العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-10-05, 10:50 PM   رقم المشاركة : 1
أبو خالد السهلي
عضو ماسي





أبو خالد السهلي غير متصل

أبو خالد السهلي is on a distinguished road


Exclamation صحابة خير البشرية بين القرآن الكريم وعقيدة الشيعة الإثنى عشرية .. ؟!

لا يحتاج المسلم التالي لكتاب الله الكريم أن يتجشم عناء دراسة علم التفسير
حتى يستشعر التفاوت الكبير بل التضاد بين رؤية القرآن الكريم للصحابة
وبين رؤية الشيعة الإثني عشرية لهم، بين الآيات التي تبشرهم بالجنان وبرضا الله عنه
وبين روايات الطعن فيهم واللعن لهم عند الشيعة الإثني عشرية.

ترى هل كان رب العزة والجلال الذي مدحهم في القرآن
يجهل من هم الصحابة وما سيفعلونه قبل مماتهم ؟!
كلا والله وحاشاه سبحانه عن هذا الإفك.

إذاً: كيف يمدحهم ويثني عليهم ويبشرهم بمغفرته ورضوانه وجنانه
وهم مرتدون منقلبون على أعقابهم لم ينج منهم إلا القليل؟!!

***

لنستعرض أيها الأحبة سويا مجموعة من هذه التناقضات والمفارقات العجيبة :

أولا - القرآن يترضى عن الصحابة والشيعة الإثنا عشرية تلعنهم!!!

قال سبحانه وتعالى:

(( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ
رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ))
[التوبة:100]


فالآية صريحة الدلالة على رضاء الله سبحانه وتعالى عن المهاجرين والأنصار
والتابعين لهم بإحسان، وتبشيرهم بالفوز العظيم والخلود في جنات النعيم.

فأي عاقل يلعن من يترضى الله عنهم؟!!
وأي لسان يستطيع أن يشتم ويسب من امتدحهم الله عز وجل؟!!
وأي ضمير يستطيع أن يقول بردتهم وقد وعدهم الله الذي لا يخلف الميعاد
أنهم سيغادرون الدنيا إلى جنات تجري تحتها الأنهار، وأنهم خالدين فيها أبداً، وأنهم من الفائزين؟!!
وقال سبحانه:
(( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنْ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ
فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً ))
[الفتح:18]


"فمن أخبرنا الله سبحانه أنه علم ما في قلوبهم ورضي عنهم،
وأنزل السكينة عليهم، فلا يحل لأحد التوقف في أمرهم ولا الشك فيهم البتة "
[ ابن حزم في الفصل (4/225) ]

ثانيا - القرآن يعدهم بالحسنى والشيعة الإثنى عشرية تنزلهم منزلة أهل النفاق!!!

قال سبحانه وتعالى:

(( وَمَا لَكُمْ أَلاَّ تُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْض
ِ لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنْ الَّذِينَ أَنْفَقُوا
مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلاًّ وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى ))
[الحديد:10].


فوعد الله عز وجل الصحابة الذين أنفقوا قبل الفتح وبعده بالحسنى،
وقد حكم الله لمن وعد بالحسنى بالأمن من عذاب يوم القيامة بقوله تعالى:
(( إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَى أُوْلَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ *
لا يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُمْ فِي مَا اشْتَهَتْ أَنفُسُهُمْ خَالِدُونَ *
لا يَحْزُنُهُمْ الْفَزَعُ الأَكْبَرُ وَتَتَلَقَّاهُمْ الْمَلائِكَةُ هَذَا يَوْمُكُمْ الَّذِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ ))
[الأنبياء:101-103].


فهل بدا لله بعد ذلك أنّ من قال فيهم هذه الآيات لا يستحقونها
وأنهم ارتدوا على أعقابهم وسلبوا علياً حقه في الخلافة وفعلوا وفعلوا؟!!
أم نقول: صدق الله في جميع أقواله وكذب من قال بغير قوله؟

ثالثا - القرآن يفتخر بهم والشيعة الإثنى عشرية تتبرأ منهم!!!

قال تعالى:

(( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً
سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنْ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ
ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ
فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمْ الْكُفَّارَ
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً ))
[الفتح:29]


فهل ذكر الله أوصافاً كهذه لصحابة رسول الله :
في التوراة التي يقرأها اليهود ، والإنجيل الذي يقرأه النصارى ؛
تعظيماً لشأن الصحابة وافتخاراً بهم كخير صحب لخير نبي،
وهو سبحانه يعلم أنهم سيرتدون وينقلبون على أعقابهم،
ويثبتوا عكس ما قيل فيهم في تلك الكتب السماوية؟
لكي تُعطى الحجة بعد ذلك لليهودي والنصراني
بأن يطعن في صدق نبوة محمد عليه الصلاة والسلام؛
لأنّ أصحاب ذاك النبي المبشر عندهم مذكورون بالإيمان والصلاح
والتقوى ونصرة الدين، بينما أصحاب محمد مرتدون ومنقلبون على أعقابهم
وهم ليسوا أشداء على الكفار ورحماء بينهم، بل أشداء بينهم وأرأف بالكفار
منهم بقرابة النبي عليه الصلاة والسلام!!

هل كان الله يفتخر برجال لم يثبت على الإيمان منهم سوى سبعة؟!!

رابعا - الله يتوب عليهم ويغفر لهم زلاتهم
والشيعة الإثنى عشرية لا تذكرهم إلا بتلك الزلات!!!


قال تعالى:
(( وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلاً عَظِيماً ))
[النساء:27].


وقال تعالى:

(( وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلاً صَالِحاً وَآخَرَ سَيِّئاً عَسَى اللَّهُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ *
خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ *
أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ))
[التوبة:102-104]


فهذه الآيات تحدثت عن الصحابة وبينت سعة رحمة الله لمن أذنب منهم،
وبيّنت كذلك إرادة الله ومحبته للتوبة عليهم وغفران ذنوبهم،
وبيّنت بالمقابل ما يريده أرباب الشهوات والضلالة بأصحاب رسول الله من الميل.

ويُضاف إلى هذه الآيات العامة ما قاله تعالى فيمن أخطأ يوم أحد ففر من القتال
كـعثمان بن عفان رضي الله عنه:
(( إِنَّ الَّذِينَ تَوَلَّوْا مِنْكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ إِنَّمَا اسْتَزَلَّهُمْ الشَّيْطَانُ
بِبَعْضِ مَا كَسَبُوا وَلَقَدْ عَفَا اللَّهُ عَنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ ))
[آل عمران:155]


لكنك تجد الشيعة الإثني عشرية إلى اليوم يعيبون عثمان بن عفان
ويذكرون من جملة هذه المعائب: فراره من أحد !!

سبحان الله... أما يكفي أن يعفو الله عنه؟!

***

كلمة أخيرة :

من ذا الذي يستطيع أن يسلب العباد رحمة ربهم ويستبدل عفو الله لهم بسخطه؛
فيُعيّرهم بذنوبهم وأخطائهم التي تجاوز الله عنها وندموا هم عليها؟
لو أنّ الله عز وجل قد ملّك أحداً من البشر خزائن رحمته لما رأينا أحداً في الجنة:
(( قُلْ لَوْ أَنتُمْ تَمْلِكُونَ خَزَائِنَ رَحْمَةِ رَبِّي إِذاً لأَمْسَكْتُمْ خَشْيَةَ الإِنفَاقِ وَكَانَ الإِنْسَانُ قَتُوراً ))
لكن قف عند قول الله عز وجل: (( وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ )) وتفكّر !
من ذا الذي يجرؤ على مخالفة ما يريده الله، فيريد في قرارة نفسه أن يفتك بهؤلاء الصحابة،
لاعناً كبارهم، شاتماً صغارهم، طاعناً في أعراض أمهاتهم وأمهاتنا (أمهات المؤمنين) ؟!


***

منقول من كتاب " ثم أبصرت الحقيقة "
للشيخ محمد الخضر
بتصرف بسيط

http://www.wylsh.com/contnent/articles.php?ID=147






التوقيع :
وليُعلم أن المسلم فطن كيّس، ليس بساذج ولا سفيه أمام كل ما يُلقى على مسامعه،
فلا يأخذ الأقوال عَلى علاتها ، دون تمحيص أو دراية، لأن هذا دين سنُسأل عنه يوم القيامة،
فالمؤمن يدور مع الحق، أينما دار وسار ..

http://www.wylsh.com/contnent/articles.php?topic=3
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال جديد : هل لصحبة النبي صلى الله عليه وسلم ... فضل أو ميزة أو شرف أو قيمة؟
»» من قتل الحسين رضي الله عنه الإجابة نجدها عند سيدنا الحسين
»» دعوة للتفكر : أين قبر .... وكيف يرضى المولى ؟؟
»» بشارة سارة : براءة شيخنا الحبيب عثمان الخميس من تهمة تحقير المذاهب
»» عدت والعود أحمد ...
 
قديم 01-11-05, 01:30 AM   رقم المشاركة : 2
mcnaqi
مطرود لطعنه في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم





mcnaqi غير متصل

mcnaqi is on a distinguished road


حياك الله اخي الفاضل ابو خالد وصراحة انا احب اتناقش معاك لاني اشعر بالراحة ولا اعلم لماذا ؟؟؟


وبصراحة موضوع جميل هذا الذي طرحته ويمثل نقطة اختلاف بين مذهبنا ومذهبكم

وان شالله سأرد عليك لاحقا بعد سويعات لانني مضطر للخروج ولكن ان شالله لي عودة وسأجيبك عن اية اية

ولكن لدي سؤال بسيط اخي الفاضل

هل تعرف بلعم بن باعورا ؟؟؟



والحمدلله رب العالمين







 
قديم 01-11-05, 02:51 PM   رقم المشاركة : 3
mcnaqi
مطرود لطعنه في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم





mcnaqi غير متصل

mcnaqi is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خالد السهلي 
  
أولا - القرآن يترضى عن الصحابة والشيعة الإثنا عشرية تلعنهم!!!
قال سبحانه وتعالى:
(( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ
رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ))
[التوبة:100]


][/SIZE]

ما معنى قوله سبحانه وتعالى والسابقون ؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خالد السهلي 
   [

فأي عاقل يلعن من يترضى الله عنهم؟!!
وأي لسان يستطيع أن يشتم ويسب من امتدحهم الله عز وجل؟!!

(( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنْ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ
فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً ))
[الفتح:18]



][/SIZE]

أخي الفاضل أولا نحن لا نسب ومن يسب فهذا يمثل نفسه
اما اللعن فهذه ام المؤمنين عائشة في المستدرك تلعن عمرو بن العاص في حديث صحيح

ج4 ص14ح6744


أخبرنا أبو إسحاق إبراهيم بن محمد بن يحيى -الحافظ المتقن- ومحمد بن محمد بن يعقوب الحافظ قالا ثنا محمد بن إسحاق
الثقفي -وهو السراج الثقة الحافظ المتقن - ثنا قتيبة بن سعيد -الثقة الثبت المتفق عليه- ثنا جرير -وهو ابن عبد الحميد ثقة من رجال الشيخين - عن الأعمش -ثقة مدلس -
عن أبي وائل -ثقة حجة- عن مسروق -ثقة عابد - قال قالت لي عائشة إني رأيتني على تل وحولي بقر تنحر فقلت لها لئن صدقت رؤياك لتكونن حولك ملحمة قالت
أعوذ بالله من شرك بئس ما قلت فقلت لها فلعله إن كان أمرا سيسوءك فقالت والله لئن أخر من السماء أحب إلي من أن أفعل ذلك فلما كان بعد ذكر عندها أن عليا رضي الله
عنه قتل ذا الثدية فقالت لي إذا أنت قدمت الكوفة فاكتب لي ناسا ممن شهد ذلك ممن تعرف من أهل البلد فلما قدمت وجدت الناس أشياعا فكتبت لها من كل شيع عشرة ممن
شهد ذلك قال فأتيتها بشهادتهم فقالت : لعن الله عمرو بن العاص . فإنه زعم لي أنه قتله بمصر . هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه "


فماذا تقول في حق أم المؤمنين عائشة وهي تلعن صحابي جليل عندكم مثل عمرو بن العاص ؟؟؟؟؟
أما بالنسبة الى الاية فهي تتحدث عن المؤمنين الذين يبايعون وكما تعلم كان هناك منافقين فرضى الله لا يشمل المنافقين واذا كان عندك دليل على خطأ كلامي اذكر لنا أسماء جميع من بايع تحت الشجرة

ثانيا أن الرضا لا يعني انه الى الابد راض عنهم ولكنه في تلك اللحطة رضي عنهم ورضوا عنهم وانا اقصد المؤمنين منهم

وثالثا وهو الأهم ان الله عز وجل حذرهم في اية اخرى اذ يقول عز وجل :

إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا

والاية صريحة في احتمال نكث الذين بايعوا تحت الشجرة والا اذا كان قد علم ما قلوبهم من ثبات ايمانهم وانهم سيبقون على الايمان الى الابد فما الداعي الى قوله عز وجل فمن نكث ؟؟؟؟؟

ثم هذه الاية صريحة على ان الذي بايع قد ينكث واذا نكث فسينكث على نفسه اي ان الله لن يضره نكث هذا الشخص


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خالد السهلي 
  
قال سبحانه وتعالى:

(( وَمَا لَكُمْ أَلاَّ تُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْض
ِ لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنْ الَّذِينَ أَنْفَقُوا
مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلاًّ وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى ))
[الحديد:10].



(( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً
سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنْ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ
ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ
فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمْ الْكُفَّارَ
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً ))
[الفتح:29]



][/SIZE]


الاية الاولى تقول من أنفق قبل الفتح وقاتل

قاتل معطوفة على الانفاق

طيب فما حكم الذي فر وترك رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وحيدا في المعركة والثابت ان فعله من الكبائر
فاذا قلنا ان الله تاب عليهم كما قال تعالى وحضرتكم ذكرتم الاية فهل نشمل الصحابة الذين فروا في المعارك مع الصحابة الذين ثبتوا في هذا الاية


اما الاية الثانية فتحدث عنها الكثير وعن المراد بكلمة منهم حيث نرى انها للتبعيض وترونها انها لبيان الجنس فلا أعتقد اننا سنصل الى نتيجة بذكرها


ثم لماذا قال الله عز وجل
وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ

وفي هذه الاية
وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا قُلْ مَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ مِّنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ

إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِن وَرَاء الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ



فهل هؤلاء الصحابة في الايتين هم الذين اعد الله لهم الحسنى وفي هذه الايات جميعها يمدحهم ام يذمهم ؟؟؟

وما معنى هذا الحديث المذكور في صحاحكم

صحيح البخاري

حدثنا ‏ ‏أبو الوليد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏المغيرة بن النعمان ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏ خطب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا أيها الناس ‏ ‏إنكم محشورون إلى الله حفاة عراة ‏ ‏غرلا ‏ ‏ثم قال ‏كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين ‏إلى آخر الآية ثم قال ألا وإن أول الخلائق يكسى يوم القيامة ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏ألا وإنه يجاء برجال من أمتي فيؤخذ بهم ذات الشمال فأقول يا رب أصحابي فيقال إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك فأقول كما قال العبد الصالح ‏وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد ‏ فيقال إن هؤلاء لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=4259&doc=0


فالرسول صلى الله عليه واله وسلم يقول اصحابي

ركز على كلمة اصحابي



صحيح البخاري - في الحوض - الرقاق - رقم الحديث : ( 6099 )

- حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن المنذر الحزامي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فليح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏هلال بن علي ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء بن يسار ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏

‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ " ‏بينا أنا قائم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم فقلت أين قال إلى النار والله قلت وما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم قلت أين قال إلى النار والله قلت ما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى فلا أراه يخلص منهم إلا مثل همل النعم
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=6099&doc=0



وأعتقد انك تعرف ان المقصود من همل النعم وتعنى القليل

فهلا وضحت لي معنى الحديثين بارك الله فيك ولماذا يؤخذون الى النار وهم اصحاب رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

وطبعا هناك الكثير والكثير من أمثال هذين الحديثين ولكني اكتفيت بهما لتصل الفكرة



كلمة اخيرة وسؤالين بسيطين

اذا سلمنا جدلا بصحة كلامك عن الصحابة وان الله رضا عنهم الى الابد و غير ما قلته من الصحابة
فهل هذا يعني صك الغفران من الله لهم ؟؟؟

أي بمعنى اخر ان الصحابي مهما يفعل ويسفك الدماء ووو فلن يضره شئ ولن يعذبه الله بدليل ان الله رضى عنه ؟؟؟

هل هذا المقصود برضا الله عنهم ام هناك معنى اخر لا افهمه ؟؟؟

ارجو التوضيح اخي الفاضل

وسؤالي الاخر
والذي طرحته في مداخلتي السابقة

هل تعرف بلعم بن باعورا وقصته ؟؟

اذا كانت الاجابة نعم
ماذا تستنتج منها ولماذا ذكرها الله عز وجل في القرآن الكريم

وماذا تستنتج ايضا من قصة بني اسرائيل في القران الكريم ولماذا كانت اكثر قصة مذكورة في القران هي قصة موسى على نبينه واله وعليه السلام

ارجو الاجابة على هذه الأسئلة البسيطة



والحمدلله رب العالمين






 
قديم 01-11-05, 09:13 PM   رقم المشاركة : 4
أبو خالد السهلي
عضو ماسي





أبو خالد السهلي غير متصل

أبو خالد السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
انا احب اتناقش معاك لاني اشعر بالراحة ولا اعلم لماذا ؟؟؟

حياك الله وبياك وهذا مِن فَضْلِ اللّهِ عَلَيْنَا

***

اقتباس:
ركز على كلمة اصحابي

أحسنت هذا هو محور الموضوع وكما قلت سابقا :

اقتباس:
نقطة اختلاف بين مذهبنا ومذهبكم

نعم .. !!

لذلك يجب أن نتفق على معنى هذه الكلمة أولا .. !!

قبل الخوض في أي حوار .. !!

فتعريف الصحابي عندنا .. أعني التعريف " الاصطلاحي" :

" من لقي النبي صلى الله عليه وسلم في حياته مؤمنا به ومات على الاسلام "

الإصابة في تمييز الصحابة 1/185

فما هو التعريف " الإصطلاحي "عندكم مع المصدر وشكرا .. !!






التوقيع :
وليُعلم أن المسلم فطن كيّس، ليس بساذج ولا سفيه أمام كل ما يُلقى على مسامعه،
فلا يأخذ الأقوال عَلى علاتها ، دون تمحيص أو دراية، لأن هذا دين سنُسأل عنه يوم القيامة،
فالمؤمن يدور مع الحق، أينما دار وسار ..

http://www.wylsh.com/contnent/articles.php?topic=3
من مواضيعي في المنتدى
»» عيدية (1) الى الروافض ... اين انتم من كلام علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه ؟؟
»» هل تدخل الفرق المخالفة للدين الإمامية ... الجنة أم لا ؟! (وثيقة - المرجع الحكيم)
»» منصورة يا شيعة حيدر
»» سؤال جديد عن أول شهيد .. !!
»» يا اسود السنة ..مساعدة !
 
قديم 02-11-05, 03:37 AM   رقم المشاركة : 5
mcnaqi
مطرود لطعنه في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم





mcnaqi غير متصل

mcnaqi is on a distinguished road


معالم المدرستين ج1 - ص 88

تعريف الصحابي بمدرسة أهل البيت

و الصاحب : المعاشر والملازم ولا يقال الا لمن كثرت ملازمته ، وان المصاحبة تقتضي طول لبثه

وكان يقال في عصر لرسول صلى الله عليه وآله " صاحب رسول الله " و " أصحاب رسول الله " مضافا إلى رسول الله صلى الله عليه وآله كما كان يقال : " أصحاب بيعة الشجرة " و " أصحاب الصفة "


طبعا هذا بالاضافة الى شرط الاسلام فالصحابي عند الشيعة هو من كثرت ملازمته للنبي صلى الله عليه واله وسلم لا كل من رأى النبي ولو لبعض لحظات



والحمدلله رب العالمين







 
قديم 02-11-05, 04:15 AM   رقم المشاركة : 6
أبو خالد السهلي
عضو ماسي





أبو خالد السهلي غير متصل

أبو خالد السهلي is on a distinguished road


جميل جدا ..

أي يفهم من كلامك أن الصحابي :

" من كثر ملازمته للنبي صلى الله عليه وسلم ومات على الإسلام "

هل فهمي كان صحيحا ؟!






التوقيع :
وليُعلم أن المسلم فطن كيّس، ليس بساذج ولا سفيه أمام كل ما يُلقى على مسامعه،
فلا يأخذ الأقوال عَلى علاتها ، دون تمحيص أو دراية، لأن هذا دين سنُسأل عنه يوم القيامة،
فالمؤمن يدور مع الحق، أينما دار وسار ..

http://www.wylsh.com/contnent/articles.php?topic=3
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة معبرة عن واقعنا للأسف
»» عندما أراد أحد 'عقلاء' الشيعة أن ينصح زملائه بعدم المساس بأم المؤمنين .... !!
»» الرواية "معتبرة وقطعية " : (12 امام من ولد علي وفاطمة) .. وثيقة دامغة !!
»» دعوة للحوار المثمر : هل دين الشيعة الإثنى عشرية يدعو إلى الشرك بالله عزوجل ؟!
»» طعن أغلب علماء الشيعة في "شجاعة" الامام علي ... بشهادة المرجع السيستاني !!
 
قديم 07-10-06, 01:30 AM   رقم المشاركة : 7
أبو خالد السهلي
عضو ماسي





أبو خالد السهلي غير متصل

أبو خالد السهلي is on a distinguished road


للتذكيــــــــــــر







التوقيع :
وليُعلم أن المسلم فطن كيّس، ليس بساذج ولا سفيه أمام كل ما يُلقى على مسامعه،
فلا يأخذ الأقوال عَلى علاتها ، دون تمحيص أو دراية، لأن هذا دين سنُسأل عنه يوم القيامة،
فالمؤمن يدور مع الحق، أينما دار وسار ..

http://www.wylsh.com/contnent/articles.php?topic=3
من مواضيعي في المنتدى
»» لمن تسمع ؟
»» شبهات حول عائشة رضي الله عنها وتفنيدها (للشيخ الفاضل سعود الزمامان)
»» عندما أراد أحد 'عقلاء' الشيعة أن ينصح زملائه بعدم المساس بأم المؤمنين .... !!
»» الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) يصوم عاشوراء [من كتب الإمامية]
»» الآل والأصحاب ...أصهار وأحباب ( جدول رائع وجميل) .. !!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "