكستاني الصفوي بشير النجفي من قبل؟
»» هل تستقيم المادة السابعة في الدستور الايراني مع نظرية الامامة الوراثية العضوض؟
»» ورد صوفي ممنوع على الأعزب تعلمه
»» لايخدعكم نفاق الروافض شهداء اهل السنه في نظر الروافض
 
قديم 18-12-14, 03:32 PM   رقم المشاركة : 3
خالد ایرانی
عضو نشيط







خالد ایرانی غير متصل

خالد ایرانی is on a distinguished road


رب الارض امام الارض

قوله : ( و أشرقت الارض بنور ربها ) حدثنا محمد بن أبي عبد الله عليه السلام قال : حدثنا جعفر بن محمد قال : حدثني القاسم بن الربيع قال : حدثني صباح المدائني قال : حدثنا المفضل بن عمر انه سمع أبا عبد الله عليه السلام يقول في قوله : " و أشرقت الارض بنور ربها " قال رب الارض يعني إمام الارض ، فقلت : فإذا خرج يكون ماذا ؟ قال : إذا يستغني الناس عن ضوء الشمس و نور القمر و يجتزون بنور الامام .
تفسیر القمی
http://library.tebyan.net/newindex.a...**************=

10004 - 10002 - 10027 - محمد بن أبي عبد الله: روى 73 رواية - روى في تفسير القمي - وهو محمد بن أبي عبد الله الأسدي الكوفي " الثقة الآتي 10006 ".
10006 - 10004 - 10029 - محمد بن أبي عبد الله الأسدي: شيخ الكليني - متحد مع محمد بن جعفر الأسدي " الثقة الآتي 10389 " وهو محمد بن جعفر الكوفي 10408 ومحمد بن أبي عبد الله الكوفي 10009 - روى في كامل الزيارات - وروى بعنوان محمد بن أبي عبد الله الأسدي الكوفي في مشيخة الفقيه -.
جعفر بن محمد بن مالكالفزاري كوفي أبو عبد الله، كان ضعيفا في الحديث، وقال العلامة في الخلاصة: كوفيثقة ويضعفه قوم، وقال النجاشي: ولا أدري كيف روى عنه شيخنا النبيل الثقة أبو عليابن
ص 322
همام وشيخنا الجليل الثقة أبو غالب الزراري رحمهما الله. قال الشيخ: له كتابالنوادر. النجاشي 88، جامع الرواة 2 / 160، الفهرست 78.
http://www.alhawzaonline.com/almakta...%20asar/11.htm

وأقول : قد نبّهنا في فوائد المقدمة (1) على أنّ جملة ممّا هو من ضروريات مذهبنا اليوم قد كان يعدّ في سالف الزمان غلوّاً ، وعليه فرّعوا تضعيف جمع من الثقات. وظني أنّ ما صدر في المقام في حقه من الغمز والتضعيف ، ناشئ من روايته جملة من معجزات الائمة عليهم السلام ، سيما معجزات ولادة القائم عليه السلام. ولعل قول الشيخ رحمه الله : روى في مولد القائم عليه السلام أعاجيب. بعد قوله : ويضعّفه قوم .. إشارة إلى أنّ منشأ تضعيف القوم هو روايته الأعاجيب في مولد القائم عليه السلام ، وإنّه في الحقيقة ليس منشأ للتضعيف ، كما أشار إليه بتوثيقه إيّاه أولا ، فكأنّه بعد التوثيق ، أشار إلى تضعيف جمع و منشأه ، وضعف المنشأ بتلك العبارة المختصرة.
وتوضيح وجه عدم دلالة روايته على الضعف ، أنّ أموره عليه السلام ـ كسائر الائمة عليهم السلام ـ كلّها أعاجيب ، بل معجزات الأنبياء كلّها أعاجيب ، ولو لم تكن عجيبة لم تكن معجزة.
وقد لوّح إلى ما ذكرنا من كون كلام الشيخ رحمه الله .. إشارة إلى منشأ تضعيف القوم وردّه الفاضل المجلسي الأوّل (1) ، حيث قال ـ فيما حكي عنه ـ : إنّه لا عجب من ابن الغضائري في أمثال هذه ، بل العجب من الشيخ رحمه الله. لكن الظاهر أنّ الشيخ رحمه الله ذكر ذلك لبيان وجه تضعيف القوم لا للذم. انتهى.
وتحقيق المقال : أنّ الاقوى كون الرجل ثقة ، اعتماداً على توثيق الشيخ رحمه الله


التنقیح المقال ج6
http://www.rafed.net/books/rejal/tanqih-16/03.html

1 [6037] 2 - جعفر بن محمد بن مالك، كوفي، ثقة، ويضعفه قوم، روى في مولد القائم عليه السلام أعاجيب.

رجال الطوسي - الشيخ الطوسي - الصفحة ٤١٨

2280 - 2279 - 2288 - جعفر بن محمد بن مالك: روى في تفسير القمي - متعارض فيه التوثيق والتضعيف، - روى 10 روايات - روى في كامل الزيارات - طريق الشيخ اليه صحيح - متحد مع جعفر بن مالك أبو عبد الله الفزاري 2227 وجعفر بن محمد الفزاري 2305 - له كتاب نوادر - وروى بعنوان جعفر بن محمد بن مالك الفزاري أبي عبد الله، وبعنوان جعفر بن محمد بن مالك الفزاري الكوفي، وبعنوان جعفر بن محمد بن مالك الكوفي

القاسم الربیع خوئی بعد ایراد نقل متعدد می گوید:أقول: الظاهر وثاقة الرجل بشهادة علي بن إبراهيم بها، ولا يعارضها ما نسب إلى ابن الغضائري من تضعيفه، لعدم ثبوت نسبة الكتاب إليه.

9501 - 9499 - 9522 - القاسم بن الربيع : له كتاب - روى في تفسير القمي فهو ثقة

5890 - 5889 - 5899 - صباح المدائني: من أصحاب الصادق (ع) - روى في تفسير القمي فهو ثقة - يحتمل ضعيفا اتحاده مع صباح بن موسى الساباطي " 5883 " ولكن يضعفه انه يفهم من الشيخ تغايرهما

وروى عنه جعفر بن محمد بن مالك. تفسير القمي: سورة النور، في تفسير قوله تعالى: { (فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اَللََّهُ أَنْ تُرْفَعَ) } . أقول: الظاهر وثاقة الرجل بشهادةعلي بن إبراهيم بها، ولا يعارضها ما نسب إلىابن الغضائري من تضعيفه، لعدم ثبوت نسبة الكتاب إليه، ويؤكد وثاقته ما ذكره النجاشي في ترجمةمياح المدائني










 
قديم 18-12-14, 03:54 PM   رقم المشاركة : 4
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   .
.كما في خبر (عيون المعجزات) عن المفضل بن عمر، عن
جابر بن يزيد الجعفي، عن ابي خالد الكابلي، قال:قال الامام
علي بن الحسين زين العابدين(ع) لما سالناه عن هذه الاية:
(ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناهاللناظرين)((132)).
قال: «ان قنبرا مولى علي(ع) اتى منزله يسال عنه، وخرجت
اليه جارية يقال لها فضة، قال قنبر: فقلت لها: اين‏علي بن ابي
طالب(ع)، وكانت جاريته؟ فقالت: في البروج.
قال قنبر وانا لا اعرف لامير المؤمنين(ع) بروجا فقلت: وما
يصنع في البروج؟ قالت: هو في البروج‏الاعلى، يقسم الارزاق،
ويعين الاجال، ويخلق الخلق، ويميت ويحيي، ويعز
ويذل((133)).
قال قنبر: فقلت: واللّه لاخبرن مولاي امير المؤمنين(ع) بما
سمعت من هذه الكافرة، فبينما نحن كذلك اذ طلع‏امير
المؤمنين(ع) وانا متعجب من مقالتها، فقال لي: «يا قنبر، ما هذا
الكلام الذي جرى بينك وبين فضة‏».
فقلت: يا امير المؤمنين، ان فضة ذكرت كذا وكذا، وقد بقيت
متعجبا من قولها.
فقال(ع): «يا قنبر وانكرت ذلك؟» قلت: يا مولاي اشد الانكار.
قال: يا قنبر ادن مني، فدنوت منه، فتكلم بشي‏ء لم افهمه، ثم
مسح يده على عيني، فاذا السماوات ومافيهن‏بين يدي امير
المؤمنين(ع) كانها فلكة او جوزة يلعب بها كيف ما شاء، وقال:
«واللّه اني قد رايت خلقا كثيرايقبلون ويدبرون، ما علمت ان اللّه
خلق ذلك الخلق كلهم‏». فقال لي: «يا قنبر» قلت: نعم يا امير المؤمنين. قال: «هذا لاولنا
وهو يجري لاخرنا، ونحن خلقناهما، وخلقنا مافيهما، وما
بينهما، وما تحتهما» ثم مسح يده العليا على عيني، فغاب عني
جميع ما كنت اراه، حتى لم ار منه شيئا،وعدت على ما كنت

عليه من راي البصر((134)).


المصدر
http://www.oqaili.com/data/book/tafviz/tafviz02.htm


وقد علق مؤلف الكتاب بعد هذا الشرك الصراح والكفر البواح قائلا

[ وربما تستوحش من هذا الخبر ونحوه، وتنسب من اعتقد
بمضمونه الى الغلو وترميه بذلك، لكن اياك ثم اياك،اذ ذكرنا
في مقالة العلل ان نسبة تلك الافعال والصفات اليهم(ع) ليست
بطريق الاستقلال حتى يلزم الكفر والغلو، بل‏انما هي بملاحظة
انهم مجرى لها وواسطة وآلة لاجرائها (ابى اللّه ان يجري الامور
الا باسبابها)((135)) كما تنسبهاالى الملائكة((136)) ولا
تستوحش منها ولا يلزم كفر ولا غلو. [/u]



نسئلكم يا روافض يا اثناعشرية
ماذا بقي لله سبحانه وتعالي؟؟؟

اللهم اني اشهد ان علي بن الحسين و علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه ماقالا هذا وحاشاهما ان يقولا هذا ولعنة الله على من كذب هذا القول وعلى من لم ينكر هذا الغلو.






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الإباضية ناصر الخروصي يستخدم الطلاسم ولو كان فيها كفر بالله ونفي للالوهية
»» زيد الحوثي يهدد السعودية وقطر .
»» علي خلق عيسى ، وعيسى يعبد علي في كتب الاسماعيليه ( وثيقه )
»» السستاني يصدر للروافض جواز دخول الجنه من مدير الجوازت علي
»» الشيخين والصحابه في كتب الاسماعيليه ( وثيقه )
 
قديم 19-12-14, 03:14 AM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


رفع الله قدركم أخواني



قوله : ( و أشرقت الارض بنور ربها ) حدثنا محمد بن أبي عبد الله عليه السلام قال : حدثنا جعفر بن محمد قال : حدثني القاسم بن الربيع قال : حدثني صباح المدائني قال : حدثنا المفضل بن عمر انه سمع أبا عبد الله عليه السلام يقول في قوله : " و أشرقت الارض بنور ربها " قال رب الارض يعني إمام الارض ،


إثنا عشر رب عاشوا تحت ذل التقية والأن تحت التراب

والرب الثاني عشر مسردب جبان فر وخاف من القتل






أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على قول الحبيب الجفري ان المولد النبوي سنة
»» نيجيريا : الإعدام لشيخ صوفي تيجاني متهم بشتم النبي محمد صلى الله عليه وسلم
»» المرجع فضل الله يفضح قرآن المهدي المسردب - آية كنتم خير أئمة!
»» الإباضية والتقية مقال مهم جداً بقلم الدكتور الإباضي ابراهيم بحاز
»» آية ## العظمى الجنّاتي يجوز أن تحمل المرأة من غير زوجها بشرط رضى الزوج !!!!!!!!!!
 
قديم 18-04-16, 11:19 PM   رقم المشاركة : 6
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road






المتن: لاى، و لام ألف: لا إله الا الله و هي كلمة الإخلاص ما من عبد قالها مخلصا الا وجبت له الجنة، و الياء يد الله فوق خلقه، باسط الرزق سبحانه و تعالى عما يشركون.

الشرح: لما كان التوحيد الخالص منتهى المقاصد و المراتب، أما الأول فلأنه الغرض من الوجود و الإيجاد، و أما الثاني فان الى ربك المنتهى و الى الله تصير الأمور، و لما كان تمام الأمر و قوام الدنيا و الآخرة بالولاية العلوية التي باطن النبوة الختمية جعلت الياء التي أشير بها الى «يد الله» المفسر بعلي بن أبي طالب (عليه السلام) في آخر الحروف‌ إشارة الى أنه ليس بعد التوحيد الا التسليم لأمر الله الذي هو ولاية أهل البيت (عليهم السلام).


و وصف «اليد» بـ «باسط الرزق» إشـــارة الى ما روي أن «قنبر جاء يوماً الى باب مولانا أمير المؤمنين (عليه السلام) يطلبه، فقال فضة (رضي الله عنها) :«ان مولاي ذهب الى السماء ذات البروج ليقسم أرزاق العباد» الى آخر الخبر.


شرح توحيد الصدوق - للقاضي سعيد القمي ج3,ص324

=================


( فإذا السماوات وما فيهن بين يدي أمير المؤمنين (ع) كأنها فلكة أو جوزة , يلعب بها كيفما شاء ... )
أقول : ونقل هذا الحديث ملخصاً على -( سبيل الإستشهاد )- الحكيم المحدث القاضي سعيد القمي.

صحيفة الأبرار للميرزا محمد تقي الشريف ج3







 
قديم 19-04-16, 01:58 AM   رقم المشاركة : 7
محمد السباعى
عضو ماسي






محمد السباعى غير متصل

محمد السباعى is on a distinguished road


لعنة الله على المشركين







 
قديم 19-04-16, 05:33 PM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلماان مشاهدة المشاركة
  



المتن: لاى، و لام ألف: لا إله الا الله و هي كلمة الإخلاص ما من عبد قالها مخلصا الا وجبت له الجنة، و الياء يد الله فوق خلقه، باسط الرزق سبحانه و تعالى عما يشركون.

الشرح: لما كان التوحيد الخالص منتهى المقاصد و المراتب، أما الأول فلأنه الغرض من الوجود و الإيجاد، و أما الثاني فان الى ربك المنتهى و الى الله تصير الأمور، و لما كان تمام الأمر و قوام الدنيا و الآخرة بالولاية العلوية التي باطن النبوة الختمية جعلت الياء التي أشير بها الى «يد الله» المفسر بعلي بن أبي طالب (عليه السلام) في آخر الحروف‌ إشارة الى أنه ليس بعد التوحيد الا التسليم لأمر الله الذي هو ولاية أهل البيت (عليهم السلام).


و وصف «اليد» بـ «باسط الرزق» إشـــارة الى ما روي أن «قنبر جاء يوماً الى باب مولانا أمير المؤمنين (عليه السلام) يطلبه، فقال فضة (رضي الله عنها) :«ان مولاي ذهب الى السماء ذات البروج ليقسم أرزاق العباد» الى آخر الخبر.


شرح توحيد الصدوق - للقاضي سعيد القمي ج3,ص324

=================


( فإذا السماوات وما فيهن بين يدي أمير المؤمنين (ع) كأنها فلكة أو جوزة , يلعب بها كيفما شاء ... )
أقول : ونقل هذا الحديث ملخصاً على -( سبيل الإستشهاد )- الحكيم المحدث القاضي سعيد القمي.

صحيفة الأبرار للميرزا محمد تقي الشريف ج3


رفع الله قدرك أخي الكريم
الا تلاحظ أنه لاوجود فعلي وحقيقي لله في الدين الشيعي
كل دينم يتمحور حول الموتى الدرزن
ولكن كي يحسبون على أهل التوحيد وعلى الأمة الإسلامية
يدعون أنهم يشهدون الشهادتين






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» كرهت كلمة الفلسفة لكثرة ترديد الفالي والمهاجر وبقية معممي الجهل لها
»» على ذمة المجلسي ابوصويلح المجرم يعاقب ابو بكر وعمر بسبب ؟؟ ادخل وشوف
»» حج الشيعه الإثناعشرية باطل
»» د ميشال هل من الممكن ان تقرأ لنا ماتيسر من قرآنكم (( المنفرد بذاته))
»» مجنون يحضر للمسجد ويزعج المصلين مالعمل
 
قديم 19-04-16, 05:33 PM   رقم المشاركة : 9
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد السباعى مشاهدة المشاركة
   لعنة الله على المشركين

آمين


















---------------------------------






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» نابليون المستعمر الفرنسي يحي المولد ويدعمه
»» الرد على شبهة الاستواء على ظهر البعوضة
»» الزميل مسلم مسالم تفضل بخصوص مقولتك ( مظهر الله )
»» المعصومة تعترض على المعصوم بسبب المعصوم
»» الإثناعشري صمت الليل هل سجد الرسول على قرص من تراب كربلاء؟
 
قديم 12-05-16, 10:47 PM   رقم المشاركة : 10
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


قوله (وبكم ينزل الله الغيث)

أي: أنتم المنزلون للغيب. وجميع أرزاق العباد كائناً ماكان حصلت من الغيث *(وفي السماء رزقكم وما توعدون)* فرزق العباد في الدنيا والآخرة من الغيث. وهم (ع) المنزلون له. - فلا عجب أن يكون أمير المؤمنين (ع) هو منزل المن والسلوى على موسى وقومه - بعد أن كانوا (ع) في الدنيا والآخرة
ولا تزعم أن الآخرة ليس فيها غيث بل *(وأتوا ومتشابها)* إلا أن مافي الآخرة دوام ومافي الدنيا زوال وإنقطاع فهم (ع) أولياء النعم وهم المنعمون
[1]

[1] وللإستدلال أنهم (ع) المنعمون والرازقون للخلائق بأمر الله وبواسطتهم نستعرض على ذلك أربع أدلة:

(الأول) عن المفضل بن عمر عن جابر الجعفي عن أبي خالد الكابلي قال قال الإمام علي بن الحسين (ع) :إن قنبر مولى علي أتى منزله يسأل عنه وخرجت عليه جارية يقال لها فضة. قال قنبر : فقلت لها : أين علي بن أبي طالب؟ وكانت جاريته فقالت: [في البروج] قال قنبر: وانا لا اعرف لامير المؤمنين(ع) بروجا فقلت: وما يصنع في البروج؟ قالت: هو في البروج‏ الاعلى، يقسم الارزاق، ويعين الاجال، ويخلق الخلق، ويميت ويحيي، ويعز
قال قنبر: فقلت: واللّه لاخبرن مولاي امير المؤمنين(ع) بما سمعت من هذه الكافرة، فبينما نحن كذلك اذ طلع‏ امير المؤمنين (ع) وانا متعجب من مقالتها، فقال لي: يا قنبر، ما هذا الكلام الذي جرى بينك وبين فضة‏. فقلت: يا امير المؤمنين، ان فضة ذكرت كذا وكذا، وقد بقيت متعجبا من قولها. فقال(ع): يا قنبر وانكرت ذلك؟ قلت: يا مولاي اشد الانكار. قال: يا قنبر ادن مني، فدنوت منه، فتكلم بشي‏ء لم افهمه، ثم مسح يده على عيني، فاذا السماوات ومافيهن ‏بين يدي امير المؤمنين (ع) كانها فلكة او جوزة يلعب بها كيف ما شاء، وقال: والله اني قد رايت خلقا كثيرا يقبلون ويدبرون، ما علمت ان الله خلق ذلك الخلق كلهم‏. فقال لي: يا قنبر قلت: نعم يا امير المؤمنين. قال: هذا لأولنا وهو يجري لاخرنا، ونحن خلقناهما، وخلقنا مافيهما، وما بينهما، وما تحتهما ثم مسح يده العليا على عيني، فغاب عني جميع ما كنت اراه، حتى لم ار منه شيئا،وعدت على ما كنت عليه من راي البصر.

(الثاني) عن أبي حمزة قال: كنت عند علي بن الحسين (ع) وعصافير على الحائط قبالته يصحن فقال: يا أبا حمزة أتدري ماذا يقلن؟ قال: يتحدثن أن لهن وقت يسألن قوتهن. يا أبا حمزة لا تنامن قبل طلوع الشمس فإني أكرهها لك. الله يقسم في ذلك الوقت أرزاق العباد وعلى أيدينا يجريها.

(الثالث) ماورد أن أبا حنيفة أكل طعاما مع الامام الصادق(ع)فلما رفع الصادق يده من أكله قال:الحمدلله رب العالمين اللهم هذا منك ومن رسول فقال أبوحنيفة:يا أباعبدالله أجعلت مع الله شريكا فقال(ع)له:ويلك إن الله تبارك يقول في كتابه:ومانقموا إلا أن أغناهم الله ورسوله من فضله.ويقول عزوجل في موضع آخر : ولو أنهم رضوا ما آتهم الله ورسوله وقالوا حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ورسوله. فقال أبوحنيفة:والله لكأني ماقرأتهما قط من كتاب الله ولا سمعتهما إلا في هذا الوقت.فقال أبوعبدالله(ع) :بلى قد قرأتهما وسمعتهما ولكن الله تعالى أنزل فيك وفي أشباهك:أم على قلوب أقفالها.وقال تعالى:كلابل ران على قلوبهم ماكانوا يكسبون.

(الرابع)ما قاله أمير المؤمنين (ع) في إحدى خطبه قال (ع) : ((
أنا عندي مفاتيح الغيب، لا يعلمها بعد رسول الله إلا أنا، أنا ذو القرنين المذكور في الصحف الأولى، أنا صاحب خاتم سليمان، أنا ولي الحساب، أنا صاحب الصراط والموقف، قاسم الجنة والنار بأمر ربي، أنا آدم الأول، أنا نوح الأول، أنا آية الجبار، أنا حقيقة الأسرار، أنا مورق الأشجار، أنا مونع الثمار، أنا مفجر العيون، أنا مجري الأنهار ..... أنا أرسيت الجبال الشامخات، وفجرت العيون الجاريات، أنا غارس الأشجار، ومخرج الألوان والثمار، أنا مقدر الأقوات، أنا ناشر الأموات، أنا منزل القطر، أنا منور الشمس والقمر والنجوم ...)).





:: المصدر / شرح الزيارة المطلقة للطبطبائي ص296- 297







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "