العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-05, 11:00 PM   رقم المشاركة : 1
التقوى2000
عضو فضي





التقوى2000 غير متصل

التقوى2000


سؤال بسيط للشيعة.. هل زواج المتعة ميثاق غليظ؟

يدعى الشيعة أن زواج المتعة حلال.

ومعلوماتى أنه زواج بأجل معين يحرم الإتصال به بين الزوجين بعده, كما أنه قد يكون زواج مشروط التمتع بحدود معينة وفى هذه الحالة إن حدث إتصال جنسى تام يعتبره الشيعه أنه حدث زنا.

أى أن زواج المتعة يمكن أن ينطبق عليه زواج نص نص

أو زواج إلا "حته" أقصد إلا جزء

أو يمكن أن نطلق عليه زواج بأجل مسمى وليس صداق مسمى.

ايا كان هذا الزواج أريد من شيعى أن يشرح لى كيف يتفق هذا الزواج مع قول الله تعالى فى محكم تنزيله:









التوقيع :
اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت اللهم استرنا تحت الارض و فوق الارض ويوم العرض عليك
اللهم ارنا وجه حبيبك المصطفى و اسقنا من ايدى حبيبك المصطفى اللهم ارزقنا شفاعة حبيبك المصطفى اللهم علمنا سنة حبيبك محمد وسيرة حبيبك محمد وسيرة اصحاب حبيبك محمد اللهم اجعلنا احباء حبيبك محمد فقد صدقنا بدعوته ولم نراه
الم اعز الاسلام اللهم انصر الاسلام اللهم علمنا الاسلام اللهم ارحمنا فانك بنا عالم اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
اللهم ارزقنا حبك وحب من احبك وحب حبيبك محمد اللهم اكتب لنا رؤية بيتك الحرام والطواف ببيتك الحرام
من مواضيعي في المنتدى
»» المولد أفضل من ليله القدر
»» سؤال بسيط للشيعة .. ما معنى عبد الزهرة او عبد الزهراء؟
»» هل يمكن أن تبغض الصحابة دون أن يتعارض ذلك مع إسلامك
»» شاهدوا حج الشيعه الى كربلاء
»» صوتوا لأدانه اغتيال احمد ياسين على vote NOW on CNN
 
قديم 04-05-05, 11:14 PM   رقم المشاركة : 2
مرتاح
عضو نشيط







مرتاح غير متصل

مرتاح is on a distinguished road


جزاك الله خيرا أختي الفاضلة



(مرتاح)







 
قديم 05-05-05, 01:53 AM   رقم المشاركة : 3
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


غليظ او غير غليظ فقد مارسه الصحابة والصحابيات بامر من الله سبحانه وتعالى ورسول الله صلى الله عليه واله







 
قديم 05-05-05, 02:15 AM   رقم المشاركة : 4
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road


[align=center]

اقتباس:
فقد مارسه الصحابة والصحابيات

ألا تستطيع أن تقول : مارسه آل البيت الأطهار مثلاً ؟؟
اقتباس:
بامر من الله سبحانه وتعالى ورسول الله صلى الله عليه واله

تحريم المتعة من كتب الرافضة :

أ ) عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : ( حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم نكاح المتعة ولحوم الحُمُر الأهلية يوم خيبر ) ( الأستبصار للطوسي ج 2 ص 142 وكتاب وسائل الشيعة للعاملي ج 21 ص 12 )

ب) وسئل جعفر بن محمد ( الأمام الصادق ) عن المتعة فقال : ( ماتفعله عندنا إلا الفواجر ) . ( بحار الأنوار للمجلسي – الشيعي – ج 100 ص 318 )

ج) وهذا علي بن يقطين قال: سألت أبا الحسن(ع) (موسى الكاظم) عن المتعة فقال : وما أنت وذاك فقد أغناك الله عنها. خلاصة الإيجاز في المتعة للمفيد ص 57 والوسائل 14/449 ونوادر أحمد ص 87 ح 199 الكافي ج5 ص 452

د) وعن المفضل قال: سمعت أبا عبد الله يقول (ع) يقول في المتعة: دعوها ، أما يستحي أحدكم أن يرى في موضع العورة فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه؟! الكافي 5/453 ، البحار 100وكذلك 103/311 والعاملي في وسائله 14/450 ، والنوري في المستدرك 14/455

ه ) وعن عبد الله بن سنان قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن المتعة فقال: لا تدنس بها نفسك ! مستدرك الوسائل ج 14 ص 455 .
و ) وعن زرارة قال: جاء عبد الله بن عمير (أي سُني) إلى أبي جعفر (ع) –أي الباقر: ما تقول في متعة النساء؟ فقال أبو جعفر (ع): أحلها الله في كتابه وعلى لسان نبيه ، فهي حلال إلى يوم القيامة …-وذكر كلاما طويلا- ثم قال أبو جعفر(ع) لعبد الله بن عمير: هلم ألاعنك (يعني على أنّ المتعة حلال ) فأقبل عليه عبد الله بن عمير وقال: يسرك أن نسائك وبناتك وأخواتك وبنات عمك يفعلن ذلك؟! يقول: فأعرض عنه أبو جعفر وعن مقالته حين ذكر نساءه وبنات عمه . وهذا في مستدرك الوسائل ج 14 ص 449

ز) ولم يكتف الصادق بالزجر والتوبيخ لأصحابه في ارتكابهم الفاحشة ، بل إنه صرّح بتحريمها : عن عمّار قال : قال أبو عبد الله عليه السلام لي ولسليمان بن خالد : قد حرّمت عليكما المتعة « الفروع من الكافي » 2 / 48 ، « وسائل الشيعة » 14/450


ــــــــــــــــ
ننتظر إجابة ....

ايا كان هذا الزواج أريد من شيعى أن يشرح لى كيف يتفق هذا الزواج مع قول الله تعالى فى محكم تنزيله:





[/align]






 
قديم 05-05-05, 03:26 AM   رقم المشاركة : 5
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


هل افهم من كلامك انك تنكر ان الله شرعه في يوم من الايام







 
قديم 05-05-05, 06:06 AM   رقم المشاركة : 6
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road




===================
أقول:
===================


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لو سمحت يا " ظريف " أن تجيب على السؤال

فالأخت "التقوى2000" لا تناقش بما يسمى " المتعة "

بل تسأل - هل هو " ميثاق غليط " ؟؟؟


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» سأغيب لمدة أسبوع بداعي السفر
»» إستفسار عن "حسين مني وانا من حسين "
»» هل ثورة وخروج الحسين تضعه في خانة الطائفة الباغية أم لا ؟! و لماذا ؟!
»» كل عام و انتم بخير
»» يا إثنى عشري هل ستهدم الكعبة المشرفة لو !؟
 
قديم 05-05-05, 06:53 AM   رقم المشاركة : 7
مرتاح
عضو نشيط







مرتاح غير متصل

مرتاح is on a distinguished road


بارك الله فيكم إخوتي.


أيضا مرتاح يطالب الصديق ظريف بالإجابة على السؤال:



هل المتعة ميثاق غليظ؟؟!!




(مرتاح)







 
قديم 05-05-05, 09:29 AM   رقم المشاركة : 8
التقوى2000
عضو فضي





التقوى2000 غير متصل

التقوى2000


شكرا إخوتى أبوماضى ومرتاح والهاوى على التفاعل

بصراحة هؤلاء الرافضة عقدونى بيحسسونى أننى أتكلم هندى مثلا

سؤالى بسيط جدا ليس عن مشروعية زواج المتعة بل كيف يتفق زواج المتعة مع وصف الله تعالى للزواج ب


[movek=down]الميثاق الغليظ[/movek]




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظريف 
   غليظ او غير غليظ فقد مارسه الصحابة والصحابيات بامر من الله سبحانه وتعالى ورسول الله صلى الله عليه واله

ظريف كلامك ولله الحق ليس فيه إساءة أدب للمنتدى وهذا أصلا لا يهمنى الله سيحاسبك عليه, لكن حقك على أن أنبهك أنه فيه إساءة أدب فى الحديث عن القرآن فى قولك "غليظ أو غير غليظ" فإستغفر ربك.
إستغرب جدا أن تستشهد باصحابة وأنتم تلعنوا معظمهم المفترض أن تستشهدوا بقدوتنا وقدوتك أهل البيت الأطهار.
ويمكن أن نتطرق للحديث عن ذلك ومن قام من أهل البيت بالمتعة بعد أن تشرح لي كيف يكون زواج المتعة ميثاق غليظ






التوقيع :
اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت اللهم استرنا تحت الارض و فوق الارض ويوم العرض عليك
اللهم ارنا وجه حبيبك المصطفى و اسقنا من ايدى حبيبك المصطفى اللهم ارزقنا شفاعة حبيبك المصطفى اللهم علمنا سنة حبيبك محمد وسيرة حبيبك محمد وسيرة اصحاب حبيبك محمد اللهم اجعلنا احباء حبيبك محمد فقد صدقنا بدعوته ولم نراه
الم اعز الاسلام اللهم انصر الاسلام اللهم علمنا الاسلام اللهم ارحمنا فانك بنا عالم اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
اللهم ارزقنا حبك وحب من احبك وحب حبيبك محمد اللهم اكتب لنا رؤية بيتك الحرام والطواف ببيتك الحرام
من مواضيعي في المنتدى
»» منبر المنتدى للفتاوى الخاصة بوضع الامة الاسلامية فتاوى فى من لا يحكم بما انزل الله
»» ما هيه ضريح الحسين فى مصر؟؟؟
»» شيعي يعود إلى الإسلام الحقيقي
»» تحدى صارخ لمن يتهم أهل السنة والجماعة بالمجسمة
»» لمن شكك في كفر الرافضه
 
قديم 05-05-05, 02:22 PM   رقم المشاركة : 9
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


نعم هو غليظ فان به احل الله النساء للرجال واحلال الفروج من اعظم الامور الذي يهتم بها الشرع المقدس فلو لم يكن غليظا لما احل الله به النساء للرجال
وعلى فرض ان الغليظ هو الزواج الدائم لان فيه الديمومة والتوارث بالاضافة الى احلال الفروج فلا مانع ان يكون الله قد اجاز عقدين عقد غليظ وهو الدائم وعقد غير غليظ وهو المنقطع فهو ميثاق بينهما احله الله ورسوله وان لم يكن كالدائم







 
قديم 05-05-05, 02:51 PM   رقم المشاركة : 10
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التقوى2000 
   يدعى الشيعة أن زواج المتعة حلال.

ومعلوماتى أنه زواج بأجل معين يحرم الإتصال به بين الزوجين بعده, كما أنه قد يكون زواج مشروط التمتع بحدود معينة وفى هذه الحالة إن حدث إتصال جنسى تام يعتبره الشيعه أنه حدث زنا.

جزى الله أختنا خيرا على طرحها القيم. وأرى أن السؤال التالي بحاجة أيضا إلى إجابة:

لنفترض جدلا حلية هذا الزواج، ماذا يقول شرع الرافضة في رجل عقد على امرأة نكاح متعة، وقبل أن ينتهي العقد بساعة أو نصف ساعة أو قل ربع ساعة قررا ممارسة حقهم (الشرعي)، وبعد أن انتهيا استبان لهما أن الوقت الشرعي لهما قد انقضى منذ خمس أو عشر دقائق. الآن ما حكم شرعكم في هذا الوقت الإضافي؟ من سيقيم عليهما شرع الله في الدقائق الإضافية؟






التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الإفـصـــاح عن كتـب الصـحـــــاح
»» حاخامات الرافضة في حفل ترفيهي / فيديو
»» وقفت لأصلي وسمعت شاب قال جملة طيرت عقلي
»» أخيرا ... انتقل إلى جهنم الحمراء وبئس المصير .. المدعو
»» مشكلة ولا كل المشاكل
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "