العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-05, 07:46 AM   رقم المشاركة : 1
ابو عساف
عضو فعال






ابو عساف غير متصل

ابو عساف is on a distinguished road


الشيعة يحكمون بكفر الصوفية والأشاعرة


تكفير الشيعة للصوفية:
مع أن الصوفية فرع عن الرافضة وبهم قاموا . كما قال ابن خلدون<<لولا التشيع لما عرف التصوف>> . فإنهم مع هذا يحكمون عليهم بالكفر.

يقول شيخ الشيعة ومحدثهم وفقيههم الحر العاملي:
<<لا يوجد للتصوف وأهله في كتب الشيعة وكلام الأئمة عليهم السلام ذكر إلا بالذم، وقد صنفوا في الرد عليهم كتباً متعددة ذكروا بعضها في فهرست كتب الشيعة .

قال بعض المحققين من مشائخنا المعاصرين: اعلم أن هذا الاسم وهو اسم التصوف كان مستعملا في فرقة من الحكماء الزائغين عن الصواب، ثم بعدها في جماعة من الزنادقة وأهل الخلاف من أعداء آل محمد كالحسن البصري وسفيان الثوري ونحوهما، ثم جاء فيمن جاء بعدهم وسلك سبيلهم كالغزالي رأس الناصبين لأهل البيت .. ثم سرى الأمر إلى تعلق بعضهم بجميع طريقتهم وصار من تبع بعض مسالكهم سنداً لهم .. وصار اعتقادهم في النواصب والزنادقة أنهم على الحق، فتركوا أمور الشريعة ... روى شيخنا الجليل الشيخ بهاء الدين محمد العاملي في كتاب الكشكول، قال: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: لا تقوم الساعة حتى يخرج قوم من أمتي اسمهم صوفية ليسوا مني وإنهم يهود أمتي وهم أضل من الكفار وهم أهل النار>> ــ رسالة الإثني عشرية في الرد على الصوفية ص 13 - 16 للحر العاملي ــ .

ثم عقد فصلا كاملا تحت عنوان: <<ذكر مطاعن مشايخ الصوفية وجواز لعن المبتدعين والمحالفين والبراءة منهم>> !!! .
>
>
>
>
تكفير الشيعة للأشاعرة:
يقول نعمة الله الجزائري: <<فالأشاعرة لم يعرفوا ربهم بوجه صحيح، بل عرفوه بوجه غير صحيح، فلا فرق بين معرفتهم هذه وبين معرفة باقي الكفار .. فالأشاعرة ومتابعوهم أسوء حالاً في باب معرفة الصانع من المشركين والنصارى ... وحاصله أنّا لم نجتمع معهم على إله ولا على نبي ولا على إمام .. فظهر من هذا أن البراءة من أولئك الأقوام من أعظم أركان الإيمان، وظهر أن المراد بالقدرية في قوله صلى الله عليهة وسلم: <<القدرية مجوس هذه الأمة>> هم الأشاعرة >> ــ الأنوار النعمانية: 2/278-279 طبعة مؤسسة الأعلمي ــ .



وأترك التعليق لكم أخواني .







التوقيع :
اللهم انصر المجاهدين في دولة العراق الإسلامية وفي أفغانستان والصومال والشيشان وفلسطين.. ومكن لهم .
http://www.ojqji.net/up_vb/0507/092901034e.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» هل ستمر قضية الإساءة للرسول الكريم كما مرت قضية تنديس المصحف في سجون جوانتامو ؟
»» حول اسلوب بعض الاعضاء بمناقشة اهل التصوف
»» آية تثبت أن الذي يقول: (أن الكفار إخوانه) فهو منافق
»» حتى يتفرق دمه في القبائل / هام
»» أرجو المساعدة من اخواني
 
قديم 23-07-05, 04:58 PM   رقم المشاركة : 2
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



جزاك الله خيرا أخي الكريم ابو عساف

يثبت الموضوع لمدة أسبوع أو أكثر قليلا حتى يعلم المتصوفة منزلتهم عن الرافضة الذين يظاهرونهم علينا ،، ويطعنون بنا لأننا نرد عليهم !!!!


أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مفاجئة عجيبة غريبة الحلاج اتضح بعد هذه القرون أنه شيعي
»» حوار للعلامة الالباني رحمه الله تعالى مع صوفي حول قصيدة البردة
»» حمل حقيقة الصحيفة السجادية تأليف د. ناصر القفاري Pdf لأول مرة
»» الشرب المحتضر والسر المنتظر من معين أهل القرن الثالث عشر
»» الشيخ عدنان يتكلم بوقاحة
 
قديم 23-07-05, 05:58 PM   رقم المشاركة : 3
حــاد
رافضـــــــي





حــاد غير متصل

حــاد is on a distinguished road


يوجد في كل فكر و كل مذهب أراء متطرفة تكفر المذاهب الأخرى و ترميها في قعر جهنم.
مثال : "من لم يكن حنبليا فهو كافر".

و من خلال تصفح المنتدى يبدو أنه من لم يكن وهابيا فهو كافر أو مشرك و مباح الرأس و العرض و المال.







 
قديم 23-07-05, 07:20 PM   رقم المشاركة : 4
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


ما شاء الله



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله ايها لاستاذ حــاد .

ويبدو أنك حاد في اتهاماتك أيضا !!!

استاذي الكريم أنت قلت :

اقتباس:
يوجد في كل فكر و كل مذهب أراء متطرفة تكفر المذاهب الأخرى و ترميها في قعر جهنم.

طيب كلام جميل ممكن تأتينا بالمثال المعتدل عند الرافضة الذي يقول : " أن الصوفية والاشاعرة مسلمين " ؟؟؟!!!!

وقلت :

اقتباس:
مثال : "من لم يكن حنبليا فهو كافر".

وممكن تأتي بمن قال هذا الكلام ،،، أم هو خرج منك في ثورة غضب ؟؟!!!!!

اقتباس:
و من خلال تصفح المنتدى يبدو أنه من لم يكن وهابيا فهو كافر أو مشرك و مباح الرأس و العرض و المال.

ما شاء الله ،،،، على كل حال هذا رايك الذي بنيته على المقدمات المفتريات الآنفة الذكر ،، فاثبت العرش ثم انقش .


وأخيرا أقول :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» حمل كتاب جهود علماء الحنفية في إبطال عقائد القبورية
»» حديث ما وسعني سمائي ولا أرضي ولكن وسعني قلب عبدي المؤمن
»» مواضيع ومقالات البرقعي
»» فهرس سلسلة التعريف بأعلام التصوف
»» سماحة المفتي يحز في الخاطر هذا الهجوم الشنيع على الشيخين ابن باز وابن عثيمين
 
قديم 23-07-05, 08:53 PM   رقم المشاركة : 5
أبو خالد السهلي
عضو ماسي





أبو خالد السهلي غير متصل

أبو خالد السهلي is on a distinguished road


يوما بعد يوم .. نكتشف أمرا جديدا



اقتباس:
أراء متطرفة تكفر المذاهب الأخرى

ما رأيك بالمرجع الشيرازي ؟!

لا تنس أن الراد على اتلمرجع كالراد على الحجة وهو كالراد على الله !!



حيث كفر جميع طوائف الشيعة ما عدا الاثنى عشرية !!

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=38626

فما بالك بالصوفية والأشاعرة







التوقيع :
وليُعلم أن المسلم فطن كيّس، ليس بساذج ولا سفيه أمام كل ما يُلقى على مسامعه،
فلا يأخذ الأقوال عَلى علاتها ، دون تمحيص أو دراية، لأن هذا دين سنُسأل عنه يوم القيامة،
فالمؤمن يدور مع الحق، أينما دار وسار ..

http://www.wylsh.com/contnent/articles.php?topic=3
من مواضيعي في المنتدى
»» «جهة الأزهر»: نرفض طلب إيران فتح فرع لنا في طهران
»» لأهل السنة والجماعة فقط ... توجيهات الى " أهل الجرح والتعديل " !!
»» أسئلة مصيرية في (التربة) الحسينية .. !!
»» منصورة يا شيعة حيدر
»» كميــــــــــــــــــــــــــــــــل والهستيريا التي أصابته !!
 
قديم 24-07-05, 01:45 AM   رقم المشاركة : 6
حــاد
رافضـــــــي





حــاد غير متصل

حــاد is on a distinguished road


الأستاذ أبو عثمان
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اقتباس:
طيب كلام جميل ممكن تأتينا بالمثال المعتدل عند الرافضة الذي يقول : " أن الصوفية والاشاعرة مسلمين " ؟؟؟!!!!

يوجد العديد من الأمثلة و لكن تعال نقرأ معا ما يقوله المرجع السيد محمد سعيد الحكيم حفظه الله تعالى في كتابه "في رحاب العقيدة" :

"معيار الإسلام والكفر عند الشيعة

ففي موثق سماعة: (( قلت لأبي عبد الله: أخبرني عن الإسلام والإيمان أهما مختلفان؟ فقال: إن الإيمان يشارك الإسلام، والإسلام لا يشارك الإيمان. فقلت: فصفهما لي. فقال: الإسلام شهادة أن لا إله إلا الله، والتصديق برسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم). به حقنت الدماء وعليه جرت المناكح والمواريث، وعلى ظاهره جماعة الناس. والإيمان الهدى…))(1).

وفي حديث سفيان بن السمط: ((سأل رجل أبا عبد الله (صلى الله عليه وآله وسلم) عن الإسلام والإيمان ما الفرق بينهما؟… فقال: الإسلام هو الظاهر الذي عليه الناس شهادة: أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداً عبده ورسوله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وحج البيت، وصيام شهر رمضان. فهذا الإسلام…))(2).

وفي صحيح حمران بن أعين عن أبي جعفر (عليه السلام) : ((سمعته يقول: الإيمان ما استقر في القلب وأفضى به إلى الله عزوجل، وصدقه العمل بالطاعة لله والتسليم لأمره. والإسلام ما ظهر من قول أو فعل. وهو الذي عليه جماعة الناس من الفرق كلها. وبه حقنت الدماء، وعليه جرت المواريث، وجاز النكاح، واجتمعوا على الصلاة والزكاة والصوم والحج، فخرجوا بذلك من الكفر…))(3)… إلى غير ذلك من الأحاديث الكثيرة.

وهي تشهد بأنه يكفي في الإسلام الشهادتان والإقرار بالفرائض الضرورية في الدين، وبأن غير الشيعة من فرق المسلمين لا يخرجون عن الإسلام، وتجري عليهم أحكامه من حرمة المال والدم وغيرها إلا بحق.

عدا النواصب، وهم الذين يناصبون أهل البيت (صلوات الله عليهم) العداء، على كلام وتفصيل لا يسعنا الحديث عنه، ولا يهمنا فعلاً، لأن الكلام في غيرهم.

وعلى هذا جرت فتاوى علماء الشيعة في جميع العصور، دونوها في كتبهم المنشورة، والتي هي في متناول كل من يريد معرفة رأي الشيعة. تجد ذلك في مسائل الطهارة والنكاح والذباحة والمواريث والقصاص وغيرها.

وليسوا في مقام التقية أو المجاملة. ولذا صرّحوا في بعض الموارد الأخرى باشتراط الإيمان زائداً على الإسلام. فلتلحظ.

ويحسن إثبات ما تضمنه مصدر واحد، وهو كتاب شرايع الإسلام المتقدم، الذي هو من الكتب المعروفة. وقد شرحه كثير من الفقهاء. ويدرس في الحوزة، كما تقدم. وعليه تقاس بقية المصادر.

قال في مبحث تغسيل الميت: ((وكل مظهر للشهادتين يجوز تغسيله عدا الخوارج والغلاة والشهيد…))(4).

وقال في كتاب الحدود في مسائل حدّ المرتد: ((كلمة الإسلام أن يقول: أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله. وإن قال مع ذلك: وأبرأ من كل دين غير الإسلام، كان تأكيداً))(5).

وقال في فصل الصلاة على الميت: ((الأول: من يصلى عليه. وهو كل من كان مظهراً للشهادتين، أو طفلاً له ست سنين ممن له حكم الإسلام))(6).

وقال في عدد النجاسات: ((العاشر: الكافر. وضابطه كل من خرج عن الإسلام، أو من انتحله وجحد ما يعلم من الدين ضرورة، كالخوارج والغلاة))(7).

وقال في كتاب النكاح، في مسائل لواحق العقد: ((الأولى: الكفاءة شرط في النكاح، وهي التساوي في الإسلام. وهل يشترط التساوي في الإيمان؟ فيه روايتان، أظهرهما الاكتفاء بالإسلام، وإن تأكد استحباب الإيمان. وهو في طرف الزوجة أتم، لأن المرأة تأخذ من دين بعلها. نعم لا يصح نكاح الناصب المعلن بعداوة أهل البيت (عليهم الصلاة والسلام)، لارتكابه ما يعلم بطلانه من دين الإسلام))(8).

وقال في أول كتاب الذباحة: ((أما الذابح فيشترط فيه الإسلام أو حكمه، فلا يتولاه الوثني… ولا يشترط الإيمان. وفيه قول بعيد باشتراطه.

نعم لا يصح ذباحة المعلن بالعداوة لأهل البيت (عليهم السلام) ـ كالخارجي ـ وإن أظهر الإسلام
))(9).

وقال في مسائل اللواحق: ((ما يباع في أسواق المسلمين من الذبائح واللحوم يجوز شراؤه، ولا يلزم الفحص عن حاله))(10).

وقال في كتاب الفرائض ـ وهي المواريث ـ عند الكلام في موانع الإرث: ((الثالثة: المسلمون يتوارثون وإن اختلفوا في المذاهب. والكفار يتوارثون وإن اختلفوا في النحل))(11).

وقال في كتاب القصاص عند التعرض لشروطه: ((الشرط الثاني: التساوي في الدين، فلا يقتل مسلم بكافر، ذمياً كان، أو مستأمناً، أو حربياً…))(12).

وقال في مبحث قصاص الطرف: ((ويشترط في جواز الاقتصاص التساوي في الإسلام، والحرية، أو يكون المجني عليه أكمل))(13).

وعلى ذلك تبتني نظرة الشيعة وتعاملهم مع الصحابة عموماً ـ بما فيهم من سبق النص في السؤال عنهم ـ وغير الصحابة من المسلمين الذين يشهدون الشهادتين، ويعتنقون الإسلام ويعلنون دعوته، ويقيمون فرائضه. من دون نظر إلى فرقهم واختلافاتهم فيما زاد على أصول الإسلام، ومن دون نظر إلى بواطن نفوسهم وما تكنه صدورهم وتنطوي عليه ضمائرهم، فإن التعامل إنما يكون على الظاهر.

وعلى ذلك جرت سيرة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، ثم سيرة أئمتنا (صلوات الله عليهم) في جميع عصورهم. وقد كان أمير المؤمنين (عليه السلام) يقول عمن قاتله: إنهم إخواننا بغوا علينا، ولم يقل إنهم كفروا. ولم يسترق نساءهم ولا استحل أموالهم، لأنهم أهل القبلة، يعني: مسلمين. وعلى هذا جرى شيعته. بل الظاهر أن أكثر المسلمين على ذلك."
_____________
هامش
1- الكافي ج:2 ص:25 كتاب الإيمان والكفر: باب إن الإيمان يشرك الإسلام والإسلام لا يشرك الإيمان حديث:1.
2- الكافي ج:2 ص:24 كتاب الإيمان والكفر: باب إن الإسلام يحقن به الدم (وتؤدى به الأمانة) وأن الثواب على الإيمان حديث:4.
3- الكافي ج:2 ص:26 كتاب الإيمان والكفر: باب إن الإيمان يشرك الإسلام والإسلام لا يشرك الإيمان حديث:5.
4- شرايع الإسلام ج:1 ص:37.
5- شرايع الإسلام ج:4 ص:185ـ 186.
6- شرايع الإسلام ج:1 ص:104ـ 105.
7- شرايع الإسلام ج:1 ص:53.
8- شرايع الإسلام ج:2 ص:299.
9- شرايع الإسلام ج:3 ص:204.
10- شرايع الإسلام ج:3 ص:206.
11- شرايع الإسلام ج:4 ص:13.
12- شرايع الإسلام ج:4 ص:211.
13- شرايع الإسلام ج:4 ص:234.





اقتباس:
اقتباس:
مثال : "من لم يكن حنبليا فهو كافر".

وممكن تأتي بمن قال هذا الكلام ،،، أم هو خرج منك في ثورة غضب ؟؟!!!!!

أبدا لا أطرح شيئا في هذا المنتدى في ثورة الغضب ؛ فنفسي لا ترتاح إلا هنا فكيف تثور

و كما ذكرنا بأنه يوجد في كل فكر أراء متطرفة تنقد الآخر ؛ و استغربت سؤالك عن المصدر فمثل هذه الأقوال موجودة تستطيع البحث عنها في كتب كل مذهب ؛ و إليك مصدر ما ذكرناه كمثال ليس إلا

تذكرة الحفاظ ج: 3 ص: 1186
قال بن طاهر سمعت يقول إذا ذكر التفسير فانما اذكره من مائة وسبعة تفاسير وسمعته ينشد على منبره أنا حنبلى ما حييت وإن امت للناس ان يتحنبلوا وسمعته يقول قصدت أبا الحسن الصوفي ثم عزمت على الرجوع فوقع في نفسي ان اقصد أبا حاتم بن خاموش الحافظ بالري وألتقيه وكان مقدم أهل السنة بالري وذلك ان السلطان محمودا لما دخل الري وقتل بها الباطنية منع الكل من أبي حاتم وكان من دخل الري يعرض اعتقاده عليه فان رضيه اذن له في الكلام على الناس والا منعه فلما قربت من الري كان معي رجل في الطريق من أهلها فسألني عن مذهبى فقلت حنبلى فقال مذهب ما سمعت به وهذه بدعة وأخذ بثوبي وقال لا افارقك الى الشيخ أبي حاتم فقلت حيرة فذهب بي الى داره وكان له ذلك اليوم مجلس عظيم فقال هذا سألته عن مذهبه فذكر مذهبا لم اسمع به قط قال وما ذاك قال قال انا حنبلى فقال دعه فكل من لم يكن حنبليا فليس بمسلم فقلت الرجل كما وصف لي ولزمته أياما وانصرفت

سير أعلام النبلاء ج: 17 ص: 625
وحكاية شيخ الإسلام معه مشهورة لما قبض عليه بعض الحفاة وحملة إلى أبي حاتم وقال إن هذا ذكر له مذهبا ما سمعت به قال هو حنبلي فقال دعه ويلك من لم يكن حنبليا فليس بمسلم


أما ما ذكرناه بخصوص تكفير أصحاب المنتدى لنا فهو واضح بائن لكل قارئ ؛ و فعلا فعلا استغربت كثيرا سلامكم عليكم إذ بات سلامكم سلوكاً شاذا مقارنة ببقية الأعضاء.



الزميل أبو خالد السهلي حياك هنا
من خلال عدة اقتباسات رأيتها في سطورك في أنحاء المنتدى استنتجت بأنك لا تعلم معنى كلمة جحود !
و لو بحثت في من يكفر من يرى التحريف في القرآن من علمائك لرأيت كلمة جحود أيضاً في إطلاق حكمهم
فليتك كلفت نفسك بالبحث قليلا عن هذه المفردة
و إليك الجواب


- لسان العرب - ابن منظور ج 3 ص 106 :
* جحد : الجحد والجحود : نقيض الإقرار كالإنكار والمعرفة ، جحده يجحده جحدا وجحودا .
الجوهري : الجحود الإنكار مع العلم . جحده حقه وبحقه . والجحد والجحد ، بالضم ، والجحود : قلة الخير .

و حيا الله من يرانا مسلمين و هدى الله من يرانا من المشركين أو الكافرين






 
قديم 24-07-05, 05:48 AM   رقم المشاركة : 7
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


هذه وثيقة تثبت تكفير الرافضة للأشاعرة ,
وتخليدهم في النار ,
وأن إله الأشاعرة ليس هو إله الرافضة .

أترككم مع الوثيقة :







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى ابناء الرسول كفار عند الرافضة
»» قنبلة الوثائق في علم الرّجال عند الإماميّة
»» عسى المانع خير
»» آه يازمن يصبح الحجاج الثقفي أفضل منا
»» شيخ الاباضية القنوبي في موقف حرج (2)
 
قديم 24-07-05, 06:53 AM   رقم المشاركة : 8
حــاد
رافضـــــــي





حــاد غير متصل

حــاد is on a distinguished road


لم تأت بجديد زميلي أبو عبيدة ؛ فالآراء التكفيرية موجودة لدى كل طرف و أتمنى أن نصل لوحدة الإسلام يوما. طبعا ليس من خلال هذا المنتدى و لكن على الأقل مع أهل السنة و الجماعة.







 
قديم 24-07-05, 07:12 AM   رقم المشاركة : 9
حــاد
رافضـــــــي





حــاد غير متصل

حــاد is on a distinguished road


فقط للمتابعة
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=43115







 
قديم 24-07-05, 08:01 AM   رقم المشاركة : 10
ابو عساف
عضو فعال






ابو عساف غير متصل

ابو عساف is on a distinguished road


الأخ الكريم حاد أنت قلت

يوجد في كل فكر و كل مذهب أراء متطرفة تكفر المذاهب الأخرى و ترميها في قعر جهنم.

أقول لك يمكن كلامك يكون صحيح بعض الشيء ولكن المعروف أنّ أغلب أهل البدع والأهواء أفكارهم أغلبها متطرفة و تكفيرية بالجملة ولكن أنا بدوري أقول عن الرافضة وعن من شابههم من أهل البدع أقول نفس جملتك الآنفة ولكن مع تغيير بسيط

أقول: يوجد في كل مذهب من مذاهب أهل الزيغ والضلال الكثير من الآراء المتطرفة التي تكفر المذاهب الأخرى وترميها في قعر جهنم ............. ويوجد القليل والنادر من الأشخاص الذين لا يكفرون المذاهب المخالفة الأخرى
فمذهب الرافضة من هذه المذاهب التي فيها الكثير من الأفكار التكفيرية للمخالفين ولكن مع ذلك فإنه يوجد عدد قليل جدا من رجالات الرافضة الذين لا يكفرون المخالفين وربما كان المرجع السيد محمد سعيد الحكيم من هؤلاء الرجال الذين لا يكفرون المخالف .

ولهذا أقول للأخ الحـاد إن كان كلامي غير صحيح فأرجو أن تحضر لي 4 أقوال لعلماء الرافضة تدل أن الرافضة غير تكفيريين .




أما بالنسبة لقولك
و من خلال تصفح المنتدى يبدو أنه من لم يكن وهابيا فهو كافر أو مشرك و مباح الرأس و العرض و المال.

نقول أن من لم يكن سلفيّ المنهج متبع للكتاب والسنة بفهم سلف الأمة فهو في النار وهو إما مبتدع أو كافر
كما قال رسول الله عليه الصلاة والسلام : ..... وستنقسم هذه الأمة إلى ثلاث وسبعون فرقة كلها في النار إلا واحدة ، فقيل وما هي ؟ قال ما أنا عليه وأصحابي .
فأتباع الإثنين والسبعين فرقة الهالكة يتراوحون بين الشرك والبدعة . فليسوا كلهم خالدين في نار جهنم .


أما بالنسبة لتكفير الرافضة للمخالفين فأقوالهم كثيرة ويصعب إحصائها لأن أغلب علماء الشيعة يكفرون المخالفين إلا النادر منهم
وربما صاحبك المرجع السيد محمد سعيد الحكيم قد قال كلامه هذا تقية .







التوقيع :
اللهم انصر المجاهدين في دولة العراق الإسلامية وفي أفغانستان والصومال والشيشان وفلسطين.. ومكن لهم .
http://www.ojqji.net/up_vb/0507/092901034e.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما يصرخ اللبنانيون"أين رجال القاعدة"!
»» آية تثبت أن الذي يقول: (أن الكفار إخوانه) فهو منافق
»» حتى يتفرق دمه في القبائل / هام
»» هل إبن مشيش من القائلين بوحدة الوجود ؟
»» مقدمة كتاب الموفي بمعرفة التصوف والصوفي / مفيدة جدا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "