العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-02, 03:55 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


صحيح اسف ضعيف يا شيعي

اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ارهابي مقهور

مؤدب : كلمة مة كاف لشيعتنا ، من الإفتراءات التي ألصقت بالشيعة ، كما أن الكافي ليس كله صحيح ، ولو راجعن كتاب مرآة العقول للشيخ المجلسي لرأيته يضعف الكثير الكثير من أحاديث الكافي. [/B]

قد يكون كلامك هذا مناقضا لكلام علمائكم وجهابذتكم في العلم
اقرأ معي ماذا قالوا عن الكافي وعن بعض الكتب الاخرى
== قال في مقدمة الكافي في الصفحة خمس وعشرون ( ان كتاب الكافي هو اعظم المصادر الشيعية علي الاطلاق 0 فهو موثق من قبل الامام الثاني عشر الذي لا يخطئ ولا يغلط اذ لما الف الكيليني الكافي عرضه علي الامام الثني عشر في سدابة في سمراء فقال الامام الثاني عشر سلام الله عليه ( الكافي كاف لشيعتنا ))
== القمي يقول : ( الكافي هو اجل الكتب الاسلامية واعظم المصنفات الامامية والذي لم يعمل للامامية مثله )
== الاسترابادي محمد امين يقول : ( سمعنا من علمائنا ومشائخنا انه لم يصنف في الاسلام كتاب يوازيه او يدارية ) الكنى والانقاب المجلذا لثالث في الصفحة 98
==عبد الحسين الموسوي يقول : في المراجعات ( الكافي والاستبصار ومن لا يحضره الفقية والتهذيب
متواترة مقطوع بصحة مضامينها والكافي أقدمها واعظمها واحسنها واتقنها
-------------
فكروا قليلا في هذة الاقوال يا احبائي
وهنا ياتي سؤلين مهمين
اذا قلنا ان هذا الحديث صحيح
== هل نحكم عليه انه صحيح لان سنده صحيح ؟؟
== ام انه يوافق الرغبة ؟؟

واذا قنا علي ان هذاا لحديث ضعيف
== هل نقول علي انه ضعيف اذا انقطع سنده مثلا او في سنده مجاهيل او في سنده ضعاف او عنعنة ؟؟
== ام اذا لم يوافق رغبتنا نحكم عليه انه ضعيف ؟؟

من يتق الله يحمد في عواقبة ويكفه شر من عزوا ومن هانوا
فلزم يديك بحبل الله معتصما فانه الركن ان خانتك اركانوا

افتحوا عقولكم فقط قليلا
اذا كان هؤلاء العلماء غشم همج رعاع لله في خلقهم حكمة اين عقولكم انتم ؟
حديث عن رجل
عن رجل
كما ذكر اخي خالد في موضوعه ( عن رجل )
كيف تتخذون هذا الحديث دينا تدينون الله به ؟؟

اذا اتاكم احد علمائكم وقال لكم مثلا
عن رجال من اصحابنا عن احمد بن سلمة قال حدثنا انس ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( 000 )
ثم سرد لكم حديثا يسب به علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ويشتمه
هل تصدقون هذا الحديث ؟؟
طبعا لا
لماذا لا تصدقون الحديث ؟؟
اذا انكم لا تصدقونه من اجل انه يسب علي بن ابي طالب فهذا خطأ
بل انتم لا تصدقونه لان الحديث اصلا لم يصح سنده
منهم الرجال الذين من اصحابنا ؟؟
هذا هو حال اكثر بل اجل واغلب احاديثكم في صحاحكم ووالله انني اتعجب كيف تتذخونها دينا وهي غير صحيحة
واغلب بل اكثر احاديثكم فيها هؤلاء الرجال
== هشام ابن الحكم
هذا الرجل هو الذي تسبب في سجن امامكم الكاظم ثم قتله انظر الي رجال الكشي ماذا يقول ( ان هشام بن الحكم ضال مضل شارك في دم ابي الحسن عليه السلام ) في صفحة رقم 229
وقبل هذة الصفحة بثلاث صفحات انظر ماذا يقول ( قال هشام لابي الحسن عليه السلام : أوصني قال أوصيك ان تتقي الله في دمي )
وهشام هذا يروي في كتب الصحاح الثمانية
ومنهو هشام ؟؟ هو يهودي من سلالة يهودية وهو الذي يروي ان الله - تعالي - اجوف الي السرة والباقي صمد 00 الخ ) ارجع الي كتاب الكافي المجلد الاول في الصفحة مئة وواحد وايضاب بحار الانوار في الرابع في الصفحة اربعين
وهل تعلم ايها الشيعي ان هذا موجود في ( سفر التكوين من التوراة)
فكيف تقبلون احاديث يرويها هذا النحديث ؟؟

== زرارة ابن اعين
قال الطوسي عنه ( زرارة من اسرة نصرانية وان جده (( سنسن وقيل سبسن )) كان راهبا نصارنيا وكان أبو عبدا روميا لرجل من بني شيبان ) الفهرست ص 104
اسمع ماذا يقول زرارة وهذا في رجال الكشي ص 142
( سالت اباعبد الله عن التشهد 00 الي ان قال : فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت : لا يفلح أبدا )
ويقول في ص 123 ( واله لو حدثت بكل ماسمعته من ابي عبد الله لا نتفخت ذكور الرجال علي الخشب )
هل تدري ماذا قال ابو عبد الله عن زرارة ( قال لعن الله زرارة ) في الكشي ص 133
وايضا لعنه في الصفحة التي تليها فقال ( لعن الله بريدا لعن الله زرارة )
ويوجد كلام كثير عن هذا الرجل
والذي يهمني كثيرا هنا
ان هذا المحديث قل ان تجد حديثا الا ويوجد يه هذا الرجل في الاسناد
كيف تقبلون احاديث يرويها رجل نصراني قد ضرط في لحية ابي عبد الله ؟؟

== ابو بصير ليث بن البختري يقول عن الكاظم ( أظن صاحبنا ماتكامل علمه ) رجال الكشي ص 154
هل تقبلون احاديث يرويها لكم هذا الرجل ؟؟

كم اتمنى ان يحكم الشيعي عقله قليلا
من كذب في المدح اليس يستطيع ان يكذب في الذم ؟؟

مختصر الكلام
كيف تقبلون احاديث مقطوعه السند مجهولة الرواة معنعنة الحديث ؟؟
هل تقبل في ان يقال لك يقولون رجال ان احد محارمك فعلت الزناء ؟؟
طبعا لا تصدق بل يلزم ان يكون الرجال معروفين وغير مجاهيل
فكيف ترضى اذا بحديثه عليه الصلاة والسلام ان يزور ويبدل ويرويه يهود ونصارى ؟؟
اترك الاجابة لمن يرد ان يكون له عقل





مؤدب

من منتدى الدفاع عن السنة






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» بكاءكم على الحسين دليل كرهكم للحسين / مؤدب
»» ادخل ثم ابكي علي سيرة محمد عليه الصلاة والسلام موقع يحتاج حجب
»» شرح القرآن كلام الله ابن عثيمين
»» كم فاتورة جوالك ؟ هنا
»» صورة الشيخ السعدي بسرعة قبل أن تحذف
 
قديم 10-05-02, 04:00 PM   رقم المشاركة : 2
مها 2001
Guest





مها 2001 غير متصل

مها 2001


Red face

كلام جميل ومعقول.







 
قديم 11-05-02, 12:53 AM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


الكلام معقول ولكن هل سيصادف عقول ؟؟؟؟؟




مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» اللهم لك الحمد من قبل ومن بعد / مؤدب
»» عندما بايع الناسُ النبيَ صلى الله عليه وآله وسلم / مؤدب
»» ثلاثة وجوه / مؤدب
»» الإمام الحادي عشر ماذا يقول عن الصحابة الكرام
»» استمع الي الشهادتين من أخت اسلمت حديثا
 
قديم 11-05-02, 07:25 AM   رقم المشاركة : 4
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


أخي الحبيب مؤدب ... موضوع رائع ... بارك الله فيك

أخوك المحب السعدي 2 ...







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى عقلاء الإسماعيلة هل ترضون بهذا القول / شاهد ثم أحكم بنفسك
»» جولة الشيخ د. ناصر القفاري في بعض البلدان الإسلامية
»» الفاسق عادل امام وهو يقلد الداعيه عمرو خالد
»» نصيحة لشباب الإسلام حول تفجيرات الرياض من الإمام ابن جبرين حفظه الله
»» التصوف ارجو المشاركة في الموضوع
 
قديم 11-05-02, 12:18 PM   رقم المشاركة : 5
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


الأخ الفاضل مؤدب : كلمة كاف لشيعتنا لم أجدها في المصدر ، وعوضا عنها أعطيك هذا الموضوع الذي نشرته أربع مرات ولا مانع من مرة خامسة :
جلال يطلق الأحكام جزافا على الشيعة ، وينسب لهم ما هم براء منه ، ومن جملة ما نسبه لهم القول بصحة كل ما ورد في الكتب الأربعة ، وهنا سأعرض بعض كلمات كبار علماء الشيعة في الكتب الأربعة .
1-السيد علي الحسيني الميلاني : ذكر في كتابه التحقيق في نفي التحريف عن القرآن الشريف ما يلي :
لا يوجد كتاب واحد من بين كتب الشيعة وصفت أحاديثه جميعها بالصحة وقوبلت بالتسليم والقبول لدى الفقهاء والمحدثين ، ولذا نجد أن أحاديث الشيعة –وحتى الواردة في الكتب الأربعة التي عليها المدار في استنباط الأحكام الشرعية- قد تعرضت لنقد علماء الرجال وأئمة التجريح والتعديل ، فكل خبر اجتمعت فيه شرائط الصحة ، وتوفرت فيه مقتضيات القبول أخذ به وكل خبر لم يكن بتلك المثابة رد ، أيا كان مخرجه وراويه والكتاب الذي أخرج فيه. (ص 100).
2-المحقق الأكبر الشيخ الأنصاري : ذهب شرذمة من متأخري الأخبارين –فيما نسبت إليها- إلى كونها قطعية الصدور... إلى أن قال : وهذا قول لا فائدة في بيانه والجواب عنه إلا التحرز عن حصول هذا الوهم لغيرهم كما حصل لهم ، وإلا فمدعي القطع لا يلزم بذكر ضعف مبنى قطعه ، وقد كتبنا في سالف الزمان في رد هذا القول رسالة تعرضنا فيها لجميع ما ذكروه وبيان ضعفها بحسب ما أدى إليه فهمي القاصر)) {الرسائل 67}.
3-الماقاني : ((وما زعمه بعضهم من كون أخبارها –أي الكتب الأربعة- كلها مقطوعة الصدور ، استنادا إلى شهادات سطرها في مقدمة الحدائق ، لا وجه له كما أوضحناه في محله)) {مقباس الهداية المطبوع في آخر تنقيح المقال في علم الرجال}.
4-السيد الخوئي : ((ذهب جماعة من المحدثين إلى أن روايات الكنب الأربعة قطعية الصدور ، وهذا القول باطل من أصله ، إذ كيف يمكن دعوى القطع لصدور رواية رواها واحد عن واحد ، لا سيما وأن في رواة الكتب الأربعة من هو معروف بالكذب والوضع على ما ستقف عليه قريبا وفي موارده إن شاء الله تعالى)) {معجم رجال الحديث 1:36}.
الذي كان في الأساس هدية لجلال .

والآن نأتي لما أكملته من أحاديث :
قلت :

اقتباس:
وهشام هذا يروي في كتب الصحاح الثمانية

وأقول : هل لك أن تعطيني حديثا نتعبد به من رواية هشام هذا.

ثم قلت :
اقتباس:
قال الطوسي عنه ( زرارة من اسرة نصرانية وان جده (( سنسن وقيل سبسن )) كان راهبا نصارنيا وكان أبو عبدا روميا لرجل من بني شيبان ) الفهرست ص 104
اسمع ماذا يقول زرارة وهذا في رجال الكشي ص 142
( سالت اباعبد الله عن التشهد 00 الي ان قال : فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت : لا يفلح أبدا )
ويقول في ص 123 ( واله لو حدثت بكل ماسمعته من ابي عبد الله لا نتفخت ذكور الرجال علي الخشب )
هل تدري ماذا قال ابو عبد الله عن زرارة ( قال لعن الله زرارة ) في الكشي ص 133
وايضا لعنه في الصفحة التي تليها فقال ( لعن الله بريدا لعن الله زرارة )
ويوجد كلام كثير عن هذا الرجل
والذي يهمني كثيرا هنا
ان هذا المحديث قل ان تجد حديثا الا ويوجد يه هذا الرجل في الاسناد
كيف تقبلون احاديث يرويها رجل نصراني قد ضرط في لحية ابي عبد الله ؟؟

وأقول : يا مؤدب ، بالله عليك ، تركت أكثر من ثلاثين حديثا تمدح في زرارة (رضي الله عنه) وتمسكت بحديث أو حديثان ، ضعيفي السند ،
أولا : ( سالت اباعبد الله عن التشهد 00 الي ان قال : فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت : لا يفلح أبدا )

وأقول : هذا الحديث راويه يوسف بن السحت وهو ضعيف بشهادة مؤلف كتاب رجال الكشي.

لو راجعت أسانيد باقي الأحاديث لرأيت ذلك واضحا .
ثانيا : ابو بصير ليث بن البختري يقول عن الكاظم ( أظن صاحبنا ماتكامل علمه ) رجال الكشي ص 154
هل تقبلون احاديث يرويها لكم هذا الرجل ؟؟
وأقول : النجاشي لم يوثقه ، بل اعتبره من الضعاف ، والشيخ الكشي أيضا لم يوثقه ، فعلاما سؤالك عنه.

وختمت موضوعك فقلت :
اقتباس:
كيف تقبلون احاديث مقطوعه السند مجهولة الرواة معنعنة الحديث ؟؟
هل تقبل في ان يقال لك يقولون رجال ان احد محارمك فعلت الزناء ؟؟
طبعا لا تصدق بل يلزم ان يكون الرجال معروفين وغير مجاهيل
فكيف ترضى اذا بحديثه عليه الصلاة والسلام ان يزور ويبدل ويرويه يهود ونصارى ؟؟
اترك الاجابة لمن يرد ان يكون له عقل

وأقول : الأحاديث المقطوعة السند لا نتعبد بها .






 
قديم 11-05-02, 09:04 PM   رقم المشاركة : 6
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


ارهابي المحترم
وضعت هذا الكلام من اجل ان يعلم الشيعي الذي يرد ان يهتدي للحق ان يراه ليس لك انت يا عزيزي
المهم
هل المهدي قد عُرض عليه هذا الكتاب المسمى بالكافي ؟؟




انتظرك







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل المعمعين صنعوا أنفسهم ؟ / مؤدب
»» أكثرتم الكلام عن التجسيم / مؤدب
»» ائتوني بهذا الطلب ياشيعة
»» عندما نسـأل الرافضة بعقولهم / مؤدب
»» ظريف يقول مؤدب يسأل سؤالين وسؤال
 
قديم 11-05-02, 09:36 PM   رقم المشاركة : 7
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


أخي مؤدب : كما قلت لك : لم أر هذه الرواية.

فإذا تكرمت بذكر الطبعة التي لديك ودار النشر ، علني أجدها.

ثم ما معنى هذا الكلام : وضعت هذا الكلام من اجل ان يعلم الشيعي الذي يرد ان يهتدي للحق ان يراه ليس لك انت يا عزيزي
ألا تجد في الرغبة للهداية للحق . ما هذا الكلام يا مؤدب.







 
قديم 12-05-02, 12:47 AM   رقم المشاركة : 8
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


ارهابي المحترم
هل تعلم انني لم اقل يوما من الايام أخ لاي شيعي على وجه الارض
الا انت فانني ارى انك اخ لي
والسبب
انني اراك تريد الحق وتبحث عنه
ولكن بردك هذا اعتقد انك لا تريد الحق
لذللك اقول لك انا ماكتبت هذة الراوايات لك بل لمن يريد الحق
اترك هذا الذي لم تستطع ان تجده
ابحث عن غيره
مثلا
== اقرأ - اذا تكرمت ليس امرا - كلام عبد الحسين الموسوي 00
اقرا اي شئ اخر علك ان تتنتفع ياعزيزي ؟؟



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال أسهل من شرب بيبسي بدون سكر
»» دفاعاً عن عمر رضي الله عنه
»» أيهما أكثر ؟ / مؤدب
»» من أعلم مِن مَن ؟
»» كم فاتورة جوالك ؟ هنا
 
قديم 12-05-02, 11:03 AM   رقم المشاركة : 9
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


أخي وعزيزي المحترم : مؤدب

أنا آسف جدا جدا جدا ، لم أفهم قصدك يا أخي العزيز ، أرجو أن تسامحني يا عزيزي.







 
قديم 13-05-02, 01:27 AM   رقم المشاركة : 10
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


وعين الرضاء عن كل عيبٍ كليلةٌ
كما ان عين السخط تبدئ المساويا

شيمة الكرام العفو عن الكرام



مؤدب








التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي محرج في كلتا الحالتين / مؤدب
»» هل تصدق هذا العقول ؟
»» أبوجعفر محمد بن الحسن الطوسي يقول
»» عاجل عن الزلزال
»» هل عندكم مثلنا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "