العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-01, 08:30 PM   رقم المشاركة : 1
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


Talking السعدي 2 , وعدو المشركين ...والملاك الطائر ..تراكم ترفعون الضغط

كنت في جوله في منتدى الكفر الرافضي ..وشفتهم يوزعون حبوب الضغط على الاعضاء ..وحين تحققت من الامر وجدت انكم متهمون برفع الضغط الى المعدل الغير طبيعي مما يخشى معه من الاصابه بالجلطه او تصلب الشرايين ..ولذلك انتم مطلوبون للمحاكمه هناك


يقول راكب السفينه عن شيخنا السعدي ===============

راكب السفينة عضو متميز جدا عدد المشاركات : 521



المنتديات السنية لا يوجد فيها اي حرية ، فاليهود أمثال السعدي يشرفون عليها لتفريق المسلمين..... تحياتي لك وشكرا على الدعوة



__________________
إلــــهــي بالـحـسـيـن الوجيه ، وجــده وابـيـه ، وأمـه وأخـيـه ، والأئـمـة من بنيه ، وشـيـعـتـه وموالـيـه ، وقبـره ومجاوريـه ، نجني وخلصني من الهم والغم الذي انا فيه

.................................................. ...............................

ويقول المرتضى عن شيخنا عدو المشركين ==========

المرتضى عضو فاعل عدد المشاركات : 70

فض فوك يا عدو الله ... أتتهم أمير المؤمنين عليه السلام باللعن !!!!!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

أن اللعين ابن الزنا عدو المؤمنين المدعو ( عدو المشركين ) لعنه الله و الملائكة و الناس أجمعين .. قد كان معي على الماسنجر ...

فقال لي : خبل !

فقلت له :
الله يسامحك ..

فقال لي :
الله يلعنك

فقلت له :
هذه هي اخلاق عمر و ابو بكر اليس كذلك

فقال لعنه الله :

لا ، اخلاق علي

فرديت عليه :
....

+++++++++++++++++++++++

و الحوار بالكامل احتفظت به ... و من يشك في ذلك يستطيع ان تسأله .. و إن أنكر فإني مستعد لنشر الحوار ...

أنظر الكلب عدو المؤمنين يقول ان اللعن من اخلاق أمير المؤمنين عليه السلام ... لعنه الله و الملائكة و الناس أجمعين ....
===================================

المناصر ضيف جديد عدد المشاركات : 18



ألا لعنة الله على القوم الكافرين فمن الذي يطاوعه لسانه على سب أفضل الخلق بعد نبينا محمد صلى الله عليه وآله وصدقني أن هذا الملعون ليس سنيا وحاشا السنة أن يسبوا عليا ومنهم الشافعي الذي قال:

يا أهل بيت رسو الله حبكم فرض من الله في القرآن أنزله

فهو لاشك حراني ناصبي عدو لله ولرسوله وسيحشر مع امامه الحراني في نار جهنم


ثم يتبعه معسل ويقول عن شيخنا عدو المشركين وشيخنا الملاك الطائر ===========

معسل عضو متميز جدا عدد المشاركات : 1220

السلام عليكم

الأخ الكريم حياك الله ونشكرك لفضح هذه الزمره

المدعو عدو المشركين لا احد يشك في كفره جميع الدلائل تشير بأنه دخيل على المسلمين وانا بالنسبه لي لا أشك ابدا في انه من يهود الفلاشا الذين جندتهم اسرائيل في النت لبث الفرقه بين المسلمين فهؤلاء اليهود امثال النصراني الملاك الخائر كانوا يطالبون بحرية الشدود الجنسي مع ابناء الجنس الواحد ومع الحيوانات وكانوا عاهه مستديمه بالنسبه لأسرائيل وغيرها فكان الحل الوحيد تجنيدهم على النت هم مع فرقة النصارى التي ينتمي لها الملاك الخائر لأخماد مطالبهم وذلك بشغلهم عن قضيتهم الرئيسيه وهي الشذوذ
===================================

حبيب الكل زائر عدد المشاركات : 7


السلام عليكم

الا لعنة الله على القوم الظالمين
هذا ناصبي ليس له الى الطرد من هذه الساحة الكريمة..
فأمثاله ليس لهم مكان هنا...

__________________
علي حـبه جُـنَّة …… إمـام الإنس والجـنَّة
وصي المصطفى حقا …… قسيم النـار والجـنَّة


ويقول القمي عن شيخنا السعدي ===============

القمي ضيف جديد عدد المشاركات : 17



بسمه تعالى
ولاتنسوا ياأخوتي رأس الكفر الاول وكبيرهم الدي علمهم السحر ( السعدي 2 ) عليه من الله مايستحق , والله ياأخوه لايجد شيعيا الا تهجم عليه واذاقه الامرين من سوء لسانه وفحش الفاظه وانا لااشك في نصبه وكرهه لآل البيت سلام الله عليهم ..وخير دليل على ذلك ماقام بكتابته عن الامام الشيرازي رحمه الله حيث رقص وطبل هدا المأفون في جميع المنتديات السنيه ..وهو الى جانب دلك ايضا يشجع كل ناعق في منتداه الآثم المسمى الدفاع عن السنه يشجعه في سب وشتم آل البيت سلام الله عليهم ,,
===========================
اخواني الافاضل انا لم استغرب من افعال هؤلاء وحقدهم ..وهذا شئ طبيعي فلا ينتظر منهم غير ذلك ...







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» احمد ديدات استفاد من هذا الرجل
»» حملها بين ذراعيه طوال الوقت فمن منا يفعل مثله ؟
»» حفل تدشين الحوزة العلمية بالإحساء بالصور ... وأهل السنة عاجزن
»» لماذا لم يصالح الحسين كما فعل النبي وعلي بن ابي طالب والحسن ؟؟؟
»» بـــــــكـــاء الشيوووخ (( إمام السلفية في عصره الشيخ عبدالعزيز بن باز يرحمه الله ))
 
قديم 29-12-01, 12:21 AM   رقم المشاركة : 2
أبو عمر القمي
عضو فعال





أبو عمر القمي غير متصل

أبو عمر القمي is on a distinguished road


وهل يرضيك مافعله شيخ السعدي هداه الله حين علم بوفاه الامام الشيرازي رحمه الله عليه
هل يرضيك لو فعل ابناء شيعتنا مثل هذا الفعل عند وفاه احد مشايخ السنه ؟؟ كيف سيكون شعورك ؟







التوقيع :
اللهم ارحمني برحمتك
من مواضيعي في المنتدى
»» جاء بي الحنين اليكم 0
»» هل تكون ايران الاسلام هي وعد الله الحق وبشرى الرسول صلى الله عليه وآله
»» القائم المنتظر عليه السلام ..لماذا غاب ومالحكمه من غيابه؟؟
»» جمع بين حديثين صحيحين عند أهل السنة
»» انظروا الى اعداء الاسلام ماذا يريدون ....
 
قديم 29-12-01, 09:01 AM   رقم المشاركة : 3
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


ايها الحاقد ويأبى الله الا ان يسقط قناع التقيه ويكشف الله مافي قلوبكم من حقد وغـل على المسلمين


ماذا تتوقع أيها القمي لو ان هذا الفعل حصل من مسلم في منتداكم المجوسي ( منتدى القطيف الحاقد ) ماذا سيكون مصيره ؟؟؟







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» أعتراف أحد الكتاب الشيعه بدور إيران المجوسية في اغراق العراق بالمخدرات
»» اعتراف خطير بجواز اتيان المرأة في دبرها عند الشيعة
»» إخواني الكرام .. هل زرتم هذه الروابط في شبكة الدفاع عن السنة ؟؟
»» هذا ما قاله الرافضي زاراة بن اعين في عمر بن الخطاب فتم طرده من المنتدى
»» شيعي علماني ليس بعد الكفر ذنب جريدة امريكية تجري مقابلة مع شيعي
 
قديم 31-12-01, 01:17 PM   رقم المشاركة : 4
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


شيخنا السعدي هذا راكب السفينه يتهجم عليك مرة أخرى في منتدى القطيف ويقول :

راكب السفينة عضو متميز جدا عدد المشاركات : 559



موقع البرق ومثله من المواقع والسعدي ومثله من اليهود ، يتلاعبون بالمسلمين ليفرقوا بيننا ، ولكن للأسف المسلمين على غباوتهم المعهودة ، فلا حياة لمن تنادى
والغريبة ان المهدي عليه السلام رمز من رموز المسلمين حتى أهل السنة ، ولكن الغباء مستفشي بينهم مما يعطي المجال لليهود ليحركوا أذيالهم


__________________
إلــــهــي بالـحـسـيـن الوجيه ، وجــده وابـيـه ، وأمـه وأخـيـه ، والأئـمـة من بنيه ، وشـيـعـتـه وموالـيـه ، وقبـره ومجاوريـه ، نجني وخلصني من الهم والغم الذي انا فيه

موقع راكب السفينة
لمراسلتي : [email protected]







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» العزا عند اهل البحرين ترقيييم ... ذابحهم الحزن على الحسين
»» مسلمون يؤدون الحج الأصغر في كازاخيستان / صور
»» صفة الحج الافراد القران التمتع بالصور شرح سهل / منقول
»» فضيحة ابو بيدجانه الحضرمي هههههههههههاااي
»» لماذا يخوفونا بـأبو صالح حمار القايله ؟؟؟
 
قديم 01-01-02, 07:42 PM   رقم المشاركة : 5
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


تطورات الوضع الماسنجري ..
-------------------------------
almoathen
مشرف

التسجيل : 27-08-2001
الدولة :
المواضيع : 131

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الأخ الفاضل المرتضى

أنا لا أعرفك حق المعرفة ولكني أصدقك فيما قلت وذلك لقول رسول الله "ص" لأمير المؤمنين أبا الحسن والحسين "ع"
(( ياعلي : لا يبغضك إلا من خبث أصله وكان من إبليس اللعين نسله))
(( ياعلي: لا يحبك إلا مؤمن ولايبغضك إلا منافق))
(( ياعلي :لا يبغضك إلا ابن زنا أو ابن حيضه)) أشهد.

أخي العزيز إن أردت أن تضيف على ما سنجرك أُناس فأضف من هم أهلاٌ لذلك ، ولا تتوقع خيراً في شخص كهذا.

في أمان الله تعالى.
----------------------------------------------------
أسد الله
زائر

التسجيل : 24-12-2001
الدولة : السعودية
المواضيع : 1

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم على محمد وعلى آل محمد

أخي ((المرتضى)) قال(ص) للمسلمين لا تسبوا آلهتهم لكيلا يسبوا ربكم. (الحديث بالمعنى وليس نصاً)

في حديثك مع (عدو المشركين) قلت له هذه آخلاق أبو بكر وعمر
فكان رده طبيعياّ جدا وهو اتهام الامام علي (ع) بهذه الصفة.

نقطة آخرى أحب أن اطرحها وهي قولك في بداية الحديث ((أن اللعين ابن الزنا عدو المؤمنين المدعو ( عدو المشركين ) )).

فمن أين عرفت بأنه ابن زنا؟؟!

السباب والشتم وقذف الناس ليس من شيم أهل البيت(ع) ولا من شيمنا كائناً من كان هذا الشخص كافراً كان او مشركا


وشكرا
----------------------------------------------------
المرتضى
عضو نشيط

التسجيل : 25-03-2001
الدولة :
المواضيع : 251
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ المؤمن almoathen ....بارك الله فيك على نصيحك ..


الزميل اسد الله

تقول : (( في حديثك مع (عدو المشركين) قلت له هذه آخلاق أبو بكر وعمر
فكان رده طبيعياّ جدا وهو اتهام الامام علي (ع) بهذه الصفة ))

أن الشيعة اذا عصبوا و لو قليلاً دائماً يقول لهم النواصب هل هذه هي أخلاق أهل البيت (ع) !!!

فأنا رايت ابن الزنا يلعني فقلت له هذه اخلاق عمر و ابو بكر .. كردة فعل ..!!!

و تقول : (( فمن أين عرفت بأنه ابن زنا؟؟))

الظاهر عليك لم تقرأ مداخلة الأخ المؤمن almoathen .. فقد اورد أحاديث عن اني الناصبي ابن زنا ... و هذه الأحاديث موجودة في كتب اهل السنة انفسهم !!!!!!

و ثانياً عليك التفريق بين اللعن و السب !!

و إني لعنته لان الله لعنه .. و لعنته ايضاً لانه هو ايضاً لعنني !!!

و شكراً لنصيحتك !
----------------------------------------------------

يقول ..اهل السنه ابناء زنا .....!! وابناء المتعه ماذا نسميهم ؟؟؟







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» ][©][ الرد على أكاذيب المدعو الحفيد ][©][
»» القطيفيه تتمنى ......تأملات في جيل الرافضه الجديد ...
»» كتاب جديد في الساحه (( للمهتمين والمتابعين )) بخصوص الرافضة
»» مها 2001 مطلوبه للدخول ...
»» تطبير صور
 
قديم 14-01-02, 08:16 PM   رقم المشاركة : 6
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


الحلوه ..maha 2001 زعلانه !! من يراضيها ؟؟ ندري يامهوي انك تسترقين النظر داخل هذا المنتدى ...بس بردي على قلبك يافاكهه المنتديات
انا مدري ليش متخفية ؟؟ اطلعي على حقيقتك ماراح نعضك


اسمعوا مها وهي تحتج بعصبيه ...........maha 2001 عضو متميز جدا عدد المشاركات : 171

الأخوة المشرفين عاجل تفضلوا أرجو اتخاذ ما ترونه مناسبا

هناك من يكتب باسم maha2001 ارجوكم وضع حد للناصبي الاثيم

==================..





جاكم ابو الفزعات مدعي عام عشة الدجاج
المدعي العام عضو متميز جدا عدد المشاركات : 180



إلى الجبان(ة)

لو كنت(ي) ذو دراية على ما نقلت من شيخك الناصبي السعدي2 فاظهر(ي) بأسمك الحقيقي ،

هل تظن أننا هنا لنسخر منكم ؟؟؟

أم هي حقائق غصت بها كتبكم وأصبحت شوكة في حلوقكم ...

لم تقوى ولن تقوى شكيمتكم علينا أبداً ما دام نهجكم يقوده الإستعلاء على الأخرين ... وتتخفون في أسماءنا ... فهذه أفضل طريقة لنشر تعاليم إسلامكم ... مثلما كان يعمل نبيكم مع غير المسلمين ...

أوصل لشيخكم لسعدي الذي حملكم الاسفار رسالة وقل له أننا ننتظره هنا ... فليأتي أن كان شيخاً حق ...
وسيرى أصول الحوار ويتعلم من أصاغرنا الأدب ...

أما طريقتك الغبية في الدخول علينا فبلها واشربها ... وناقش معنا ما نقلت من أسفار ... واحدة واحدة ...

======================



لكن مهوي اكتشفت الخيط المفقود في الموضوع
--------------- عضو متميز جدا عدد المشاركات : 171



اخواني الموالين اشكركم وليس غريب هذا التصرف

اذا عرف السبب بطل العجب


السعدي 2
مشرف عام المنتديات



تاريخ التسجيل » رمضان 1422 هـ
البلد »
عدد المشاركات » 246
بمعدل » 4.87 مشاركة لكل يوم ا


لأخت ريانه ليس بغريب ولا بعجيب ان تصدر هذه التصرفات من احفاد ابن سبأ اليهودي .

::::::::::::::::::::::::

((( أختنا ريانه متخصصه في فضح الروافض ))) وتضيق صدروهم بذكر مخازيهم ،،، اثابها الله على جهادها وبارك في اعمالها آمين ...

-maha 2001 عضو متميز جدا عدد المشاركات : 171



الجهاد على طريقه السعدي وهو دائم التشجيع لها وسلمي لي على الاجتماعات المسنجريه

-------------------------------
بصراحه ياشيخنا السعدي مالك حق تكدر خاطر maha 2001 .







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» اللهم لك الحمد .. هاتف العمله حسونه شحاطه مستخف دمه ..
»» ارنب
»» ياحفيدة الصحابة جزاك الله الف خير مازال القمي يبحث عن منتدى الدفاع .
»» الرد على من وصف يزيد بن معاويه بالطاغوت ..
»» حمل اخر تحديث من MSN Messenger
 
قديم 15-01-02, 12:47 PM   رقم المشاركة : 7
أبو عمر القمي
عضو فعال





أبو عمر القمي غير متصل

أبو عمر القمي is on a distinguished road


الزميل فاضح ؟؟

هل يرضيك سرقه اسم الاخت المؤمنه مها والدخول به في النتدى والتلبيس على باقي الاعضاء

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟

هل يرضيك ان يقوم احد الاعضاء من منتدى القطيف بسرقه اسمك والدخول به وكتابه اشياء تنافي عقيدتك ؟؟







التوقيع :
اللهم ارحمني برحمتك
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمات من القلب ..الى الزميل فاضح الشيعة ......
»» اخوتي الكرام اريد اطلب منكم .
»» مساعدة ان أمكن 0
»» صحابي يلعنه الله والصحابه لاساءته الى جاره !! فما بال من اساء الى فاطمه
»» ‏وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ
 
قديم 15-01-02, 04:25 PM   رقم المشاركة : 8
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


Unhappy

ماكنت ادري ان مها مؤمنه ليش ماعلمتني من اول الله يهديك ؟ بس هي مؤمنه اصليه ولا شغل تايوان ؟؟

اذا كانت مها ياروح امها مؤمنه اجل السعدي وش يصير ؟؟

تمتع ياقمي بمقالات مهوي المؤمنه ايمانا لاكفر فيه ...

---------maha 2001 عضو متميز جدا عدد المشاركات : 179

ابو هريره ...... واحاديثه ....... لمن يصدقها ....الجزء الاول

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على افضل الانبياء والمرسلين وعلى اهل بيته الطاهرين.

اخواني الكرام لا اعتقد انه يوجد بيننا واحد الا وسئل نفسه كثيرا عن مصدر احاديث ابو هريره الكثيره في كتاب الحديث الذي يدرس في المدارس وعن سبب كثرة هذه الاحاديث من هذا الشخص بالذات دون غيره من الصحابه وغلبهم اقدم منه اسلاما واجل منه فضلا وعلما وكذالك قربا من رسول الله.

ولكن اذا عرف السبب فسوف يبطل العجب والتساؤل عن كثرة احاديثه.
---ابو هريره :

نشأته وإسلامه وصحبته

نشأ في مسقط رأسه (اليمن) وشب ثمة حتى أناف على الثلاثين (1) جاهلياً لا يستضئ بنور بصيرة ولا يقدح بزناد فهم، صعلوكاً قد أخمله الدهر ويتيماً أزرى به الفقر. يخدم هذا وذاك وتى وتلك مؤجراً نفسه بطعام بطنه (2) حافياً عارياً. راضياً بهذا الهوان، مطمئناً اليه كل الاطمئنان.

لكن لما أظهر الله أمر نبيه صلى الله عليه واله في المدينة الطيبة بعد بدر وأحد والأحزاب وبعد اللتيا والتي. لم يكن لهذا البائس المسكين حينئذ مذهب عن باب رسول الله صلى الله عليه واله فهاجر اليه بعد فتح خيبر فبايعه على الاسلام وكان سنة سبع للهجرة بانفاق أهل الاخبار.

أما صحبته فقد صريح أبو هريرة ـ في حديث أخرجه البخاري (3) ـ بأنها كانت ثلاث سنين.
____________

(1) ـ قال أبو هريرة من حديث تجده في ترجمته من الاصابة وغيرها قدمت ورسول الله بخيبر وأنا يومئذ قد زدت على الثلاثين.
(2) ـ كان أبو هريرة يحدث عن نفسه فيقول كما في ترجمته من الطبقات والاصابة وحلية الأولياء وغيرها ـ: كنت أجيراً لابن عفان وابنه غزوان بطعام بطني اسوق بهم اذا ركبوا وأخدمهم اذا نزلوا. وله كلام في هذا المعنى كثير سنورده في محله من الاصل. ‌
(3) ـ في باب علامات النبوة في الإسلام ص 182 من الجزء الثاني من صحيحه. وهو موجود في ترجمة أبي هريرة من الاصابة والطبقات
__________________________________________________
__________

على عهد النبي صلى الله عليه واله

لما أسلم أبو هريرة انضوى باسلامه الى مساكين الصفة (1) وهم ـ كما قال أبو الفداء في تاريخه المختصر ـ: أناس فقراء لا منازل لهم ولا عشائر ينامون على عهد رسول الله صلى الله عليه واله في المسجد ويظلون فيه. وكانت صفة المسجد مثواهم فنسبوا اليها. وكان اذا تعشى رسول الله صلى الله عليه واله يدعو منهم طائفة يتعشون معه، ويفرق منهم طائفة على الصحابة ليعشوهم. قال: ومن مشاهيرهم أبو هريرة الى آخر كلامه (2).
وكان أبو هريرة ـ كما نص عليه أبو نعيم الاصفهاني في حلية الأولياء (3) اشهر من سكن الصفة واستوطنها طول عمر النبي صلى الله عليه واله ولم ينتقل عنها. وكان عزيف من سكن الصفة من القاطنين ومن نزلها من الطارقين الى آخر كلامه.
وصف أبو هريرة نفسه فقال ـ كما في أول البيوع من صحيح البخاري ـ: وكنت امراً مسكيناً من مساكين الصفة، الحديث وهو طويل (4).
قال ـ كما في باب نوم الرجال في المسجد من كتاب الصلاة من صحيح
____________

(1) ـ قال ابن الأثير في مادة صفف من النهاية: أهل الصفة هم فقراء المهاجرين ومن لم يكن له منزل يسكنه وكانوا يأوون الى موضع مظلل في مسجد المدينة يسكنونه.
(2) ـ فراجعه في آخر حياة النبي عند ذكر أصحابه.
(3) ـ ص 376 من جزئها الاول حيث ترجم أبا هريرة.
(4) ـ فراجعه في الصفحة الاولى من الجزء الثاني من الصحيح.

__________________________________________________
_______

البخاري (1) ـ: رأيت سبعين من أصحاب الصفة (2) ما منهم رجل عليه رداء وانما عليه أما ازار واما كساء بطوه في اعناقهم فمنها ما بيلغ نصف الساقين. ومنها ما يبلغ الكعبين فيجمعه بيده كراهية أن ترى عورته أهـ.
‌‍‌ وفي صحيح البخاري من حديث طويل (3) عن أبي هريرة قال فيه: وإن أبا هريرة كان يلزم رسول الله صلى الله عليه واله بشبع بطنه.
وفيه أيضاً من طريق ابن المسيب وأبي سلمة عن أبي هريرة من حديث (4) قال فيه: وكنت ألزم رسول الله صلى الله عليه واله على ملء بطني.
وحدّث عن نفسه في مقام آخر فقال (5): كنت من أصحاب الصفة فظللت صائماً فامسيت وأنا أشتكي بطني فانطلقت لأقضى حاجتي فجئت وقد أوكل الطعام. وكان أغنياء قريش يبعثون بالطعام لأهل الصفة فقلت: إلى من أذهب؟ فقيل لي: الى عمر بن الخطاب فاتيته وهو يسبح بعد الصلاة فانتظرته فلما انصرف دنوت منه؛ فقلت: أقرئني وما أريد إلا الطعام، قال: فاقرأنى
____________

(1) ـ ص 60 من جزئه الاول.
(2) ـ السبعون من اصحاب الصفة قد استشهدوا باجمعهم يوم بئر معونة قبل إسلام أبي هريرة؛ وهذا الحديث نظير حديثه إذ قال: دخلت على رقية بنت رسول الله صلى الله عليه واله وفي يدها مشط مع ان رقية قد ماتت قبل مجئ أبي هريرة الى المدينة بزمان وكم له من نظير هذا ستسمعه في محله من الاصل.
(3) ـ تجده في باب حفظ العلم من كتاب العلم ص 24 من جزئه الاول وأخرجه ايضا غير واحد من حفظ الاثار كأبى نعيم في حليته.
(4) ـ هو الحديث الاول من كتاب البيوع في الصفحة الاولى من جزئه الثاني.
(5) ـ فيما أخرجه أبو نعيم في ترجمة أبي هريرة من الحلية ص 378 من حزئها الاول.

__________________________________________________
__________

أيات من سورة آل عمران، فلما بلغ أهله دخل وتركني على الباب فأبطأ؛ فقلت: ينزع ثيابه؛ ثم يأمر لي بطعام؛ فلم أر شيئاً، فلما طال علي قمت فاستقبلني رسول الله صلى الله عليه واله فانطلقت معه حتى أتى بيته فدعا جارية له سوداء (1) فقال: آتينا بتلك القصعة، قال: فأتتنا بقصعة فيها وضر (2) من طعام أراه شعيراً قد اكل وبقى في جوانبها بعضه وهو يسير فأكلت حتى شبعت أهـ.
وكثيراً ما كان يصف نفسه فيقول (3): والله الذي لا إله إلا هو إن كنت لأعتمد بكبدى على الأرض من الجوع وإن كنت لأشد الحجر على بطني من الجوع، ولقد قعدت يوماً على طريقهم الذي يخرجون منه ـ من المسجد ـ فمر أبو بكر فسألته عن آية من كتاب الله ما سألته إلا ليشبعني فمر ولم يفعل ثم مر عمر بي فسألته عن آية من كتاب الله ما سألته إلا ليشبعني فمر فلم يفعل. ثم مر بي أبو القاسم صلى الله عليه واله فتبسم حينٍ رآني وعرف مافي نفسي وما في وجهي. ثم قال: أبا هر قلت: لبيك يارسول الله؛ قال: إلحق ومضى فتبعته فدخل فأذن لي فدخلت فوجدنا لبناً في قدح، فقال صلى الله عليه واله: من اين هذا اللبن؟ قالوا أهداه لك فلان أو فلانة، قال: أبا هر، قلت: لبيك؛ قال: إلحق الى أهل الصفة فادعهم لي؛ قال: وأهل الصفة اضياف الإسلام لا يأوون الى أهل ولا على أحد؛ وكان صلى الله عليه واله اذا أتته صدقة بعث بها اليهم ولم يتناول منها شيئاً، واذا أتته هدية أشركهم فيها، قال فساءني ذلك، فقلت: وما هذا اللبن في أهل الصفة؟ كنت أنا أحق ان أصيب من هذا اللبن شربة أتقوى بها؛ فاذا جاءوا أمرني ان
____________

(1) ـ ما عهدنا ولا سمعنا ان في بيت رسول الله صلى الله عليه واله جارية سوداء.
(2) ـ في النهاية وضر الصفحة دسمها وأثر الطعام فيها.
(3) ـ كما في باب كيف كان يعيش النبي صلى الله عليه واله وأصحابه من كتاب الرقاق ص 81 من الجزء الرابع من صحيح البخاري. وأخرجه أبو نعيم مختصراً في ترجمة أبي هريرة من حلية الأولياء.
__________________________________________________
__________

أعطيهم، وما عسى ان يبلغني من هذا اللبن؟ ولم يكن من طاعة الله ورسوله بد فأتيتهم فدعوتهم فاقبلوا فاستأذنوا فاذن لهم واخذوا مجالسهم فقال صلى الله عليه واله يا أبا هر خذ فاعطهم؛ فاخذت القدح فجعلت أعطيه الرجل فيشرب حتى يروى ثم يرد على القدح فاعطيه الرجل فيشرب حتى يروى ثم يرده عليّ فاعطيه الآخر فيشرب حتى يروى‎، ولم ازل حتى انتهيت الى النبي صلى الله عليه واله وقد روى القوم كلهم فاخذ القدح وتبسم اليَّ فقال: أبا هر بقيت أنا وأنت، قلت: صدقت يارسول الله قال: اقعد فاشرب؛ فقعدت فشربت، قال، اشرب فشربت، فما زال يقول: أشرب؛ حتى قلت: لا والذي بعثك بالحق ما اجد له مسلكاً قال: فأرنيه. فأعطيته القدح فحمد الله وسمى وشرب الفضلة (1).
وفي صحيح البخاري (2) عن أبي هريرة قال: رأيتني واني لا خر فيهما بين منبر رسول الله صلى الله عليه واله الى حجرة عائشة مغشياً على فيجئ الجائي فيضع رجله على عنقي ويرى اني مجنون وما بى من جنون مابى إلا الجوع أهـ.
وكان ذو الجناحين جعفر بن أبي طالب عليهما السلام كثير البر والاحسان والصدقة والعطف على البائسين. فكان يطعم أبا هريرة من جوع فوالاه
____________

(1) ـ هذا الحديث اخرجه البخاري في عدة مواضع من صحيحه وهو من أعلام النبوة ـ لوصح ـ فما ندرى لم لم يروه غير أبي هريرة؟ وهلا حدث بهذه الآية شركاء أبي هريرة في اللبن على الاقل؟ وما ندرى هل كان ثمة مقتض للتحدي والاعجاز؟ وموجب لخرق العادات؟ فان مثل هذه الآية لاتكون إلا عند الاقتضاء ونحن نؤمن بآيات الله تعالى ومعجزات رسله ومع ذلك فان الظاهر ان الحديث مما تزلف به أبو هريرة إلى غوغاء الناس وعوامهم بعد وفاة كبراء الصحابة لم يبق منهم من يخشاه.
(2) ـ راجع من جزئه الرابع ص 175 تجده في أواخر كتاب الاعتصام بالكتاب والسنة.

__________________________________________________
________

أبو هريرة وفضله ـ كما في ترجمة جعفر من الاصابة ـ على الناس بعد النبي كافة.
وقد روى البخاري (1) بالأسناد الى أبي هريرة قال: إن الناس يقولون اكثر أبو هريرة على رسول الله صلى الله عليه واله واني كنت ألزمه بشبع بطني حتى لا أكل الخمير ولا ألبس ولا يخدمني فلان وفلانة وكنت ألصق بطني بالحصباء من الجوع، وكنت استقرئ الرجل الآية هي معي كي ينقلب بي فيطعمني، وكان اخير الناس للمساكين جعفر بن أبي طالب كان ينقلب بنا فيطعمنا ما كان في بيته الحديث (2).
وأخرج البغوي من طريق المقبري ـ كما في ترجمة جعفر من الاصابة ـ قال: كان جعفر بن أبي طالب يحب المساكين ويجلس اليهم ويخدمهم ويخدمونه ويحدثهم ويحدثونه فكان رسول الله صلى الله عليه واله يكنيه أبا المساكين (3).
وأخرج الترمذي والنسائي بالسند الصحيح ـ كما في ترجمة جعفر من الاصابة ايضاً ـ عن أبي هريرة قال: ما احتذى النعال ولاركب المطايا ولا وطأ التراب بعد رسول الله صلى الله عليه أفضل من جعفر بن أبي طالب (4).
____________

(1) ـ في ص 197 من الجزء الثاني من صحيحه في باب مناقب جعفر وأخرج نحوه أبو نعيم في ترجمة جعفر 117 من الجزء الأول من حليته.
(2) ـ ونقل ابن عبد ربه الاندلسي ـ في فصل الجود مع الاقلال من الجزء الاول من عقده الفريد ـ عن أبي هريرة انه قال: تبعت جعفر بن أبي طالب ذات يوم وانا جائع فلما بلغ الباب التفت فرآني فقال لي: ادخل فدخلت ففكر حيناً فما وجد في بيته شيئاً إلا نحيا كان فيه سمن مرة، فانزله من رف لهم، فشقه بين ايدينا، فجعلنا نلعق ما كان فيه من السمن والزيت وهو يقول:

ما كلف الله نفساً فوق طاقتها * ولا تجود يد إلا بما تجد

(3) ـ وهذا الحديث أخرجه أبو نعيم في ترجمة جعفر من حلية الاولياء ص 117 من جزئها الاول من طريق المقبري عن أبي هريرة ايضاً.
(4) ـ وهذا الحديث أورده ابن البرفي ترجمة جعفر من الاستيعاب.
__________________________________________________
__________

وما زالت الصفة موطن أبي هريرة الذي يطمئن اليه ليلا ونهاراً، لا يأوي إلى ما سواها حتى ارتحل النبي صلى الله عليه واله من هذه الدار الفانية ولحق بالرفيق الأعلى وقبل ذلك لم يقم أبو هريرة بشئ يعود عليه بشبع بطنه سوى القعود في طريق المارة ينزع اليهم بجوعه. لا تحفزه مهمة. ولا يذكر في حرب ولا في سلم، بلى ذكروا أنه فر من الزحف يوم مؤتة (1).
وزعم أنه كان في البعث الذي بعثه رسول الله صلى الله عليه واله مع على ببراءة الى مكة وأنه نادى يوم الحج الأكبر حتى صحل صوته، وله في ذلك حديثان متناقضان متساقطان كما ستقف عليه في محله إن شاء الله تعالى.
وزعم أن النبي صلى الله عليه واله وكله بحفظ زكاة رمضان في حديث طويل (2) سنورده في الأباطيل.
________________________

---------
مارأيك بهذا ياقمي ؟؟ اظنه يثبت صدق ايمان مها ...الايمان الكامل ببغض الشيخين وصحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم

-maha 2001 ----- عضو متميز جدا عدد المشاركات : 179



وأبو بكر قال : إنّ لي شيطانا يعتريني ، فإذا زغت فقوّموني (1).
ومن يعتريه الشيطان فلا يصلح للامامة !!
وأبو بكر قال في حقّه عمر : إنّ بيعة أبي بكر كانت فلتة ، ووقى الله المسلمين شرّها ، فمن عاد إلى مثلها فاقتلوه (2) ، فتبيّن أنّ بيعته كانت خطأ على غير الصواب ، وأنّ مثلها مما يجب المقاتلة عليها.
وأبو بكر تخلّف عن جيش أُسامة وولاّ ه عليه ، ولم يولّ النبي ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ على علي أحداً (3).
وأبو بكر لم يولّه رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله ـ عملاً في زمانه قطّ إلاّ سورة براءة ، وحين ما خرج أمر الله تعالى رسوله بعزله وأعطاها عليّا (4).
وأبو بكر لم يكن عالما بالاحكام الشرعية ، حتى قطع يسار سارق ، وأحرق بالنار الفجأة السلمي التيمي (5) ، وقد قال رسول الله ـ‍ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ : « لا يعذّب بالنار إلاّ ربّ النار » (6).
ولما سئل عن الكلالة لم يعرف ما يقول فيها فقال : أقول برأيي فإن كان صوابا فمن الله ، وإن كان خطأ فمن الشيطان.
وسألته جدّة عن ميراثها ، فقال : لا أجد لك في كتاب الله شيئا ولا في سنّة محمد ، ارجعي حتى أسأل فأخبره المغيرة بن شعبة أنّ النبي ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ أعطاها السدس وكان يستفتي الصحابة في كثير من الاحكام.
وأبو بكر لم ينكر على خالد بن الوليد في قتل مالك بن نويرة ، ولا في تزويج امرأته ليلة قتله من غير عدّة (7).
وأبو بكر بعث إلى بيت أمير المؤمنين ـ عليه السلام ـ لمّا امتنع من البيعة فأضرم فيه النار (8) وفيه فاطمة ـ عليها السلام ـ وجماعة من بني هاشم وغيرهم فأنكروا عليه.
وأبو بكر لمّا صعد المنبر جاء الحسن والحسين وجماعة من بني هاشم وغيرهم وأنكروا عليه وقال له الحسن والحسين ـ عليهما السلام ـ : هذا مقام جدّنا ولست أهلاً له (9).
وأبو بكر لمّا حضرته الوفاة ، قال : يا ليتني تركت بيت فاطمة لم أكشفه ، وليتني كنت سألت رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ : هل للانصار في هذا الامر حقّ ؟
وقال : ليتني في ظلّة بني ساعدة ضربت على يد أحد الرجلين ، وكان هو الامير وأنا الوزير (10).
وأبو بكر عندكم أنّه خالف رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ‍ في الاستخلاف ، لانّه استخلف عمر بن الخطّاب ولم يكن النبي ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ ولاّه قطّ عملاً إلاّ غزوة خيبر فرجع منهزما ، وولاّ ه الصدقات فشكا العبّاس فعزله النبي ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ ، وأنكر الصحابة على أبي بكر تولية عمر حتى قال طلحة : ولّيت عمر فظّا غليظا
-----------------------------------------------

هل تكفيك هذه الشواهد على ايمان صاحبتك ياقمي واذا اردت المزيد لايردك الا لسانك







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» سحب حليب 26-s وبروميل وبروجروس من الاسواق
»» الشيخ احمد العجمي لن يصلي في رمضان .
»» بين رافضيين .. مها وهلال !!!!!
»» المهدية الحيرانه تتورط ......بعد هجومها على الريانه ..
»» هدية لعيون هلال ...الاثم ماحاك في نفسك
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "