العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-02, 03:00 AM   رقم المشاركة : 1
قحطه
مشترك جديد





قحطه غير متصل

قحطه


قــمــم عــلــى قــمـــم الجــبــال ! ( قصة قصيرة )

قبالة نافذة مكتب القيادة وقف العقيد (( سيزار )) بشموخ مزهواً بنفسه و ببذلته العسكرية الأنيقة و قد ناءت بالنياشين العسكرية التي توحي بسجلّ عسكري حافل ،،


طفق يتأمّل عبرالنافذة منظر الجبل الشامخ الأشمّ المجاور لمقرّ القيادة ،، منظر بديع خلاّب ،، سطح الجبل مكسوّ بالخضرة ،، ألقت عليه الشمس أشعتها المحمرّة عند الأصيل ،، فامتزجت حمرة الشمس مع خضرة الجبل لتخلع على الجبل منظراً مهيباً يوحي بالعناد و التحدي و الجمال الوحشي !


خيّم الهدوء في غرفة العقيد سيزر لم يقطعه غير صوت دقات هادئة على الباب ،، فالتفت العقيد بصدغه جهة الباب قائلاً :


تفضل ،،


فدلف المقدّم (( جون )) إلى الغرفة ،، و أدّى التحية العسكرية باحترام للعقيد الذي ردّ التحيةّ ،، و بادره بقوله :


تفضّل اجلس ،،


المقدّم : آمل أن رحلة سعادتكم لم تكن شاقّة من العاصمة إلى هنا يا سيدي ؟


العقيد : لا ،، بل هي أسهل ما يكون ،، اختصاراً للوقت دعنا ندخل في لبّ الموضوع مباشر ،، ما آخر أخبار الجبل يا مقدم (( جون )) ؟


المقدّم : قمنا يا سيدي بهجوم قبل يومين عبر ثلاثة محاور و تحت نيران كثيفة من المدفعية و راجمات الصواريخ ،، و كبّدنا العدوّ في هذا الهجوم خسائر جسيمة في الأرواح و المعدّات ،،


العقيد : لكن الجبل لم يسقط يا عزيزي !


المقدّم : نعم ،، لم يسقط حتى الآن ،، لكنه حتما سيسقط إذا استمررنا في تكتيك الضغط و تشديد القبضة ،، يا سيدي إنها قضية وقت فقط ،، و أنا متأكّد من ذلك ،،


نهض العقيد من مقعده ،، و تقدّم نحو المقدّم و قد بدت على وجهه علامات الغضب ،، و قال بصوت حادّ :


وقت ! أي وقت يا سيادة المقدم (( جون )) ؟ شهران و أنت تخوض المعارك مع أولئك الفلاحين و الرعاة على جبل صغير و لم تحرز أي نصر ! هل تعلم أن هذه فضيحة للجيش الخامس أمام الحكومة و أمام العالم بأجمعه ؟ ألا تعلم مدى غضب القيادة عليك ؟


المقدّم : لكن يا سيّدي القضية ليست بهذه السهولة التي تتصوّورنها ،،


قاطعه العقيد بصوت أكثر حدّة : أي سهولة أو صعوبة ؟ جبل يلوذ به شراذم من الصعاليك و شذّاذ الآفاق و المرتزقة ،، لا يملكون غير أسلحة خفيفة ،، يوقفون جيشا نظاميّاً بكامل آلياته و تجهيزاته لمدة شهرين ! إنه أمر مخجل جدا ،، و يؤسفني أن أقولها لك بملء الفم : إنها عبارة عن فضيحة و عار لنا ،، و ليس أقلّ من ذلك يا سيادة المقدّم !


المقدّم : يا سيدي ،، لقد تعلّمنا في الدروس و الدورات العسكرية أن لا نحتقر قدرات العدوّ مهما كان ضعيفا لأن هذا سيجعلنا نخطيء تقدير طاقات العدوّ و إمكانياته ،، و ربما تحيق بنا الهزيمة و التاريخ مليء بالشواهد على هزائم عسكرية شهيرة لجيوش قوية أمام أعداء ضعفاء في الظاهر ،، و لكنهم نجحوا في استغلال نقاط الضعف في صفوف الأعداء لإحراز نصر غير متوقّع ،، و العدوّ الذي نقاتله ليس بالسهل أبداً ،، و من الخطأ انتقاص مكانته ،، إنه .....


قاطعه العقيد مرة أخرى و صرخ به صرخة تجلجلت لها الغرفة : كفى ،، و دع عنك الدروس و الكلام النظري البارد ،، التنظير شيء و الواقع شيء آخر يا سيادة المقدّم ،، و كنت أتمنى أن تكون الفترة التي قضيتها في قيادة الكتيبة العاشرة قد صقلت خبراتك العملية و علّمتك أن البون شاسع بين الكلام و الواقع العملي و أن قاعات الدرس شيء و خنادق القتال شيء آخر ،، ثم هل تريد أن تقنعني أن أولئك الشراذم أعداء يستحقّون الإحترام ؟ ماذا دهاك يا سيادة المقدّم ؟


المقدّم : يا سيدي نحن نخوض الحرب مع عدوّ صعب و شرس للغاية ،، نظل طوال النهار نقصف مواقعهم في الجبل حتى نتيقّن أن العدوّ قد انتهى تماما و لن يبدي أية مقاومة تذكر ،، و ما إن يحل الليل حتى ينقلب الجبل جحيما بنيرانهم و قصفهم و كمائنهم التي يجيدونها ،، فلا يسلم منهم فصيل أو قافلة بل و حتى المبنى الذي نحن فيه الآن قد تعرّض للدمار في أجزاء كبيرة منه ،، لقد عجزت يا سيدي أن أفهم سرّ المعنويات المتفجّرة لديهم ،، الرجل منهم لا يهاب الموت و يثب عليه كما يثب أحدنا على الغنائم ،، عدوّ يهاجم بجنون ،، يقاتل بضراوة الأسود ،، و حتى الأسارى منهم ،، يرفضون الإدلاء بأي تصريح عن زملائهم رغم شدة التعذيب إلافي حالات نادرة جدا ! شيء لا يمكن تصديقه يا سيدي ،، لدى هؤلاء المقاتلين معنويات هائلة أتمنى أن يملك جنودنا عشرها فقط !


العقيد : كفى ،، كفى أيها المقدم ،، الخلل ليس في معنويات الجنود كما تزعم يا حضرة المقدّم ،، الخلل الحقيقي يكمن في قيادة الجنود ،، لذا أرى بكل قناعة أن قرار القيادة العامة الأخير كان سديداً للغاية ،، و قد وضعوا الرجل المناسب في المكان المناسب ،،


قال العقيد هذه الجملة ،، و هو يبتسم ابتسامة سخرية و احتقار في وجه المقدّم !


ردّ المقدم و هو مندهش : عفوا ،، ماذا تقصد يا سيدي بالقرار الأخير ؟


تقدّم العقيد إلى المكتب ،، و فتح الدرج ،، ثم أخرج ظرفاً و ناوله إلى المقدّم الذي فتحه بلهفة ،، و لما قرأه تغيّر وجه المقدّم و اربدّ ،، و عندما انتهى من قراءته بدت أمارات الحزان على وجهه و كأنه قد قرأ خبر إعدامه ،، و هو بالفعل قريب من إعدامه ‍ ! لأن الخطاب كان يتضمّن أمراً بتعيين العقيد (( سيزار )) قائداً للكتيبة العاشرة بدلا من المقدم (( جون )) لعدم كفايته ،، مع نقله لقيادة فرقة ( الخيّالة ) في العاصمة !


في هذه اللحظة ،، فتح العقيد النافذة لتتسلّل منها نسمة هواء باردة لطّفت جوّ الغرفة المشحون ،، لكنها لم تكن كافية لإطفاء النيران المتضرّمة بين جوانح المقدّم (( جون )) ،، الذي استوعب الصدمة و بدأ في الرجوع لرشده ،، ثم قال للعقيد بصوت منكسر حزين :


لم أكن أتوقّع أن تكافئني القيادة العليا بهذه المكافأة ! بعد كل تضحياتي الجسام و سجلّي المشرّف ،، ينقلونني من الخطّ الأوّل إلى تربية خيول الإستعراض العسكري !


ردّ العقيد بلهجة تهكّميّة : يبدو لي أنك غير راض عن القرار ،، أذكّرك أيها الجندي بالعرف العسكري ( نفّــذ ثم تظـلّم ) ! انتهت المقابلة يا سيادة المقدّم ،، و لا تنس أن تباشر عملك الأثنين القادم بحسب القرار !


قام المقدّم بقدميه المثقلتين و أدّى التحيّة بتكاسل و فتور ،، ثم توجّه تلقاء الباب ،، و قبل أن يصل إليه ،، توقّف و التفت و سأل العقيد : و لكن من كان قائد فرقة الخيالة السابق ؟


التفت العقيد الذي كان يتأمّل الجبل من جديد و قال : لقد كان المقدم (( مورس )) ثم أحيل إلى التقاعد ،، و فتّشت القيادة عن مقدّم آخر يحل محلّه ،، و أظنها وجدت الرجل المناسب !


ثم عاد إلى تأمّل الجبل مرة أخرى ،،


المقدّم : شكرا يا سيدي ،،


فتح المقدّم (( جون )) الباب ،، و خرج و هو يتمتم قائلاً :


عمّا قريب سيكون قائد الفرقة عقيداً ... لا مقدماً !


تمّت .







التوقيع :
أما آن لك أيها الشيعي أن تُعمل عقلك ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» قــمــم عــلــى قــمـــم الجــبــال ! ( قصة قصيرة )
»» أكبر أديب رافضي في الكويت يمدح كتاب موسى الموسوي ( عندما تنطق الوثائق )!
»» جااااكم الذيب ،، فهل من متصدي له ؟؟؟
»» خوووش موضوع (( إيران الجمهورية الحائرة و الخيارات الخاسرة )) !!!!
»» قاعدين هنيه و مخلين قحطه قاعد على الباب ينتظر :( الله يسامحكم بس
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "