العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-05, 11:03 AM   رقم المشاركة : 1
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


ومن كتبهم نُدينهم , شيخ الرافضة وفقيهم يولي الدبر بعد مناظرة مع أحد النواصب

[align=right]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مُناظرة رائعة خطمت انف شيخ الرافضة وفقيههم " بإعترافه " نقلها لنا الصدوق في كتابه كما الدين , المُناظر من طرف الرافضة هو سعد بن عبدا الله القمي , قال عنه النجاشي " سعد بن عبدالله بن أبي خلف الاشعري القمي أبو القاسم ، شيخ هذه الطائفة وفقيهها ووجهها "

وقال عنه الطوسي في الفهرست " سعد بن عبدالله القمي : يكنى أبا القاسم ، جليل القدر واسع الاخبار كثير التصانيف ثقة فمن كتبه كتاب الرحمة ، وهو يشتمل على كتب جماعة .... "

وأما الطرف الآخر فهو غير معروف ولم يُذكر اسمه , هذه تفاصيل المناظرة التي خطمت انف شيخ الرافضة وفقييهم ومن كتبهم ندينهم :

روي الصدوق في كمال الدين ، عن محمد بن على بن حاتم النوفلي، عن احمد بن عيسى الوشا، عن احمد بن طاهر القمى، عن محمد بن بحر بن سهل الشيباني، عن احمد بن مسرور، عن سعد بن عبد الله القمى

قال:
كنت امرا لهجا بجمع الكتب المشتملة على غوامض العلوم ودقايقها، كلفا باستظهار ما يصح لى من حقايقها، مغرما بحفظ مشتبهها ومستغلقها، شحيحا على ما اظفر به من معضلاتها ومشكلاتها، متعصبا لمذهب الامامية، راغبا عن الامن والسلامة، في انتظار التنازع والتخاصم والتعدى إلى التباغض والتشاتم، معيبا للفرق ذوى الخلاف، كاشفا عن مثالب ائمتهم، هتاك الحجب قادتهم، إلى ان بليت باشد النواصب منازعة، واطولهم مخاصمة، واكثرهم جدلا، واشنعهم سوالا واثبتهم على الباطل قدما.

فقال ذات يوم وانا اناظره: تبا لك ولاصحابك يا سعد انكم معاشر الرافضة تقصدون على المهاجرين والانصار بالطعن عليهما، وتجحدون من رسول الله ولايتهما وامامتهما، هذا الصديق الذى فاق جميع الصحابة بشرف سابقته، اما علمتم ان رسول الله ما اخرجه مع نفسه إلى الغار الا علما منه ان الخلافة له من بعده وانه هو المقلد لامر التأويل والملقى إليه ازمة الامة، وعليه المعول في شعب الصدع، ولم الشعث، وسد الخلل، واقامة الحدود، وتسريب الجيوش لفتح بلاد الشرك، وكما اشفق على نبوته اشفق على خلافته، إذ ليس من حكم الاستتار والتوارى ان يروم الهارب من الشر مساعدة إلى مكان يستخفى فيه، ولما رأينا النبي متوجها إلى الانجحار ولم تكن الحال توجب استدعا المساعدة من احد استبان لنا قصد رسول الله بابى بكر للغار للعلة التى شرحناها، وانما ابات عليا على فراشه لما لم يكن يكترث به، ولم يحفل به لاستثقاله، ولعلمه بانه ان قتل لم يتعذر عليه نصب غيره مكانه للخطوب التى كان يصلح لها.

قال سعد: فاوردت عليه اجوبة شتى، فما زال يعقب كل واحد منها بالنقض والرد على

ثم قال: يا سعد ودونكها اخرى بمثلها تخطم انوف الروافض ، الستم تزعمون ان الصديق المبرا من دنس الشكوك والفاروق المحامي عن بيضة الاسلام كانا يسران النفاق، واستدللتم بليلة العقبة، اخبرني عن الصديق والفاروق اسلما طوعا أو كرها ؟

قال سعد: فاحتلت لدفع هذه المسالة عنى خوفا من الالزام وحذرا من انى ان اقررت له بطوعهما للاسلام احتج بان بد النفاق ونشاه في القلب لا يكون الا عند هبوب روائح القهر والغلبة، واظهار الباس الشديد في حمل المر على من ليس ينقاد إليه قلبه نحو قول الله تعالى (فلما راوا باسنا قالوا آمنا بالله وحده وكفرنا بما كنا به مشركين فلم يك ينفعهم ايمانهم لما راوا باسنا) وان قلت: اسلما كرها كان يقصدني بالطعن إذ لم تكن ثمة سيوف منتضاة كانت تريهما الباس. قال سعد: فصدرت عنه مزورا قد انتفخت احشائي من الغضب وتقطع كبدي من الكرب

[/align]







من مواضيعي في المنتدى
»» وشهد شاهداً من اهلها(حزب الله حرس حدود لإسرائيل)
»» اغاجاري قال " نحن لسنا قرود لنقلد المراجع " فماذا اصبح مصيره؟
»» صور للكتاب الذي أثار غضب المهري وروافض الكويت
»» هذا ما حصل في يوم عاشوراء بالكويت
»» فضائح الشيعة تتوالى..الشيعي السعيدي يفضح حمزة الطائي وعموم الشيعة
 
قديم 12-09-05, 12:56 PM   رقم المشاركة : 2
البيان
عضو فضي





البيان غير متصل

البيان is on a distinguished road




بارك الله فيك أخي على هذا النقل...

فعلاً "الحق أبلج والباطل لجلج"...

ولكن هل من رجل رشيد فيعتبر...

وما قاله هذا الشيعي هو فعلاً حقيقة علمائهم قاطبة فليس في دينهم إلا رصد مثالب المخالفين وجمع الشبه تلو الشبه ورميها على الأتباع ...

وهذه حيلة العاجز في كل زمان ومكان...

...







 
قديم 12-09-05, 01:28 PM   رقم المشاركة : 3
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


بارك الله فيك اخى الحبيب


قال سعد: فصدرت عنه مزورا قد انتفخت احشائي من الغضب وتقطع كبدي من الكرب

يمكن اصابه سكرى






التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» المدعو / كمال الدين .... مارأيك ؟
»» فى دين الرافضة : الأئمة هم الله والله هو الأئمة ( ملف صوتي ) !!!
»» هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟
»» قصة لاطفالكم قبل النوم لاتفوتوهااااااااا
»» عالم الرافضة الشيرازى : الشيوعي الكافر أفضل بمليار مرة من ابو بكر وعائشة وصحابة رسول
 
قديم 12-09-05, 05:48 PM   رقم المشاركة : 4
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي







 
قديم 12-09-05, 06:20 PM   رقم المشاركة : 5
فــــــــــــارس
عضو ذهبي







فــــــــــــارس غير متصل

فــــــــــــارس is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي محب الحسنين







 
قديم 12-09-05, 06:58 PM   رقم المشاركة : 6
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الكريم محب الحسنين

================

أبو عثمان







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أصول بلا أصول سلسلة للرد على مزاعم الصوفية
»» مجانبة أهل الثبور المصلين في المشاهد وعند القبور pdf
»» كيف تكون أخلاق الصوفية عندما يفقد الحجة
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ محمد عبد الرزاق حمزة
»» نبشركم بعودة منتدى التصوف العالم المجهول
 
قديم 12-09-05, 08:55 PM   رقم المشاركة : 7
AL-SHAHAB
عضو نشيط





AL-SHAHAB غير متصل

AL-SHAHAB


يا سعد ودونكها اخرى بمثلها تخطم انوف الروافض !!!

بارك الله فيك ..







التوقيع :
http://www.tawqe3.com/images/jihad_4.gif


عن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إن أخوف ما أخاف على أمتي كل منافق عليم اللسان ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الى الجرو الصغيـــــــــــــــــــــــر ..!!!
»» مناحة في شبكة غجر الرافضية على قناة المستقلة ..!!
»» مــــــــــاذا يريدون منا ( الرافضة ) ..!!!
»» رافضي يكشف عن قناعة القذر في احد المنتديات ..!!
»» معاني حركات الصلاة .. عند الرافضة ..!!!!
 
قديم 23-09-05, 10:39 PM   رقم المشاركة : 10
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


موضوع رائع وموفق لاخينا محب الحسنين

وبصراحة كنت اعد موضوع عن هذا السؤال الاعجازي

الذي هرب منه القمي شيخ الطائفة وفقيهها ووجهها "

ونص السؤال




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الحسنين 
  




قال سعد: فاوردت عليه اجوبة شتى، فما زال يعقب كل واحد منها بالنقض والرد على

ثم قال: يا سعد ودونكها اخرى بمثلها تخطم انوف الروافض ، الستم تزعمون ان الصديق المبرا من دنس الشكوك والفاروق المحامي عن بيضة الاسلام كانا يسران النفاق، واستدللتم بليلة العقبة، اخبرني عن الصديق والفاروق اسلما طوعا أو كرها ؟




أخبرونا يا روافض عن الصديق والفاروق أأسلما طوعا أو كرها ؟






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل البنات الشيعيات يتعرين في الحسينية / صورة
»» ادعموا فضائية المستقلة في حملتها للقضاء على شعار الكراهية والتكفير (يالثارات الحسين)
»» طلب من الأخوة - تحرير كلام المرجع المهري هذا الفيديو حول ابن سبأ
»» الفعل سينتقل للابناء يا إثناعشرية
»» فتح ملف المعصومة فاطمة بنت الرضا التي جعلت قم مقدسة بسببها
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:52 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "