العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-05, 06:43 AM   رقم المشاركة : 1
ابن قدامة
عضو ماسي





ابن قدامة غير متصل

ابن قدامة is on a distinguished road


الفرق بين حبنا لعلي رضي الله عنه..وحبهم

علي رضي الله عنه..أحد شموس الإسلام..بعد الرسول صلى الله عليه وسلم..

وهو من أئمة العلم والشجاعة والعبادة بإجماع أهل السنة..ومن أئمة الفصاحة والبيان..ولا غرو

وكان أحد أبرز المفتين..وأبرع القضاة..عبر التاريخ..وكان الخلفاء الراشدون قبله..يستوزرونه..في كل مجلس استشاري..

ومن شك في فضله فقلبه مريض..وناصيته في الحضيض..

والخلاصة أن مناقبة مشهورة..وأفضاله معروفة مأثورة..

لكن الشيعة..أبوا أن يقنعوا بمنزلة البشرية..فرفعوه..إلى مالم يرفع الله تعالى أخص أنبيائه وأعظم أوليائه..محمد صلى

الله عليه وسلم..وهذا على التحقيق ليس حبا..وكي تتضح الصورة..

تأمل شخصا..أخذ يمدح فيك..فانطلق من إعلانه الولاء لك وحبه إياك..وأنت شخص عامي متوسط الحال..ثم قال:أنت أحد

أعلم علماء الأرض من أعظم رجال الكرة الأرضية..فلا يخلو الأمر من حالين:-

-إما أن تكون متكبرا بالأصالة..فينتفش ريشك..مع اليقين بكذب القائل..

-وإما أن تكون متواضعا..مما يحملك على بغض هذا المداح..مما سيدعوك لحثو التراب في وجهه على أقل تقدير..

ولهذا..سرد الله تعالى من خبر عيسى عليه السلام..كيف تبرأ ممن ألهوه..مع كون شبهتهم في التأليه..أعظم من شبهة

الشيعة في الغلو في الأئمة..

وذلك أن عيسى عليه السلام جاء من غير أب..فقالوا بأن مادته إلهية..

وأصبحوا يستغيثون به..وينوطون حاجاتهم به..


هذه كلمات..أرجو من الله أن تطرق قلب شيعي ..فيتفتح قلبه..لمعرفة أن حب الشخص..لا يعني تقديسه..

وأن تفضيل أبي بكر على علي مثلا عند السنة..لا علاقة له بما يزعمه علماء الشيعة من أن السنة نواصب..إلا إذا كان من

يفضل الرسول صلى الله عليه وسلم على إبراهيم عليه السلام دالا على الحط من قدر الخليل عليه السلام







التوقيع :
تفضلوا على مائدة أصول التفسير..بالضغط على الرابط:

أهل القرآن هم أهل الله وخاصته
من مواضيعي في المنتدى
»» االرد الحَبر..في من اعتذر لعلي بالصبر
»» مذهب أهل بيت العنكبوت..!
»» زمـــــــزم كــــــــولا..!
»» سؤال من وحـــــــي التاريخ(للشيعة)
»» تفسير آيتين..بين سنة ..ورافضة
 
قديم 01-10-05, 06:57 AM   رقم المشاركة : 2
الفقي
عضو فعال





الفقي غير متصل

الفقي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي .وقد ذكرتني بهذه القصة من قصص واقع الشيعة التي سردها الاخ الغائب أبو الفداء وجمعها الاخ الغائب ايضا المعتز بدينه اعادهما الله لنا بالقريب العاجل

(

أنت في واد والشيعة في واد عليهم وعلينا .. وحسينيهم وحسينينا
)

كان لي جار طيب يدعى (الحاج علاء) ، كان الحاج علاء رجل كبير في السن كبير في التجربة ، كان شبه أمي ، لم يكن ذو علم أكاديمي ، لكنك تُحس إذا حدثك و كأنه أستاذ من أساتذة الكليات الجامعية ، بل كان الكثيرون من هؤلاء الأساتذة يستشيرونه في أمور عديدة و يصدرون عن رأيه ، كان (الحاج علاء) بشوش الوجه ، كثير التبسم ، طيب المعشر لا يمل جليسه ، كما كان كثير التحمل و الصبر خاصة في أواخر أيامه ، رحل الحاج علاء رحمه الله قبل عدة سنوات ، و قد كنت أنا عنده في ساعاته الأخيرة ، حزنت عليه كثيراً لأني طالما استفدت من تجربته و فهمه ... و هنا إحدى تلك الفوائد :
سمعته مرة يناقش أحد الروافض ، و الرافضة مشهورون بالتلاعب بالألفاظ ، و قياس أشياء بأشياء أخرى لا تشبهها في الوقت الذي لا يمكن لعاقل أن يقيس فيه هذه بتلك ، هذا مع تحميلهم النصوص الشرعية ما لا تحتمل ، و أنا لذلك أنهى دائماً عن مناقشة الروافض ما لم يكن المناقش (بكسر القاف) ملماً إلماماً جيداً بمذهب الرافضة و انحرافاتهم و طرقهم في الاستدلال ، لذا أردت أن أطلب من الحاج علاء أن يدع أمرهم لي ، لكنني فوجئت بصحة استدلالاته و قوة حجته ، و طريقته الفريدة في رد شبهات الشيعة ، فقد كان كلما ذكر الرافضي اسم علي رضي الله عنه سأله : أي علي تقصد ؟ ، علينا أم عليكم ، فيقول الرافضي : و هل هناك أكثر من علي واحد ؟!! ، فيقول الحاج علاء رحمه الله بثقة : نعم .. فعلي الذي يتحدث عنه أهل السنة هو علي ابن أبي طالب ، إبن عم رسول الله صلى الله عليه و سلم و زوج ابنته و والد حفيديه ، الصحابي الجليل المجاهد ، البطل الصنديد الذي نذر نفسه لله حتى قتل شهيداً في محراب الصلاة ...
أما عَلِيِّ الذي تتحدثون عنه فهو :

• الإمام المعصوم المفترض الطاعة .
• الجبان الذي لم يجرؤ على أخذ حقه المنصوص عليه في القرآن ، و بلغ به الجبن أن هوجمت فاطمة زوجته ابنة رسول الله رضي الله عنها ولم يدفع عنها ، بل لم يحرك ساكناً إزاء من أهانوا عرضه.
• الذي كان له أنصار و أعوان و محبون كثر ، ومع ذلك لم ينصر الحق الإلهي المنصوص عليه من قبل الرسول صلى الله عليه و سلم وترك الأمر للظلمة و المنافقين و المرتدين.
• الذي استباح أخذ الأعطيات والهبات من الظلمة ..
• الذي كان من أعوان الكافرين المرتدين الظلمة ... ينقل الشيعة على لسان عمر : (لولا علي لهلك عمر)
• الذي كان من المستشارين عند الكفرة منتهكي حق فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه و سلم !!!!
• الذي نزل على حكم الشجرة الملعونة في القرآن .
• الذي استأنس بقرب الكافرين الظلمة فزوج أحدهم ابنته (زوج ابنته أم كلثوم من عمر بن الخطاب)
• الذي يثني على الظلمة المرتدين المنافقين (انظر ثناءه على عمر في نهج البلاغة)
• الذي كان يشتم ويسب شيعة أهل البيت . (أنظر مقالتنا بعنوان : اقرأوا وصف علي للشيعة)
• الذي لم يكتفِ بتوريث أحد أولاده الحكم من بعده كما فعل معاوية ، بل ورثه لإثني عشر من ذريته فنقض بذلك مبدأ الشورى ..
• الذي كتم العلم فخبأ كتاب الله حتى لا يستفيد منه أحد ، و سكت مع ذلك عن تحريف الظالمين للقرآن .

و قد تعلمت من ذلك الطرح أن الشيعة حين يجادلوننا في علي أو في الحسين أو في غيرهما فإنما يجادلون في أشخاص آخرين غير هؤلاء الصالحين ...


http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=33946


وهنا موضوع مرتبط والله اعلم :

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=21192

.






 
قديم 01-10-05, 07:44 AM   رقم المشاركة : 3
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


بارك الله فيك اخي ابن قدامة
اراك تكتب ما اريد كتابته لكن عجز قلمي عن ذلك لعدم قدرتي احسان التعبير
بالمقابل تجد بان هناك من اهل السنة من يطعن بسيدنا علي رضي الله عنه ردا على طعن الروافض بسيدنا ابو بكر او عمر او عثمان رضي الله عنهم ولهذا فليس من الانصاف كأهل سنة وجماعة وتلك ليست من عقيدتنا التعرض لاي صحابي فلكل منهم فضله وقدره لكن ان نضع سيدنا ابو بكر في كفة وعمر في كفة وعثمان في كفة وعلي في كفة
ونطرح مواضيع للتفاضل فيما بينهم
فهذا ما لم يأمر به الشرع مطلقا.







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم مظاهرة الكفار ومعاونتهم على المسلمين
»» أخي غدير قم هنا الدليل على ما قلته بخصوص قتل الصفويين للمراسلة أطوار بهجت!!
»» فلاش رائع عن مقاطعة المنتجات الدانماركية
»» ما الذي يحدث في العراق بين الروافض الصدر والحكيم؟
»» صلاة الوداع للخميني ولاحظوا التربة الكربلائية ان استطعتم
 
قديم 02-10-05, 03:47 AM   رقم المشاركة : 4
ابن قدامة
عضو ماسي





ابن قدامة غير متصل

ابن قدامة is on a distinguished road


أخي التقي-إن شاء الله-شكر الله لك الإضافة الرائعة..ورحم الله الحاج علاء

أختي الحفيدة..الفاضلة..وفيك أسأل المولى عز وجل أن يبارك..وشكر الله مروركم الكريم..

لكني أستميحكم عذرا في الاختلاف اليسير مع حضرتكم..في أمرين:-

-الأول هو قولكم إن ثمة من السنة من يطعن عليا..وهذا غير صحيح مطلقا..بل لاوجود لسني قط يفعل هذا لا من العلماء ولا من العامة..فإن فعل..يزول عنه وصف السنية..ولايقال سني فعل كذا وكذا..كما لايقال عن الملتحي إذا كان من أهل المنكرات إنه متدين ويفعل كذا وكذا..فلو أن الشاذلي وقع في ذلك..فليس سنيا بحال حتى لو ذب عن كل الصحابة إلا عليا..بل هو ناصبي إذا كان كذلك

الثاني-أن ذات المفاضلة..ليس فيها بأس بل هي من سنة الله في خلقه..
قال تعالى"تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض"..
ولو راجعت كتب السنن وعلى رأسها البخاري ومسلم ستجدين بوضوح أن أبا بكر أفضل الصحابة مطلقا..ثم عمر..
بأدلة واضحة..من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى هذا إجماع السلف والخلف..

وصح عن علي رضي الله عنه..أنه كان يقول"من فضلني على الشيخين جلدته حد الفرية"..
وصح أيضا أن ابنه محمدا -وهو ابن الحنفية-سأله عن خير الناس فقال أبو بكر..قال ثم أي ..قال :عمر..قال:ثم أنت يا أبي؟
قال ما أنا إلا رجل من المسلمين..

وقد ثبتت أفضلية أبي بكر في القرآن في غير آية..

وكذلك عثمان..جمهور الصحابة أنه أفضل من علي..وإن كان قلة من الصحابة يرون أنه أفضل من عثمان..
ولذلك قال الدارقطني من فضل عليا على عثمان فقد أزرى بالمهاجرين والأنصار..


ومختصر القول..أرى أن الملامة فيمن أكثر من هذه المواضيع..وأكثر الجدل فيها..وجعلها ركيزة..في حواره مع الرافضة..
لأن الرافضي العامي سيفهم منها التنقيص..فالأولى الجدال في الأمهات..فهم أصلا يكفرون الصحابة ويطعنون في الأصول..أما مسألة التفضيل فتناقش مع الزيدية..لا مع الجعفرية







التوقيع :
تفضلوا على مائدة أصول التفسير..بالضغط على الرابط:

أهل القرآن هم أهل الله وخاصته
من مواضيعي في المنتدى
»» تحد خفيف لطيف..عن التصحيح والتضعيف
»» زمـــــــزم كــــــــولا..!
»» الرنتيسي وابن باز أخوان في الله تعالى
»» تاريخ كذب+اعتزال=رافضة
»» قصة الشهيد المجاهد الفلسطيني محمد الحنبلي
 
قديم 02-10-05, 05:12 AM   رقم المشاركة : 5
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


بارك الله فيك اخي ابن قدامة حفظه الله ورعاه
اسمح لي اخي الفاضل
ولربما اشكل عليك كلامي فاخذته بغير معناه
نعم التفاضل المحمود موجود ولم انكره ابدا وما تفضلت به هذا من المسلمات وكلنا يؤمن به
لكن ان تجعل مواضيع المفاضلة كمقايضة فهنا الامر مريب!
لا اعتقد بان هناك سني واحد لا يعرف قدر وفضل سيدنا ابو بكر او عمر او عثمان او علي رضي الله عنهم عند رسول الله صلى الله عليه واله وسلم.
لكن ان نطعن باحدهم في سبيل ارضاء اهل البدع! فهذا ما اقصده!!
جزاك الله خير لمداخلتك المفيدة وبارك الله فيك واتمنى ان تكثر من هذه المواضيع لاننا نحتاجها لا سيما في نقاشنا مع الرافضة .







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» شبكة كربلاء الرافضية ،،، اعقروا الجمل الاجرب حارث الضاري
»» رد بنت الضلال على حفيدة الصحابة،،، لنضحك قليلا
»» موضوع التصويت على الجزيرة: هل سيساهم خطاب نصر اللات بحل الازمة بلبنان؟
»» هل سمعتم باللطمية الصينية؟ تفضلوا اسمعوها
»» بوش يضع تسونامي في لائحة الإرهاب الدولي
 
قديم 02-10-05, 02:42 PM   رقم المشاركة : 6
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أرى بأن هذا الكلام فيه توجيه إلي بطريقة غير مباشرة !!

و بما أن الأخت الكريمة " حفيدة الصحابة " هي من الأخوات العزيزة علي

فوجب علي أن أوضح لها بعض الأمور و التي تتعلق بفتح مثل هذه المواضيع


أولا : كما قال أخي الحبيب " ابن قدامة " أن المفاضلة موجودة في كتاب الله و السنة النبوية


ثانيا : عقيدتنا - تبين هذا و تقول به

فنحن كسنة نقر بأن ابي برك رضي الله عنه هو الأفضل على الأطلاق

و نقول بأن عمر رضي الله عنه يأتي بعده بالأفضلية ................الخ


فدائما - يسالنا الأعضاء الشيعة عن سبب أفضلية الخلفاء الراشدين الثلاثة على الخليفة الرابع رضي الله عنهم أجمعين

فمن واجبنا أن نبين لهم صحة معتقدنا - و نثبت لهم هذا المعتقد - أليس كذلك يا اخي الكريمة ؟؟؟


فلقد وضعت مقدمة في مواضيع المفاضلة

و بينت السبب الذي جعلني أن أفتح هذه المواضيع


فنحن كسنة - مواضيع المفاضلة كلها مواضيع محمودة

لأنه كما تفضل أخي الحبيب " ابن قدامة " بأن السني الذي يطعن بأي صحابي - فهو ليس سني

و أنا و لله الحمد و المنة سني الي العظم

و اتمنى أن أعيش و أموت هكذا

فحبي للصحابة رضوان الله عليهم و بما فيهم أبا الحسن - حبا خالصا لوجه الله سبحانه و تعالى لا يعتليه أي شوائب



ثالثا : هكذا مواضيع يا أختي الكريمة - تكون للشيعة من باب الإلزام

فأنا عندما أنكر بعض الصفات التي يصفونها لعلي رضي الله عنه

فأني أنفيها بطريقتي الخاصة - باب الإلزام - كما يفعل ابن تيمية - رحمه الله

فأفرض بأن لو علي رضي الله عنه هكذا

فأنه يستوجب أن يكون هكذا .............

و ليس لأني أعتقد بأنه هكذا ................


يعني - أبين لهم بأن الإعتقاد بهذا ..........

فأنه حتما سيؤدي الي إعقتاد سيء للغاية

فأنه من باب أولى أن تنفوا عنه ما تصفونه به



ثم بإذن الله العلي العظيم


سأضع موضوع خاص - في المنتدى هنا و في منتدى السرداب

أوضح به الاسباب بالأدلة

لفتحي لمثل هذه المواضيع

و سأضع لكم كلام الشيعة و التحدي الذي عرضوه علي و الذي جعلني أن افتح هذه المواضيع


أما - موضوع الأخ " الشاذلي " فهو مختلف للغاية


فموضوعه الذي يريد فتحه - أو فتحه

هو موضوع - أيضا فيه إلزام للشيعة

ولا يوجد فيه إي إساءة لعلي رضي الله عنه - فنحن لن نسمح لها بهذا أبدا

فإننا سنوقفه عند حده إن حاول هذا !!!!


فلهذا قلت - بأننا يجب أن نسمح له بكتاب المواضيع - لنرى هل هو محق بها أم مخطأ

و كان كلامي كله - من باب إنصاف أعضاء المنتدى

و ليس محاباة له على حسابكم يا إخوتي و أخواتي


فموضوعه - رأيت فيه الفائدة . و الله أعلم

فهو يريد أن يلزم الشيعة بعدالة الصحابة رضوان الله عليهم

لأن عدم الإعتقاد بعدالة الصحابة - فإنه سيؤدي الي ................ عدم وجود عدالة لعلي رضي الله عنه

و لقد وعد بأنه سيفعل هذا بالطريقة الشرعية العلمية


هذا كل ما قاله - و على هذا وافقناه على موضوعه !!!


و لكن ثقي كل الثقة

بأننا لن نسمح لاي عضو كان بأن يمس بأي صحابي كان - فما بالك بأبا الحسن رضوان الله عليهم جميعا !!!






/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» المباهلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
»» طائفتي علي ومعاوية رضي الله عنهما لا توجد بينهما فئة باغية
»» تطليق غير المحجبة
»» معذرة أخي الكريم الهاوي هنا التعليق
»» تحذير من برنامج (( الرائعتان )) على قناة دريم لإبراهيم عيسى
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:53 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "