العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-05, 03:44 AM   رقم المشاركة : 1
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


الصوفية يحتفلون بمولد سيد شباب أهل الجنة Sofiyah

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم يكتف الصوفية باحداث بدعة المولد النبوي ،، وبل زاد بدعة كثيرة ، ومن هذه الموالد بدعة ( مولد سيد شباب أهل الجنه ) ، أي مولد الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهذه رسالة وصلت إلى بريدي الالكتروني تهنيء بالاحتفال بمولد الحسين رضي الله عنه ،


النــــص


اقتباس:

كل عام وانتم بخير
المولد الهجرى لسيد شباب اهل الجنه كان يوم الخميس الموافق8/9/2005 اوصيكم بالفواتح له


[align=center]مولد سيد شباب أهل الجنه[/align]

كانت كل مظاهر الخير تعم المكان . . مكان الإحتفال بمولد سيدنا الحسين . . موائد طعام . . حلقات ذكر . . بشر يمدون جسوراً متبادله من الموده والرحمه . . وفى وسط تلك المظاهره المتفجره بالمغفره والصوفيه خرج من يفتى بغير علم . . وينكد على زوار وضيوف حفيد رسول الله . . ويحرم الإحتفال به . . ويعتبره شركاً و كفراً بالله . . إستغفر الله .

إن المولد يعنى إحتفالا بمولود . . والإحتفال بمولود هو إقرار بأنه بشر . . وليس إلهاً . . لو كنا نعتقد أنه إلهاً لنفينا عنه أنه وُلدَ . . فالإله لا يلد ولا يولد . . ومن ثم فإن الإحتفال بمولد سيدنا الحسين لا يعد شركاً ولا كفراً إلا فى عقول لا تريد أن تتفتح على نور الله . . ولا تريد أن ترتوى منه .

ونحن لا نحتفل بمولد سيدنا الحسين لنفسه . . وإنما نحن نستفيد منه . . " إن فى أيام دهركم لنفحات ألا فتعرضوا إليها عسى أن تصيب أحدكم رحمه لا يشقى بعدها أبداً " . . لقد إستفدنا من إلإحتفال بمولد النبى عليه الصلاه و السلام . . إحتفلنا بخروجنا من الظلمات إلى النور . . و من الشرك إلى الإيمان . . نحتفل بالنعم التى أنعم الله بها علينا منذ مولده .

بل أبسط من ذلك . . إننا نحتفل بالمولود البشرى العادى جداً . . بالخير الذى يأتى معه . . العقيقه . . وهى ذبح خروفين فى حالة المولود الذكر . . و ذبح خروف واحد فى حالة المولود الأنثى . . وهو فى الحالين ذبح لله . . يستفيد منه أهل الله . . وليس شركاً ولا كفراً بالله . . كما يصر بعض من بلانا الله بهم . . الذين يريدون أن يوقفوا كل شىء فى الدنيا بتفسيراتهم الضعيفه الضيقه .

ولوسألت واحداً منهم لماذا تفتى بغير علم سارع بالقول : إن الأمر شورى بين المسلمين . . ويدلل على ذلك بأن النبى صلى الله عليه و سلّم غير موقع المعركه فى

بدر بإقتراح من مسلم يقاتل معه . . وهو قول حق يراد به باطل و جهل . . فالذى سمع النبى كلامه مقاتل محترف . . وليس بائع خضار . . ومن ثم فإن للشورى دوائر ومستويات . . فلو كانت هناك حالة مخ وأعصاب حرجه فإننا نلجأ إلى الأطباء . . هذه هى دائرة الإختيار . . ولابد أن يكون هؤلاء الأطباء متخصصين فى المخ والأعصاب على أعلى مستوى . . هذا هو مستوى الإختيار . . إن هؤلاء هم أهل الذكر . . أهل العلم . . أهل الخبره . . أهل الشورى فى هذا التخصص . . ولكل تخصص من تخصصات الحياه أهله . . وخبراؤه . . وعلى هؤلاء أن يقواوا خيراً أو ليصمتوا .

ونحن نحتفل بمولد سيدنا الحسين كما نحتفل بوفاته . . نحتفل باللحظه التى لقى فيها ربه . واللحظه التى يرضى فيها الله عنه . . ومره أخرى نحتفل بوفاته لأنه ليس إلهاً . . فهو مخلوق . . يولد ويموت . . وفى الإحتفال بالميلاد نحتفل بالخير الذى جاء إلينا معه . . وفى الإحتفال بالوفاه نحتفل بالخير الذى يناله وهو يلقى الله فرحاً مشتبشراً . . قانعاً . . راضياً .

وفى يوم عاشوراء . . يوم إستشهاد سيدنا الحسين . . نحتفل بأنه لقى ربه فى أشرف ميته . . ميتة الشهاده . . ولو خير سيدنا الحسين أن يعيش أطول أويلقى ربه شهيداً لما تردد فى إختيار ما جرى له . . لقد أحب لقاء الله وأحب الله لقاءه . . وهو ما يفرحنا . . ويجعلنا نرفض شق الهدوم ولطم الخدود عليه .

لقد فرح المسلمون بكل مرحله من مراحل سيدنا الحسين . . الميلاد . . الحياه . . و الأستشهاد . . وقد كان وهو على قيد الحياه يدير أمور المسلمين . . ويختلى بنفسه فى رحاب الله . . وحدث أن وجد أخوه سيدنا الحسن جمعاً من الناس حول بيته و هو فى خلوته . . فأرسل إليه ورقه قال له فيها : " إحتياج الناس إليكم من نعم الله عليكم فلا تملوها فتعود نقماً " . . فقرر سيدنا الحسين الخروج من خلوته و أقسم ألا يعود إليها مفضلاً قضاء حوائج الناس على متعته فى خلوته مع الله . " سلام عليه يوم ولد ويوم مات ويوم يبعث حياً " .

و " ليس منا من شق الجيوب ولطم الخدود ودعا بدعوة الجاهليه " .

وفى كل الأحوال لا بد من القبول بما قسم الله . . إنا لله وإنا إليه راجعون . . و علينا أن نفرح بقضاء الله . . وهى أعلى درجه . . أقل منها أن نرضى بقضائه . . أقل منها أن نصبر على قضائه . . ساعتها سنرضى عن الله كما يرضى الله عنا .

وجد أبو بكر الصديق رضى الله عنه رجلاً فسأله : هل رضيت عن الله حتى يرضى عنك ؟ . . فقال الرجل كيف أرضى عن الله وهو القوى وأنا الضعيف وهو الغنى و أنا الفقير . . . . . فقال أبو بكر : إن فرحت بالنقمه كما تفرح بالنعمه فقد رضيت عن الله . . وهؤلاء هم الذين قال الله عنهم " ورضوا عنه " .

فلماذا يبكى البعض على سيدنا الحسين ؟ . . نحن نعرف أنه سيموت . . فلماذا البكاء ؟ . . علينا أن نفرح بما حدث له حتى فى لحظاته الأخيره . . فقد لقى الله و هو راض عنه . . وكان يشعر بالفرحه . . وعلينا أن نفرح بفرحه . . لماذا نبكى ؟ . . هل نبكى معتقدين أنه ما كان يجب أن يموت . . إن كل مولود يجب أن يموت . . هل نبكى على الأسلوب الذى مات به ؟ . . نعم هو أسلوب سىء . . ولكنه فى النهايه شهاده . . و لوخير بينها وبين الموت الطبيعى لإختارها .

لقد تمنى خالد بن الوليد ميته مثلها . . قال وهو على فراش الموت : لم يبقى فى جسمى موضع إلا وفيه ضربة بسيف أو طعنه برمح أورميه بسهم وها أنا ذا أموت على فراشى كما يموت البعير فلا نامت أعين الجبناء . . إنه مثل كل مؤمن كان يتمنى الشهاده . . أحسن خاتمه . . وهى تَجُبّ ما قبلها . . ولا شىء بعدها .

لقد منحها الله تكرماً لسيدنا أبو بكر الصديق الذى مات بلدغة ثعبان . . ففى يوم الهجره من مكه إلى المدينه دخل مع النبى صلى الله عليه وسلم الغار وكان يرتدى جلبابين . . وراح يمزقهما كى يسد ما فى الغار من شقوق . . حتى أصبح هناك شق لا يجد قماشاً يسده . . فسده برجله . . بينما النبى ينام على حجره . . وكان فى الشق ثعبان أراد أن يرى الرسول ومنعته رجل أبى بكر فلدغه لدغه خفيفه لعله يسحبها . . وتحمل أبو بكر الألم حتى لا يوقظ النبى . . لكن دمعه فرت من عينه . . سقطت على خد النبى . . فاستيقظ قائلاً : مايبكيك يا أبا بكر ؟ فروى له ما حدث . . فسأل النبى الثعبان : ألا تعلم من أنا ؟ . . قال الثعبان : مصيبتى أننى أعلم ؟ . . و سأله : ألا تعلم من هذا ؟ . . أجاب : أعلم أنه صاحبك يا رسول الله . . وقد أردت أن أراك لكن أخيك منعنى عنك . . فمسح النبى بريقه الشريف عضة الثعبان فبرأ أبو بكر منها . . وعندما حانت لحظة الوفاه أراد الله أن يكرمه فأطلق سم الثعبان فى جسده مره أخرى لينال الشهاده .

ونال سيدنا عمر بن الخطاب الشهاده بموته مقتولاً على يد أبى لؤلؤه المجوسى . . و كذلك سيدنا على بن أبى طالب الذى قتله عبد الرحمن بن مرجوم . . وسيدنا عثمان بن عفان . . وسيدنا الحسن . . شقيق سيدنا الحسين . . كلهم أحبوا الشهاده فمنحها الله لهم . . و لا حول و لا قوة إلا بالله .

[/align]


[align=center]=======================[/align]






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» حمل كتاب : إعلام المسلمين بما في كلام التجاني من الكذب الظاهر والكفر المبين
»» إلى متى السير في طريق إثارة حفيظة المسلمين ؟
»» لماذا يعد الشيخ علي الجفري قراءة سورة عبس وتولى طعنا بالنبي صلى الله عليه وسلم ؟
»» اعترافات صوفية بتعاطي السحر / 1
»» ابن عربي شيخ الصوفية الأكبر في حيرة من أمره فلا يعلكم من كلفه بالعبادة
 
قديم 17-09-05, 03:48 AM   رقم المشاركة : 2
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


[align=center]
والآن مع نقد هذه الرسالة

فاستعين الله عز وجل وأقول :

أولا : يحتاج الصوفية دليلا شرعاي من الكتاب والسنة أو الاجماع على صحة هذه العبادة التي أحدثها الصوفية والرافضة .

ثانيا : جاء في الرسالة :

(( كانت كل مظاهر الخير تعم المكان . . مكان الإحتفال بمولد سيدنا الحسين . . موائد طعام . . حلقات ذكر . . بشر يمدون جسوراً متبادله من الموده والرحمه ))

فأقول : ليس المشكل المظهر فقط ، بل المشكل الاصل نفسه ،، فهل أصل فعل مولد الحسين رضي الله عنه مشروع أو غير مشروع ،، فهذا الذي يجب أن يحرر ،، قبل أن يحرر مظهر المولد .

ثالثا : جاء في الرسالة :

(( وفى وسط تلك المظاهره المتفجره بالمغفره والصوفيه خرج من يفتى بغير علم . . وينكد على زوار وضيوف حفيد رسول الله . . ويحرم الإحتفال به . . ويعتبره شركاً و كفراً بالله . . إستغفر الله . ))

فأقول : أما التحريم فنعم فالاصل بالعبادات المنع حتى يأتي الدليل ، وأنت لم تقدموا الدليل الشرعي على فعلكم هذا . وأما الشرك والكفر ،، فالمولد ليس كفرا ولا شركا ، ولكن إذا تضمن أمور شركية أو كفرية ، فيكون المولد وسيلة للشرك ، والوسائل تأخذ حكم ما تأدي إليه ، وهذا إذا كانت الوسيلة مباحة ، فما بالك إذا كانت الوسيلة غير شرعية اصلا ؟؟؟!!!

ثم من هذا القائل أو الذي أفتاكم ، هل هو رجل له وزنه في العلم أم هو في مخلية الصوفية فقط ؟؟!!!!

رابعا : جاء في الرسالة :

(( ومن ثم فإن الإحتفال بمولد سيدنا الحسين لا يعد شركاً ولا كفراً إلا فى عقول لا تريد أن تتفتح على نور الله . . ولا تريد أن ترتوى منه . ))

فأقول : ما مقصودكم ( بنور الله ) فأذا كنتم تقصدون الكتاب والسنة ، فأين دليلكم من هذا النور ،، أم إذا كنتم تقصدون أمور اخرى غير الكتاب والسنة فأنت الصوفية لكم مصادركم مثل المنامات ولقية النبي صلى الله عليه وسلم يقظة !! ،، والهواتف ، والتلقي عن مباشرة .... إلى غيرذلك من مصادر التلقي عند الصوفية .

خامسا : وجاء في الرسالة :

(( ونحن لا نحتفل بمولد سيدنا الحسين لنفسه . . وإنما نحن نستفيد منه . . " إن فى أيام دهركم لنفحات ألا فتعرضوا إليها عسى أن تصيب أحدكم رحمه لا يشقى بعدها أبداً " ))

فأقول : هذه عقيدة الصوفية وهي طلب الامداد من الميت وترك الحي الذي لا يموت ، ورضوا بالمخلوق بدلا عن الله عز وجل ،، وثم وهذا الدليل الذي استدل به صاحب الرسالة لا يصح أيضا فقد أخرجه الطبراني في المعجم الكبير ( 19 / 519 ) ، الأوسط (3/180) ، وقال عقبه : لا يروي هذا الحديث عن محمد بن مسلمة إلا بهذا الإسناد وتفرد به أحمد بن عبدة الضبي . وفي هذا الإسناد مجاهيل وهم : الحسن بن أبي صالح وأبو محمد ، ومهاجر ، وقال الهيثمي في مجمع الزوايد ( 10 / 231 ) : " رواه الطبراني في الأوسط والكبير بنحوه وفيه من لم أعرفهم ومن عرفتهم وثقوا " . قلت : فلا تقوم به حجة .

فيأن هم من نور الكتاب والسنة ؟؟؟!!!!

سادساً : وجاء في الرسالة :

(( لقد إستفدنا من إلإحتفال بمولد النبى عليه الصلاه و السلام . . إحتفلنا بخروجنا من الظلمات إلى النور . . و من الشرك إلى الإيمان . . نحتفل بالنعم التى أنعم الله بها علينا منذ مولده . ))

فأقول : إذن أنتم بالمولد المحدث أصبح مؤمنين ،، وليس الدخول في الاسلام ،، أما إذا كنتم تقصدون بالمولد ؛ المولد الحقيقي للرسول صلى الله عليه وسلم ، يكون حالكم أنتم مؤمنين قبل أن ينبأ الرسول الله صلى الله عليه وسلم بنزول قوله تعالى : ( اقرا باسم ربك الذي خلق ) ،، فأنتم مؤمنين ، بهذا قد حزتم هذه الفضيلة قبل أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهم !!!!!

سابعاً : جاء في الرسالة :

(( بل أبسط من ذلك . . إننا نحتفل بالمولود البشرى العادى جداً . . بالخير الذى يأتى معه . . العقيقه . . وهى ذبح خروفين فى حالة المولود الذكر . . و ذبح خروف واحد فى حالة المولود الأنثى . . ))

فأقول : سبحان الله على هذا القياس ،، فكم مرة عمل النبي صلى الله عليه وسلم العقيقة للحسين رضي الله عنه ، الجواب : مرة واحد ،ن فما بالكم استدركتم على النبي صلى الله عليه وسلم هذا الأمر ؟؟؟!!!!

ثامنا : جاء في الرسالة :

(( ولوسألت واحداً منهم لماذا تفتى بغير علم سارع بالقول : إن الأمر شورى بين المسلمين . . ويدلل على ذلك بأن النبى صلى الله عليه و سلّم غير موقع المعركه ))

فأقول : أين الدليل هذا القول ؟؟!!!

ثم أنت المطالبون بالدليل على هذه العبادة ، وليس المنكر ، فالمنكر عندما ينكر لنه لم ير دليلا أم الذي يثبت فلا بد أن يكون عنده دليل ،، فأين دليلكم ؟؟؟؟

وأكتفي بهذا القدر من التعقيب ،،،

وهذا إن أصبت فمن الله تعالى وإن أخطأ فمن الشيطان ونفسي .

==============

أبو عثمان

[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد التفصيلي على الاستدلال بأثر مالك الدار على جواز التوسل أو الاستغاثة
»» الشبهة رقم 34 فتح الكوة فوق القبر الشريف
»» شيخ فوزان يرد على كتاب البوطى السلفية فترة زمنية مباركة ليست مذهبا بصيغة اكروبات
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ عبد الظاهر أبو السمح
»» شبهة تبرك الشافعي بقميص الإمام أحمد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:05 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "