محمد بن علي بن عيسى ، حدثنا محمد بن احمد بن زياد وموسى بن محمد بن علي بن عيسى ، قال كتبت إلى الشيخ اعزه الله وايده ، اسأله عن الناصب ، هل احتاج في امتحانه إلى اكثر من تقديمه ((الجبت والطاغوت )) ، واعتقاد امامتهما ، فرجع الجواب ، من كان على هذا فهو ناصب .
.................................
- مستطرفات السرائر- ابن ادريس الحلي ص 583 :
- نور البراهين - السيد نعمة الله الجزائري ج 1 ص 57 :
- بحار الانوار 8 : 363 - 364 .
************
وبين السباب المجلسي المراد فقال /
- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 99 ص 142 :
(((الجبت والطاغوت أي الاول والثاني )) . !!!
* وانظر ماذا يقول هذا الرافضي في الشيخين :
(( سب الشيخين والسب مما يستعيذ منه الشيعة ايضا ولا يجوز ونه بالنسبة الى الكافر فضلا عن المسلم والمنافق وانما الذى جوزوه هو اللعن على من يستحقه كما مر وفرق ما بينهما بين . وأما قوله عليه السلام " لعن الله من اظهر لهما إلا الحسن الجميل " فلا دليل فيه على عدم استحقاق (الشيخين )عنده للعن المتنازع فيه لان مراده بالحسن الجميل ما هو اللائق بهما عند الله وان كان طعنا أو لعنا ضرورة ان الحسن الجميل بحال (((الجبت والطاغوت وفرعون ونمرود))) ليس الا مثل ذلك . ))
- الصوارم المهرقة - نور الله التستري - ص 294
* ويقول عليه من الله مايستحق ، ص 323
(( ... مر الكلام مستوفى في بيان كذب أبي هريرة واتهامه بذلك رواية عن الحميدى وغيره فرواية البخاري عنه كرواية ((الجبت والطاغوت)) ، أو بعض القرامطة عن ملاحدة الموت ، واما ما في رواية الترمذي " من قول عمر لابي بكر : يا خير الناس ، وشهادة ((ابى بكر لعمر)) بان النبي صلى الله عليه وآله قال له مثل ذلك " فهو من قبيل استشهاد ابن آوى بذنبه وبالعكس فإن كلا منهما من ذوى الاذناب المعدودين في " ان شر الدواب . " ))
[c]وليس لنا هدف من كل هذا إلا بيان ما هم عليه من باطل حتى يحذره المؤمنون ولعل بعضاً منهم ينتفع بما نكتب !! [/c]