العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-05, 09:35 AM   رقم المشاركة : 1
المزحمي
عضو فعال






المزحمي غير متصل

المزحمي


مؤسسة (راند) الأمريكية تحث أمريكا على دعم الشيعة

أصدرت مؤسسة (راند) الأمريكية للدراسات والأبحاث دراسة حديثة حول إستراتيجية الولايات المتحدة الجديدة في المرحلة القادمة، وقد تم إعداد الدراسة بناءً على طلب من القوات الجوية الأمريكية، لتكون جزءاً من مشروع متكامل للقوات الجوية. الدراسة تقع في 567 صفحة لخصها لـ (الوفاق) المحلل السياسي الأردني خالد ربحي.
الدراسة الحديثة قالت: إن على الولايات المتحدة أن تنحاز إلى الشيعة الذين يشكلون 15% من مسلمي العالم لتشكيل حاجز أمام الحركات الإسلامية المتطرفة، وقد يخلق أساساً لموقف أمريكيٍ مستقر في الشرق الأوسط.
وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالمسلمين غير العرب؛ لأن مركز الجاذبية سينتقل إلى القطاعات غير العربية؛ لأن الفكر المنتشر في تلك المناطق أكثر ابتكاراً وتطوراً حول الإسلام, وتجهيزهم لمواجهة التفسيرات الإسلامية الأكثر تطرفاً.
المحلل السياسي الأردني خالد ربحي قال لـ (الوفاق): إن الجزئية التي تشير إلى ضرورة الاعتماد على المسلمين من غير العرب هي محاولة لكسب ولاء مسلمي العالم وتحويل القضية إلى عالم متطور ضد عالم عربي متخلف؛ ليسهل فرض الأجندات على المنطقة.
وأشار ربحي إلى أن الدراسة أوصت بضرورة وجود عقول أمريكية تفهم القبائل العربية ونفسيتها وذهنيتها، والقوى القبلية التي تحرك المنطقة. ومن نتائج الدراسة أنه على الولايات المتحدة رعاية عملية إصلاح المدارس الدينية والمساجد, للتأكد من أن المدارس الدينية تقدم تعليماً متحرراً وحديثاً. ولتحقيق ذلك يجب على أميركا تقوية مجالس إجازة التعليم العالي، التي تتولى مراقبة ومراجعة المناهج الدراسية في التعليم الحكومي والخاص. الطريقة وضحتها الدراسة بأنه ليس من الضروري أن يكون التدخل في المناهج الدينية مباشراً, إنما يكون عبر دعم جهود منظمات إسلامية معتدلة تطالب بذلك.
وأخيراً, كان من أهم نتائج الدراسة أن على الولايات المتحدة تدريب العسكريين العرب وزرعهم داخل جيوش الدول الإسلامية، وذلك لتحميل قيم الجيش الأمريكي في عقول هؤلاء العسكريين







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "