العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-05, 02:15 AM   رقم المشاركة : 1
نصير آل البيت.
عضو





نصير آل البيت. غير متصل

نصير آل البيت. is on a distinguished road


الخوئي:يقر بعدم وجود رواية تنص على أسماء الأئمة!إذاً لا قرآن ولاسنةفمن أين لهم بهذا ؟

سئل الخوئي في صراط النجاة عن الحديث المروي عن هشام بن سالم والذي يروي به ما جرى عليه وعلى بعض أصحابه ، بل وعموم الشيعة بعد وفاة الامام الصادق عليه السلام ، وكيف أنه كان مع ثلة من أصحاب الصادق ثم كانوا يبحثون عن الخلف من بعده عليه السلام فدخلوا على عبد الله بن جعفر وقد اجتمع عليه الناس ثم انكشف لهم بطلان دعوى امامته ، فخرجوا منه ضلالا لا يعرفون من الإمام إلى آخر الرواية ..

كيف نجمع بين هذه الرواية التي تدل على جهل كبار الأصحاب بالامام بعد الصادق عليه السلام وبين الروايات التي تحددأسماء الأئمة عليهم السلام جميعاً في زمن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟
وهل يمكن اجماع الأصحاب على جهل هذه الروايات حتى يتحيروا بمعرفةالامام بعد الامام؟


فأجاب الخوئي: الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قدحددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الامام السابق بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفاءه والتستر عليه بل لدى أصحابهم عليهم السلام إلا أصحاب السر لهم ، وقد اتفقت هذه القضية في غير هذا المورد والله العالم )
صراط النجاة الجزء الثاني (ص453)


غياب النص سبب افتراق الشيعة إلى فرق كثيرة كل يدعي أن صاحبه هو الإمام ومن أمثلة ذلك:

1ـ الكيسانية: وقالوا بإمامة محمد بن علي بن أبي طالب(ابن الحنفية) بعد أبيه واختلفوا على تحديد الإمام بعد وفاته !!
واختلفت الكيسانية على فرق:

أـ الهاشمية: وقالوا بإمامة أبي هاشم بن محمد بن الحنفية بعد أبيه ، واختلفوا على الإمام بعده على خمسة فرق !!
ب ـ البيانية .
جـ ـ الرزامية .
دـ المختارية
.

2ـ الزيديية: وقالوا بإمامة زيد بن علي بن الحسين بن أبي طالب خلافاً للباقرية الذين قالوا بإمامة محمد الباقر ،وانقسم هؤلاء فرق!!


4ـ الإمامية: وهم لم يثبتوا في تعيين الأئمة بعد الحسن والحسين وعلي بن الحسين على رأي واحد بل اختلافاتهم أكثر من اختلافات الفرق كلها .
وقد اتفقوا بعد ذلك على جعفر الصادق ثم اختلفوا من بعده في تحديد الإمام ، ومن فرقها:

أـ الباقرية والجعفرية الواقفة: وقالوا بإمامة محمد الباقر بن علي بن زين العابدين خلافأً للزيدية وإمامة أبيه زين العابدين خلافاً للكيسانية .
ومن الباقرية من توقف على الباقر وقال برجعته ، ومنهم من ساق الإمامة في ولده ، وكذلك قال بعضهم في جعفر الصادق .


ب ـ الناووسية:
وقالوا بأن الصادق حي ولن يموت حتى يظهر أمره وقالوا بأنه القائم المهدي !!

جـ ـ الأفطحية: وقالوا بانتقال الإمامة من الصادق إلى ابنه عبدالله الأفطح وهو أخو إسماعيل من أمه وأبيه !!


دـ الشميطية: وقالوا إن جعفرا قال: إن صاحبكم اسمه اسم نبيكم ، وقد قال والده : إن ولد لك ولد فسميته باسمي فهو الإمام ، فالإمام بعده عندهم ابنه محمد !!

هـ ـ الإسماعيلية: وقالوا إن الإمام بعد جعفر ابنه اسماعيل !!

وـ الموسوية: وقالت بإمامة موسى ابن جعفر بعد أبيه ، وممن قال بإمامته زرارة بن أعين الضارط بلحية أبيه الإمام جعفر !!

يتبع






التوقيع :
طعن في الكتاب .. ولعن للأصحاب .. وإشراك في العبادة .. وسب ولمز لأمهات المؤمنين .. تقديم للفرس ووعيد للعرب .. كذب وخرافة .. ومتعة وخمس .. أي دين هذا ؟؟!!
من مواضيعي في المنتدى
»» إقرأ ولا تعجب ، هذا مستوى أخلاقهم !!
»» الخوئي:يقر بعدم وجود رواية تنص على أسماء الأئمة!إذاً لا قرآن ولاسنةفمن أين لهم بهذا ؟
»» ثلاث أسئلة فر منها الروافض ؟
»» تشابهت قلوبهم ، الصحابة أعداء الروافض والمنافقين(للمحتسبين فقط) !!
»» هكذا تصلى الاستخارة عند الروافض !!
 
قديم 25-10-05, 06:30 AM   رقم المشاركة : 2
نصير آل البيت.
عضو





نصير آل البيت. غير متصل

نصير آل البيت. is on a distinguished road


إذا غاب النص من القرآن والسنة فكيف يعرف الإمام ؟
وكيف يحدد إذا تنازع على الإمامة اثنان ؟

هذا ما ستبينه تخاريف الكافي وغيره

يتبع






التوقيع :
طعن في الكتاب .. ولعن للأصحاب .. وإشراك في العبادة .. وسب ولمز لأمهات المؤمنين .. تقديم للفرس ووعيد للعرب .. كذب وخرافة .. ومتعة وخمس .. أي دين هذا ؟؟!!
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الإمامية: ما صورة شرك قبيلة قريش؟
»» إقرأ ولا تعجب ، هذا مستوى أخلاقهم !!
»» الخوئي:يقر بعدم وجود رواية تنص على أسماء الأئمة!إذاً لا قرآن ولاسنةفمن أين لهم بهذا ؟
»» الصواعق البازية في إثبات وجوب العمل بالسنة النبوية ، فأين الإمامية ؟
»» تشابهت قلوبهم ، الصحابة أعداء الروافض والمنافقين(للمحتسبين فقط) !!
 
قديم 27-10-05, 11:56 PM   رقم المشاركة : 3
نصير آل البيت.
عضو





نصير آل البيت. غير متصل

نصير آل البيت. is on a distinguished road


وهذه نماذج:

أولاً: الإمام بعد الحسين:

النزاع بين محمد بن علي بن أبي طالب(ابن الحنفية) وعلي بن الحسين على الإمامة:

لما قتل الحسين أرسل محمد بن الحنفية إلى علي بن الحسين وقال له: قتل أبوك رضي الله عنه وصلى على روحه ولم يوص وأنا عمك وصنو أبيك ، وولادتي من علي عليه السلام ، في سني وقديمي أحق بها منك في حداثتك ، فلا تنازعني في الوصية ولا الإمامة ولاتحاجني ....

فرد عليه علي بن الحسين:إنطلق بنا إلى الحجر الأسود حتى نتحاكم عليه ونسأله عن ذلك !!

فانطلقا حتى أتيا الحجر الأسود ،

فقال علي بن الحسين لمحمد بن الحنفية: إبدأ أنت فابتهل إلى الله عز وجل وسله أن ينطق لك الحجر ، ثم سل

فابتهل محمد في الدعاء وسأل الله ، ثم دعا الحجر فلم يجبه ....!!

ثم دعا الله علي بن الحسين عليهما السلام .... فتحرك الحجر حتى كاد أن يزول عن موضعه، ثم أنطقه الله عز وجل بلسان عربي مبين ،

فقال: اللهم إن الوصية والإمامة إلى علي بن الحسين !!

الكافي في الأصول ، باب مايفصل به بين دعوى المحق والمبطل في أمر الامامة (ج 1 ص 348) ،
و أعلام الورى للطبرسي (ص258 و259) .

هكذا يعرف الإمام فلا نص ولا وصية ، والتحاكم في تحديده إلى الحجر الأسود !!


للتأمل: محمد بن علي بن أبي طالب لا يعرف الإمام الثالث !!

يتبع






التوقيع :
طعن في الكتاب .. ولعن للأصحاب .. وإشراك في العبادة .. وسب ولمز لأمهات المؤمنين .. تقديم للفرس ووعيد للعرب .. كذب وخرافة .. ومتعة وخمس .. أي دين هذا ؟؟!!
من مواضيعي في المنتدى
»» إقرأ ولا تعجب ، هذا مستوى أخلاقهم !!
»» يا أهل السنة: من ينتقل معي للسكنى في قم المكدسة ؟
»» هكذا تصلى الاستخارة عند الروافض !!
»» الصواعق البازية في إثبات وجوب العمل بالسنة النبوية ، فأين الإمامية ؟
»» الخوئي:يقر بعدم وجود رواية تنص على أسماء الأئمة!إذاً لا قرآن ولاسنةفمن أين لهم بهذا ؟
 
قديم 28-10-05, 05:42 PM   رقم المشاركة : 4
ibnkhaldoun
مشترك جديد





ibnkhaldoun غير متصل

ibnkhaldoun


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

موضوع متميز جدا ...جزاك الله خيرا يا صاحب الموضوع


بعد قراءة "منطقية" لنص النزاع أعلاه بين محمد بن علي و علي بن الحسين, استفدت بعض القضايا سأقدم لها بأسئلة تستكنه بعض ما تضمنه هذا النص من لوازم تقدح في ضروريات مذهب الإمامية.


السؤال الأول

- سبحان الله !! إذا كان أقرب المقربين لا علم له بخرافة النص و التعيين هذه ...فكيف يكفر هؤلاء النوكى من أنكر إمامة واحد من الذين زعموهم أئمة ؟؟ و أين بداهة المنصب الإلهي المزعوم و قيام الحجة إن لم تقم حتى على أقرب المقربين ؟؟؟

السؤال الثاني

- ثم إن سلمنا لكم جدلا الفصل الفلسفي المتأخر بين "الخلافة" و "الإمامة" , باعتبار أن المنصب الأول - حسب زعمكم - متضمن في الثاني ( دون أن يكون العكس صحيحا ) . فلماذا يطالب إذن بالإمامة و ليس فقط بالخلافة السياسية ؟ ألم يكن يعلم الفرق بين المنصبين و هو سليل بيت الأئمة ؟؟

السؤال الثالث

- ثم ألستم من يشاغب على أهل السنة بقولكم أن العقل يستشنع ترك النبي (صلى الله عليه و سلم) الأمة دون تعيين وصي لها يكون معلوما بحيث ترجع إليه في أمورها و يرفع خلافها في أمر من يخلف المعصوم السابق ؟؟ . فكيف لم تكن إمامة علي بن الحسين معلومة لأقرب المقربين ؟؟ ألا يلزم عن هذا نسبة عين هذه الشناعة المزعومة للإمام السابق ( الحسين رضي الله عنه ) الذي صار بهذا مقصرا أيما تقصير في التوصية الرافعة للخلاف ؟؟

السؤال الرابع

- طيب تنزلنا و سلمنا لكم - وهذا صعب تقديره منطقيا لما تقدم أعلاه - أن محمدا ابن علي لم يجهل منصب الإمامة و لا مفهومها العام و إنما قصد الخلافة السياسية و استعمل مصطلح الإمامة و هو يريد القيادة السياسية فقط لا غير . لكن على تقدير هذا كيف يجهل سليل الأئمة ما يقتضيه مفهوم الإمامة من عصمة في القول ؟؟ بل كيف يجهل أن الراد على الإمام كالراد على الله ؟؟ لا بل و ينازع المعصوم , صراحة , في نقله للنص عن أبيه عن جده عن الرسول ...الخ السلسلة الذهبية ؟؟

الخلاصة

- يلزم عن ما سبق أن مفاهيم الإمامة و النص و التعيين و الحجة و العصمة, مفاهيم طارئة و متأخرة اخُتلقت بشكل بعدي. فجُعلت مذهبا نُسقت أقواله و اخُترعت الروايات التي تخدم مسلماته . فبعض الروايات و الوقائع التاريخية تفضح غياب هذه المفاهيم حتى عند المعنيين بالأمر من نسل علي رضي الله عنه . و النص أعلاه ما اختلق إلا لتبرير هذا الغياب في التاريخ الفعلي لأتباع النسل العلوي ( كمحمد بن علي و غيره الذي لم يكن يعلم طبعا بكل هذه المختلقات البعدية و المتأخرة ) ...

- إن أوساط الغلاة الشيعة التي ابتدعت هذه المفاهيم بشكل بعدي, هي بالنسبة لآل البيت كالأوساط الغنوصية البولصية بالنسبة للمسيح و المسيحية الأصلية . و في كلتا التجربتين التاريخيتين, طغت , في فترة من الفترات التاريخية المتأخرة , مقولات المذهب المختلق و عظم شأنها حتى غطت و ذوبت مقولات المذهب أو الدين الأصلي . فأعيدت قراءة الأحداث السابقة من خلال المفاهيم الجديدة المختلقة, وُطوعت النصوص و حرفت بل و اختلقت لتتوافق مع مسلمات المبتدعات المفاهيمية المتأخرة . لاحظ أن تنسيق المذهب مر عبر مراحل يعد المفيد أحد أهم حلقاتها . كما لا يخفاكم أن مراحل التنسيق هذه نجد مثلها في تاريخ المسيحية البولصية.

و عليه فكما لا نسلم للنصراني ادعاءه اتباع المسيح, لا نسلم للرافضي ادعائه اتباع أهل البيت لأن غاية ما يتبعانه مختلقات بعدية.






و دمتم سالمين







 
قديم 29-10-05, 10:16 AM   رقم المشاركة : 5
نصير آل البيت.
عضو





نصير آل البيت. غير متصل

نصير آل البيت. is on a distinguished road


أحسن الله إليك أخي ibnkhaldoun وشكر لك هذه المداخلة الرائعة






التوقيع :
طعن في الكتاب .. ولعن للأصحاب .. وإشراك في العبادة .. وسب ولمز لأمهات المؤمنين .. تقديم للفرس ووعيد للعرب .. كذب وخرافة .. ومتعة وخمس .. أي دين هذا ؟؟!!
من مواضيعي في المنتدى
»» هكذا تصلى الاستخارة عند الروافض !!
»» الخوئي:يقر بعدم وجود رواية تنص على أسماء الأئمة!إذاً لا قرآن ولاسنةفمن أين لهم بهذا ؟
»» يا أهل السنة: من ينتقل معي للسكنى في قم المكدسة ؟
»» كتـّاب وقـرّاء منتدى السرداب
»» تشابهت قلوبهم ، الصحابة أعداء الروافض والمنافقين(للمحتسبين فقط) !!
 
قديم 30-10-05, 01:17 PM   رقم المشاركة : 6
نصير آل البيت.
عضو





نصير آل البيت. غير متصل

نصير آل البيت. is on a distinguished road


ثانياً:الإمام بعد جعفر الصادق:

النزاع بين موسى بن جعفر وأخيه عبدالله على الإمامة:

نقلوا أنه حصل خلاف بين موسى ابن جعفر وبين أخيه عبد الله ـ وهو أكبر أولاد جعفر ـ على الإمامة
فأمر موسى بجمع حطب في وسط الدار وأرسل الى أخيه عبدالله يسأله أن يصير اليه ،
فلما صار إليه ومع موسى جماعة من الإمامية ، فلما جلس موسى أمر بطرح النار في الحطب
فاحترق و لا يعلم الناس السبب فيه حتى صار الحطب كله جمرا ً!!
ثم قام موسى وجلس بثيابه في وسط النار و أقبل يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع الى المجلس ،

فقال لأخيه عبد الله : إن كنت تزعم أنك الإمام بعد أبيك فاجلس في ذلك المجلس !!
كشف الغمة للأربلي (ج3 ص73) .


هكذا يثبت الإمام في دين الروافض فلا نص ولا وصية !!

أقترح تطبيق هذه التجربة عند أي نزاع


للتأمل: عبدالله بن جعفر الصادق لا يعرف الإمام المعصوم السابع ؟؟

يتبع






التوقيع :
طعن في الكتاب .. ولعن للأصحاب .. وإشراك في العبادة .. وسب ولمز لأمهات المؤمنين .. تقديم للفرس ووعيد للعرب .. كذب وخرافة .. ومتعة وخمس .. أي دين هذا ؟؟!!
من مواضيعي في المنتدى
»» الصواعق البازية في إثبات وجوب العمل بالسنة النبوية ، فأين الإمامية ؟
»» كتـّاب وقـرّاء منتدى السرداب
»» يا أهل السنة: من ينتقل معي للسكنى في قم المكدسة ؟
»» أيها الإمامية: ما صورة شرك قبيلة قريش؟
»» الخوئي:يقر بعدم وجود رواية تنص على أسماء الأئمة!إذاً لا قرآن ولاسنةفمن أين لهم بهذا ؟
 
قديم 30-10-05, 01:50 PM   رقم المشاركة : 7
ذو الفقار
رافضي





ذو الفقار غير متصل

ذو الفقار is on a distinguished road


يقول الروايات المتواترة والتي عن طريق العامة والخاصة
ولم يقل ان ليس هناك روايات من طريق الشيعة فقط او عن طريق غيرهم وليست متواترة
الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قدحددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد







التوقيع :
لافتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار
من مواضيعي في المنتدى
»» مخالفة سنية صريحة للصحابة والخلفاء
»» من هم أهل البيت ؟
»» الى المشرفين لماذا منع سلمان من المشاركة ؟
»» نراكم بعد الحج ان شاء الله
 
قديم 30-10-05, 11:11 PM   رقم المشاركة : 8
نصير آل البيت.
عضو





نصير آل البيت. غير متصل

نصير آل البيت. is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو الفقار 
   يقول الروايات المتواترة والتي عن طريق العامة والخاصة
ولم يقل ان ليس هناك روايات من طريق الشيعة فقط او عن طريق غيرهم وليست متواترة
الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قدحددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد

لماذا كبرت كلمة العامة وحرمت الخاصة من التكبير !!
ثم بترت قوله: ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحداً بعد واحد !!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو الفقار 
   ولم يقل ان ليس هناك روايات من طريق الشيعة فقط او عن طريق غيرهم وليست متواترة

زميلنا المحترم ذو الفقار : الخرق أكبر من الرقعة !!
ألستم تشترطون تواتر الروايات لإثبات العقائد ، أم أنها الإنتقائية ؟؟

ثم أني أقول أن مقصد الخوئي واضح ، تأمل تعليل الخوئي لعدم وجود النص على أسماء الأئمةقال: ( بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفاءه والتستر عليه بل لدى أصحابهم عليهم السلام إلا أصحاب السر لهم ) !!

إذاً هذه العلة تنسفها رواية صحيحة واحدة تفضح الإمام ويعلم بها الجميع !!
هل فهمت مقصد الخوئي ؟؟


يتبع






التوقيع :
طعن في الكتاب .. ولعن للأصحاب .. وإشراك في العبادة .. وسب ولمز لأمهات المؤمنين .. تقديم للفرس ووعيد للعرب .. كذب وخرافة .. ومتعة وخمس .. أي دين هذا ؟؟!!
من مواضيعي في المنتدى
»» تشابهت قلوبهم ، الصحابة أعداء الروافض والمنافقين(للمحتسبين فقط) !!
»» الصواعق البازية في إثبات وجوب العمل بالسنة النبوية ، فأين الإمامية ؟
»» يا أهل السنة: من ينتقل معي للسكنى في قم المكدسة ؟
»» إقرأ ولا تعجب ، هذا مستوى أخلاقهم !!
»» الخوئي:يقر بعدم وجود رواية تنص على أسماء الأئمة!إذاً لا قرآن ولاسنةفمن أين لهم بهذا ؟
 
قديم 31-10-05, 03:28 AM   رقم المشاركة : 9
طلحة
عضو نشيط






طلحة غير متصل

طلحة is on a distinguished road


مَن يُضْلِلِ اللّهُ فَلاَ هَادِيَ لَهُ وَيَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ [الأعراف : 186]







 
قديم 31-10-05, 09:29 AM   رقم المشاركة : 10
نصير آل البيت.
عضو





نصير آل البيت. غير متصل

نصير آل البيت. is on a distinguished road


صدقت أخي طلحة

{ مَن يُضْلِلِ اللّهُ فَلاَ هَادِيَ لَهُ وَيَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ }






التوقيع :
طعن في الكتاب .. ولعن للأصحاب .. وإشراك في العبادة .. وسب ولمز لأمهات المؤمنين .. تقديم للفرس ووعيد للعرب .. كذب وخرافة .. ومتعة وخمس .. أي دين هذا ؟؟!!
من مواضيعي في المنتدى
»» ثلاث أسئلة فر منها الروافض ؟
»» الخوئي:يقر بعدم وجود رواية تنص على أسماء الأئمة!إذاً لا قرآن ولاسنةفمن أين لهم بهذا ؟
»» كتـّاب وقـرّاء منتدى السرداب
»» هكذا تصلى الاستخارة عند الروافض !!
»» إقرأ ولا تعجب ، هذا مستوى أخلاقهم !!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:53 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "