العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-05, 06:46 AM   رقم المشاركة : 1
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


مقال حدثني قلبي عن ربي

[align=center]
حدثني قلبي عن ربي

كتب: يوسف أحمد المنديل

سوف اذكر نبذة بسيطة عن هؤلاء الصوفية وكيف انهم يتلاعبون بالمسلمين وينشرون خزعبلاتهم وسمومهم التي تعج بها كتبه،م فالادلة منهم ولا يمكن فتح ملفات الصوفية دون تخصيص جزء منها عن «الحلاج» الذي يمثل اهم واخطر منعطف في الفكر الصوفي، بل يعد اهم ظاهرة اختلف الناس حولها اختلافا كبيرا ونحن هنا لن نخوض في تفاصيل تاريخ هذا الرجل بقدر ما سنركز القول على مجمل اقواله التي تناقض صريح القرآن والسنة، بل تدعو الى الكفر باسم الايمان وترى من ابليس اشهر الموحدين!! والحلاج.. هو الحسين بن منصور بن محمي الحلاج أو مغيث ويقال له أبو عبدالله، كان جده مجوسيا اسمه محمي من اهل فارس من بلدة يقال لها البيضاء، واختلف عليه الصوفيون واكثرهم نفوا ان يكون الحلاج منهم وبعضهم يرون انه احد اعلامهم البارزين في تطور الفكر الصوفي، ولقد دعا الحلاج الى انواع جديدة من العبادات يهدم بها اركان الاسلام ومن تلك العبادات التي دعا اليها قوله: «اذا صام الانسان ثلاثة ايام بلياليها ولم يفطر واخذ في اليوم الرابع ورقات هندباء وافطر عليها اغناه الله عن صوم رمضان، واذا صلى في ليلة واحدة ركعتين من اول الليل الى الغداة اغنته عن الصلاة بعد ذلك، كما اعلن الحلاج عن فكرة الحج بالهمة حيث يكفي المرء ان يعقد نيته ويستجمع همته فينال ثواب الحج دون ان يرهق نفسه بالسفر والانتقال بجسده الى البلد الحرام، ويقول الحلاج: اذا بنى الانسان بيتا وصام اياما ثم طاف حوله عريانا اغناه ذلك عن الحج.

أستاذه.. ابليس

يتحدث الحلاج عن شيخه ابليس بحب شديد واعجاب مفرط وامتنان عظيم فيراه الموحد الحقيقي في هذا الكون ويقول في حقه: «وما كان في اهل السماء موحد مثل ابليس». ويقول في حقه ايضا في كتابه «طواسين الحلاج» فصاحبي واستاذي ابليس. والتوحيد عند الحلاج كفر، فهو يقول: من زعم انه يوحد الله فقد اشرك!! وكتب يوما لأحد تلامذته يقول: السلام عليك يا ولدي: ستر الله عنك ظاهر الشريعة، وكشف لك حقيقة الكفر، فإن ظاهر الشريعة كفر محض وحقيقة الكفر معرفة جلية.

من آداب المريد

المريد المقصود به طالب العلم الذي يتبع شيخه ولا يفارقه، قال القشيري: «يجب على المريد ان يتأدب بشيخ، فإن لم يكن له استاذ لا يفلح ابدا، هذا أبو يزيد يقول: من لم يكن له استاذ فإمامه الشيطان». (الرسالة القشيرية ص181) وقال علي وفا: «المريد الصادق مع شيخه كالميت مع مغسله، لا كلام، ولا حركة، ولا يقدر ان ينطق بين يديه من هيبته، ولا يدخل، ولا يخرج، ولا يخالط احدا، ولا يشتغل بعلم ولا قرآن ولا ذكر الا بإذنه». (الانوار القدسية 1 - 187)، قال ابن عربي: «ان من شرط الامام الباطن ان يكون معصوما، وليس الظاهر ان كان غيره له مقام العصمة» (الفتوحات المكية 3 - 183) وقال القشيري: «من اجل الكرامات التي تكون للاولياء دوام التوفيق للطاعة والعصمة من المعاصي والمخالفات». (الرسالة القشيرية ص160)، وانت ايها المريد المخدوع المضلل نفذ ما يملي عليك، كما قالوا لك: «احسن الظن ولا تنتقد بل اعتقد، والتسليم اسلم، والله بكلام اوليائه اعلم» (الفتوحات المكية 1 - 5).

مجلس إدارة الكون الصوفي

اخترع الصوفية مراتب ودرجات لأوليائهم ومشايخهم اكثرها شهرة: الاقطاب والابدال والاوتاد والنجباء والغوث. وهذا اللقب الاخير.. الغوث عبارة عن رجل عظيم وسيد كريم سيحتاج اليه الناس عند الاضطرار في تبيين ما خفي من العلوم المهمة والاسرار ويطلب منه الدعاء لأنه مستجاب الدعوة لو اقسم على الله لأبره هذا الغوث هو واسطة اتباع الطريقة لله تعالى فلا يصلون اليه الا من خلاله!! وهذا المفهوم يتناقض مع قول الله تعالى: «واذا سألك عبادي عني فإني قريب اجيب دعوة الداع اذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون». فليست هناك واسطة بين الله وعباده، والابدال في المفهوم الصوفي هو ذلك الشيخ الذي يمكن لأتباعه ان يروه في اكثر من مكان في وقت واحد فهو في اليمن والعراق ومصر، وفي نفس الوقت لما يتمتع به من قدرة وهبها له الله في ان يحل في اكثر من صورة! ألم تكن هذه الموهبة اذا سلمنا انها صحيحة يكون رسول الله اولى من هؤلاء مثلا؟. ولقد اوردوا في ذلك احاديث موضوعة وضعيفة حتى يثبتوا شرعية ما يروجون له ومنها حديث منسوب لأبي هريرة يقول فيه: «لن تخلو الارض من ثلاثين مثل ابراهيم خليل الرحمن بهم يغاثون وبهم يرزقون وبهم يمطرون»، وهو حديث موضوع.

فاصل فكاهي

مما يورده عبدالوهاب الشعراني: ومنهم عبدالله بن عون: «كان يخلو في بيته صامتا متفكرا، وما دخل حمام قط» طبقات الشعراني 1/64)، ومنهم الشيخ ابراهيم العريان: «(وكان يطلع المنبر ويخطب عريانا» (طبقات الشعراني 2/142، وجامع النبهاني 1/412) علي البدوي الشاذلي تلميذ سيدي ياقوت العرشي، قال: «وكثيرا ما كان الشيخ ياقوت يوجهني الى الحاجة من الاسكندرية الى بلاد الاندلس فاذهب اليها وارجع في يوم واحد، بسرعة خطاي، من غير ان تطوى لي الارض»، (جامع النبهاني 2/349، هذه نبذة بسيطة عزيزي القارئ ولا اريد ان أطيل عليك ومن اراد المزيد فليرجع الى المريد فكتبهم تعج بشركياتهم التي وضعوها ويريدون الناس ان يتبعوهم وهم اصحاب مقولة حدثني قلبي عن ربي وهم صادقون بذلك لأن الذي حدثهم هو شيطانهم.

المصدر جريدة الوطن الكويتية

=====================

أبو عثمان


[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» عقيدة الشيخ عبد القادر الجيلاني
»» شبهة آزر والد إبراهيم عليه الصلاة والسلام
»» بشرى قراءة المسند الصحيح للإمام مسلم ابن الحجاج رحمه الله
»» مفاجئة عجيبة غريبة الحلاج اتضح بعد هذه القرون أنه شيعي
»» تفضل يا أبا حلب إلى هنا لنكمل الحوار الهادي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:25 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "