العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-05, 08:58 AM   رقم المشاركة : 1
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


Lightbulb آية من القرآن تثبت عدالة الصحابة ,[ أبو عبيدة ].

[align=center]السلام عليكم ,,
بسم الله الرحمن الرحيم .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للعالمين وعلى آله وأصحابه الذين عدلهم الله جل جلاله في كتابه العزيز , ليكونوا بعد هذا التعديل , أساس نقل أمور الدين من المصطفى الأمين إلى باقي الأمة الميامين وإلى يوم الدين .

أقول أنا أبو عبيدة : كثير ما نجد الرافضة عليهم من الله ما يستحقون , يطعنون في أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم , ويثيرون الشبه حولهم , لا لشيء إلا لإبطال أمور الشريعة بالطعن في القرآن والسنة النبوية المطهرة , لأنه لم يصلنا هذا القرآن وهذه السنة إلا من هؤلاء الأفذاذ المعدلين من ربهم جل جلاله .
ولذلك لا حجية في طعن هؤلاء الخبثاء في أصحاب الرسول بعد تعديل الله لهم .
ولتقريب الصورة أقول أنا أبو عبيدة :

لقد أمرنا الله سبحانه عند التنازع أن نرد ذلك التنازع إلى القرآن والسنة إذا كنا مؤمنون, وحذرنا من ردها إلى الظنون , فقد ذم الله الظن فقال سبحانه : { إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون }، ويقول : { إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس } ، هو الظن المبني على إتباع الهوى ، وهذا لا يجوز الأخذ به في الأحكام
أنظر إلى قول شيخ الرافضة الخوئي في ذلك فقد قال :

(قد ثبت بالأدلة الأربعة حرمة العمل بالظن)
معجم رجال الحديث - السيد الخوئي ج 1 ص 19 .

أما إذا أعترف الرافضي إنه غير مؤمن انتهى الإشكال وعُرف سبب حقده لأصحاب المصطفى صلى الله عليه وسلم ,.فقد قال تعالى : {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله وإلى الرسول إن كنتم تؤمنون }.
وها نحن متنازعون في هذا فلننظر هل عدل الله أصحاب نبيه أم لا ؟!
أقول : ماذا قال الله عن الصحاب نبيه عندما أمرهم الله بتغيير قبلتهم ؟!
ننظر إلى ذلك , فقد قال الحق : { سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم * وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه وإن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس لرءوف رحيم} .

نظرات في هذه الآية :
1-نرى أن الله سبحانه وتعالى وصف الصحاب نبيه بأنهم [ أمة وسطا ].
وما معنى وسطا ؟؟
ففي لسان العرب مادة : وسط
قال: واعلم أَن الوسط قد يأتي صفة، وإِن أَصله أَن يكون اسماً من جهة أَن أَوسط الشيء أَفضله وخياره كوسَط المرعى خير من طرفيه، وكوسط الدابة للركوب خير من طرفيها لتمكن الراكب , ولهذا قال
الراجز:
[mark=FFFF00]إِذا ركِبت فاجعلاني وسطا [/mark]
وقال أيضاً : وسط الشيء أَفضله وأَعْدَلَه جاز أَن يقع صفة، وذلك في مثل قوله تعالى: وكذلك جعلناكم أمة ,أَي عَدْلاً، فهذا تفسير الوسط وحقيقة )هـ.
أقول وما يعضد ذلك :
ماورد في عمدة كتب الرافضة الكافي : 6 /540 ح18
وروى فيه : ( عن مولانا أبي الحسن عليه السلام في ضمن جواب بعض المتعرضين الملعونين - و خير الأمور ، أوسطها ) .
[نقلاً من : سماء المقال في علم الرجال - ابو الهدى الكلباسي ج 1 ص 191 ].

وأيضاً ما أورده شيخكم المازدراني عن مسند محمد بن قيس البجلي ص142.
قوله : ( أهل أوساط الأرض " : وسط الشئ : بالتحريك . المعتدل . الوسط قد يكون صفة وإن يكون اسما من جهة أن أوسط الشئ أفضله وخياره . ومنه الحديث خير الأمور أو خيار الأمور أوساطها . في مثل قوله تعالى وتقدس ( وكذلك جعلناكم امة وسطا أي عدلا فهذا تفسير الوسط وحقيقة معناه . الوسط يجمع على أوساط أو أواسط ). " هـ

وبهذا يتضح معنى وسطا في هذه الآية وأن معناها [ عدول ] .

2-نرى أن الله سبحانه وتعالى جعلهم شهداء على الناس .

وجعل الله الصحابة شهداء دليل آخر على فضلهم وعدلهم وأنهم من أصحاب الجنة فقد قال الحق في ذلك : { والذين هم بشهاداتهم قائمون * والذين هم على صلاتهم يحافظون * أولئك في جنات مكرمون } .
أقول :
نلاحظ : أن الله جعلهم شهداء و ونلاحظ أن الله رأى اتبعاهم الرسول في تغيير القبلة فهم صلوا معه .
فكان : جزاء ذلك دخولهم جنة الخلد .
ولذلك أحتج أشياخ الرافضة على عدالة المسلم بهذه الآية التي لو تطلع عليها بعين حق لعلم أنها لصحابة النبي خاصة , فقد قال شيخهم الجواهري في كتابه جواهر الكلام ج41/ص22 . احتجاجا بهذه الآية
( لا تقبل شهادة أهل دين على غير أهل دين المسلمين , فإنهم عدول في أنفسهم وغيرهم ).

ومعنى شهداء على الناس : بأنهم يشهدون بأن الرسل قد بلغوا أممهم لما ورد في القرآن الذي شهدوا نزوله وحفظوه في صدورهم .

3-نرى أن الله سبحانه وتعالى جعل الرسول شهيداً عليهم .
أقول أنا أبو عبيدة :
وهذا دليل واضح وجلي على أن المقصود بهم هم صحابته دون غيرهم , بدليل أنه شاهد عليهم , أما عند موته فلم يعد شاهد عليهم بأبي هو وأمي ودليل على هذا ما أخبر به الله سبحانه على لسان عيسى : { وكنت عليهم شهيداً ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد}
دليل على أن الأنبياء وإن كانوا أحياء فإنهم لا يعودون شهداء بعد موتهم .

4-نرى في قوله تعالى { وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه}.
ومعلوم أن الصحابة أتبعوا الرسول في الصلاة قبل الكعبة ولم نعرف من الصحابة مخالف لذلك الأمر الرباني.
5- نرى في قوله تعالى : { وما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس لرءوف رحيم}.
أن الله جل جلاله لم يضيع هذا الإيمان , بل أبقاه لأنه رءوف رحيم , وشهادة الله لأحد بالإيمان هي من أعلى الشهادات , فبالله من أولى بالتصديق الله أم أشياخ الرافضة .
أين عقولكم أين التدبر في القرآن .

تم بحمد الله .
[/align]







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» استفسار من الإخوة في الكويت ؟!
»» الطريقة النقشبندية وبعض عقائدها الخرافية
»» اعتراف الرافضة بأن علماء الحديث لدى اهل السنة عدول ورواتهم كذابون
»» فك الأحجيّة عن طلاسم الإسماعيلية / وثيقة
»» ملائكه كوكتيل يتكلمون(1000000000000000)لغه
 
قديم 20-10-05, 09:36 AM   رقم المشاركة : 2
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


بارك الله فيك اخي الفاضل ابو عبيدة وجعل كل ما تقوم به في ميزان حسناتك
احسنت احسن الله اليك وجعل مثواك الجنة وكل من قرأ هذه الاسطر اللهم امين
المشكلة الحقيقة عند الروافض هو ذلك الخلط العجيب في المصطلحات حيث أن منبع ذلك هي العقيدة الفاسدة التي ملأت رؤوسهم حيث انهم يعتقدون قولنا بعدالة الصحابة هي عصمتهم وهنا منبع الاختلاف
عليهم ان يدركوا اننا لا نقول بعصمتهم بل هم بشر يصيبون ويخطئون ولا نشنع عليهم حين خطأهم فكلنا خطاء والله سبحانه وتعالى سيحاسب كل انسان على افعاله.

وفقك الله لخيري الدنيا والاخرة







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» هل حقا ما سمعت بوفاة السيستاني لكن لم يعلن عنه؟؟؟
»» إني داعية فأمنوا............!!
»» اللهم بلغنا رمضان
»» الرد على بنت الضلال في هجر على هل لاهل السنة جواب على هذا؟
»» اخي المرسال تفضل مشكورا لا مأموراً
 
قديم 15-11-05, 08:55 AM   رقم المشاركة : 3
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


السلام عليكم ,,
بسم الله الرحمن الرحيم .
جزاك ربي الجنّة أيتها المُجاهدة حفِيدة الصَّحابة .
وبارك الله فيكِ وفي قلمك .







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» الخميني يقول : أشياخ النجف يعتقدون أن بريطانيا وأمريكا ملجأ الإسلام ..[ وثيقة].
»» آية عضلت على الأباضية كيف يؤلونها
»» عَلِيّ بِنْ أَبِيِ طَالِب , أَحَد قُوّاد أَبُو بَكْر الصّدِيِق.
»» فرقة التفويض وهم الذين يعلمون الناس الجهل بالله
»» زميلي الفاضل ZottiSeller1 تعال هنا أريدك .
 
قديم 05-01-06, 04:28 PM   رقم المشاركة : 4
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


يرفع لله ,,







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» طقوس عاشوراء عند الرافضة
»» أكل الحلاوة لا تبطل الصلاة عند الروافض ههههههههههه
»» أَوْثَقُ شُيُوخ نِعْمَة اللهِ الجَزَائِري حلُوُلِي .
»» حصرياً حفل معايدة المهتدين بالأحساء / صور
»» ابشركم يا أخوان إسلام عائلة رافضية في الأحساء
 
قديم 05-01-06, 05:37 PM   رقم المشاركة : 5
نزف الجرح
عضو نشيط





نزف الجرح غير متصل

نزف الجرح is on a distinguished road


بارك الله فيك







التوقيع :
لاتغرك الدنيا وتصبح عديم احساس
لاتحس يوم انك اصبحت فوق الناس
حاسب من افعالك من دعوة المظلوم
والي بنيته سنين ممكن يضيع بيوم


الربا اثنان وسبعون بابا، أدناها مثل إتيان الرجل أمه، وإن أربى الربا استطالة الرجل في عرض أخيه .

قال الألباني :

حديث صحيح
من مواضيعي في المنتدى
»» من يعرف هؤلاء الأخباث ؟
»» نقل إيريل شارون إلى المستشفى، والإعلام الإسرائيل يقطع برامجه
»» سر خطير عن أحداث 11 سبتمبر تكشفه فرنسا بالأدلة والوثائق
»» منتدى شيعة فلسطين
»» رايس تواجه هتافات محتجين استراليين وصفوها بمجرمه حرب وقاتله
 
قديم 05-01-06, 08:15 PM   رقم المشاركة : 6
محب الولاية
موقوف






محب الولاية غير متصل

محب الولاية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة 
   [align=center] وها نحن متنازعون في هذا فلننظر هل عدل الله أصحاب نبيه أم لا ؟!
أقول : ماذا قال الله عن الصحاب نبيه عندما أمرهم الله بتغيير قبلتهم ؟!
ننظر إلى ذلك , فقد قال الحق : { سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم * وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه وإن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس لرءوف رحيم} .

نظرات في هذه الآية :
1-نرى أن الله سبحانه وتعالى وصف الصحاب نبيه بأنهم [ أمة وسطا ].
.
[/align]

قال تعالى:

"ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا امة مسلمة لك وارنا مناسكنا وتب علينا انك انت التواب الرحيم " سورة البقرة آية 128

ياترى هذه الآية عن ماذا تتكلم ؟
هل تتكلم ايضا عن الصحابة ؟
وهل هناك امتان مسلمتان تكونان شهداء على الناس ويكون الرسول شهيدا عليهم ام ماذا؟


*********************


وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (127)

الكلام هنا نبى الله ابراهيم وابنه اسماعيل عليهما السلام

رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (128)

وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ

هل هذه الأمة المسلمة هى امة الصحابة ؟
ومن ذريتنا ما المقصود من ذلك؟


رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ (129)


رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ
من هم هؤلاء ؟






 
قديم 06-01-06, 07:01 AM   رقم المشاركة : 7
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


الزميل الفاضل :
أولاً : ألآية المذكورة واضحة الدلالة بأنها خاصة في الصحابة رضوان الله عليهم , وذلك لأساباب سنذكرها هاهنا على عجالة .
1- شهادة الرسول عليهم ومعلوم أن الشاهد يكون حاظر ومعاين للمشهود لهم , ودليليلى ذلك قول الحق على لسان عيسى : { وكنت عليهم شهيداً ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد}. فهذا هو عيسى ينفي شهادته على قومه بعد رفعه .

2- أن الله أخبر أن المراد بهم هم من أتبع الرسول في تغيير القبلة , وهذا خاص بالصحابة رضوان الله عليهم .

أقول : لو تطلعت يا زميلي الفاضل للآية المذكورة والآيات التي أتيت بها سترى عجباً :
أنظر بالله عليك إلى قول الحق : { جعناكم }. وهي فعل ماضي , تدل على وقوع الحدث والعدالة فهي قطعية الثبوت , بعكس الآيات السابقة التي تقول : { وجعلنا }, { وابعث فيهم }. فهي تدل على الطلب لا القطع بالوقوع , وسوف نعرج على تبيان الآيات التي جلبها الزميل لاحقاً .


إضافة فضيلة من الآية :
أقول : معلوم أن الصحابة رضوان الله عليهم كلهم أطاعوا الرسول في تغيير القبلة ولم نرى منهم مخالف , وقد وصفهم الله بأنه هداهم فقال : { على الذين هدى الله }. فهل هناك عدالة أعظم من هداية الله .

أنظر يا متطلع إلى قول الحق : { وما كان الله ليضل قوماً بعد إذ هداهم حتى يبين لم حتى يبين لهم ما يتقون إن الله بكل شيء عليم }.

والله قطعاً لن يضلهم لقوله : {إن تحرص على هداهم فإن الله لا يهدي من يضل وما لهم من ناصرين }. فمن كتب الله عليه الهداية فإنه لن يضله الله لأن الله لن يهية بدايةً قطعاً كما اخبر الله بذلك .

الله سبحانه وتعالى أخبر [ أن الذين هداهم الله أي الصحابة كما أوضحنا سالفاً] أنهم يتبعون أحسن القول ومعلوم أن أحسن القول هو القرآن وأقوال الرسول قال الحق في ذلك : { الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله }.

ولأنهم يستمعون القول فيتبعون أحسنه وجب على الرسول أن يبشرهم بالجنة فقد قال الحق : { فبشر عباد * الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه }.
سؤال هل بشرهم الرسول بذلك أم لا ؟!

يجيب على هذا السؤال قول الحق : { لا يستوي من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى }.

أقول : فهذه آية قد شملت الصحابة كلهم , وقد وعدهم الله بالجنة بقوله : { وكلا وعد الله الحسنى } .
وقد سمّى الله الجنّة بالحسنى فقد قال : { للذين أستجابوا لربهم الحسنى والذين لم يستجيبوا له لو أن لهم مافي الأرض جميعاً ومثله معه لا فتدوا به أولئك لهم سوء الحساب ومأواهم جهنم وبئس المهاد }.

وأيضاً قوله في الرد على المشركين الذين زعموا أنهم سيدخلون الجنة : { يجعلون لله ما يكرهون وتصف ألسنتهم الكذب أن لهم الحسنى لا جرم أن لهم النار }.
الله يصف المؤمنين بأن الهم الحسنى أي الجنة { وأما من آمن وعمل صالحا فله جزاء الحسنى }.

الله يصف أهل الحسنى أي الجنة بأنهم مبعدون عن النار فقال : {إن الذين سبقت لهم منى الحسنى أولئك عنها مبعدون }.


نعرج للآيات التي جلبها الميل الفاضل :

اقتباس:
قال تعالى:

"ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا امة مسلمة لك وارنا مناسكنا وتب علينا انك انت التواب الرحيم " سورة البقرة آية 128

ياترى هذه الآية عن ماذا تتكلم ؟
هل تتكلم ايضا عن الصحابة ؟
وهل هناك امتان مسلمتان تكونان شهداء على الناس ويكون الرسول شهيدا عليهم ام ماذا؟

أقول : معلوم أن الآية تتحدث عن أبراهيم وإبنه إسماعيل بدلالة رفعهما القواعد عن البيت , كما أن الآية الأولى كانت خاصة بالصحابة رضوان الله عليهم , أما قولك هل هناك أمتان مسلمتان .
أقول وبالله التوفيق : لا تدل هذه الآية على شهادة نبي الله أبراهيم وابنه إسماعيل على أحد , بل تدل على دعائهم لله بأمور .
2- معنى مسلمين : أي مخلصين لك أنظر لسان العرب مادة سلم .

ويقول الزميل :

اقتباس:
وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (127)

الكلام هنا نبى الله ابراهيم وابنه اسماعيل عليهما السلام

رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (128)

وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ

هل هذه الأمة المسلمة هى امة الصحابة ؟
ومن ذريتنا ما المقصود من ذلك؟

رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ (129)


رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ
من هم هؤلاء ؟

أقول وبالله التوفيق :


أما عن ذريته فنعم هم الصحابة من قبيلة قريش والدليل بعث الله محمد منهم .






التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» ممنوع الضحك نص جواب لسؤال سألته لفاضح الشيعة
»» الرسول والأئمه يدخلون النار / الكافي
»» خاص للأخوه اهل السنه
»» التوحيد وأقسامة مع الرد على من أنكر التقسيم من الأشاعرة
»» التّصوف والصّليب / وثيقة
 
قديم 10-01-06, 04:05 AM   رقم المشاركة : 8
محب الولاية
موقوف






محب الولاية غير متصل

محب الولاية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة 
  




أقول وبالله التوفيق :


أما عن ذريته فنعم هم الصحابة من قبيلة قريش والدليل بعث الله محمد منهم .



الزميل ابو عبيدة
كلامكم لاغبار عليه
والصحابة المؤمنين رضى الله عنهم يستحقون كل خير

لكن لى تعليق على عبارتكم المقتبسة :

أما عن ذريته فنعم هم الصحابة من قبيلة قريش والدليل بعث الله محمد منهم .

نسالكم وهل سلمان الفارسى من قريش ؟
وكذلك صهيب الرومى من قريش ؟
نعم هم صحابة لكن هل هم من ذرية ابراهيم ؟
وهل كل قريش من ذرية ابراهيم ؟
الرسول صلى الله عليه وآله وسلم من قريش وبالتحديد من بنى هاشم
فهل كل قريش من بنى هاشم؟

يقول تعالى:



إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (34) آل عمران


إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى
1- آدَمَ
2-وَنُوحًا
3- وَآلَ إِبْرَاهِيمَ
4- وَآلَ عِمْرَانَ

عَلَى الْعَالَمِينَ (33)

ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ


وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (34) آل عمران


الامر به اصطفاء
اليس كذلك ؟

هل كل قريش اصطفاهم الله ؟
ام هناك انا س معينون هم من تم اصطفاءهم ؟

ما معنى ذرية بعضها من بعض ؟
هل الاصطفاء قد تم فى نطاق هذه الذرية ؟
وهذه الذرية تعود لمن ؟






 
قديم 10-01-06, 04:58 AM   رقم المشاركة : 9
راية السنة
عضو





راية السنة غير متصل

راية السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الولاية 
   وهل كل قريش من ذرية ابراهيم ؟


الاجابة ياموالي على سؤالك هذا لم أجيبك عليها أنا ولكن ابحث عنها في كتب التاريخ أو أسأل أي مدرس تاريخ من جماعتك المواليين وهو يجيبك

وبعد ذلك أترك النقاش لأهل العلم والدراية

قال عز وجل..






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:13 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "