العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-04-02, 11:31 PM   رقم المشاركة : 1
مؤمنه
مشترك جديد






مؤمنه غير متصل

مؤمنه is on a distinguished road


Arrow الى كل من يستطيع المساعدة من السنه...عاجل

الى الاخوة الاعضاء .....

الى كل من يستطيع المساعده ... ارجوا ان لا يتردد
اسئل عن مدى صحة هذه الاحاديث واذا كانت موضوعة فأرجوا توضيح امارات الوضع التي عليها وجزاكم الله خيرا
والاحاديث هي :
ذكر شيخ الاسلام الحمويني في فرائد السمطين: ج 2/151، تحت رقم 446 بسنده عن ليث بن ابي سليم عن مجاهد عن ابن عباس قال: سمعت رسول الله (ص) يقول: ان لله تبارك وتعالى ملكاً يقال له : دردائيل، فسلب الله اجنحته ... فلما ولد الحسين (ع) اوحى الله تعالى الى مالك خازن النار: ان اخمد النيران عن اهلها لكرامة مولود ولد لمحمد (ص) في دار الدنيا.

واوحى الله تعالى الى رضوان خازن الجنان: ان زخرف الجنان وطيّبها لكرامة مولود وُلد لمحمد (ص) في دار الدنيا، وأوحى الله تعالى الى الملائكة أن قوموا صفوفاً بالتسبيح والتمجيد والتكبير لكرامة مولود ولد لمحمّد (ص) في دار الدنيا، واوحى الله تعالى الى جبرئيل (ع): ان اهبط الى نبيي محمد (ص) في الف قبيل من الملائكة... ان يهنئوا محمداً (ص) بمولوده. واخبره اني قد سميته الحسين فهنئه وعَزّه وقل له : يا محمد يقتله شرّ امّتك... فويل للقاتل، وويل للسائق وويل للقائد.

قاتل الحسين انا منه بريء وهو منّي بريء، لانه لا يأتي يوم القيامة احدٌ من المجرمين الاّ وقاتل الحسين اعظم جرماً منه، قاتل الحسين يدخل النار يوم القيامة مع الذين يزعمون ان مع الله الها آخر، والنار اشوق الى قاتل الحسين من الجنّة الى من اطاع الله.

فهبط جبرئيل على النبي (ص) فهنّأه كما امره الله تعالى وعزّاه، فقال له النبي (ص): أستقتله امّتي؟

قال: نعم... فقال (ص): ما هؤلاء بأمّتي، انا بريء منهم، والله بريء منهم، قال جبرئيل: وانا بريء منهم.

فدخل النبي (ص) على فاطمة (عليها السلام) فهنأها وعزّاها.

فبكت فاطمة ثم قالت: ياليتني لم ألِده قاتل الحسين في النار.

فقال النبي (ص): وانا اشهد بذلك يا فاطمة، ولكنّه لا يُقتل حتى يكون اماماً، يكون منه الائمة الهادية هم: الهادي علي - والمهتدي الحسن - والعدل الحسين - والناصر علي بن الحسين - والسفّاح محمد بن علي (هنا بمعنى الفصيح، القادر على الكلام، والرجل المعطاء ، وليس بمعنى سفك الدماء.، والنفاع جعفر بن محمد - والامين موسى بن جعفر - والمؤتمن علي بن موسى - والامام محمد بن علي - والفعال على بن محمد - والعلام الحسن بن علي - ومن يصلى خلفه عيسى بن مريم (المهدي عليه السلام).

فسكنت فاطمة من البكاء، ثم اخبر جبرئيل النبي (ص) بقصة الملك دردائيل وما اُصيب به.

قال ابن عباس: فأخذ النبي (صلى الله عليه وآله) الحسين.... فأشار به الى السماء ثم قال: اللهم بحق هذا المولود عليك، لا بل بحقك عليه.... فارض عن دردائيل ورُدّ عليه اجنحته ومقامه... فردّ الله تعالى اجنحته ومقامه.... (الحديث

يتبع ....







التوقيع :
نحن قومٌٌ اعزنا الله بالاسلام , متى ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله .....
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال عن زيارة القبور
»» هل هذه الروايات صحيحة ؟ أفيدونا مشكورين
»» حقيقة أصول الدين عند السنة والشيعة !!
»» شبهة من أحد الشيعة .. أرجو مساعدتي في الرد عليها ..
»» الى كل من يستطيع المساعدة من السنه...عاجل
 
قديم 01-05-02, 07:56 AM   رقم المشاركة : 2
ابن خلدون
عضو نشيط





ابن خلدون غير متصل

ابن خلدون


Smile

اخواني من عنده علم في مصطلح الحديث فليساعد الاخت مؤمنه

مع اني اشك في صحة هذه الاحاديث لكن لااستطيع قول شئ







التوقيع :
اتهزأ بالدعاء وتزدرية ** وماتدري ماصنع الدعاء
من مواضيعي في المنتدى
»» وصلني هذا التحذير عبر البريد ووددت أن أشارككم به لاخذ الحذر
»» أين أخوتي الكرام ,, معاويه , والبدري , والضاحي ,,؟؟
»» لماذا هداني تفكيري الى المواظبة على الصلاة
»» يبا شلونك ؟؟
»» أخي الحبيب hossain
 
قديم 01-05-02, 03:41 PM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


رد: الى كل من يستطيع المساعدة من السنه...عاجل

اما الحديث الاول فلم اجدة لا في حديث صحيح ولا في حديث ضعيف ولا موضوع ايضا

واسم دردائل هذا 00 لا يوجد في الاحاديث كلها
-------------
قبيل 00 هذا اسم ملك
ولكن هذا الحديث الذي وضعه ليس محترفا في الوضع
فاته خلط بين الف قبيل و قبيل وصوبها علي ان الف قبيل = قبيل واحد

وقبيل هذا هو الذي رواى عنه الحديث الذي قال فيه صلى الله عليه وسلم
ان هذا العارض قبيل ملك من الملائكة 00في اخر الحديث وان الحسن والحسين سيدا اهل الجنة
-------------
اما الحديث
النار اشوق الي قاتل الحسين من الجنة الي من اطاع الله
فهذا الحديث حتى في الموضوعات لم اجده
وسبحان الله
العقل يكذب هذا الحديث قبل النقل
اما النقل يقول الله عز وجا سبقت رحمتي عذابي فكيف هنا يسبق عذابه رحمته
والنقل
هل الرسول صلى الله عليه وسلم سيروي مثل هذة الترهات ؟

-------
اما الكلام الاخير فهو من روايات الهنود حتى في الف ليله وليله لم اجده صراحة وهو غريب جدا والاسماء المذكورة جدا غيربة
-------
ثم ان في اخر الحديث شرك اكبر
اللهم بحق هذا المولد عليك ( والشرك هنا ) انهم يقصدون الحق اللازم علي الله تعالي عما يقولون علوا كبيرا فان الله تعالي ليس عليه حق من احد من خلقه ابدا بل حقهم عليه من باب كرمه وفضله سبحانه وتعالي
ثم ذكر 00 لا بل بحقك عليه
وهذا من السخف والسذاجة والله كيف يقول صلى الله عليه وسلم هذا الحديث
ثم ذكر في اول الحديث ان الله سلب الملك المزعوم ( دردائيل ) اجنحته
وهنا كذب من وجوه عده
الاول
ان الله تعالي قد رضي عن الملائكة كلهم اجمعين وهم بامره يعملون لايفترون عن طاعته ولا تسبيحه ولا تحميده ولا ذكره عليهم السلام فليس صحيحا ان الله تعالي قد يغضب علي اح من الملائكة لانهم فقط يطيعون الله وخلقوا لعبادته سبحانه وتعالي 0
الثاني
ان خلق الملائكة باجنحة - ولله تعالي ان ياخذ نمنهم مايشاء - ولكن ما السبب الذي جعل الله ياخذ منه اجنحته ؟؟
الثالث
رد عليه مقامه 00 الملائكة لهم مقام سامي لا ينزلون عنه ولا يرقون لاعلي منه وكل احد منهم له مقام معلوم عند الله تعالي فمثلا جبرائيل او جبريل عليه السلام هذا قائد الملائكة عليه وعليهم السلام
----

بالجملة حديث كهذا لا تصدقه عجائز نيسسسسسابور 0
فهو دجل او طلاسم او تزاوير







والله اعلم
مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أنتم شيعة ؟
»» هذا قرار لا رجعة فيه قررت أن أتبع آل البيت / مؤدب
»» فضيلة له رضي الله عنه / مؤدب
»» كذبٌ أم شكٌ في صدق رب الرسول صلى الله عليه وسلم !!
»» علي والإمامة والبذل / مؤدب
 
قديم 01-05-02, 04:49 PM   رقم المشاركة : 4
مؤمنه
مشترك جديد






مؤمنه غير متصل

مؤمنه is on a distinguished road


Smile جزاكم الله خير

يعطيكم العافيه ..

ابن خلدون شكرا
مؤدب جزاك الله خير ...
وكل اللي عنده اضافه ارجو انه يشارك







التوقيع :
نحن قومٌٌ اعزنا الله بالاسلام , متى ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله .....
من مواضيعي في المنتدى
»» وصية الشيخ علي الطنطاوي للفتاة والشاب المسلمين / لا تفوتك
»» الى كل من يستطيع المساعدة من السنه...عاجل
»» حقيقة أصول الدين عند السنة والشيعة !!
»» هل هذه الروايات صحيحة ؟ أفيدونا مشكورين
»» اوجه التشابه بين اليهود والرافضة
 
قديم 01-05-02, 06:26 PM   رقم المشاركة : 5
مؤمنه
مشترك جديد






مؤمنه غير متصل

مؤمنه is on a distinguished road


Post تابع ....

عن الرسول صلى الله عليه وسلم( علي خير البشر فمن ابى فقد كفر.) اخرجه ابن مردويه في كتابه الماقب بسند يرفعه الى حذيفة بن اليمان قال: قال رسول الله (ص): علي خير البشر فمن ابى فقد كفر.

واخرج الحافظ الخطيب البغدادي: ج 7 / 421، ط السعادة بمصر/ باسناده الى جابر قال: قال رسول الله (ص):

على خير البشر فمن ابى فقد كفر.

واخرجه ايضا الحافظ ابن حجر العسقلاني في تهذيب التهذيب: ج 9 / 419 ط حيدر آباد وروى الحمويني في فرائد السمطين باسناده الى عبد الله بن على بن ضيغم عن النبي (ص): من لم يقل على خير البشر فقد كفر.

واخرج الفخر الرازي في (نهاية العقول في دراية الاصول) عن ابن مسعود عن رسول الله (ص): عليٌّ خير البشر، من أبى فقد كفر.

واخرج المتقي حسام الدين الهندي في كنز العمال: ج 6 / 156 ط حيدر آباد عن ابن عباس عن النبي (ص): علي خير البشر، وفيها ايضا: عليٌ خير البشر، مَن شك فيه فقد كفر.

وفي كنز العمال المطبوع بهامش المسند: ج 5 / 35 ط حيدر آباد:

علي خير البشر فمن ابى فقد كفر،

قال رواه عن جابر ، وروى عن الخطيب عن ابن عباس: مَن لم يقل على خير الناس فقد كفر.

وفي كنوز الحقائق للمناوي / 98 ط بولاق بمصر عن النبي (ص):

عليٌ خير البشر، من شك فيه كفر، وفيها : عليٌ خير البشر فمن أبى فقد كفر.

والهمداني الشافعي في مودة القربى المودة الثالثة: عن جابر عن النبي (ص):

عليٌ خير البشر ، من شك فيه فقد كفر، وعن حذيفة: على خير البشر ومن أبى فقد كفر.


خطب النبي (ص) يوم الجمعة فقال: ..... ايها الناس! اوصيكم بحب ذي قرباها، اخي وابن عمي علي ابن ابي طالب، لا يحبه الاّ مؤمن ولا يبغضه الاّ منافق، من احبّه فقد احبّني ، ومن ابغضه فقد ابغضني، ومن أبغضني عّذّبه الله بالنار.

قال رواه احمد (رضي الله عنه) في كتاب فضائل علي عليه السلام ، وهو اخرجه باسناده عن عبد الله بن حنطب عن ابيه ورواه عنه العلامة سبط ابن الجوزي في التذكرة / 35 ط مؤسسة اهل البيت / بيروت والعلامة محب الدين الطبري في ذخائر العقبى 91/ ط مكتبة القدسي، وفي الرياض النضرة ج 2 / 214 ط مصر، والحافظ الشيخ سليمان القندوزي الحنفي في ينابيع المودة / 252، ط المطبعة الحيدرية ، والعلامة الامر تسري في ارجح المطالب / 41 و 513 و 428 ط لاهور







التوقيع :
نحن قومٌٌ اعزنا الله بالاسلام , متى ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله .....
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذه الروايات صحيحة ؟ أفيدونا مشكورين
»» حقيقة أصول الدين عند السنة والشيعة !!
»» الى كل من يستطيع المساعدة من السنه...عاجل
»» اوجه التشابه بين اليهود والرافضة
»» سؤال عن زيارة القبور
 
قديم 02-05-02, 05:39 AM   رقم المشاركة : 6
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


-

هل من الممكن ان تبيني لي دينك ياعزيزتي

هل انت سنية او رافضية ؟؟

ومن اين تاتي بهذة الخزعبلات والاساطير ؟؟







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا نجمع المعتقد الصحيح في صفة اليد لله تعالى
»» ولي / مؤدب
»» إلى طيبي القلب
»» آية التطهير للفائدة والمراجعة
»» هل علي رضي الله عنه من آل البيت ؟
 
قديم 02-05-02, 09:22 AM   رقم المشاركة : 7
البـدري
عضو ذهبي





البـدري غير متصل

البـدري is on a distinguished road


الاخت الفاضلة / مؤمنة ، هل لك بان تعطينا السند كاملا في كل رواية وبالنسبة لكتاب ((فرائد السمطين)) للحمويني ، فان هذا المؤلف صوفي مخرف ليس من اهل السنة والجماعة وليس له ترجمة معروفة وكتابه مليء بالاحاديث الموضوعة والضعيفة .







التوقيع :
غـدا نلقـى الأحبــه محمــدا وصحبــه :)

قال خادم الحرمين الملك فهد بن عبدالعزيز في كلمة له لدى استقباله العلماء والمشايخ والمواطنين الذين توافدوا لتهنئته بتحرير الكويت ( 19/8/1411هـ ـ 5/3/1991م ) أيده الله بطاعته وحفظه الله اللهم آمين :

(( أما بالنسبة لهذا البلد فهو - إن شاء الله - بحوله وقوته سوف يبقى دائمًا وأبدًا متمسكًا بكتاب الله وسنة نبيه في جميع أموره كلها العامة والخاصة، وما خالف هذه العقيدة من أي أمر كان فسوف لا يعمل به أبدًا . ومن فضل رب العزة والجلال أن جعل هذه البلاد وشعبها في خدمة الإسلام والمسلمين، وفي خدمة بيت الله الحرام ومكة المكرمة ومسجد نبيه والمدينة المنورة )) .

وقال حفظه الله :
(( نحن أقوى بالله - عز وجل - ومن أراد أن يحاججنا فسوف نتغلب عليه; لأننا نعتمد على قدرة العزيز القدير، وما أنزله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وما بيّنه رسول الله ، وخلفاؤه الراشدون، وأئمة المسلمين )) .
من مواضيعي في المنتدى
»» اخواني عندي هذه المشكلة في الميديا بلير التي لم اجد لها حل
»» لايفوتك اخر نكتة : بول وغائط الأئمة الاثني عشر طاهر !!!!! وثيقة رقم(28)
»» الرافضة يقدمون العون والمساعدة للجهمي المبتدع حسن السقاف في مناظرات المستقلة المقبله
»» شاهد اكبر فضيحة للرافضة : اراد ان يخرج عن الموضوع فتورط !!!!!!!!!
»» الهالك الخميني(لع) يخالف عقيدته ويصبح وهابيا !!!! ((وثيقة رقم26)
 
قديم 02-05-02, 05:05 PM   رقم المشاركة : 8
البـدري
عضو ذهبي





البـدري غير متصل

البـدري is on a distinguished road


الاخت مؤمنة : بالنسبة لهذا الحديث

ذكر شيخ الاسلام الحمويني في فرائد السمطين: ج 2/151، تحت رقم 446 بسنده عن ليث بن ابي سليم عن مجاهد عن ابن عباس قال: سمعت رسول الله (ص) يقول: ان لله تبارك وتعالى ملكاً يقال له : دردائيل، فسلب الله اجنحته ... فلما ولد الحسين (ع) اوحى الله تعالى الى مالك خازن النار: ان اخمد النيران عن اهلها لكرامة مولود ولد لمحمد (ص) في دار الدنيا.

فاقول لك اولا : من شيخ الاسلام هذا ، انك لو فتشت لن تجدي له ترجمة واضحة تتكلم عنه فكيف اصبح شيخ الاسلام ؟؟؟!!!
ثانيا لنرى سند هذه الرواية التي رواها شيخ الاسلام كما تقولين :
في سندها (( ليث بن ابي سليم )) واليك اقوال علماء الجرح والتعديل في هذا الرجل :
هو ليث بن ابي سليم القرشي .
قال عبد الله بن احمد عن ابيه : مضطرب الحديث ، وقال ايضا مارأيت يحيى بن سعيد أسوأ رأيا منه في ليث بن ابي سليم .
قال ابو معمر القطيعي : كان ابن عيينه يضعف ليث ابن ابي سليم .
قال مؤمل بن الفضل : قلنا لعيسى بن يونس لم تسمع من ليث قال : قدرأيته وكان قد اختلط .
قال ابن ابي حاتم :سمعت ابي وابازرعة يقولان : ليث لايشتغل به هو مضطرب الحديث ، قال وقال ابو زرعة : ليث ابن ابي سليم لين الحديث لاتقوم به حجة عند اهل العلم والحجيث .
قال ابن سعد : كان رجلا صالحا عابدا وكان ضعيفا في الحديث .
قال ابن حبان : اختلط في آخر عمره فكان يقلب الاسانيد ويرفع المراسيل وياتي عن الثقات بما ليس من حديثهم .
تركه القطان وابن مهدي وابن معين واحمد .
قال الحاكم ابو عبد الله : مجمع على سوء حفظه .
قال البزار : كان احد العباد إلا انه اصابه اختلاط فاضطرب حديثه .
قال ابن معين : منكر الحديث .
قال الساجي : صدوق فيه ضعف كان سيء الحفظ كثير الغلط كان يحيى القطان بآخره لايحدث عنه .
المرجع : تهذيب التهذيب (585ـ586/الجزء 4) .
بعد هذا كله اتضح الان ان الرواية ساقطه لايحتج بها ، وسبحان الله اين كان شيخ الاسلام هذا ((الحمويني )) حين روى هذه الرواية وفيها ((ليث ابن ابي سليم)) الم ينتبه لأقوال العلماء فيه ؟؟؟؟؟؟
اما الرواية الاخرى:
((خطب النبي (ص) يوم الجمعة فقال: ..... ايها الناس! اوصيكم بحب ذي قرباها، اخي وابن عمي علي ابن ابي طالب، لا يحبه الاّ مؤمن ولا يبغضه الاّ منافق، من احبّه فقد احبّني ، ومن ابغضه فقد ابغضني، ومن أبغضني عّذّبه الله بالنار. ))

فهذا في سنده عبد الله بن حنطب بن الحارث ابن عبيد بن عمر بن مخزوم المخزومي عداده في الصحابة ، وقيل لاصحبة له .
روى عنه الترمذي حديث ثم قال عنه : هذا مرسل ، عبد الله بن حنطب لم يدرك النبي صلى الله عليه واله وسلم .
قال ابن عبد البر : حديثه مضطرب الاسناد .
المرجع (تهذيب التهذيب ) (3/120) .
وفي تهذيب الكمال (4/116) قال ابن عبد البر (( حديثه مضطرب لايثبت)) .
فعلى هذا الرواية التي فيها ذكر الملك (( دردائيل)) لايحتج بها .

اما رواية (( ( علي خير البشر فمن ابى فقد كفر)) .
فلم اعثر على سند كامل لها إلا هذا السند وهي :
حدثنا ابو القاسم عبد الله بن محمد بن اسحاق بن سليمان بن حبابة الزاز بمدينة السلام قال : حدثني البغوي عبد الله بن محمد عن الحسن بن عرفة قال : حدثنا يزيد بن هاورن قال : حدثنا حميد الطويل عن انس عن عائشة قالت ك سمعت رسول الله صلى الله عليه واله ووسلم يقول :
(( علي بن ابي طالب خير البشر ، من ابى فقد كفر )) .وهذه الرواية ذكرت في الكتب التالية :
1ـ كتاب التفضيل للكراجكي (20) .
2ـ كتاب كفاية الطالب للكنجي (119) .
3ـ كتاب المناقب لابن شهر آشوب (3/67) .
4ـ كتاب تاريخ بغداد للخطيب البغدادي (7/421) .
5ـ كتاب عيون اخبار الرضا للصدوق (2/59ـ 225) .
6ـ بحار الانوار للمجلسي (38: 7/13)
اقول وبالله التوفيق هذه الرواية ضعيفة لايحتج بها لوجود الرواي ((حميد الطويل)) وإليك كلام العلماء فيه :
قال ابن سعد (( وكان حميد ثقة كثير الحديث إلاانه ربما دلس عن انس بن مالك)) (1) .
قال البخاري (( وكان حميد الطويل يدلس)) (2) .
قال الحافظ بن حجر : حميد الطويل ، صاحب أنس مشهور كثير التدليس عنه حتى قيل ان معظم حديثه بواسطة ثابت وقتادة )) وقد عد الحافظ ابن حجر ((حمدي الطويل من طبقات المدلسين في المرتبة الثالثة )) وقد وصفه بالتدليس النسائي . (3).
قال ابن عدي : (( فأكثر ما في بابه ان الذي رواه عن انس البعض مما يدلسه عن انس وقد سمعه من ثابت )) (4).
قال ابن حبان : ((وكان يدلس سمع من انس بن مالك ثمانية عشر حديثا وسمع الباقي من ثابت فدلس عنه )) (5)
خلاصة الكلام نقول ان ((حميد الطويل تقبل روايته إذا عرفت الواسطة بينه وبين انس كما قال بذلك العلائـي في كتابه جامع التحصيل حين قال عن حديث حميد الطويل عن انس :
(( فعلى تقدير ان يكون مراسيل قد تنبين الواسطة فيها وهو ثقة محتج به ))(6) .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
1ـ الطبقات ( 7/252)
2ـ علل الترمذي (1/130)
3ـ طبقات المدلسين (38) .
4ـ الكامل(2/268) وقد نقله الذهبي في السير (6/166) .
5ـ الثقات (4/148) وهو تفسير قوله في (مشاهير علماء الامصار) ص (93) ( وكان يدلس) .
6ـ جامع التحصيل (168) .

وختاما اوجه لك ايها الاخت الفاضلة هذه النصحية :

نصيحة لاتقرأي كتاب ((ليــالي بيشـــــــاور)) ولاتشغلي نفسك به فهو كتاب مليـئ بالدجل والكذب والاحاديث الضعيفة والموضوعة والكتب المنسوبة الى اهل السنة والسنة منها برآء والدليل على ذلك انه قليل ما ياتي لك بسند كل رواية يذكرها بل يحيل الى كتب فقط وهذا مايدل على كذبه وضعف حجته ، اما بالنسبة لباقي الروايات فحسن لواتيت لنا بسندها كاملا لننظر فيها .







التوقيع :
غـدا نلقـى الأحبــه محمــدا وصحبــه :)

قال خادم الحرمين الملك فهد بن عبدالعزيز في كلمة له لدى استقباله العلماء والمشايخ والمواطنين الذين توافدوا لتهنئته بتحرير الكويت ( 19/8/1411هـ ـ 5/3/1991م ) أيده الله بطاعته وحفظه الله اللهم آمين :

(( أما بالنسبة لهذا البلد فهو - إن شاء الله - بحوله وقوته سوف يبقى دائمًا وأبدًا متمسكًا بكتاب الله وسنة نبيه في جميع أموره كلها العامة والخاصة، وما خالف هذه العقيدة من أي أمر كان فسوف لا يعمل به أبدًا . ومن فضل رب العزة والجلال أن جعل هذه البلاد وشعبها في خدمة الإسلام والمسلمين، وفي خدمة بيت الله الحرام ومكة المكرمة ومسجد نبيه والمدينة المنورة )) .

وقال حفظه الله :
(( نحن أقوى بالله - عز وجل - ومن أراد أن يحاججنا فسوف نتغلب عليه; لأننا نعتمد على قدرة العزيز القدير، وما أنزله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وما بيّنه رسول الله ، وخلفاؤه الراشدون، وأئمة المسلمين )) .
من مواضيعي في المنتدى
»» قريباً جداً ...قريباً جداً ...مراجعات البدري مع ابوصلووح اللووح المهدي!!!!!!!!!
»» عاجل ومهم وخطير يجب عليك الدخول إن كنت تحب امك السيدة عائشة وحفصة يــامسلم !!!
»» مهم جدا : رد شبهة الرافضي ((الكوكب الدري)) في الميزان .....
»» شاهد جرائم الحجاج الايرانين الشيعة في الحج بالصور( وثيقة رقم 7) خطير
»» الى الاخ الكريم unti shia.. افتح صندوق رسائلك للأهمية ...
 
قديم 02-05-02, 06:43 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


-

جزالك الله خير اخي البدري ونور الله قلبك كما نورتنا



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» وقفة تأمل
»» لو تأملنا / مؤدب
»» الناعس يقول
»» منتدى السرداب ؟ / مؤدب
»» ولد الديرة يامشرف
 
قديم 02-05-02, 07:48 PM   رقم المشاركة : 10
ناصرالسنة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ناصرالسنة





ناصرالسنة غير متصل

ناصرالسنة is on a distinguished road


Lightbulb الرد على الحديث

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم السؤال الموجه من العضو المسمى مؤمنه هو (عن مدى صحة هذه الاحاديث واذا كانت موضوعة فأرجوا توضيح امارات الوضع التي عليها وجزاكم الله خيرا)

الرد على السؤال :
1- من الواضح ان كثير من الأعضاء قد يدخل في نقاش مع الروافض ويستدل الروافض بهذا الدليل ولذلك نحذر من الدخول مع الرافضه في أي نقاش دون ان يكون للشخص المناقش خلفية قوية وعقائدية يستند عليها وعلم بالتوحيد والكتاب والسنة وإلا سوف يكون مصير المناقش خطر عظيم على عقيدته وشك.
2- النقطه الثانية الرافضه لايستدلون بأحاديث صحيحة ابد من صحيح البخاري ومسلم او من الكتب الأخرى من احاديثها الصحيحة وانما يعتمدون على كتب يظهر فيها الضعف وعدم الدقه وتكثر بها الأحاديث الضعيفة فيستدلون كنز العمال و مجموع الزوائد وكتب التاريخ التي تحوي قصص غير موثقه ولضعف حجتهم ووهنها .
3- من الملاحظ أن الحديث الوارد لم اجد له أصل لافي صحيح البخاري ولا مسلم ولا كتب الحديث الأخرى مثل مسند الأمام احمد والترمذي وسنن ابي داود وسنن النسائي الكبرى والصغرى وموطأ الأمام مالك
4- ذكر في السند اسم ليث بن ابي سليم وقد قيل في هذا الرجل العديد من الأقوال
أ- قال أبو زرعة لم يسمع من مكحول بل هو مرسل (1)
ب- قال أبو بكر البرقاني سألته يعني الدرقطني عن ليث بن أبى سليم فقال صاحب سنة يخرج حديثه ثم قال إنما أنكروا عليه الجمع بين عطاء وطاووس ومجاهد حسب.
ت- قال عبد الملك الميموني سمعت يحيى ذكر ليث بن أبى سليم فقال ضعيف الحديث عن طاووس فإذا جمع طاووس وغيرة فالزيادة هو ضعيف.
ث- قال احمد بن سليمان الدهاوي عن مؤمل بن الفضل قلنا لعيسى بن يونس لم لم تسمع من اليث بن أبى سليم قال قد رأيته وكان قد اختلط .
ج- حدثنا عبدالله قال سمعت ابي يقول ليث بن ابي سليم مظطرب الحديث ولكن حدث عنه الناس(2) .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)جامع التحصيل في احكام المراسيل
(2)كتاب الضعفاء الكبير(16/4)







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "