العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-05, 09:58 PM   رقم المشاركة : 1
المدهش
عضو فعال







المدهش غير متصل

المدهش is on a distinguished road


ماء الحوأب ( خروج عائشة ) وبقاءها زوجة للنبي في حياته وبعد مماته

(( لما أقبلت عائشة ، فلما بلغت مياه بني عامر ليلا . نبحت الكلاب فقالت : أي ماء هذا ؟ قالوا : ماء الحوأب . قالت ما أظنني إلا أنني راجعة . قال بعض من كان معها : بل تقدمين فيراك المسلمون فيصلح الله ذات بينهم . قالت : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ذات يوم : كيف بإحدكن تنبح عليها كلاب الحوأب ))

صححه الالباني

فوائد الحديث :

لقد أطلع الله نبيه عليه الصلاة والسلام بخبر عائشة ومع ذلك لم يمنعها الرسول صلى الله عليه وسلم من الخروج ( ولعل السبب خروجها لحقن دماء المسلمين كما في الحديث )







التوقيع :
قال تعالى ( لكن الرسول والذين آمنوا معه جاهدوا بأموالهم وأنفسهم وأولئك لهم الخيرات وأولئك هم المفلحون ) ( التوبة 88 )
من مواضيعي في المنتدى
»» رضاعة الكبير منسوخة بإجماع السلف
»» آية الإعصار لحرق الجن ثلاث ساعات المنشاوي
»» عالم شيعي ينادي الحوزات الى العودة إلى القرآن ( إستمع )
»» خطبة رائعة في البراء من الروافض وحزب اللات
»» هذه الاسئلة حار في جوابها علماء الشيعة فضلا عن عوامهم
 
قديم 10-11-05, 01:13 PM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


بارك الله فيك وسدد الله سعيك .


ورضي الله عن عائشة وعلى أبيها وأخيها وصلى الله على بعلها ونبيها محمد وعلى آله وصحبه .

هي رضي الله عنها لم تخرج إلا من أجل الصلح بين الناس .وقد ندمت رضي الله عنها على الخروج .


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» علي بن الحسين رحمه الله تعالى / مؤدب
»» خفف السرعة أمامك تحويلة شركية نأسف للازعاج
»» سؤال خاص للقطيفي المحترم
»» 1 من 2
»» ارهابي
 
قديم 10-11-05, 03:41 PM   رقم المشاركة : 3
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




جزاكما الله خيرا

يا إخوان عندي نقطة - أعتقد بأنها مهمة . و الله أعلم


أمنا الفاضلة أم كل مؤمن عائشة رضي الله عنها

لم تندم على خروجها بحد ذاته -- اي الخروج نفسه

بل ندمت لما آل إليه هذا الخروج

أي لما حصل من قتال



فخروجها رضي الله عنها - كان من أجل الإصلاح

و هذا السبب - هو سبب محمود و طيب


و لكن الذي حصل - لم يكن على البال و الحسبان



فلذلك - أعتقد بأننا يجب أن نوضح هذه النقطة

أنها لم تندم للخروج بحد ذاته

بل ندمت لما ترتب عليه هذا الخروج من قتال

و الله أعلم



/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» أين الدليل الشرعي على "كل شيء مباح مالم يأتي تحريم به"
»» يا إثنى عشري هل ستهدم الكعبة المشرفة لو !؟
»» اخواني اهل السنة -- و ابوحفص -- كلكم الرجاء الدخول Ii
»» لماذا حرم الله نكاح أمهات المؤمنين بعد موت النبي عليه الصلاة و السلام
»» كيف يستقيم التعوذ بالله من الحزن و بين أن نعمل يوما لكي نحزن به تقربا لله سبحانه و تع
 
قديم 10-11-05, 10:26 PM   رقم المشاركة : 4
mcnaqi
مطرود لطعنه في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم





mcnaqi غير متصل

mcnaqi is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

طيب اذا فرضنا ان خروجها للاصلاح ولا أدري اي اصلاح في التحريض للقتال ضد امير المؤمنين عليه السلام ولي امرها الذي تجب طاعته على المسلمين بأجمعهم

والاصلاح فيم


وضد ممن

وما تفسرون موقف امير المؤمنين عليه الاسلام

نقطة اخيرة

تدعون ان خروج الامام الحسين عليه السلام ضد يزيد مفسدة

وخروج عائشة للاصلاح



الحمدلله الذي جعلني من المتمسكين بولاية أهل البيت صلوات الله عليهم

والحمدلله رب العالمين







 
قديم 10-11-05, 10:56 PM   رقم المشاركة : 5
شيعي متسنن
عضو






شيعي متسنن غير متصل

شيعي متسنن is on a distinguished road


نقطة لا بد من توضيحها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدهش 
   (( لما أقبلت عائشة ، فلما بلغت مياه بني عامر ليلا . نبحت الكلاب فقالت : أي ماء هذا ؟ قالوا : ماء الحوأب . قالت ما أظنني إلا أنني راجعة . قال بعض من كان معها : بل تقدمين فيراك المسلمون فيصلح الله ذات بينهم . قالت : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ذات يوم : كيف بإحدكن تنبح عليها كلاب الحوأب ))

صححه الالباني

فوائد الحديث :

لقد أطلع الله نبيه عليه الصلاة والسلام بخبر عائشة ومع ذلك لم يمنعها الرسول صلى الله عليه وسلم من الخروج ( ولعل السبب خروجها لحقن دماء المسلمين كما في الحديث )

أخي الكريم مدهش

الحديث الذي ذكرته في إسناده قيس بن أبي حازم قال عنه يحيى بن سعيد : " منكر الحديث " و سمى له أحاديث استنكرها ، منها حديث كلاب الحوأب " انظر ميزان الاعتدال للذهبي 3 / 392 - 393

و أخرجه الطبري أيضاً في تاريخه ( تاريخ الطبري 5 / 170 - 171 ) و في إسناده :

1- إسماعيل بن موسى الفزاري ، قال عنه ابن عدي : " أنكروا منه غلوًّا في التشيّع ، و قال عبدان : " أنكر علينا هنّاد و ابن أبي شيبة ذهابنا إليه ، و قال : إيش عملتم عند ذاك الفاسق الذي يشتم السلف " .

2- علي بن عابس الأزرق الذي يروي عنه إسماعيل بن موسى الفزاري قال عنه ابن معين : " ليس بشيء " و قال الجوزجاني و النسائي و الأزدي : " ضعيف " ، و قال ابن حبان : " فحش خطؤه فاستحق الترك " .

3- أبو خطاب الهجري .

4- صفوان بن قبيصة الأحمسي .

و كلاهما مجهولان ( انظر ميزان الاعتدال 1 / 251 - 252 ،، 2 / 316 ،، 3 / 134 . و تقريب التهذيب لابن حجر ص 637 )

و قد علّق ابن الجوزي - رحمه الله - على حديث الحوأب بقوله : " يرويه عبد الرحمن بن صالح الأزدي الكوفي ، قال موسى بن هارون : يروي أحاديث سوء في مثالب الصحابة . و قال لبن عدي : احترق بالتشيع " ( العلل المتناهية لابن الجوزي 2 / 366 ) .


و هكذا نرى أن الحديث لا يخلو من قادح .


و كما قلت أخي فالحديث لا مَطعَن فيه بعائشة - رضي الله عنها و أرضاها - لو قلنا بصحته ( كما فعل الحافظ ابن حجر في فتح الباري 13 / 55 ، و الألباني في السلسلة الصحيحة 1 / 767 - 777 ، ح رقم 474 )

لأن مضمونه الإخبار عن خروج أم المؤمنين ، و ليس فيه أدنى وعيد لها - رضي الله عنها و أرضاها - بسبب هذا الخروج

كما أنه ظاهر الدلالة على خطأ اجتهاد عائشة - رضي الله عنها و أرضاها - ، و على أنها قد نالت أجر الاجتهاد فقط .






التوقيع :
[FLASH="http://70.84.212.54/images/bo-jasem.swf"]height = 100 width=400[/FLASH]
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهدوا هذه الصورة ، هذا اللقيط يكون نتيجة ماذا ؟؟؟
»» من منكم يرد على سؤالي ؟؟؟
»» مهتدي جديد ينضم إليكم
»» ما معنى ما جاء في هذا الحديث ؟ و ما حكمه ؟
»» ما حكم السلام على الشيعة
 
قديم 10-11-05, 10:58 PM   رقم المشاركة : 6
القعقاع بن عمرو
( من حرّاس العقيدة )







القعقاع بن عمرو غير متصل

القعقاع بن عمرو is on a distinguished road


يقول الرافضي :

اقتباس:
طيب اذا فرضنا ان خروجها للاصلاح ولا أدري اي اصلاح في التحريض للقتال ضد امير المؤمنين عليه السلام ولي امرها الذي تجب طاعته على المسلمين بأجمعهم

اسمع يا عاق ..
اسلوبك هذا عن أم المؤمنين رضي الله عنها لن يفيدك إلا بحمل الأوزار , ولا تظن أننا سنبادلك بالأسلوب اللطيف أو بالعبارة المنمقة , بل لن نعدم من الألفاظ التي تناسبك وتناسب قومك ..

وعلى العموم .. زعمك أيها الرافضي أن أم المؤمنين رضي الله عنها حرّضت لقتال علي رضي الله عنه فكذب كما تعودناه منك ومن أمثالك .. لم تخرج أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها إلا للإصلاح كما قالت ( إصلاح بين الناس ) رجاء الإستحياء منها .. واقتداءاً بقوله تعالى ( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما ) وقوله تعالى ( لا خير في كثير من نجواكم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ..) وما أبطلوا خلافة علي ولا طعنوا فيه رضي الله عنه , بل صَحّ صحة ضرورية أنهم مضوا إلى البصرة لا لحرب علي ولا لنقض البيعة , برهان ذلك أنهم اجتمعوا ولم يقتتلوا ولا تحاربوا ..
وقد قالت فيمابعد بعد نشوب الحرب وشهود المعركة قالت ( وددت لو أنني مت قبل هذا بعشرين سنة ) .. رضي الله عنها .. ثم .. إن كان في خروجها ذنب فهو مغفور لثلاثة أوجه :
1- ندمها بعد وقوع المعركة .
2- عدم القصد لأنها ما خرجت إلا للإصلاح .
3- أنه مغمور بفضائلها العظيمة ..

وما كان موقف الكرار رضي الله عنه إلا إكرامها فهي زوجة النبي صلى الله عليه وسلم وأحب زوجاته إليه , ومن طعن فيها فهو يطعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وهذا الذي كان من الرافضة المجوس الأنجاس أعداء الأمة , طعنوا فيها وفي عرضها الشريف وفي إيمانها , وأحلّوا شتمها ولعنها وتكفيرها , ووالله إن كفرهم بهذه المقالة لكافٍ .






من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل::::::: طلب أخواني
»» فتوى بن جبرين .. وكذب" أحمد الكاتب " عليه
»» العلامة عبدالرحمن السعدي
»» ....( الأسمـاء والصفــات ) ...
»» قصه شاب سعودي أعتنق النصرانية
 
قديم 11-11-05, 08:32 AM   رقم المشاركة : 7
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road




===================
أقول:
===================


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اقتباس:
طيب اذا فرضنا ان خروجها للاصلاح ولا أدري اي اصلاح في التحريض للقتال ضد امير المؤمنين عليه السلام ولي امرها الذي تجب طاعته على المسلمين بأجمعهم


كما قال أخي الحبيب " القعقاع " أنك ترمون الإتهامات هكذا دون أدلة

فاي تحريض هذا الذي تتكلم عنه !!!!


هل تعلم بأن علي رضي الله عنه كان في المدينة المنورة

و هل تعلم بأن عائشة رضي الله عنها - أم علي و فاطمة و الحسن و الحسين رضي الله عنهم

ذهبت إلي البصرة

و هل تعلم بأن علي رضي الله عنه هو من ذهب إليها هناك - تارك المدينة !!!

و هل .........................الخ


و الشاهد أنها لو ارادت التحريض لقتال علي رضي الله عنه - لذهبت إليه في المدينة حيث كان


اقتباس:
والاصلاح فيم

بمن يطلب بثأر عثمان رضي الله عنه وبين قتلته الذين فروا إلي البصرة




اقتباس:
وما تفسرون موقف امير المؤمنين عليه الاسلام


علي رضي الله عنه ليس معصوما

و الذي فعله من وجهة نظري - بعد قراءة التاريخ و ما آلة إليه هذه الحروب

أنه كان مخطئا


فلو بعث لهم رسول ليثنيهم عن قتال - قتلة عثمان رضي الله عنه

و أن يريد التفاوض - لكان أفضل

من أن يذهب بجيش مستعد للقتال فيه الكثير ممن شارك بقتل الخليفة عثمان رضي الله عنه




اقتباس:
تدعون ان خروج الامام الحسين عليه السلام ضد يزيد مفسدة

كعادتك أو عادة الأعضاء الشيعة

أما يكذبون و أما لا يفهمون ما نقوله

فنحن نقول بأن خروج الحسين رضي الله عنه قد أدى إلي مفسدة

لأنه قتل رضي الله عنه

و عندنا - قتله يعتبر مفسدة



اقتباس:
وخروج عائشة للاصلاح

نعم هذا ما حصل بالضبط و بالتصريح منها


انها رضي الله عنها لم تخرج إلا من اجل الإصلاح

و لكن الحسين رضي الله عنه لم يثبت أن قال بأنه خرج من أجل الإصلاح

بل هو خرج لأنه يرى بأن يزيد ليس مؤهلا للحكم و ان أهل العراق بايعوه و إستنصروه


اقتباس:
الحمدلله الذي جعلني من المتمسكين بولاية أهل البيت صلوات الله عليهم

الولاية الغائبة الخائفة المختفية


الحمدلله الذي جعلنا من المتمسكين بالقرآن الكريم و بسنة نبيه عليه الصلاة و السلام




/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب "الكليني وتأويلاته الباطنية للآيات القرآنية في كتابه أصول الكافي "
»» لماذا يجب أن أحسن الظن بكم للإثنى عشرية و غيرهم من مخالفينا
»» أخي البدري ( إغتيال النبي عليه الصلاة والسلام)
»» كم عدد الصحابة ؟
»» من كتب الإثنى عشرية هل إقتص علي من قتلة عثمان ولماذا ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "