العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-07-05, 09:01 AM   رقم المشاركة : 1
الحنبلي
عضو ذهبي







الحنبلي غير متصل

الحنبلي is on a distinguished road


Unhappy لماذا أحلــــت المتعــة في عهــد الرسول عليه الصلاة والسلام ؟؟

السـلام عليكم ورحمـــــــة الله وبركاتـــــــــه

أخواني الكـرام وجهـــت لي بعض الأسألـــــــة ( كالعادة ) وقــد لا تكون من رافضـــي الله أعلم ما مذهبه
المهـــــــم اليكم الأسألـــــــة وأتمنى الاجابـــــة عليها .

أسألــــــــة المخالـــــــــف هـــــــي أو مداخلتــــه لي هي

------------------------------

من المعروف ان زواج المتعة كان موجود في ايام الرسول، فهل دعا الرسول الى الزنا الصريح؟ وهل زنا الصحابة الذين اعترفوا علنا بانهم "تمتعوا في ايام الرسول"؟
وعلى ماذا استند الرسول في سماحه بالمتعة؟ وحتى لوادعيت بانه عاد وحرمها تبقى الاسئلة نفسها قائمة عن الفترة التي تعترف بانه سمح بها على الاقل؟
-----------------------------------------------------


أنتظـــــــر اجاباتكـــم أخواني فأنا بحاجـــة شديدة لهــــــا .

ودمتــــم بخيــــــــــر







 
قديم 09-07-05, 03:20 PM   رقم المشاركة : 2
مكتف الولاية
عضو مميز جداً





مكتف الولاية غير متصل

مكتف الولاية is on a distinguished road


لاعلم لي بالرد كاملا
ولكن لاتنسى الخمر جاء تحريمها بالتدريج والمتعة كذلك اذن فيها الرسول صلى الله عليه وسلم لظروف معينة ثم حرمت

وهذا هو التشريع الذي جاء به النبي صلى الله عليه وسلم يؤخذ من قوله او فعله او تقريره

ولا عبرة بفترة تحليل المتعة بعد تحريمها







التوقيع :
[align=center]http://drr.cc/up3/11111111111.gif

http://www.b44d.com/uploads/0659b047c3.jpg[/align]

[align=center]أخي في الله المشارك في هذا المنتدى الطيب :

لاتحقر من المعروف شيئاَ اذا رأيت موضوعاً لاخيك المسلم فقم بالتعليق عليه
ولو بكلمة جزاك الله خيرا , ادخل بها السرور على قلبه وارفع بها موضوعه
ويرفع الله بها درجتك .

أخوكم : مكتف الولاية [/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» بناء مجمع كنائس للنصارى بقطر
»» السعودية تستدعي سفيرها بالمجر بعد مزحة رئيس الوزراء
»» اللهم العن مهدي الرافضة محمد بن الحسن العسكري والخميني لعنة دائمة ابدية سرمدية
»» الملك عبدالله يعلن رفضه تقبيل اليد والانحناء إلا للوالدين
»» لكي تصلي في تونس يجب أن يكون عندك بطاقة مصل
 
قديم 09-07-05, 07:04 PM   رقم المشاركة : 3
sofiane
رافضــــــي






sofiane غير متصل

sofiane is on a distinguished road


هل اكتشف الرسول أن المتعة زنا فسارع الى تحريمها أم ماذا؟







 
قديم 10-07-05, 01:49 AM   رقم المشاركة : 4
محب الحراني
Guest





محب الحراني غير متصل

محب الحراني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sofiane 
   هل اكتشف الرسول أن المتعة زنا فسارع الى تحريمها أم ماذا؟


وبعدين معاك يا sofiane

المتعة كانت قائمة أيام الجاهلية وامتد العمل بها الى صدر الاسلام

تماما كالخمر

وقد جرى عليها من التحريم ما جرى على الخمر وبطل الأسئلة السخيفة بتاعة أهلك دي ...






 
قديم 10-07-05, 02:22 AM   رقم المشاركة : 5
ismael-y
مطرود لقيامه بلعن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه





ismael-y غير متصل

ismael-y is on a distinguished road


السلام عليكم
نعم كانت موجودة في عهد النبي صلى الله عليه و سلم كما كان الخمر و الزواج بأمهات الأباء موجود لكن الشريعة لم تنزل في 24 ساعة بل في 23 سنة اي بدأت الأحكام الاسلامية تعالج المسائل و احدة و ا حدة أي بمعنى

اقتباس:
أقتباسحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ الْهَمْدَانِيُّ، حَدَّثَنَا أَبِي وَوَكِيعٌ، وَابْنُ، بِشْرٍ عَنْ إِسْمَاعِيلَ، عَنْ قَيْسٍ، قَالَ سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ، يَقُولُ كُنَّا نَغْزُو مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم لَيْسَ لَنَا نِسَاءٌ فَقُلْنَا أَلاَ نَسْتَخْصِي فَنَهَانَا عَنْ ذَلِكَ ثُمَّ رَخَّصَ لَنَا أَنْ نَنْكِحَ الْمَرْأَةَ بِالثَّوْبِ إِلَى أَجَلٍ ثُمَّ قَرَأَ عَبْدُ اللَّهِ ‏{‏ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ‏**

‏ ‏.‏
-

فالجواب عن هدا الحديت
1
حديث 5171 - النكاح - صحيح البخارى.

5171 - حَدَّثَنَا مَالِكُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ أَنَّهُ سَمِعَ الزُّهْرِىَّ يَقُولُ أَخْبَرَنِى الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِىٍّ وَأَخُوهُ عَبْدُ اللَّهِ عَنْ أَبِيهِمَا أَنَّ عَلِيًّا - رضى الله عنه - قَالَ لاِبْنِ عَبَّاسٍ إِنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- نَهَى عَنِ الْمُتْعَةِ وَعَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الأَهْلِيَّةِ زَمَنَ خَيْبَرَ.
- النكاح - صحيح مسلم.

3499 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَابْنُ نُمَيْرٍ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ جَمِيعًا عَنِ ابْنِ عُيَيْنَةَ - قَالَ زُهَيْرٌ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ - عَنِ الزُّهْرِىِّ عَنِ الْحَسَنِ وَعَبْدِ اللَّهِ ابْنَىْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِىٍّ عَنْ أَبِيهِمَا عَنْ عَلِىٍّ أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- نَهَى عَنْ نِكَاحِ الْمُتْعَةِ يَوْمَ خَيْبَرَ وَعَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الأَهْلِيَّةِ.
2/
صحيح مسلم / 17 - النكاح - صحيح مسلم.بسم الله الرحمن الرحيم 17 - كتاب النكاح ... /
حديث 3492 - النكاح - صحيح مسلم.

3492 - حَدَّثَنَا عَمْرٌو النَّاقِدُ وَابْنُ نُمَيْرٍ قَالاَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ عَنِ الزُّهْرِىِّ عَنِ الرَّبِيعِ بْنِ سَبْرَةَ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- نَهَى عَنْ نِكَاحِ الْمُتْعَةِ.

3*/
3496 - النكاح - صحيح مسلم.

3496 - وَحَدَّثَنِى سَلَمَةَ بْنُ شَبِيبٍ حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَعْيَنَ حَدَّثَنَا مَعْقِلٌ عَنِ ابْنِ أَبِى عَبْلَةَ عَنْ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ قَالَ حَدَّثَنَا الرَّبِيعُ بْنُ سَبْرَةَ الْجُهَنِىُّ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- نَهَى عَنِ الْمُتْعَةِ وَقَالَ « أَلاَ إِنَّهَا حَرَامٌ مِنْ يَوْمِكُمْ هَذَا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَمَنْ كَانَ أَعْطَى شَيْئًا فَلاَ يَأْخُذْهُ ».
فالمتعة كانت من عادات الجاهلية و ينطبق عليها نفس القصة في مسألة الخمر فالخمر كان يتعاطاه الناس ثم بعد دلك حرم .
و كدا المتعة تعاطاها بعض الصحابة عندما كانت تطول الغزوات و ليس كلهم لان الجميع كانت ترافقهم الازواج هذا من جهة .

و من جهة أخرى لم تكون الغزوات 24/24 ساعة حتى نقول أنها كانت منتشرة على نطاق واسع و خصوصا الغزوات الطوال .

إذن الحديت الاول لم يرخص النبي صلى الله عليه و سلم في المتعة و لكن لم يعطاه الامر بعد في معالجو المسالة علما أن الدين لم يكتمل الا في 23 سنة ثم بعد 3 أيام من الواقعة تم تحريم المتعة الى يوم القيامة

أما الحماقات التي يتفوه بها الشيعة أن أهل السنة يقولون حرمت في خيبر ثم في اماكن اخرى مما يدل على ضعف الاحاديت فهدا ليس جواب منطقي لان التحريم ان و قع في أكتر من مكان دل على شدة التحريم .

4
حديث 1147 - النكاح - سنن الترمذى.

1147 - حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِى عُمَرَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنِ الزُّهْرِىِّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ وَالْحَسَنِ ابْنَىْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِىٍّ عَنْ أَبِيهِمَا عَنْ عَلِىِّ بْنِ أَبِى طَالِبٍ أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- نَهَى عَنْ مُتْعَةِ النِّسَاءِ وَعَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الأَهْلِيَّةِ زَمَنَ خَيْبَرَ. قَالَ وَفِى الْبَابِ عَنْ سَبْرَةَ الْجُهَنِىِّ وَأَبِى هُرَيْرَةَ. قَالَ أَبُو عِيسَى حَدِيثُ عَلِىٍّ حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ. وَالْعَمَلُ عَلَى هَذَا عِنْدَ أَهْلِ الْعِلْمِ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- وَغَيْرِهِمْ وَإِنَّمَا رُوِىَ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ شَىْءٌ مِنَ الرُّخْصَةِ فِى الْمُتْعَةِ ثُمَّ رَجَعَ عَنْ قَوْلِهِ حَيْثُ أُخْبِرَ عَنِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- وَأَمْرُ أَكْثَرِ أَهْلِ الْعِلْمِ عَلَى تَحْرِيمِ الْمُتْعَةِ وَهُوَ قَوْلُ الثَّوْرِىِّ وَابْنِ الْمُبَارَكِ وَالشَّافِعِىِّ وَأَحْمَدَ وَإِسْحَاقَ.

هذا الحديت يفسر لنا لمادا جابر قال أن عمر منع المتعة و قد استمتعنا في عهد النبي صلى الله عليه و سلم و عهد اب بكر أي لم يكن جابر على علم بتحريمها لآن المتعة لم تكن مشكلة أي لم يكن التعاطي لها على نطاق و اسع و في كل الاحوال و أنما اقل من القليل و في الغزوات الطوال .
لدلك

سنن ابن ماجه / 10 - النكاح - سنن ابن ماجه.10 - كتاب النكاح /

حديث 2039 - النكاح - سنن ابن ماجه.


2039 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ خَلَفٍ الْعَسْقَلاَنِىُّ حَدَّثَنَا الْفِرْيَابِىُّ عَنْ أَبَانَ بْنِ أَبِى حَازِمٍ عَنْ أَبِى بَكْرِ بْنِ حَفْصٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ لَمَّا وَلِىَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ خَطَبَ النَّاسَ فَقَالَ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- أَذِنَ لَنَا فِى الْمُتْعَةِ ثَلاَثًا ثُمَّ حَرَّمَهَا وَاللَّهِ لاَ أَعْلَمُ أَحَدًا تَمَتَّعَ وَهُوَ مُحْصَنٌ إِلاَّ رَجَمْتُهُ بِالْحِجَارَةِ إِلاَّ أَنْ يَأْتِيَنِى بِأَرْبَعَةٍ يَشْهَدُونَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ أَحَلَّهَا بَعْدَ إِذْ حَرَّمَهَا

فعمر رضي الله عنه لم يخترع شيئا من عنده لكن لما بلغه أن البعض ما زال يعتقد بحلتها صعد المنبر و أقسم أن يرجم مرتكبها ادن فهي زنا و قد تحدى الجميع و لم يعترض أحد لآن الجميع كان يعلم بحرمته الا أقل من القليل .

ثم لو كانت المتعة حلالا لما أمر النبي صلى الله عليه وسلم بصوم الشباب و أن يغضوا أبصارهم و يحفظوا فروجهم +
23/5-7
وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ
إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ
فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ
إذن اما الزواج الشرعي وغير ذلك -بما في دلك المتعة-فهي تعدي

و الدليل القوي أنها حرمت في أكتر من موضع و مقام مما يدل على شدة تحريها و ليس على تبدب الأحاديت كما فهمها اغبياء الشيعة






 
قديم 10-07-05, 03:16 AM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


يكفي المتعة أنها لايفعلها الأحرار حتى من الرافضة أنفسهم

ولو طلبت من رافضي عربي أن تتمتع بابنته أو أخته لهشم وجهك


وأنا أعارض من يقول بان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد أمر بها أو دعى اليها

وكل ما هنالك أنه قد سمح بها لأنه في ذلك الوقت لم يؤمر بتحريمها فهو عليه الصلاة والسلام لايشرع من عند نفسه

وهي تتشابه في ذلك مع الخمر وغيرها مما اعتاده الناس في الجاهلية

فالمتعة لم تشرع أصلا وانما سكت عنها حتى جاء تحريمها

وقبل تحريمها لم تكن زنا وإنما صارت زنا بعد تحريمها ومثلها الخمر لم تكن معصية قبل تحريمها

والله أعلم



اللهم اهدنا و اهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة و يا سنة أذهب الله عنكم الرجس وطهركم تطهيرا قولوا آمين
»» مقالات أعجبتني في استشهاد الشيخ أحمد ياسين رحمه الله
»» نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم
»» يارافضة على أي سنة أمرتم بعرض رواياتكم ؟
»» يارافضة لقد لعن أئمتكم الغلاة فمن هم الغلاة ؟
 
قديم 10-07-05, 07:02 AM   رقم المشاركة : 7
الحنبلي
عضو ذهبي







الحنبلي غير متصل

الحنبلي is on a distinguished road


أشكــر جميـــــــع الأخوة على مرورهم الكريــــم ولكي تتضح الصورة أكثر سأضع لكم رابــط الموضوع
لكي تطلعوا عليه أكثر

http://www.helah.com/vb/showthread.php?t=26662


أنتظر الرد أخواني الكرام .

ويا سبحان الله كل الرافضــــــة لا يعرفون حتى كيف يسألون فيفرحون بسؤال أحد القرآنيين أو اللادينيين ويأخذوه
لمحاجة أهل السنة والجماعة !!


ودمتـــم بخيـــر







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:56 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "