العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-05, 11:48 PM   رقم المشاركة : 1
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


Lightbulb الأولياء وتصرفهم في الكون عند بني صووفان

السلام عليكم ,,
بسم الله الرحمن الرحيم .


ينقل النبهاني عن مصطفى البكري شيخ الطريقة الخلوتية أنه حكى عن محمد الحنفي الحكاية التالية :
(أن محمد الحنفي فرش سجادته على البحر وقال لمريده : قل يا حنفي وامش . فمشى المريد خلفه فخطر له لم تقول ياحنفي هلا قلت يا الله ؟
فلما قالها غرق فأمسك الشيخ بيده وقال له : أنت الحنفي تعرفه فكيف بالله فإذا عرفت الله فقل يا الله
) شواهد الحق "للنبهاني ص747.





وقد يكذب بني صوفان لإخفاء عورة عقيدتهم النخرة بأنهم لا يعتقدون في المدعو والمستغاث من دون الله نفع أو ضر , وهذا أمر مردود .
لأن بطون كتبهم تنفي ذلك بل تعتقد في الولي مطلق التحكم في الكون والإغاثة .

ومن ذلك :
قال النبهاني في جامع كرامات الأولياء " 2/275"
(ومنهم الشيخ عبد الله أحد أصحاب سيدي عمر النبيتي كتب لي أنه رآني بحضرة رسول الله وهو يقول للإمام علي بن أبي طالب ألبس عبد الوهاب الشعراني طاقيتي هذه وقل له يتصرف في الكون فما دونه مانع )

أقول أنا أبو عبيدة :والشاهد في النص كما هو واضح ولا يحتاج إلى شرح وإيضاح وهو أن رسول الله قال لشعراني :
تصرف في الون وأنه ليس هناك أي مانع يمنعه من التصرف فيه ومعنى ذلك أن المتصوفة يعتقدون ان الأولياء يتصرفون في هذا الكون وهذا شرك بالله تعالى لم يصل إليه المشركون الأوائل الذين بعث إليهم رسول الله "

وقال النبهاني أيضاً : (ومن جملة القصص المشهورة أن الفقيه إسماعيل الحضرمي رضي الله عنه أنه قال يوماً لخادمه وهو في سفر يقول للشمس تقف حتى يصل إلى منزله وكان في مكان بعيد وقد قرب غروبها فقال لها الخادم ماتطلق ذلك المحبوس فأمرها الخادم بالغروب فغربت وأظلم الليل في الحال ) نشر المحاسن الغالية ص33.
ثم ذكر بأن بعض المتصوفة قال :
( لا يكون الشيخ شيخاً حتى يمحو خطيئة تلميذه من اللوح المحفوظ وقال آخر منهم منكراً لهذا القول المذكور : (لو كان شيخاً ما غفل عن تلميذه حتى وقع في الخطيئة ) نشر المحاسن الغالية ص 68.
أقول أنا فهَّاد أبو عبيدة : والشاهد من النصين السابقين واضح جداً حيث إن الولي الأول أوقف الشمس عن السير ثم أطلق سراحها ولم يوقفها بنفسه بل أمر تلميذه أن يقول لها إن الشيخ يأمرك أن تقفي , فوقفت وهذا اعتقاد تصرف لغير الله في هذا الكون .

أما النص الثاني فالشاهد فيه أن المتصوفة يعتقدون بأن الأولياء لهم التصرف الكامل حتى أنهم يستطيعون ان يمحو الخطايا والذنوب التي وقع فيها أتباعهم من اللوح المحفوظ ورأى أحد المتصوفة ان وقوع المريد في الذنب يعتبر نقصا في شيخه وذلك لأنه لو كان شيخاً حقيقة لما وقع مريده في الخطيئة ومعنى ذلك أن الولي يحفظ مريده من الوقوع في المعاصي ويعصمه وهذه عقائد فاسدة وذلك لأن فيها دعوى بأن البشر لهم الحق في التصرف في الكون .

وقال النبهاني :
(عبيد أحد أصحاب الشيخ حسين كان له خوارق مدهشة ومنها أنه يأمر السحاب أن يمطر فيمطر في ولوقته وكل من تعرض له بسوء قتله في الحال دخل مرة الجعفرية فتبعه نحو خمسين طفلان يضحكون عليه فقال : يا عزرائيل إن لم تقبض أرواحهم لأعزلنك من ديوان الملائكة فأصبحوا موتى أجمعين وقال له بعض القضاة : اسكت فقال له : اسكت أنت فخرس وعمي وصم وسافر في سفينة فوحلت ولم يمكن تقويمها فقال : اربطوها بخيط في بيضي ففعلوا فجرها حتى خلصها من الوحل ) جامه كرامات الأولياء 2/286.

وقال أيضا : (ى زين العابدين بن عبد الرءوف المناوي من أكابر الأولياء واعيان الأصفياء ..... حدث الحمصاني وهو أحد المشايخ العارفين قال : رأيت طعمية الصعيدي المصري وهو من أكابر الأولياء في علم الأرواح وأمامه إنسان كالنور أو نور كالإنسان قلت : ما هذا قال زين العابدين المناوي وقد وكل بأرواح البرزخ ) جامع كرامات الأولياء 2؟84.

وقال أيضا : ( عبد الرحمن بن احمد الجامي , ومن كراماته انه جلس في زمن الربيع على شاطئ نهر ملآن وإذا بقنفذة ميتة قد أقبلت على وجه الماء فأخذها مولانا الجامي ومسح بيده ظهرها فظهر اثر الحياة فيها ثم لما توجهة المدينة أقبلت تسعى خلفنا ) جامع كرامات الأولياء 2/254.

أقول أنا فهَّاد : والشاهد في النصوص السابقة واضح جدا فقد زعم النبهاني في النص الأول أن ذلك الولي الصوفي كان يأمر بنزول المطر فتمطر وأنه كان يقتل فورا كل من يتعرض له بسوء حالاً وأنه أمر ملك الموت أن يقتل أربعين طفلاً [ غير مكلف مرفوع عنهم القلم ]. ضحكوا عليه فقبض أرواحهم بتهديده ملك الموت و:انه هو من أوكل الأمور للملائكة .


أما النص الثاني فقد زعم النبهاني ان زين العابدين موكل بأهل البرزخ .
ومعلوم أن الأنبياء والمرسلين ومن ضمنهم الحبيب المصطفى من أهل البرزخ فمعنى هذا أن الرسول يكون تابع لزين العابدين في حياة البرزخ , نسأل الله السلامة .

وأما النص الثالث فقد زعم النبهاني أن الجامي الولي الصوفي أحيا الميت .

وهذه كلها نخـرج منها بنتيجة واحدة وهي ان المتصوفة يعتقدون بأن الأولياء لهم التصرف المطلق في هذا الكون وذلك لأن هذه الأمور التي وردها النبهاني لا تكون إلا لله سبحانه وتعالى اما غيره من المخلوقات فليس هذا من اختصاصهم ومن ادعى ان المخلوق له التصرف مع الله في هذا الكون فقد وقع في الشرك الذي لا يغفر لصاحبة إلا إذا تاب منه .






التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» الإلزامات العقلية لعلو الله على خلقه .
»» هَلْ يُعْقَلُ أَنْ يُوثَّقَ مَنْ يَرى عَجْ عَجْ , وَيُفَسَّقُ مَنْ يَرى مُحَمَّد ؟!!
»» افضل نساء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
»» الرد على من أعتقد أن ابن عباس أول صفة الساق
»» الوهابية ونجد قرن الشيطان , شرح تفصيلي .
 
قديم 12-07-05, 01:21 AM   رقم المشاركة : 2
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



جزاك الله خيرا أخي الكريم أبو عبيدة

صدقني أخي الكريم ما خفي كان أعظم






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة أعلام التصوف 29 ابن قضيب البان
»» مواضيع ومقالات البرقعي
»» فهرس سلسة الرد على شبهات الصوفية
»» الرد على شبهة الحضرة الصوفية هل هي شرعية ؟
»» كتاب المعرفة لابن عربي
 
قديم 13-07-05, 04:56 AM   رقم المشاركة : 3
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


بوركت اخي الفاضل أبو عبيدة وأسأل الله أن ينفع بما كتبت ويجزيك عليه خير الجزاء ويحسن إليك
ويحفظك بما يحفظ به عباده الصالحين ويحيي قلبك بالقرآن







 
قديم 07-04-11, 12:35 AM   رقم المشاركة : 4
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


بارك الله فيكم.







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة ومهنة التحريف الله اكبر ماذا بقي يجهلة
»» رسالة الى الجفري / فيديو
»» مدير جامعة الدمام احترم رغباتنا (فهي من صميم ديننا ).!!
»» زعم الشيعة بأن النبي عليه الصلاة السلام قد تحمّل ذنوب الشيعة ومعاصيهم
»» عيد الحب قصته شعائره حكمه
 
قديم 08-04-11, 07:00 AM   رقم المشاركة : 5
الأسد2010
صوفي







الأسد2010 غير متصل

الأسد2010 is on a distinguished road


بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

أولا/ نقلك عن النبهاني رحمه الله تعالى ليس إدانة للصوفية بل هو مجرد حكايات لم يشترط النبهاني على نفسه صحة ما أورده من أخبار بل هي مجرد حكايات وقصص الله أعلم بصحتها فما وافق الشريعة فاقبله وما لم يوافق فلا

ثانيا/ لا أحد يملك نفعا ولا ضرا إلا بإذن الله تعالى وحين تريد التدليل على عقيدة القوم فمن كتب الاعتقاد التي دونوها لا من كتب القصص والحكايات

فتنبه لهذا جيدا


ثالثا/ الكرامات هي خوارق العادات وأهل السنة يؤمنون بها ولا أدري أترفضها و تحيلها أم لا؟

وصلى الله وسلم على حضرة سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين







التوقيع :
فإني وإن كنت الأخير زمانه لآت بما لم تستطعه الأوائل
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل على قناة الفجر (النقاب)
 
قديم 09-04-11, 01:57 PM   رقم المشاركة : 6
مصطفاوي
عضو نشيط






مصطفاوي غير متصل

مصطفاوي is on a distinguished road


اقتباس:
انيا/ لا أحد يملك نفعا ولا ضرا إلا بإذن الله تعالى وحين تريد التدليل على عقيدة القوم فمن كتب الاعتقاد التي دونوها لا من كتب القصص والحكايات

أولا :والله لو حكمنا عليكم من كتب عقيدتكم لحكمنا عليكم ببلوغ الغاية في الكفر والإلحاد والزندقة
فكتب عقيدتكم مشحونة بعقيدة وحدة الوجود والحلول والإتحاد والزندقة ووصف الله بالأنثي وغيرها من مخازي زنادقة الصوفية
ثانيا: هل تعدون الكرامات من العقيدة أم من أي قسم من أقسام الشريعة ؟
وهل المفترض أن يذكر المرء في كتب العقيدة شيء ويؤمن بكرامات تخالف ما ذكره في كتب عقيدته ويكون غير مؤاخذ بذلك
وإذا سأله الله عما خطت يمينه وما إعتقده قلبه فهل تكون له حجة في أن يقول أنه كتب ذلك في كتب الكرامات وأمن به ولم يكتبها في كتب العقيدة ؟!!!!!







 
قديم 09-04-11, 02:02 PM   رقم المشاركة : 7
مصطفاوي
عضو نشيط






مصطفاوي غير متصل

مصطفاوي is on a distinguished road


اقتباس:
وسافر في سفينة فوحلت ولم يمكن تقويمها فقال : اربطوها بخيط في بيضي ففعلوا فجرها حتى خلصها من الوحل) جامه كرامات الأولياء 2/286.

ما شاء الله علي الكرامات !!!






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "