العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-05, 06:25 PM   رقم المشاركة : 1
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


الرد على شبهة الحضرة الصوفية هل هي شرعية ؟

[align=justify]
[align=center]الشبهة(4) : الحضرة الصوفية هل هي شرعية ؟[/align]

الحضرة الصوفية تكون: جالسة صامتة، أو جالسة صائتة، أو راقصة (بنقص أو من دون نقص).

1- الجالسة الصامتة:

في الرد عليها يكفي حكم عبد الله بن مسعود، الذي قال فيه رسول الله r (كما يرويه الحافظ الذهبي في «التذكرة»): «خذوا عهدكم عن ابن أم عبد».

نجد حكم عبد الله بن مسعود هذا في «سنن الدارمي»:

... عند عمر بن يحيى قال: سمعت أبي يحدث عن أبيه، قال: كنا نجلس على باب عبد الله بن مسعود قبل صلاة الغداة (أي الفجر)، فإذا خرج مشينا معه إلى المسجد، فجاءنا أبو موسى الأشعري فقال: أخَرَجَ عليكم أبو عبد الرحمن بعد؟ قلنا: لا، فجلس معنا حتى خرج، فلما خرج قمنا إليه جميعًا، فقال: يا أبا عبد الرحمن، إني رأيت في المسجد آنفًا أمرًا أنكرته، ولم أرَ والحمد لله إلا خيرًا. قال: فما هو؟ قال: إن عشت فستراه.. رأيت في المسجد قومًا حلقًا جلوسًا ينتظرون الصلاة في كل حلقة رجل، وفي أيديهم حصى، فيقول: كبّروا مائة مرة، فيُكبرون مائة، فيقول: هللوا مائة مرة، فيُهللون مائة، فيقول: سبحوا مائة مرة، فيسبحون مائة. قال: فماذا قلت لهم؟ قال: ما قلت لهم شيئًا انتظار رأيك أو انتظار أمرك، قال: أفلا أمرتهم أن يعدوا سيئاتهم وضمنت لهم أن لا يضيع من حسناتهم شيء. ثم مضى ومضينا معه حتى أتى حلقة من تلك الحلق، فوقف عليهم، فقال: ما هذا الذي أراكم تصنعون؟ قالوا: يا أبا عبد الرحمن، حصى نعد به التكبير والتهليل والتسبيح والتحميد، قال: فعدوا سيئاتكم، فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء، وَيْحَكُم يا أمة محمد ما أسرع هلكتكم، هؤلاء أصحابه متوافرون، وهذه ثيابه لم تبلَ، وآنيته لم تكسر، والذي نفسي بيده، إنكم لعلى ملة هي أهدى من ملة محمد، أو مفتتحو باب ضلالة. قالوا: والله! يا أبا عبد الرحمن ما أردنا إلا الخير. قال: وكم من مريد للخير لن يصيبه، إن رسول الله r حدثنا أن قومًا يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم، وأيم الله، لا أدري، لعل أكثرهم منكم...

- الرجاء ملاحظة أن الجلسة النقشبندية هي مثل هذه الجلسة.
[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الديوان الصوفي الذي يحكم العالم
»» الاخ دادش يتفضل هنا للافصاح عن مذهبه
»» احتاج لمثل هذا البرنامج للضرورة
»» الرد شبهة إيجابهم اتخاذ الشيخ عند الصوفية
»» حمل كتاب جلاء العينين بمحاكمة الأحمدين
 
قديم 01-10-05, 06:27 PM   رقم المشاركة : 2
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


[align=justify]

2- الحضرة الجالسة الصائتة:

في الرد عليها نذكر ما يلي:

- الآية الكريمة: ( وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ ... )، وهؤلاء يجهرون بذكرهم، كما يخلو ذكرهم من التضرع والخيفة.

- الحضرة بجميع أنواعها، ومثلها هذه، بدعة تنطبق عليها كل الأحاديث الواردة في البدعة، والتي رأيناها قبل قليل.

- حديث ابن مسعود السابق هو رد عليها كما هو رد على الجالسة الصامتة.

- قول حذيفة بن اليمان: «كل عبادة لم يتعبدها أصحاب رسول الله فلا تعبدوها»، رد عليها وعليهم.

وبالتالي، هذه الحضرة«الجالسة الصائتة» هي مثل غيرها، بدعة، فهي مردودة عليهم.

3- الحضرة الراقصة ( وكلها صائتة ) :

إن جميع الردود على البدعة وعلى أساليبهم في الذكر، وعلى الجالسة الصامتة، وعلى الجالسة الصائتة، هي ردود على الحضرة الراقصة، يضاف إليها:

- هي نفس صلاة اليهود!

جاء في المزمور (149) عدد (3): «ليسبحوا اسمه برقص، بدُف وعود، ليرنموا له..».

وفي المزمور (150): «سبحوه بدف ورقص، سبحوه بأوتار ومزمار، سبحوه بصنوج التصويت، سبحوه بصنوج الهتاف...».

- وثنيو إفريقيا السوداء «الفيتيشيون» عباداتهم كلها رقص وسماع.

- الهندوس، صلاتهم لأصنامهم مثل الحضرة الراقصة، يتوسطهم الكاهن أمام الصنم، يرقصون ويهزجون، أي إن صلاتهم هي رقص وسماع وقرع أجراس.
[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الموسوعة اليوسفية في بيان أدلة الصوفية بين التزوير وإثبات الباطل
»» الشيخ الحقاني النقشبندي يتصل بالرسول صلى الله عليه وسلم هاتفيا
»» الديوان الصوفي الذي يحكم العالم
»» هؤلاء تركوا التصوف / العلامة محمد حامد الفقي
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ محمد عبد الرزاق حمزة
 
قديم 01-10-05, 06:29 PM   رقم المشاركة : 3
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


[align=justify]
· الخلاصــة:-

الحضرة الصوفية بجميع أشكالها، بدعة، ونقض للآيات والأحاديث، وتَشبُّه كامل بالطقوس اليهودية والوثنية، (فيتيشية وهندوسية وجينية وطاوية..).

- أما كونها نقضًا للآيات والأحاديث؛ فهي كفر وزندقة ورِدة.

- وأما كونها تشبه الطقوس الوثنية واليهودية؛ فالرسول r يقول: «من تَشبَّه بقوم فهو منهم».

ولا حاجة للزيادة.

( المرجع : الكشف عن حقيقة التصوف ، للأستاذ عبدالرؤوف القاسم ، ص 628 – 630 بتصرف يسير )

[align=center]========================
منقول من موقع الكاشف للشيخ سليمان الخراشي
========================

أبو عثمان
[/align]
[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة خصائص النبي صلى الله عليه وسلم في حياته البرزخية عند غلاة الصوفية
»» يا معشر الصوفية هل هؤلاء معصومون ؟
»» لا دفاعا عن الالباني فحسب بل دفاعا عن السلفية
»» تحميل مناظرة قناة دريم مناظرة جميلة
»» الرد على شبهة ماد الصحابة كما يميد الشجر
 
قديم 15-03-07, 10:54 PM   رقم المشاركة : 4
ggouda73
مشترك جديد





ggouda73 غير متصل

ggouda73 is on a distinguished road


اتقوه الله ولا تكفروا احد فمن يعمل حسنه فهي له ومن يعمل سئية فهي عليه







 
قديم 16-03-07, 09:33 AM   رقم المشاركة : 5
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



بارك الله فيك

أين التكفير ؟؟!!!

أرجو أن لا تفتري علينا ما لم نقله .

وإن كنت لا تفرق بين القول والعمل وبين الفاعل ، فهذه مشكلتك و ليس مشكلتنا بارك الله فيك

============

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أصول بلا أصول سلسلة للرد على مزاعم الصوفية
»» شبهة خصائص النبي صلى الله عليه وسلم في حياته البرزخية عند غلاة الصوفية
»» سلسلة أعلام التصوف 26 محمد بن عبد الرحيم الباجُرْبَقيّ
»» بمناسبة عيد ميلاد سيدهم البدوي
»» الشبهة رقم 33 دعواهم أن الامام أحمد قال دعوهم يفرحوا مع الله ساعة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:44 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "