العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-05, 10:05 PM   رقم المشاركة : 1
فايز الفايز
عضو نشيط





فايز الفايز غير متصل

فايز الفايز is on a distinguished road


ليس العيد لمن لبس الجديد ,,, ولكن العيد لمن نجا يوم الوعيد



الحمد لله الذي شرع لعباده مواسم الفرح و السرور ...

والصلاة والسلام علي خيرنبي وافضل رسول..

وعلي اله وصحبه ومن تبعه باحسان ليوم البعث والنشور.




تهنئة



الي كل

مسلم ومسلمة

في مشارق الارض ومغاربها

بعيد الفطر السعيد

تقبل الله طاعتكم

وبالعيد أسعدكم

ومن النار أعتقكم

والفردوس أسكنكم

عيدكم مبارك



أعاده الله علي أمة –

محمد صلى الله عليه وسلم

خير البشر بالنصر والعز والتمكين


أخي في الله:-

العيد

هو موسم الفرح والسرور ،
وافراح المسلمين وعيدهم إنما هو برضا خالقهم ومولاهم ،
لا كما يعتقد الكثير ، أن العيد مقتصر علي طعام وشراب ولهو ولعب وثياب ،
وإنما هو أيام شكر ٍ وذكر ٍ وتهليل

فالعيد للعباد الطائعين وليس للعصاة الفاسدين

العيد لمن أظمأ نهاره بالصيام وأحيا ليله بالقيام

العيد لمن سهر علي تلاوة القرآن لاعلي الأغاني والألحان

العيد لمن طاعته تزيد وليس فقط لمن لبس الجديد

العيد لمن اطاع العزيز الغفار وليس فقط لمن حاز الدرهم والدينار


أعياد المسلمين

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

" قدمت عليكم ولكم يومان تلعبون فيهما وإن الله قد ابدلكم يومين خيرا منهما :

يوم الفطر ويوم النحر " صححه الألباني.

وهناك عيد ثالث يتكرر كل اسبوع
وهو
يوم الجمعة
وليس للمسلمين في هذه الدنيا إالا هذه الأعياد الثلاثة.

أخي الحبيب:

إذا تقرر أن أعياد المسلمين هي تلك الأعيادالثلاثة ،
تبين أن كل ما يطلق عليه اسم " عيد " سوى هذه الأعياد الثلاثة ،
فهو من الأعياد المبتدعة
فيحرم علي المسلمين الإحتفال فيها أو مشاركة أهلها وتهنئتهم بها .


أخا الإسلام



الخير كل الخير في اتباع هدى نبينا صلي الله عليه وسلم

في كل امور حياتنا والشر كل الشر في مخالفة هداه صلي الله عليه وسلم

لقوله عليه الصلاة والسلام : " واحسن الهدى هدي محمد صلي الله عليه وسلم .." مسلم

لذا أحببنا أن نذكرك ببعض هدي النبي في الاقوال والافعال في ايام العيد



أولا :

التكبير يشرع التكبير من اول ليلة العيدويستمر الي صلاة العيد لقوله تعالى

" ولتكملو ا العدة ولتكبروا الله علي ما هداكم ولعلكم تشكرون "البقرة

وصيغته أن تقول :
"الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله ، الله اكبر الله اكبر ولله الحمد "
ويسن جهر الرجال به في المساجد والاسواق والبيوت
اعلانا بتعظيم الله سبحانه وتالى وشكره وإظهارا للفرح والسرور
والنساء يكبرن بصوت ٍ خافت ، لما جاء في حديث أم عطية رضى الله عنها
" حتي نخرج الحيض فيكن خلف الناس فيكبرن بتكبيرهم ويدعين بدعائهم " متفق عليه .




ثانيا :


يحرم صوم يوم العيد لحديث ابي سعيد الخدري رضى الله عنه

" أن النبي صلي الله عليه وسلم نهى عن صيام يومين : يوم الفطر ويوم النحر " متفق عليه



ثالثا :



من السنة المحافظة علي صلاة العيد وعدم إضاعتها .



رابعا :

من السنة في يوم العيد " قبل الذهاب الي صلاة العيد " الإغتسال

" والتطيب للرجال " ، ولبس احسن الثياب واجملها دون اسبال ثوب ٍ

لقوله صلى الله عليه وسلم :"

ما أسفل الكعبين من الإزار ففي النار " البخاري



خامسا :

من السنة الأكل قبل صلاة عيد الفطر ،

ويستحب أن تكون تمرات ٍ وترا ، لفعل النبي عليه افضل الصلاة والتسليم .



سادسا :



التبكير للصلاة : قال الله تعالى : فاستبقوا الخيرات " البقرة

وصلاة العيد من أعظم الخيرات والقربات .



سابعا :

من السنة الصلاة في مصلى العيد لفعل الرسول صلي الله عليه وسلم

كما في البخاري : " كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يخرج الي الفطر والاضحى الي المصلى .."

ماشيا ان تيسر :" كان صلي الله عليه وسلم يخرج الي العيدين ماشيا ويصاي بغير أذان ٍ ولا إقامة"

صححه الألباني .



تاسعا :



خروج النساء والصبيان : يشرع خروج الصبيان والنساء في العيدين الي المصلى ،

من غير فرق بين بكر وثيب ، وشابة وعجوز ، وحائض ونفساء

لحديث أم عطية رضى الله تعالى عنها قالت :
" أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان نخرجهن في الفطر والاضحى
العواتق ( الابكار ) والحيض وذوات الخدور فأما الحيض فيعتزلن الصلاة
ويشهدن الخير ودعو المسلمين ) متفق عليه





عاشرا :



لا تشرع النافلة قبل صلاة العيد اذا كانت في المصلى

الحادى عشر :



صلاة العيد ركعتان ، يفتتح الأولى بسبع تكبيرات غير تكبيرة الاحرام

والثانية بخمس تكبيرات غير تكبيرة القيام

واذا سلم من ركعتين قام الإمام فيخطب خطبتين يجلس بينهما كما في الجمعة .

الثاني عشر :



التهنئة بالعيد : كان أصحاب النبي

صلى الله عليه وسلم اذا التقوا يوم العيد يقول بعضهم لبعض :" تقبل الله منا ومنك " حسنة ابن حجر .



الثالث عشر :

مخالفة الطريق : من السنة ان يخالف المسلم الطريق الذى اتى منه

" كان صلي الله عليه وسلم يرجع ماشيا في طريق آخر " صححه الالباني






التوقيع :
[align=center][align=center]
http://www.khomainy.com/images/khomayni-banner-new.gif

http://taybah.8k.com/pic/des1.gif

لا للخـوارجِ لستُ مـن أتباعهـم هل أرتضي نهـج الغوي المفسـدِ
فولاة أمـرِ المسلميـنَ نطيعـهـم نأبى الخروجَ على الإمامِ المهتـدي
والـرفضُ أخلعهُ وأخلـعُ أهـلـه هـم أغضبوا بالسبِ كـل موحـدِ
كلا ولا أرضى التصوفَ مشربــاً تبـاً لهـم مـن فـرقةٍ لـم تهتـدِ
كتـبُ ابن تيمية حسـوتُ علومها ونسختُهـا في القلبِ فعـل الأمجدِ
ومع المجـددِ قـد ركبـتُ مطيتي مـن نجدِ أشرقَ مثل نورِ الفرقـدِ[/align][/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» رمضان طريق التوبة
»» احدى مكاتب الجاليات الدعوية تفتح موقعاً للدعوة إلى الله ب 65 لغة !!
»» حق على كل سني مناصرة شركة الاتصالات ضد الرافضة
»» من هم المدافعين عن حزب الله؟(عملاء-رافضة-أعداء- علمانيين - مخدوعون )اختر إجابتك!!
»» شاهد الادلة على قصف أمريكا للفلوجة بالكيماوي / فيديو
 
قديم 02-11-05, 10:07 PM   رقم المشاركة : 2
فايز الفايز
عضو نشيط





فايز الفايز غير متصل

فايز الفايز is on a distinguished road


مخالفات تقع في العيد

أخي المسلم


إحذر من الوقوع في الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الناس ، والتي منها :

1- التكبير الجماعي بصوت واحد أو الترديد خلف شخص يقول التكبير
( لعدم ثبوته عن النبي صلي الله عليه وسلم ،
والصحابة رضي الله عنهم والسلف الصالح رحمهم الله تعالى )
فالمشروع التكبير الفردي

2- السهر ليلة العيد مما يؤدي الي تضييع صلاة الفجر والعيد معا

3-إختلاط الرجال بالنساء في مصلي العيد وغيره

وخروج النساء الي المصلى في كامل زينتهن وتبرجهن وتعطرهن

فلا يصح ذهابهن لطاعة الله وهن يعصين الله عزوجل ---- بذلك !!!



4-الإسراف والتبذير

ولو كان في امور مباحة كالمأكل والمشرب والملبس

5-تخصيص يوم لزيارة المقابر ( وإعتقاد أنه سنة )

بل هي مشروعة في كل وقت في العيد وغيره

6- استقبال العيد بالغناء والرقص والمنكرات .... الخ

بدعوى إظهار الفرح والسرور


تقبل الله طاعتكم

أخي الحبيب أختي الحبيبة :

نذكرك ببعض الخلال المطلوبة في كل وقت وحين ،

ولا سيما في يوم عيد المسلمين

* زر الأصدقاء والأقارب وصل الأرحام

* أكرم الضيوف والإخوان وأطعم طيب الطعام

* طهر قلبك من الكراهية والحسد والبغضاء وافش السلام

* حسن الأخلاق والأفعال واجتنب فاحش السلام

* تمسك بجميل الصفات والخصال وصم ستا بعد رمضان من شوال


أخي في الله :

إن هذه الأخلاق العظيمة الفاضلة لقليل من كثير

مما علمنا إياه قدوة البشرية حبيبنا وحبيبكم وحبيب كل مسلم علي

وجه الأرض وتحت الأرض ويوم العرض

رسول الله صلي الله عليه وسلم الذي وصفه ربه _ عز وجل _ بقوله :

" وإنك لعلى خلق عظيم " ....... القلم


أخيرا أيها الأحبة :

إن العيد شكر ُ وليس فسقا ً فاحفظوا أوامر ربكم ، وراقبوا نساءَ كم وأبناءَ كم

وكونوا عونا ً لإخوانكم المسلمين علي طاعة الله عز وجل .



وختاما
ً أخي الحبيب أختي الحبيبة اليك

" هدية العيد
" (



(العيدية )
:


أسأل الله العظيم :

أن يعطيك أطيب ما في الدنيا ( محبة الله ).

وأن ينفعك بأنفع الكتب ( كتاب الله ).

وأن يجمعك بأفضل الخلق ( رسول الله ).

وأن يريك أحلى ما في الجنَّة ( رؤية الله ) .

نود أن نذكركم بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم:

عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله

عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر)) مسلم-1984






التوقيع :
[align=center][align=center]
http://www.khomainy.com/images/khomayni-banner-new.gif

http://taybah.8k.com/pic/des1.gif

لا للخـوارجِ لستُ مـن أتباعهـم هل أرتضي نهـج الغوي المفسـدِ
فولاة أمـرِ المسلميـنَ نطيعـهـم نأبى الخروجَ على الإمامِ المهتـدي
والـرفضُ أخلعهُ وأخلـعُ أهـلـه هـم أغضبوا بالسبِ كـل موحـدِ
كلا ولا أرضى التصوفَ مشربــاً تبـاً لهـم مـن فـرقةٍ لـم تهتـدِ
كتـبُ ابن تيمية حسـوتُ علومها ونسختُهـا في القلبِ فعـل الأمجدِ
ومع المجـددِ قـد ركبـتُ مطيتي مـن نجدِ أشرقَ مثل نورِ الفرقـدِ[/align][/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخنا الدمشقية يدعو الى مناظرة احد رموز الطريقة الرفاعية
»» لعله آخر رمضان
»» أحكام عيد الفطر
»» جريدة الرياض تعتذر عن خطأها في حق أبي بكرالصديق
»» يراودنى شك كبير في إسلام أبي سفيان بن حرب
 
قديم 02-11-05, 10:13 PM   رقم المشاركة : 3
فايز الفايز
عضو نشيط





فايز الفايز غير متصل

فايز الفايز is on a distinguished road


أحكام عيد الفطر

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فهذه نبذة عن أحكام عيد الفطر المبارك وزكاة الفطر، وقد تحريت فيها أن تكون وفق سنة النبي ، وأن تكون بأسلوب سهل واضح، أسأل الله تعالى أن ينفع الجميع بها، وأن يتقبل من سائر أعمالنا.


من أحكام عيد الفطر


أولاً: الاستعداد لصلاة العيد بالاغتسال وجميل الثياب:

فقد أخرج مالك في موطئه عن نافع: ( أن ابن عمر رضي الله عنهما كان يغتسل يوم الفطر قبل أن يغدو إلى المصلى ) [وهذا إسناد صحيح]. قال ابن القيم: ( ثبت عن ابن عمر مع شدة اتباعه للسنة أنه كان يغتسل يوم العيد قبل خروجه ) [زاد المعاد 1/442]. وثبت عنه أيضاً لبس أحسن الثياب للعيدين.

قال ابن حجر: ( روى ابن أبي الدنيا والبهيقي بإسناد صحيح إلى ابن عمر أنه كان يلبس أحسن ثيابه في العيدين ) [فتح الباري 2/51]. وبهذين الأثرين وغيرهما أخذ كثير من أهل العلم استحباب الاغتسال والتجمل للعيدين.


ثانياً: يُسَنُّ قبل الخروج إلى صلاة عيد الفطرأن يأكل تمرات وتراً:

ثلاثاً، أو خمساً، أو أكثر من ذلك، يقطعها على وتر؛ لحديث أنس قال: { كان النبي لا يغدو يوم الفطر حتى يأكل تمرات، ويأكلهن وتراً } [أخرجه البخاري].


ثالثاً: يسن التكبير والجهر به - ويُسر به النساء - يوم العيد من حين يخرج من بيته حتى يأتي المصلي:

لحديث عبدالله بن عمر رضي الله عنهما: { أن رسول الله كان يكبر يوم الفطر من حيث يخرج من بيته حتى يأتي المصلى } [حديث صحيح بشواهده]. وعن نافع: ( أن ابن عمر كان إذا غدا يوم الفطر ويوم الأضحى يجهر بالتكبير حتى يأتي المصلى، ثم يكبر حتى يأتي الإمام، فيكبر بتكبيره ) [أخرجه الدارقطني وغيره بإسناد صحيح].

تنبيه: التكبير الجماعي بصوت واحد بدعة لم تثبت عن النبي ولا عن أصحابه، والصواب أن يكبر كل واحد بصوت منفرد.


رابعاً: يسن أن يخرج إلى الصلاة ماشياً:

لحديث علي قال: { من السنة أن يخرج إلى العيد ماشياً } أخرجه الترمذي وقال: ( هذا حديث حسن، والعمل على هذا الحديث عند أكثر أهل العلم، يستحبون أن يخرج الرجل إلى العيد ماشياً، وألا يركب إلا من عذر ) [صحيح سنن الترمذي].


خامساً: يسن إذا ذهب إلى الصلاة من طريق أن يرجع من طريق آخر:

لحديث جابر قال: { كان النبي إذا كان يوم عيد خالف الطريق } [أخرجه البخاري].


سادساً: تشرع صلاة العيد بعد طلوع الشمس وارتفعاها بلا أذان ولا إقامة:

وهي ركعتان يكبر في الأولى سبع تكبيرات، وفي الثانية خمس تكبيرات. ويسن أن يقرأ الإمام فيهما جهراً سورة ( الأعلى ) و ( الغاشية ) أو سورة ( ق ) و ( القمر ). وتكون الخطبة بعد الصلاة، ويتأكد خروج النساء إليها، ومن الأدلة على ذلك:

1 - عن عائشة رضي الله عنها: { أن رسول الله كان يكبر في الفطر والأضحى في الأولى سبع تكبيرات، وفي الثانية خمساً } [صحيح سنن أبي داود].

2 - وعن النعمان بن بشير أن رسول الله كان يقرأ في العيدين بـ سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى [الأعلى:1] و هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْغَاشِيَةِ [الغاشية:1] [صحيح سنن ابن ماجة].

3 - وعن عبيدالله بن عبدالله أن عمر بن الخطاب سأل أبا واقد الليثي: ما كان يقرأ به رسول الله في الأضحى والفطر؟ فقال: { كان يقرأ فيهما بـ ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ [ق:1]، اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ [القمر:1] } [رواه مسلم].

4 - وعن أم عطية رضي الله عنها قالت: { أُمرنا أن نَخرج، فنُخرج الحُيَّض والعواتق وذوات الخدور - أي المرأة التي لم تتزوج - فأما الحُيَّض فيشهدن جماعة المسلمين ودعوتهم، ويعتزلن مصلاهم } [أخرجه البخاري ومسلم].

5 - وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: { شهدت صلاة الفطر مع نبي الله وأبي بكر وعمر عثمان، فكلهم يصليها قبل الخطبة} [أخرجه مسلم].

6 - وعن ابن عباس رضي الله عنهما: { أن رسول الله صلّى العيد بلا أذان ولا إقامة } [صحيح سنن أبي داود].


سابعاً: إذا وافق يوم العيد يوم الجمعة، فمن صلّى العيد لم تجب عليه صلاة الجمعة:

لحديث ابن عباس رضي الله عنهما عن رسول الله قال: { اجتمع عيدان في يومكم هذا، فمن شاء أجزأه من الجمعة، وإنا مجمعون إنشاء الله } [صحيح سنن أبي داود].


ثامناً: من فاتته صلاة العيد مع المسلمين يشرع له قضاؤها على صفتها:

وإذا لم يعلم الناس بيوم العيد إلا بعد الزوال صلوها جميعاً من الغد؛ لحديث أبي عمير ابن أنس رحمه الله عن عمومة له من أصحاب النبي : { أن ركباً جاءوا إلى النبي يشهدون أنهم رأوا الهلال بالأمس، فأمرهم النبي أن يفطروا، وإذا أصبحوا يغدوا إلى مصلاهم } [أخرجه أصحاب السنن وصححه البهيقي والنووي وابن حجر وغيرهم].


تاسعاً: ولا بأس بالمعايدة وأن يقول الناس: ( تقبل الله منا ومنكم ):

قال ابن التركماني: ( في هذا الباب حديث جيد... وهو حديث محمد من زياد قال: كنت مع أبي أمامة الباهلي وغيره من أصحاب النبي ، فكانوا إذا رجعوا يقول بعضهم لبعض: تقبل الله منا ومنك ). قال أحمد بن حنبل: إسناده جيد. [الجوهر النقي 3/320].


عاشراً: يوم العيد يوم فرح وسعة:

فعن أنس قال: قدم رسول الله المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما، فقال: { ما هذان اليومان؟ } قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية، فقال رسول الله : { إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما، يوم الأضحى، ويوم الفطر } [صحيح سنن أبي داود].


حادي عشر: احذر أخي المسلم الوقوع في المخالفات الشرعية

والتي يقع فيها بعض الناس من أخذ الزينة المحرمة كالإسبال، وحلق اللحية، والاحتفال المحرم من سماع الغناء، والنظر المحرم، وتبرج النساء واختلاطهن بالرجال. واحذر أيها الأب الغيور من الذهاب بأسرتك إلى الملاهي المختلطة، والشواطئ والمنتزهات التي تظهر فيها المنكرات.


زكاة الفطر

حكمها: واجبة على كل مسلم؛ الكبير والصغير، والذكر والأنثى، والحر والعبد؛ لحديث ابن عمر رضي الله عنهما قال: { فرض رسول الله زكاة الفطر من رمضان صاعاً من تمر، أو صاعاً من شعير، على العبد والحر، والذكر والأنثى، والصغير والكبير من المسلمين. وأمر بها أن تؤدى قبل خروج الناس إلى الصلاة } [أخرجه البخاري] وزاد أبو داود بإسناد صحيح: { فكان ابن عمر يؤديها قبل ذلك باليوم واليومين } [صحيح أبي داود].

فتجب على المسلم إذا كان يجد ما يفضل عن قوته وقوت عياله يوم العيد وليلته، فيخرجها المسلم عن نفسه وعمن تلزمه مؤنته من المسلمين كالزوجة والولد. والأولى أن يخرجوها عن أنفسهم إن استطاعوا؛ لأنهم هم المخاطبون بها. أما الحمل في البطن فلا يجب إخراج زكاة الفطر عنه. ولا يجزئ إخراج قيمتها؛ لمخالفته لأمر النبي وفعله وفعل أصحابه، وقد قال : { من أحدث في أمرها هذا ما ليس منه فهو رد} [أخرجه مسلم].

حكمتها: عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: { فرض رسول الله زكاة الفطر طُهرة للصائم من اللغو الرفث، وطُعمة للمساكين. من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة، ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات } [رواه أبو داود وابن ماجة بإسناد حسن].

جنس الواجب فيها: طعام الآدميين من تمر أو بُرّ أو أرز أو غيرهما من طعام بني آدم. قال أبو سعيد الخدري رضي الله عنه: { كنا نخرج يوم الفطر في عهد النبي صاعاً من طعام، وكان طعامنا الشعير والزبيب والأقط والتمر } [رواه البخاري].

وقت وجوبها: وهو غروب الشمس ليلة العيد، فلو مات قبل الغروب ولو بدقائق لم تجب الفطرة، وإن مات بعد الغروب ولو بدقائق وجب إخراج فطرته، ولو وُلد الجنين قبل الغروب وجب إخراجها عنه، وإن وُلد بعد الغروب لم تجب.

وقت إخراجها: قبل العيد بيوم أو يومين كما كان الصحابة يفعلون؛ فعن نافع مولى عبدالله رضي الله عنهما قال في صدقة الفطر: {... وكانوا يعطون قبل الفطر بيوم أو يومين } [رواه البخاري].

وآخر وقت إخراجها صلاة العيد كما سبق في حديث ابن عمر وابن عباس رضي الله عنهما.

مقدارها: صاع عن كل مسلم، والصاع =2.40 كجم كيلوان وأربعون جراماً، ويجوز أن تقسم الفطرة على أكثر من فقير، ويجوز أن يدفع عدد من الفطر إلى فقير واحد.

أهلها: هم الفقراء والمساكين؛ لحديث ابن عباس رضي الله عنهما السابق: {... وطعمة للمساكين }.

تنبيه: من الخطأ دفعها لغير الفقراء والمساكين كما جرت به عادة بعض الناس من إعطاء الزكاة للأقارب أو الجيران أو على سبيل التبادل بينهم، أو دفعها لأسر معينة كل سنة دون نظر في حال تلك الأسر، هل هي من أهل الزكاة أم لا؟

مكان دفعها: تدفع إلى فقراء المكان الذي هو فيه سواء أكان محل إقامته أوغيره، ولا بأس بنقلها إلى بلد آخر؛ لأن الأصل هو الجواز، ولا دليل يمنع نقلها.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.






التوقيع :
[align=center][align=center]
http://www.khomainy.com/images/khomayni-banner-new.gif

http://taybah.8k.com/pic/des1.gif

لا للخـوارجِ لستُ مـن أتباعهـم هل أرتضي نهـج الغوي المفسـدِ
فولاة أمـرِ المسلميـنَ نطيعـهـم نأبى الخروجَ على الإمامِ المهتـدي
والـرفضُ أخلعهُ وأخلـعُ أهـلـه هـم أغضبوا بالسبِ كـل موحـدِ
كلا ولا أرضى التصوفَ مشربــاً تبـاً لهـم مـن فـرقةٍ لـم تهتـدِ
كتـبُ ابن تيمية حسـوتُ علومها ونسختُهـا في القلبِ فعـل الأمجدِ
ومع المجـددِ قـد ركبـتُ مطيتي مـن نجدِ أشرقَ مثل نورِ الفرقـدِ[/align][/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» جريدة الرياض تعتذر عن خطأها في حق أبي بكرالصديق
»» أصل الخميني - من مصدر محايد
»» حق على كل سني مناصرة شركة الاتصالات ضد الرافضة
»» شاهد الادلة على قصف أمريكا للفلوجة بالكيماوي / فيديو
»» همسات العشر الأخيرة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:16 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "