العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-05, 07:53 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


كتاب سليم بن قيس / مؤدب


الحمد لله وبعد ..

ضايقني .. الرافضي الأحمق ( أنوار ) وهو يصحيح كتاب سليم بن قيس .. فقلتُ لعل الأحمق يرجع عن حمقه إن وجد هذا البحث يدور حول هذا الكتاب ..
فأن صحح الكتاب واستدل بقول الهالك الخوئي ..
فأنه يُساعدنا على طرح دينهم من الأساس .. وهذا البحث البسيط



سليم بن قيس الهلالي يكنى أبا صادق، كان من أصحاب أمير المؤمنين وكان هارباً من الحجاج لأنه طلبه ليقتله ولجأ إلى أبان بن أبي عياش فأواه، فلما حضرته الوفاة أعطاه (سليم) كتاباً وهو كتاب سليم بن قيس. توفي سنة 90ه‍
الطوسي/ الفهرست: ص 111

لسليم هذا كتاب .. يسمي ( كتاب سليم بن قيس ) .. لم يروى هذا الكتاب عنه سوى رجل يقال له ( أبان بن أبي عياش )
أبان بن أبي عياش فيروز أبو إسماعيل
قال الإمام أحمد: متروك الحديث ترك الناس حديثه منذ دهر
وقال: لا يكتب حديثه كان منكر الحديث
وقال ابن معين: ليس حديثه بشيء
وقال ابن المديني: كان ضعيفاً
وقال شعبة: ابن أبي عياش كان يكذب في الحديث. توفي سنة 138ه‍

هذا حال الرجل عند أهل السنة ..

يقول ابن النديم ( أول كتاب ظهر للشيعة كتاب سليم بن قيس ) ويقول أيضاً ,, أن هذا الكتاب لم يروه عن سليم غير أبان .. انظر الفهرست 219

قلتُ أما مؤدب :
أليس من العيب أن يُعاب على أهل السنة حديثا آحاد .. ويؤخذ كتاب كامل آحاد ؟؟


من هو أبان هذا عند الرافضة ؟؟
يقول ابن المطهر الحلي: أبان بن أبي عياش ضعيف جداً، وينسب أصحابنا وضع كتاب سليم بن قيس إليه
رجال الحلي: ص 206
قال الأردبيلي مثل قول الحلي قال ذلك في جامع الرواة : 1/9

فهذا حال الراوي لهذا الكتاب .. ضعيف جداً .. وضاع ..

ومع ذلك .. أكثر الرافضة في مدح الكتاب .. ( قوم يعيشون بلا أسانيد ) فيتخبطون .. ولو كان من عند غير الله لوجدا فيه كل هذا الاختلاف والتناقض..

عن أبي عبد الله أنه قال فيه: "من لم يكن عنده من شيعتنا ومحبينا كتاب سليم ابن قيس الهلالي فليس عنده من أمرنا شيء ولا يعلم من أسبابنا شيئاً، وهو أبجد الشيعة وهو سر من أسرار آل محمد صلى الله عليه وآله"
مقدمة كتاب سليم بن قيس ص: 4
وقال النعماني: "وليس بين جميع الشيعة ممن حمل العلم ورواه عن الأئمة - عليهم السلام - خلاف في أن كتاب سليم بن قيس الهلالي أصل من أكبر كتب الأصول التي رواه أهل العلم وحملة حديث أهل البيت - عليهم السلام وأقدمها، لأن جميع ما اشتمل عليه الأصل إنما هو عن رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - وأمير المؤمنين، والمقداد، وسلمان الفارسي، وأبي ذر ومن جرى مجراهم ممن شهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمير المؤمنين عليه السلام وسمع منهما، وهو من الأصول التي ترجع الشيعة إليها وتعول عليها
الغيبية ص 61

قلت أنا مؤدب :
هذا جزاء من يأخذ دينه من الأرض يكون حاله إلي الأرض .. فمرة يُمدح الكتاب حتى يُرفع فوق في السماء ومرة يوضوع في الحضيض ..


ومع ذلك كله .. هل تصدق أخي السني .. أن ( سليم ) هذا ليس له أي ذكر في كتب التاريخ مع أنه له أثره السياسي وأثره الديني ..
فهو أول من ألف في الإسلام
وهو مطارد من قبل الحجاج كما تزعم روايات الرافضة ..
فكيف يكون بهذا الحجم ولا يُذكر ؟؟

بل قال صاحب رجال احلي [ إن سليماً لا يعرف ولا ذكر في خبر]
رجال الحلي: ص83
وقال أيضا في نفس الصفحة [ إن الكتاب موضوع لا مرية فيه ]
وقال ذلك ابن داود/ الرجال: ص 413، 414
وقالوا: بأن سليماً لا يعرف ولا ذكر في خبر، وأن أسانيد الكتاب مختلفة مضطربة
روضات الجنات: 4/67
واتهموا في وضع الكتاب أبان بن أبي عياش
رجال الحلي: ص206، ابن داود/ الرجال: ص413-414.
وأما أبو الحسن الشعراني/ في تعليقه على الكافي مع شرحه للمازندراني: 2/373-374
فقال :
إنه موضوع في آخر الدولة الأموية لغرض صحيح
وأما ما جاء في وسائل الشيعة 20/210
فقال :
والوجه عندي الحكم بتعديل المشار إليه والتوقف في الفاسد من كتابه

هذا الكتاب وكما يرى الجميع .. بين من جعله أصل من أصول الرافضة .. وبين من قدح في الكتاب وأنكر سليماً أصلا وضعف أبان راوي الكتاب واتهمه بالوضع .. وبين من أنكر الكتاب بالكلية .. وبين من قال ( نعدل الكتاب ومشي حالك ) .!!

هذا الكتاب ..
يقول :
(يا أول، يا آخر، يا ظاهر، يا باطن ، يا من هو بكل شيء عليم ) ..
لا يظن الكثير أن صاحب الكتاب هنا يتحدث عن الله – سبحانه وتعالي – لا .. بل عن أمير المؤمنين علي - عليه السلام
والله تعالي يقول عن نفسه {هُوَ الأَوَّلُ وَالآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}
فسبحانك يارب ..

هناك طامة كبرى في الكتاب .. هل تعلمون ما هي ؟؟
جعل الأئمة ثلاثة عشر إمام ..
طبعاً أن علمنا أن سليم – كما يزعمون – توفي سنة 90 هـ فأن الأئمة بعد لم يأتِ منهم إلا القليل ..
وعندما وصل العدد إلي الحسن العسكري ( العقيم ) ولم ينجب ولداً قال الرافضة أن عدد الأئمة ( اثني عشر إماماً ) ولكن كتاب سليم يقول أن عددهم ( ثلاثة عشر ) ..
فهذا الكتاب ناقض لأصول الرافضة من الأساس ..
وتضحك على الكتاب يوم أن يذكر أن ( محمد بن عبد الله بن عثمان ) رضي الله عن أبيه .. أنه وعظ أباه يوم وفاته ..
مع أن محمداً هذا يوم وفاة أبيه كان عمر ( ثلاث سنوات )
وهذا أمر لا يُعقل ..

ومع ذلك يقول هذا الكتاب ..
أن علي -رضي الله عنه - جمع القرآن ثم عرضه على الصحابة فرفضوه .. !
ولماذا يرفضونه ؟؟
إلا أنه ليس مثل الذي عندهم ..
بمعنى أخر
أن المصحف الذي عند علي يختلف عن المصاحف التي مع الصحابة رضي الله عنهم أجمعين ..
وهذا ما يؤيده كثيراً من كتب الرافضة حيث قال الطبرسي :
أنهم أخذوه فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحه فضائح القوم
الاحتجاج ص 156
هذا يدل على أن الرواية التي في كتاب سليم بن قيس تدل على هذا .. وإلا من أين أتى صاحب الاحتجاج بهذه الرواية ؟ ؟

أخيراً ,,

كتاب سليم بن قيس ..
كتاب موضوع .. وضع في الدولة الأموية .. كما قرر ذلك علماء الرافضة .. وصاحبه شخصية وهميه كما قرر ذلك علماء الرافضة و يروي هذا الكتاب رجل ( وضاع ) للحديث ضعيف جدا كما قال ذلك علماء الرافضة
فهو كتاب باطل بكل المقاييس ..

وإن صح ..
فهو جعل من الإمام علي رضي الله عنه ( إله ) فهو الأول والأخر ..الخ وهو بكل شئ عليم
وهو جعل الأئمة ثلاثة عشر إمام ..
ولا ندري منهو الثالث عشر تبعاً للثاني عشر ..
وهو أضحوكة حيث يجعل طفل بالثالثة من العمر يعظ أباه عند الموت .. سبحانك يارب



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنوار القبة الصفراء 
   [align=center]عليك بكتاب سليمبن قيس
الذي صرح زعيم الطائفة السيدالخوئي أنه صحيح
كما عن ابن شهرآشوب

تحياتي[/align]

مع أن الرافضي لم يأت لنا بالمصدر ..
إلا أننا سنجد المصدر إن شاء الله



أخيراً أحبتي ..
كل من عنده عن هذا الكتاب شئ
فلا يبخل علينا بارك الله فيكم
او عن راويه ..


هذا والله أعلم

مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» قولكم بالإجتهاد في هذا الفن يُبطل هذا الفن / مؤدب
»» ماذا عن السوق
»» معاوية رضي الله عنه / مؤدب
»» رحمك الله يا عمر
»» مؤدب يودعكم علي أمل اللقاء بكم إن كان في العمر بقية
 
قديم 11-05-05, 09:58 AM   رقم المشاركة : 2
سلوم
مشترك جديد





سلوم غير متصل

سلوم is on a distinguished road


[align=center]أخي الفاضل مؤدب جزاك الله عنا خير الجزاء وفقهنا الله وإياكم في الدين

وسنبحث معك في هذا الامر إنشاء الله تعالى

(( ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز ))[/align]







 
قديم 11-05-05, 01:10 PM   رقم المشاركة : 3
صيدالخاطر
عضو نشيط





صيدالخاطر غير متصل

صيدالخاطر is on a distinguished road


[align=center]جزاك الله خيرًا وبارك الله فيك على هذا البحث

كان مما ذكره أنوار عن هذا الكتاب أيضا:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنوار القبة الصفراء 
   [align=center]

ولو وصل إليه لقتله إلا أن القوم المهاجمين لما كانوا بكثرة
كما في رواية الثقة الجليل سليم بن قيس
صاحب الكتاب المعتمد بالطرق الصحيحة[/align]

معتمد بالطرق الصحيحة !!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنوار القبة الصفراء 
   [align=center]
والجواب:
إليك النص من كطتاب سليم بن قيس الثقة
كتاب سليم بن قيس- تحقيق محمد باقر الأنصاري ص 150 :
[/align]

!!!!!!!!!!

---------

فهل يا ترى سيتراجع عن قوله أم أنه سيصر عليه حتى بعد الإطلاع على هذا البحث؟
وهل سيخطيء مرجعه؟ أم أنه سيغيب؟

وهل من المعقول أن يجهل زعيم الطائفة الخوئي ما جاء في هذا البحث البسيط لأستاذنا الفاضل مؤدب؟


اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه[/align]






التوقيع :
قال صلى الله عليه وسلم: (بلغوا عني ولو آية، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار) الجامع الصحيح 3461

فيديو لأخ كان صوفيا فهداه الله وأنار بصيرته:
http://almijhar.net/down/redirect.ph...6b8086b79469f5
من مواضيعي في المنتدى
»» حق الليلة ما له وما عليه
»» تواقيع دعوية لعشر ذي الحجة
»» الكافر ليس أخا للمسلم للشيخ ابن باز رحمه الله
»» الإجابات الجلية عن الشبهات الرافضية للشيخ عبدالرحمن السحيم / حفظه الله
»» البراهين على ألا بدعة حسنة في الدين
 
قديم 12-05-05, 04:58 PM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أخي سلوم .. بارك الله فيك
وأنا بالإنتظار ..


أخي صيد الخاطر ..
نفع الله بعلمك الإسلام والمسلمين ..
أخي
هل رأيت كيف يكون تناقض القوم ؟
لماذا هذا التناقض ؟؟


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» علي نفس النبي ولكن / مؤدب
»» السواك في رمضان
»» هل يحق لمن يتبع مرجع أن يتبع آخراً / مؤدب
»» عباس شيعي تفضل هنا / مؤدب
»» عندنا غضب الزهراء / مؤدب
 
قديم 13-05-05, 08:17 AM   رقم المشاركة : 5
سلوم
مشترك جديد





سلوم غير متصل

سلوم is on a distinguished road


[align=center]أخي الفاضل مؤدب تسأل وتقول
لماذا هذا التناقض ؟
والجواب هو :

ارجع إلى الوراء وانظر من الذي أسس هذا الدين الملخبط ؟
أليس مؤسسه هو ابن سبأ اليهودي الذي قال لعلي ابن أبي طالب أنت أنت
أي أنه أنت الله
كيف هو الله ياناس وهو بشر يأكل ويشرب ويتغوط وتصيبه المضرات
وفي النهاية يقتل
مع أنه كما يزعمون يعلم ما كان وما سيكون إلى يوم الدين
من المفترض أنه إذا كان يعلم الغيب كان تنبه لهذا اليوم الذي قتل فيه
[/align]







 
قديم 14-05-05, 10:26 PM   رقم المشاركة : 6
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلوم 
   [align=center]أخي الفاضل مؤدب تسأل وتقول
لماذا هذا التناقض ؟
والجواب هو :

ارجع إلى الوراء وانظر من الذي أسس هذا الدين الملخبط ؟
أليس مؤسسه هو ابن سبأ اليهودي الذي قال لعلي ابن أبي طالب أنت أنت
أي أنه أنت الله
كيف هو الله ياناس وهو بشر يأكل ويشرب ويتغوط وتصيبه المضرات
وفي النهاية يقتل
مع أنه كما يزعمون يعلم ما كان وما سيكون إلى يوم الدين
من المفترض أنه إذا كان يعلم الغيب كان تنبه لهذا اليوم الذي قتل فيه
[/align]


أخي سلوم ..
أليس من يقول: ( أنتَ أنتَ ) يكون كافر ؟؟

كيف يأخذون دينهم وعقيدتهم من مثل سليم المجهول
وابن سبأ

ألا يدعو ذلك أخي الي النظر في الدين الرافضي ؟؟



مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة عاجلة حقيقة قادمة
»» أبوجعفر محمد بن الحسن الطوسي يقول
»» صدق روايات أهل السنة / مؤدب
»» شجاعة علي رضي الله عنه عندنا وعند الرافضة / مؤدب
»» التحديات المؤدبية اثبتوا لنا وجود المهدي الآن / 74
 
قديم 15-05-05, 03:31 AM   رقم المشاركة : 7
وافدة النساء
عضو نشيط





وافدة النساء غير متصل

وافدة النساء is on a distinguished road


زادك الله حرصا ورفع قدرك اخى مؤدب







التوقيع :
http://xs31.xs.to/pics/05224/wafda7.gif
تحدى لجميع الامامية الاثناعشرية وبلغوا حوزاتكم ( نريدا اسنادا لكتاب الله ولو ضعيفا
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=41647
الزملاء الامامية هذه تصريحات مراجعكم فهل تاتوننا بتصريح يماثلها من اقوال علمائنا؟؟
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39770
الرابط الجديد لمنتديات السرداب
http://alsrdaab.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الامامية هذه تصريحات مراجعكم فهل تاتوننا بتصريح يماثلها من اقوال علمائنا ؟
»» Adobe Photoshop 9 CS2 ME الداعم للعربية مع السيريال نمبر
»» اولى الثمار فى شبكة هجر الكورانى يزداد تخبطا والبعض يعلن تبرؤه من عقيدته الصفوية..!!!
»» الاخوة الافاضل فى الادارة الموقرة: اين موضوع القدس؟؟!!
»» عاجل. الأوروبيين في موقع Msnbc صوتوا ضد إخوانكم المسلمين. شارك بنصرة (خمس ثواني)
 
قديم 15-05-05, 04:27 AM   رقم المشاركة : 8
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


[align=center]
جزاك الله خيرا أخي الكريم مؤدب

بحث ممتاز وجيد ، نسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك
[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مواضيع ساخنة في الملف الصوفي
»» بعض شطحات أبي يزيد البسطامي نسأل الله السلامة
»» مناقشة أدلة الموسوعة اليوسفية
»» هل في هذه الاية دلالة على صحة عبادة الاوثان
»» سلسلة أعلام التصوف 10 أبو طالب المكي
 
قديم 15-05-05, 05:40 AM   رقم المشاركة : 9
رجل من نجد
عضو فعال





رجل من نجد غير متصل

رجل من نجد is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب

الغريب أن مواقع الشيعة مليئة بأنواع الكتب إلا هذا الكتاب

فقد بحثت في الكثير من مواقعهم ولم أجده من ضمن كتبهم الموجودة على النت

فقط وجدت إشارات وتلميحات للكتاب المذكور

ويبدو أنهم يخافون من نشره



تحياتي للجميع







التوقيع :
كفى بك ذلاّ أن تكون ..أبن متعة
إذا ذُكر الأشراف تُغضي وتخضع
وتمسي...إذا نام الأنام ..مفكراً
أأنت نتاج للزنا.. والتمتع؟
أأنت إبن ليث فاتك.. أم ياترى
بقردٍ زنت أمٌ ...لمثلك تُرضِع؟
فياليت شعري..كيف يهنىء بمطعمٍٍ
فتى ..أمه أضحت كـ(باب) مشرّع
من مواضيعي في المنتدى
»» بين أخي البرقعي...........والموسوي !!!!!!!!
»» سؤال واحد للشيعة ..فهل لديهم إجابة ؟
»» ألم يأتي عجعج لزيارة خامنيء ومعالجة يده ؟؟؟؟
»» السيستاني وخامنيء يهددون أعوان إسرائيل(أحلام يقظة)
»» هل يجوز على أئمة الروافض المزعومين :السهو والنسيان
 
قديم 15-05-05, 06:10 AM   رقم المشاركة : 10
مؤمن
عضو نشيط





مؤمن غير متصل

مؤمن


الأخ مؤدب:

إذا أردت الكتاب فهو موجود على سي دي من انتاج قم واسمه نور 2

وستجده عند اخوتك في منتدى السرداب

فما عليك إلا الطلب من المشرف السي دي وسيصلك بإذن الله في بيتكم


ملاحظة:

وتضحك على الكتاب يوم أن يذكر أن ( محمد بن عبد الله بن عثمان ) رضي الله عن أبيه .. أنه وعظ أباه يوم وفاته ..
مع أن محمداً هذا يوم وفاة أبيه كان عمر ( ثلاث سنوات )
وهذا أمر لا يُعقل


والصحيح أن سليم يقول بأن محمد بن أبي بكر نصح أباه عند وفاته

مع العلم أن محمد بن أبي بكر كان عمره ثلاث سنوات عند وفاة أبيه!


هدانا وإياكم الله







التوقيع :
أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى أمن يمشي سويا على صراط مستقيم
من مواضيعي في المنتدى
»» قرن الشيطان في بحار الأنوار
»» يامولاي يا صاحب الزمان الغوث ادركني
»» روايات أهل البيت في مدح الشيخين
»» لذة النساء عند أئمة الشيعة!!
»» نونية القحطاني بمناسبة قدوم رمضان
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:39 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "