العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-02, 01:09 AM   رقم المشاركة : 1
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


"سنوحي"...و ..."البرقعي".../ .. "أمفسيس "..و.."الخميني"

((سنوحي)) طبيب البلاط الفرعوني..قصة أدخل لتقرأها

كان (سنوحي) طبيبا للفرعون أمفسيس الذي عاش في القرن العاشر قبل الميلاد، وقد كتب مذكراته عن حياة هذا الفرعون وعن الشعب المصري الذي كان يعاني استبداد أمفسيس. واكتشف علماء الآثار هذه المذكرات ضمن ما خلفته السنون بين الكتب الهيروغليفية، وترجمت مذكرات هذا الطبيب الذي كتبها بأسلوب رائع وبديع إلى اللغات العالمية الحية وطبعت أكثر من مرة وهي الآن بين أيدينا يستطيع القراء قراءتها كل بلغته واستخلاص دروس العجب منها.

يقول (سنوحي) في مذكراته:

"كنت أمشي في شارع من شوارع مصر وإذا بالرجل الوجيه الشريف الثري المعروف (أخناتون) ملقى على الأرض مضرجا بدمائه وقد قطعت يداه ورجلاه من خلاف وجدعت أنفه وليس في بدنه مكان إلا وفيه طعنة رمح أو ضربة سوط وهو قاب قوسين أو أدنى من الموت، فحملته إلى دار المرضى وجاهدت جهادا عظيما لإنقاذه من الموت وبعد شهرين أو أكثر وعندما أفاق من غيبوبته قص علي قصته المحزنة المفجعة قائلا:

لقد أمرني الفرعون أمفسيس أن أتنازل له عن كل شبر أرض أملكه وأن أهبه أزواجي وعبيدي وكل ما أملك من ذهب وفضة، فاستجبت لما أراد بشرط أن يترك لي داري التي أسكن فيها ومعشار ما أملكه من الذهب والفضة لأستعين بها على أودي، فاستثقل فرعون هذا الشرط واستولى على كل ما كان عندي، ثم أمر بأن يفعل بي تلك الأفاعيل الشنيعة وأن أطرح في الشارع عاريا لأكون عبرة لمن يخالف أوامر الإله (أمفسيس).

ودارت الأيام وإخناتون المسكين يعاني الفقر والحرمان وكل أمله في هذه الدنيا هو القصاص من الفرعون الظالم ولو على يد غيره.

ومات الفرعون وحضرت مراسيم الوفاة بصفتي كبير الأطباء، فكان الكهنة يلقون خطب الوداع مطرين الراحل العظيم وكانت الكلمات التي يرددونها لا زلت أتذكرها جيدا، فقد كانوا يقولون: (يا شعب مصر، لقد فقدت الأرض والسماء وما بينهما قلبا كبيراً كان يحب مصر وما فيها من إنسان وحيوان ونبات وجماد. كان للأيتام أبا وللفقراء عونا وللشعب أخا ولمصر مجدا. كان أعدل الآلهة وأرحمهم وأكثرهم حبا لشعب مصر. ذهب أمفسيس لكي ينضم إلى الآلهة الكبار وترك الشعب في ظلام).

ويضيف (سنوحي):

وبينما كنت أصغي إلى كلام الكهنة ودجلهم في القول وأندب حظ مصر وشعبها المسكين الذي يرزح تحت سياط الفراعنة والكهنة معا، وبينما كانت الجماهير المحتشدة التي لقي كل فرد منهم على حدة من بطش فرعون وسياطه أذى وعذابا تجهش بالبكاء: سمعت رجلا يبكي كما تبكي الثكلى وصوت بكائه علا الأصوات كلها ويردد عبارات غير مفهومة، فنظرت مليا وإذا صاحب البكاء هذا هو إخناتون المعوق العاجز الذي كان مشدودا على ظهر حمار وأسرعت إليه لأهنئه بعض الشيء، فقد كنت أظن أنه يبكي سرورا وابتهاجا على وفاة ظالم ظلمه إلى حد الموت بالتعذيب، ولكن إخناتون خيب آمالي عندما وقع نظره عليّ وأخذ يصرخ عاليا بقوله:

(يا سنوحي لم أكن أعلم أن أمفسيس كان عادلا وعظيما وبارا بشعبه إلى هذه الدرجة العظيمة إلا بعد أن سمعت ما قاله كهنتنا فيه. وهاأنا أبكي يا سنوحي لأنني حملت في قلبي حقدا على هذا الإله العظيم بدلا من الحب والإجلال طوال سنوات عديدة، حقا لقد كنت في ضلال كبير).

ويقول (سنوحي): وعندما كان إخناتون يكرر هذه الكلمات بإيمان راسخ كنت أنظر إلى أعضائه المقطوعة وصورته المشوهة وأنا حائر فيما أسمع وكأنه قرأ ما يدور في خلدي وإذا به يصرخ فيّ بمليء شدقيه:

(لقد كان أمفسيس على حق فيما فعله بي لأنني لم أستجب إلى أوامر الإله وهذا هو جزاء كل من يعصي الإله الذي خلقه وأحبه، وأي سعادة أعظم للمرء من أن ينال جزاء أعماله الذي يستحق على يد الإله لا على يد غيره).

من أمفسيس هذا؟

فرعون من فراعنة مصر، حكمها بالنار والحديد طوال عشر سنوات، دخل في حرب خاسرة مع بلاد النوبة الجارة، قتل فيها خمس شعب مصر، خرب المزارع وقطع الأشجار وأباد شباب مصر متهما إياهم بالهزيمة في الحرب التي شنها ضد النوبة، أحرق العاصمة في إحدى ليالي مجونه كما فعل بعده نيرون بسبعة قرون الذي أحرق روما عاصمة الرومان، لقد كان عهد أمفسيس أسوأ عهد عرفته مصر في تاريخ الفراعنة الذين حكموها مبتدئا من الأسرة الأولى حتى الأسرة الخامسة التي كان أمفسيس أول أفرادها.

مات أمفسيس وترك خرابا شاملا وشعبا ممزقا ومع كل هذا بكته الجماهير المحتشدة متأثرة برثاء الكهنة وخطبهم ومن بين تلك الجماهير إخناتون المسكين.


يتبع...







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» من الحســــــــن بن عــــــــــلي ..إلى زيــــــــــــاد
»» يا رافضي !! يا صوفي !! يا قبوري : تعالوا أعلمكم القواعد الأربع لعقيدتنا
»» ((نشرة اخبار الرافضة ))
»» ماذا لو لم تولد فاطمة رضي الله عنها؟!!
»» يا روافض :انعموا بهذه الأيام ..ايام بني الأصفر الذين أتاحوا لكم الإعلام
 
قديم 07-05-02, 01:11 AM   رقم المشاركة : 2
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


التاريخ يعيد نفسه

التاريخ يعيد نفسه

في يوم الاثنين السابع من شهر حزيران عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين أعاد التاريخ نفسه، فلقد شاهد العالم على شاشات التلفزة ما رآه سنوحي الطبيب قبل ثلاثة آلاف عام، لقد رأى العالم ستة ملايين إخناتون يشيعون الولي الفقيه في طهران وهم في حالة حزن وبكاء لا تقل عما كان عليه إخناتون وغير إخناتون، لقد كان الفرق بين ما رآه سنوحي قبل ثلاثة آلاف عالم وما رآه العالم في يوم السابع من حزيران عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين هي الفروق الآتية:

1- فرق في المكان والزمان.

2- زيادة في عدد المشاركين في الموكب الجنائزي.

3- المتوفى هو كبير الفقهاء بدلا من كبير الآلهة.

4- الخطباء هم آيات الله بدلا من الكهنة.

5- المديح والثناء كان يخص آية الله بدلا من الإله نفسه. ولكن المضامين نفيها والمحتوى عينه والجماهير المحتشدة الحزينة كانت مصابة بأفجع الفجائع بمثل ما أصيب به شعب مصر من قبل ولكن بأوامر آيات الله بدلا من أوامر الإله نفسه.

وما عدا هذه الفروق فما أشبه اليوم بالأمس والليلة بالبارحة.

حقا إنها لمأساة كبرى في عصر النور والحضارة أن يصل التخلف الفكري في مجتمعنا، نحن الشيعة الإمامية، إلى هذه المرحلة من الانحطاط والتدني، وهذا هو الذي حمل على كتابة هذا النداء، وهاأنذا لن أدع على الأرض شيعيا واحدا إلا وأسمعه ما أود قوله في الصفحات الآتيات.

لقد عرفنا قبل قليل من هو أمفسيس، وعلينا أن نعرف الآن من هو الفقيه الراحل.

كان الفقيه الراحل قد حكم الشيعة في إيران عشر سنوات كاملات بالنار والحديد، أعدم من الذين وقفوا ضد رغباته مائة وخمسين ألفا.

شرد من الشيعة ثلاثة ملايين وهم مشردون في آفاق الأرض.

حرم خمسين مليوناً من الشيعة الإمامية الاثني عشرية من حق تقرير المصير والحرية الفكرية والسياسية والاجتماعية.

أفقر الشيعة في إيران إلى درجة لم يسبق لها مثيل.

شن حربا ضد الشيعة وغير الشيعة في العراق استمرت ثماني سنوات قتل فيها ما يقارب المليون. مات وفي أسره مائة ألف شيعي ضن عليهم بالحرية وإطلاق أسرهم، وترك وصية عدوانية هي الوحيدة في تاريخ الوصايا من سوء التعبير وبذيء الكلام. وأمر بالخلاف والتفرقة بين المسلمين. لقد مات هذا الفقيه وشيعته الجماهير في حزن وبكاء. (وكثير من الذين كانوا في الموكب الجنائزي وهم يصرخون ويندبون على راحلهم كانوا قد أصابتهم من النكبة وسوء المعاملة من قبل هذا الفقيه الراحل ما قد أصاب إخناتون من قبل على يد الراحل أمفسيس).

إننا في الصفحات الآتية نضع النقاط على الحروف ونبين الأسباب التي أدت إلى هذا التخلف الفكري الذي نتج عنه استعبادنا على يد الفقهاء والمجتهدين الذين استبدوا بنا نحن الشيعة الإمامية منذ ألف ومائتي عام، وكثير منا لم يدرك ولم يشعر بما حل به من الويلات والبليات على يد الفقهاء الحاكمين بل يراها عطية إلهية كما رأى إخناتون من قبل، ولكي ينتهي هذا البحث إلى النتيجة التي أريدها لابد من أن أعرض أفكاري بصورة منتظمة ومرقمة كي لا تختلط إحداها بالأخرى ولكي نستخلص بعد ذلك من مجموعها النتيجة التي أود قولها في هذا النداء.

منذ عدة سنوات وأنا أنادي الشيعة بالاستيقاظ على ضوء التصحيح الذي ناديت به في كتابي (الشيعة والتصحيح) وكتابي (عقيدة الشيعة الإمامية في أصول الدين وفروعه في عهد الأئمة وبعدهم) والذي جعلت له اسما آخر وهو (الصرخة الكبرى). لقد أثبت في هذين الكتابين أن التصحيح هو الطريق الوحيد لإنقاذ الشيعة من الحالة (الإخناتونية) التي تعيش فيها، وهو على وجه الحصر العودة إلى المذهب النقي الصافي الوضاء المتلألئ الذي يمثل فقه الإمام الصادق على ضوء كتاب الله وسنة رسوله. ولم يكن الغرض من التصحيح إلا خلاص الشيعة من المحنة التي تعيش فيها فكريا نفسيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا، ولا يمكن الحصول على كل هذه المكاسب إلا بنبذ الانحراف والبدع والتجاويف والتجاعيد التي أدخلت في عقيدتنا النقية الصافية على يد بعض زعماء المذهب وولاة الفقه عبر التاريخ.

لقد عانينا نحن الشيعة الإمامية عبر القرون على يد هذه الفئة- التي كان من المفروض أن تكون الصفوة المختارة- بلاء وعناء وكربا ليس له مثيل.

إن حال الشيعة في إيران إذا صلحت فإن حال الشيعة ستصلح في بلاد أخرى. فمأساة الشيعة مرتبطة بعضها ببعض، وكلها تنبع من الانقياد الفكري للطبقة التي نسميهم بالفقهاء أو المجتهدين.

لقد كنت أعتقد أن مأساتنا نحن الشيعة الإمامية ليست مأساة حكم وسياسة ورجال يحكمون بل مأساة تنبع من أنفسنا بسبب خضوعنا وقبولنا للبدع التي أدخلت في عقيدتنا واستغلها رجال الفقه لتثبيت حكمهم وسيادتهم ونحن بكل ما يقولون مطيعون ومنقادون، ومن هنا أود أن أكون صريحا في العمل الذي نحن من ورائه. ولإثبات أن مأساتنا نحن الشيعة الإمامية تنبع من الأكثرية لا من الأقلية. فنحن نرى ونعلم أن دعاة التحرر السياسي والوطني يلقون ترحيبا كبيراً وتجاوبا سريعاً من قبل الشعوب المضطهدة التي يريدون تحريرها وستنضم هذه الفئات السياسية المضطهدة إلى قادة الحركة أو تجتمع تحت لوائهم وهي تريد التحرير، ولكن الصعوبة كل الصعوبة تواجه قادة الفكر من الذين وقفوا ضد الأوهام والخزعبلات والأساطير، وحاربوا السلطة العقدية التي بنيت دعائمها على تلك الخزعبلات والبدع والضلالات. فهؤلاء القادة يواجهون تعنتاً من قبل الفئات المستعمرة فكريا والمستثمرة نفسياً أكثر مما يواجهونه من زعمائهم.

وخلاصة الكلام أنك عندما تدعو أمة للاستنفار والخلاص من حكم المستعمر السياسي فكلهم يمشون وراءك ويلبون نداءك لكي يبلغوا الحرية ويستعيدوا الاستقلال السياسي الذي أفقدهم إياه الطاغية، ولكنك إذا دعوت الأمة للخلاص من الاستعمار الفكري والاستبداد العقدي الذي هو أشد وأنكى من الاستبداد السياسي فقد تعارضك الأكثرية وتقف في وجهك وهي تحاربك وتقول لا للمخلص الذي يريد خلاصهم من محنة كتبوها هم على أنفسهم وليس للقضاء الإلهي فيه من رأي.

ومن هنا فإن خطابي موجه للشيعة الإمامية ولتلك الطبقة التي شيعت ولي الفقيه إلى مثواه الأخير بالدموع والصراخ وكل منهم في جبينه أو قلبه جرح وإيلام من الفقيد نفسه.







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» imam ali : no . the city yas! هكذا تكون المظاهرة يا خونة!
»» دعوة للزميل المنجنيق : كيف تتوضأون للصلاة؟
»» يا إخوتي : الــشـــــــــكر لله وحـــــــــــــــــــــــده..لا يٌجمع الشكر إلا له
»» يوم عاشوراء ..من أجمل ايام حياتي ..إنها تبعث في التفاؤل !! إنه يوم الله
»» يا مسلمون لا يفوتكم كتاب رائع جدا حول الأحداث المعاصرة
 
قديم 07-05-02, 10:28 AM   رقم المشاركة : 4
hossain
عضو فعال
 
الصورة الرمزية hossain






hossain غير متصل

hossain


اخي الكريم ماجد النجدي

ان الاستعباد يكون على نوعين ... الاول الاستعباد الجسدي والثاني الاستعباد الفكري .... اما الجسدي فلم يبقى له الا امثلة قليلة في ايامنا هذه ... واما الفكري فكثير وخير مثال عليه هو ما ذكرته في موضوعك القيم ..

اخي الكريم
من المشاكل التي يعاني منها الشيعة هو تغليب العاطفة على العقل ... مما يؤدي الى خلل في التوازن والتفكير ويكون البداية لتقبل الاستعباد الفكري ... وهذا بدوره يجعلهم يسعون جاهدين في تبرير الخزعبلات والضلالات في دينهم ... جاء الدكتور موسى الموسوي في كتبه ليضع للعقل مكانا وهيبة ...لذلك ترى ان الانسان المنصف حتى لو كان شيعيا لا بد له ان يعترف بصحة ما ورد في كتبه .. ما الاسف لقد وضع اغلب الشيعة عقولهم على رف الخرافة ... كيف وهم يصدقون كذبة دجالهم الكبير الخميني في تراب كربلاء وان مقدار الحمصة منه كافية لشفاء اي مرض ...







التوقيع :
من عاصمة الرشيد المحتلة..كنت شيعيا فهداني الله وهو اكبر انجاز في حياتي.. وفّر للشيعي فرصة هادئة ليفعّل عقله ويهجر عاطفته حينها ستتضاعف فرص انقاذه من محيطه
من مواضيعي في المنتدى
»» مذهب اهل السنه والجماعه فيما حدث بين الصحابه رضي الله عنهم
»» سؤال سهل ومفيد لك ايها الشيعي ؟؟؟
»» ايها المشرفون ...اطردوا هذا الوغد المسمى الموت للصهاينة
»» مدائح الصحابة في كتب الشيعة !
»» سؤال عن الاحبة
 
قديم 07-05-02, 10:37 AM   رقم المشاركة : 5
معاوية
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية معاوية






معاوية غير متصل

معاوية is on a distinguished road


Thumbs up يا ماجد

الصراحة قطعت الاتصال للقراءة تشبيه جميل وفي محله..


وسبحان الله قبره صار يعبد .. وفقهه صار مسلك اخترع الولاية واكل السحت من ورائها,, لعنه الله ولعن من احبه ودافع عنه..







التوقيع :
ولـو لبــس الحمـــار ثيـــاب قــــز ..... لقــال النـــاس يالك من حمار
من مواضيعي في المنتدى
»» إعلان
»» انا وهلال وموضوع حزب الشيطان ونصرهم عليه من الله ما يستحق
»» ماذا لو ذهبت الى العراق من غير اذن ولاة الامر
»» الى الزميلتين ساجده ومها 2001
»» مبروك عليك هذا المنتدى الجديد
 
قديم 07-05-02, 10:41 AM   رقم المشاركة : 6
معاوية
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية معاوية






معاوية غير متصل

معاوية is on a distinguished road


لحظة

اذكر اني سالت ايراني في الامارات وقلت لماذا خرج جل الشعب الايراني في يوم الجنازه قال غصب عنا..

بالله عليك كيف يجبر الخميني وهو ميت على خروج الناس او حتى خليفته...


ومقالك هذا اكد لي حماقت القوم .. سا محك الله يا اخناتون..







التوقيع :
ولـو لبــس الحمـــار ثيـــاب قــــز ..... لقــال النـــاس يالك من حمار
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا لو ذهبت الى العراق من غير اذن ولاة الامر
»» الاخوه المشرفين هناك برنامج تجسس في المنتدي ارجو خذفه
»» ايــران دوله تحكم بالشريعة الاسلامية...هديه للمقهور..
»» كيف اضع اكثر من صورة او وثيقة في الموضوع الواحد
»» لا حول ولا قوة الا بالله
 
قديم 07-05-02, 04:20 PM   رقم المشاركة : 7
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


أخي عاشق الإمام المهدي..فعلا الزمان يعيد نفسه ولكن بلياس جديد ..

أخي حسين ..إنني أتعجب ممن يغلب عاطفته على عقله في دينه أنى يقبله؟! وسؤالي هذا للمثقفين والمتعلمين منهم ..ألم يدرسوا العلوم وكيف أن لا تثبت نظرية إلا بتحقيق وبرهان وإثبات؟!

أخي الحبيب معاوية هذا مقدمة كتاب الإمام البرقعي أبو الفضل الذي يتسمى به أخونا البرقعي حبيبنا.. والله إني قرأتها كثر من مرة وأزداد عجبا..كم الفترة بين الفرعون أمفسيس..وإمام أهل النرا الخميني لعنهما الله؟!

أما أنهم خرجوا غصب فليس ببعيد على ثورة دموية سفكت الدم الحرام في الأشهر الحرم في بلد الله الحرام..ربما قالوا لهم - اي للجيش الإيراني - التحضير في جنازة الخميني لكن بملابس مدنية







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أم المؤمنين خديجة بنت خويلد من آل البيت؟!
»» من شاهد قناة الكفار "المنار" يوم الجمعة؟!!
»» أخوكم ذاهب إلى الحج إن شاء الله..فالدعاء الدعاء
»» عاجل : ((أين الهكرز الإسلامي ..الا يوجد مجاهدون أنترنتيون))؟!
»» من الحســــــــن بن عــــــــــلي ..إلى زيــــــــــــاد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:29 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "