العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-04-05, 05:46 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


بقياسات الرافضة / مؤدب



الحمد لله وبعد ...

مما لا شك فيه أن الرافضة لا يأتوا بدليل او بحجة إلا صارت عليهم ..
ولعلي أذكر لكم شئ جميل هنا ..
وهو ( علي ) رضي الله عنه ..
فهو إمام عند القوم .. لم يعش في الجاهلية .. ولم يسجد لصنم ولم يشرب خمراَ ..
هذه صفات حميدة وبلا شك ..
فهذه الاشياء تجعل من هذا الصحابي الجليل عندهم أنه ذو ميزة على أقرانه وأخوانه بمقاييس الرافضة ...

الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .. عاش في الجاهلية أربعين سنة ..
فهل علي أفضل منه بهذه الخصلة ؟؟


كثير من أبناء الصحابة وهم صحابة أيضاً ,, وما لا يحصى من العدد من التابعين لم يشرب خمراً ولم يسجد لصنم .. بل عاش من المهد حتى اللحد وهو في الإسلام .. فهل هؤلاء عند الرافضة ( أئمة ) بمقاييسهم ؟؟

قد يقول رافضي متحمس ..
أصلا إمامة على ( ع ) لم تاتِ من هذا الطريق .. بل هو منصوص عليه بقوله ...الخ

فأقول :
إذن ..
لا فائدة من ذكركم هذه الصفات .. ولا تدل هذه الصفات على شئ ..
فإن دلت على شئ
فهي في نفس الوقت تدل على المذكورين آنفاً .... انتهى


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ما حكم بلع اللعاب للصائم
»» يامشرف هل هذا شرك ؟
»» إذا كان
»» علي بن ابي طالب رضي الله عنه يقول قاتلكم الله يقصد الشيعة
»» الإسلام وعمل المرأة
 
قديم 03-05-05, 11:49 PM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


يُرفع ..





مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الرسول صلى الله عليه وسلم ينسى
»» أكبر دليل علي صدقنا وأكبر دليل علي حبنا
»» اريد مترجم لكلام الطوسي / مؤدب
»» لماذا الشيخ الضاري يطلب والآيات ودعاة الجنس الصفويين لا يقال لهم أف / مؤدب
»» المعصوم والمعصومة / مؤدب
 
قديم 04-05-05, 12:02 AM   رقم المشاركة : 3
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


كل صفات الكمال توجب الاحترام والتقدير والتبجيل والتقديس في اي شخص كانت
واما الخلافة فهي بالنص وليست بمجرد وجود الصفات فيه







 
قديم 04-05-05, 03:06 AM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


ظريف شكرا لرفعك الموضوع



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال أيها الرافضة حيرني / مؤدب
»» ادخل ثم ابكي علي سيرة محمد عليه الصلاة والسلام موقع يحتاج حجب
»» عفوا فهؤلاء هم الرافضة / مؤدب
»» يا مطيطرون قربالسيون مسفقلسمساصعوس
»» الرسول صلى الله عليه وسلم ينسى
 
قديم 04-05-05, 06:27 AM   رقم المشاركة : 5
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظريف 
   كل صفات الكمال توجب الاحترام والتقدير والتبجيل والتقديس في اي شخص كانت
واما الخلافة فهي بالنص وليست بمجرد وجود الصفات فيه


أين النص ؟

من القران

او من السنة ................... نص وليس قياس






من مواضيعي في المنتدى
»» تسجيل صوتي للامام الحجة عليه السلام
»» فتوى خامئني في التلقيح الصناعي زنا معلن
»» معمم أخر وعبرة أخرى في هلاكه
»» شاهد كيف يضل الشيطان بعض الناس . وعندي سؤال
»» زملائنا الكرام الشيعة سؤال بسيط انتظر إجابتكم
 
قديم 06-05-05, 03:55 AM   رقم المشاركة : 6
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي .. محب



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» إنقسام الفرقة
»» لا تزعجوني أحب ألعب تنس طاولة مع هشام
»» ثقافة البغضاء / مؤدب
»» من الذي يقرر بصحة حديثكم ؟
»» صورة قديمة لمها
 
قديم 06-05-05, 04:43 AM   رقم المشاركة : 7
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


[align=center]السلام عليكم

جزاك الله خيرا وبارك فيك
[/align]







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» تحذير هجوم يهودي بفايروس جديد موجه للعرب
»» الرد على حفيد الخميني ودفع مايوهم شبهة التعارض لديه
»» حفل تدشين الحوزة العلمية بالإحساء بالصور .... وأهل السنة عاجزون
»» زيارة القبور والاستنجاد بالمقبور
»» المتعة اولا ......... بعدين الاعدام .
 
قديم 06-05-05, 04:10 PM   رقم المشاركة : 8
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


الزميل مؤدب لا شكر على واجب

الزميل محب
من القران اية الولاية
ومن الحديث كثير خذ منها في هذه العجالة اربعون حديثا

1 ـ أخرج الصدوق محمد بن علي بن الحسين بن بن موسى بن بابويه القمي في كتابه إكمال الدين وإتمام النعمة ـ بالاسناد الى عبدالرحمن بن سمرة من حديث عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، جاء فيه: يا بن سمرة اذا اختلفت الأهواء وتفرقت الآراء، فعليك بعلي بن أبي طالب، فإنه إمام أمتي وخليفتي عليهم من بعدي (2) .
2 ـ أخرج الصدوق في الاكمال أيضاً عن ابن عباس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: إن الله تبارك وتعالى، اطلع على أهل الأرض اطلاعة، فاختارني منها فجعلني نبياً، ثم اطلع الثانية، فاختار علياً فجعله إماماً، ثم ارمني أن أتخذه أخاً وولياً، ووصياً وخليفة ووزيراً، الحديث (3) .
____________
(2)
اكمال الدين واتمام النعمة للشيخ الصدوق وابن بابويه القمي: 251 ط الحيدرية النجف الأشرف.
(3) كتاب اكمال الدين للصدوق: 251.

3 ـ اخرج الصدوق في الاكمال أيضاً بسنده الى الامام الصادق عن أبائه عليهم السلام، أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، قال: حدثني جبرائيل عن رب العزة جل جلاله، أنه قال: من علم أن لا إله إلا أنا وحدي، وأن محمداً عبدي ورسولي، وأن علي بن أبي طالب خليفتي، وأن الأئمة من ولده حججي، أدخلته الجنة برحمتي. الحديث (1) .
4 ـ أخرج الصدوق في الاكمال أيضاً بسنده الى الامام الصادق عن أبيه عن جده، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: الأئمة بعدي اثنا عشر، أولهم علي وآخرهم القائم، هم خلفائي وأوصيائي. الحديث (2) .
5 ـ أخرج الصدوق في الاكمال أيضاً بالاسناد الى الأصبغ بن نباتة، قال: خرج علينا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ذات يوم، ويده في يد ابنه الحسن، وهو يقول: خرج علينا رسول الله ذات يوم، ويده في يدي هكذا، وهو يقول: خير الخلق بعدي وسيدهم أخي هذا، وهو إمام كل مسلم، وأمير كل مؤمن بعد وفاتي. الحديث (3) .
6 ـ أخرج الصدوق في الاكمال أيضاً بسنده الى الامام الرضا عن آبائه مرفوعاً الى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، قال: من أحب أن يتمسك بديني،
____________

(1) اكمال الدين للصدوق: 252.
(2) اكمال الدين للصدوق: 253.
(3) الاكمال للصدوق: 253.

ويركب سفينة النجاة بعدي، فليقتد بعلي بن أبي طالب فإنه وصيي، وخليفتي على أمتي في حياتي وبعد وفاتي. الحديث (1) .
7 ـ أخرج الصدوق في الاكمال أيضاً بسنده الى الامام الرضا عن أبيه عن آبائه مرفوعاً الى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، من حديث قال فيه: وأنا وعلي أبوا هذه الأمة، من عرفنا فقد عرف الله، ومن أنكرنا فقد أنكر الله عز وجل، ومن علي سبطا أمتي وسيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين، ومن ولد الحسين تسعة طاعتهم طاعتي، ومعصيتهم معصيتي، تاسعهم قائمهم ومهديهم (2) .
8 ـ أخرج الصدوق في الاكمال بالاسناد الى الامام الحسن العسكري عن أبيه مرفوعاً الى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، من حديث قال فيه: يا بن مسعود علي بن أبي طالب إمامكم بعدي وخلفتي عليكم. الحديث (3) .
9 ـ أخرج الصدوق ف الاكمال أيضاً بالاسناد الى سلمان، قال: دخلت على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فإذا الحسين بن علي على فخذه، وهو يلتم فاه، ويقول أنت ابن سيد، وأنت إمام ابن إمام، أخو إمام أبو الأئمة وأنت حجة الله وابن حجته، وأبو حجج تسعة من صلبك تاسعهم قائمهم (4) .
10 ـ أخرج الصدوق في الاكمال أيضاً بالاسناد الى سلمان أيضاً، عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من حديث طويل جاء فيه: يا فاطمة، أما علمت أنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا، وأن الله تبارك وتعالى، اطلع الى أهل الأرض اطلاعة، فاختارني من خلقه، ثم اطلع اطلاعة ثانية، فاختار زوجك، وأوحى اليَّ أن أزوجك إياه، وأتخذه ولياً ووزيراً، وأن أجعله خليفتي في أمتي، فأبوك خير الأنبياء، وبعلك خير الأوصياء، وأنت أول من يلحق بي.
____________

(1) الاكمال أيضاً للصدوق: 254.
(2) الاكمال أيضاً للصدوق: 255.
(3) الاكمال أيضاً للصدوق: 255.
(4) الاكمال للصدوق: 256.

الحديث (1) .
11 ـ أخرج الصدوق في الاكمال أيضاً من حديث طويل، ذكر فيه اجتماع أكثر من مئتي رجل من المهاجرين الأنصار في المسجد على عهد عثمان، يتذاكرون العلم والفقه، وأنهم تفاخروا بينهم، وعلي ساكت، فقالوا: يا أبا الحسن ما يمنعك أن تتكلم؟ فذكرهم بقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: علي أخي ووزيري، ووارثي ووصيي، وخليفتي في أمتي، وولي كل مؤمن بعدي، فأقروا له بذلك. الحديث (2) .
12 ـ أخرج الصدوق في الاكمال أيضاً عن كل من عبدالله بن جعفر، والحسن، والحسين، وعبدالله بن عباس، وعمر بن أبي سلمة، وأسامة بن زيد، وسلمان، وأبي ذر، والمقداد، قالوا جميعاً: سمعنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، يقول: أنا أولى بالمؤمنين من أنفسهم، ثم أخي علي أولى بالمؤمنين من أنفسهم. الحديث (3) .
13 ـ أخرج الصدوق في الأكمال أيضاً عن الاصبغ بن نباتة، عن ابن عباس، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، يقول: أنا وعلي والحسن والحسين وتسعة من ولد الحسين مطهرون. الحديث (4) .
14 ـ أخرج الصدوق في الاكمال أيضاً عن عباية بن ربعي، عن ابن عباس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: أنا سيد النبيين وعلي سيد الوصيين. الحديث (5) .
15 ـ أخرج الصدوق في الاكمال بالاسناد الى الامام الصادق، عن آبائه
____________

(1) الاكمال للصدوق: 257.
(2) الاكمال للصدوق: 271.
(3) الاكمال أيضاً للصدوق: 265.
(4) الاكمال للصدوق: 274.
(5) الاكمال للصدوق: 274.

مرفوعاً الى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، قال: إن الله عز وجل اختارني من جميع الأنبياء، واختار مني علياً وفضله على جميع الأوصياء، واختار من علي الحسن والحسين، واختار من الحسين الأوصياء من ولده، ينفون عن الدين تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الضالين (1) .
16 ـ أخرج الصدوق في الاكمال أيضاً عن علي؛ قال: قال رسول الله: الأئمة من بعدي اثنا عشر، أولهم أنت يا علي، وآخرهم القائم الذي يفتح الله عز وجل على يديه مشارق الأرض ومغاربها (2) (3) .
17 ـ أخرج الصدوق في أماليه عن الامام الصادق عن آبائه مرفوعاً من حديث قال فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: علي مني، وأنا من علي، خلق من طينتي، يبين للناس ما اختلفوا فيه من سنتي، وهو أمير المؤمنين، وقائد الغر المحجلين، وخير الوصيين. الحديث (4) .
18 ـ أخرج الصدوق في أماليه أيضاً بسنده الى علي مرفوعاً، من حديث طويل، قال فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: إن علياً أمير المؤمنين، بولاية من الله عز وجل عقدها فوق عرشه، واشهد على ذلك ملائكته، وإن علياً خليفة الله وحجة الله، وإنه لامام المسلمين. الحديث (5) .
19 ـ أخرج الصدوق في الأمالي أيضاً عن ابن عباس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: يا علي أنت إمام المسلمين، وأمير المؤمنين، وقائد الغر
____________

(1) الاكمال للصدوق: 275.
(2) هذا الحديث والأحاديث التي قبله موجودة في باب ما روي عن النبي في النص على القائم، وأنه الثاني عشر من الأئمة، وهو الباب الرابع والعشرون من أبواب اكمال الدين واتمام النعمة ص149 وما بعدها الى ص167 (منه قدس).
(3) الاكمال للصدوق: 276.
(4) أمالي الصدوق: 111 ط الحيدرية.
(5) أمالي الصدوق: 116.

المحجلين، وحجة الله بعدي، وسيد الوصيين. الحديث (1) .
20 ـ أخرج الصدوق في أماليه أيضاً عن ابن عباس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: يا علي أنت خليفتي على أمتي، وأنت مني كشيت من آدم. الحديث (2) .
21 ـ أخرج الصدوق في أماليه أيضاً بالاسناد الى أبي ذر، قال: كنا ذات يوم عند رسول الله في مسجده، فقال: يدخل عليكم من هذا الباب رجل هو أمير المؤمنين، وإمام المسلمين، فإذا بعلي بن أبي طالب قد طلع، فاستقبله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ثم أقبل علينا بوجهه الكريم، فقال: هذا إمامكم بعدي. الحديث (3) (4) .
22 ـ أخرج الصدوق في أماليه عن جابر بن عبدالله الأنصاري، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: علي بن أبي طالب أقدمهم سلماً، وأكثرهم علماً، الى ان قال: وهو الامام والخليفة بعدي (5) .
23 ـ أخرج الصدوق في أماليه أيضاً بسنده الى ابن عباس؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: معاشر الناس من أحسن من الله قيلاً؟ إن ربكم جل جلاله، أمرني أن أقيم لكم علياً علماً وإماماً وخليفة ووصياً، وأن أتخذه أخاً ووزيراً. الحديث (6) .
____________

(1) أمال الصدوق: 266.
(2) الأمالي للصدوق: 329.
(3) هذا الحديث مع الأربعة التي قبله نقلها عن الصدوق في أماليه السيد البحريني في الباب التاسع من كتابه: غاية المرام، وهي طويلة نقلنا منها محل الشاهد. أما ما بعده من الأحاديث كلها فموجود في الباب الثالث عشر من غاية المرام (منه قدس).
(4) الأمالي للصدوق: 484.
(5) الأمالي للصدوق: 7.
(6) الأمالي للصدوق: 27.

24 ـ أخرج الصدوق في أماليه أيضاً بالاسناد الى أبي عياش، قال: صعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المنبر فخطب ثم ذكر خطبته، وقد جاء فيها: وإن ابن عمي علياً هو أخي، ووزيري، وهو خليفتي، والمبلغ عني. الحديث (1) .
25 ـ أخرج الصدوق في أماليه أيضاً بسنده الى أمير المؤمنين؛ قال: خطبنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ذات يوم، فقال: أيها الناس إنه قد أقبل شهر الله، ثم ساق الحديث في فضل شهر رمضان، قال علي: فقال يا رسول الله ما أفضل الأعمال في هذا الشهر؟ قال: الورع عن محارم الله، ثم بكى، فقلت: يا رسول الله ما يبكيك؟ فقال: يا علي أبكي لما يُستحل منك في هذا الشهر، الى أن قال: يا علي أنت وصيي، وأبو ولدي، وخليفتي على امتي في حياتي وبعد موتي، أمرك أمري، ونهيك نهيي. الحديث (2) .
26 ـ أخرج الصدوق في أماليه أيضاً عن علي عليه السلام، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: يا علي أنت أخي وأنا أخوك، أنا المصطفى للنبوة وأنت المجتبى للامامة، أنا صاحب التنزيل وأنت صاحب التأويل وأنت أبو هذه الأمة يا علي أنت وصيي وخليفتي، ووزيري ووارثي، وأبو ولدي، الحديث (3) .
27 ـ أخرج الصدوق في أماليه أيضاً بسنده الى ابن عباس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ذات يوم في مسجد قباء، والأنصار مجتمعون، يا علي أنت أخي، وأنا أخوك، وأنت وصيي وخليفتي، وإمام أمتي بعدي، والى الله من والاك، وعادى الله من عاداك (4) .
28 ـ أخرج الصدوق في أماليه أيضاً من حديث طويل عن أم سلمة، قال فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: يا أم سلمة اسمعي واشهدي، هذا علي بن
____________

(1) الأمالي للصدوق: 58.
(2) الأمالي للصدوق: 84.
(3) الأمالي للصدوق: 295.
(4) الأمالي للصدوق: 315.

أبي طالب وصيي وخليفتي من بعدي، وقاضي عداتي، والذائذ عن حوضي (1) .
29 ـ أخرج الصدوق في أماليه أيضاً بسنده الى سلمان الفاراسي، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، يقول: يا معاشر المهاجرين والأنصار، ألا أدلكم على ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً، قالوا: بلى يا رسول الله، قال: هذا علي أخي ووصيي، ووزيري ووارثي وخليفتي، إمامكم فأحبوه بحبي، وأكرموه كرامتي، فإن جبرائيل أمرني أن أقول لكم (2) .
30 ـ أخرج الصدوق في أماليه أيضاً بسنده الى زيد بن أرقم، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ألا أدلكم على ما إن تمسكتم به لن تهلكوا، ولن تضلوا، قال: إن إمامكم ووليكم علي بن أبي طالب فوازروه وناصحوه، وصدقوه، فإن جبرائيل أمرني بذلك (3) .
31 ـ أخرج الصدوق في أماليه أيضاً عن ابن عباس، من حديث قال فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: يا علي أنت إمام أمتي وخليفتي عليها بعدي. الحديث (4) .
32 ـ أخرج الصدوق في أماليه عن ابن عباس أيضاً، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: إن الله تبارك وتعالى أوحى إلي أنه جاعل من أمتي أخاً ووارثاً، وخليفة ووصياً، فقلت: يا رب من هو؟ فأوحى إليّ أنه إمام أمتك، وحجتي عليها من بعدك، فقلت: يا رب من هو؟ فقال: ذاك من أحبه ويحبني، الى أن قال في بيانه: هو علي بن أبي طالب (5) .
33 ـ أخرج الصدوق في أماليه عن الامام الصادق عن آبائه مرفوعاً قال: قال
____________

(1) الأمالي للصدوق: 341.
(2) الأمالي للصدوق: 427.
(3) الأمالي للصدوق: 427.
(4) الأمالي للصدوق: 228.
(5) الأمالي للصدوق: 490.

رسول الله: لما اسري بي الى السماء عهد الي ربي جل جلاله في علي: إنه إمام المتقين، وقائد الغر المحجلين، ويعسوب المؤمنين. الحديث (1) .
34 ـ أخرج الصدوق في أماليه بسنده الى الامام الرضا عن آبائه مرفوعاً الى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، قال: علي مني وأنا من علي، قاتل الله من قاتل علياً، علي إمام الخليقة بعدي (2) .
35 ـ أخرج شيخ الطائفة أبو جعفر محمد بن الحسن الطوسي في أماليه بسنده الى عمار بن ياسر، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي: إن الله زينك بزينة لم يزين العباد بزينة أحب الى الله منها، زينك في الزهد بالدنيا فجعلك لا ترزأ منها شيئاً، ولا ترزأ منك شيئاً، ووهب لك حب المساكين، فجعلك ترضى بهم أتباعاً، ويرضون بك إماماً، فطوبى لمن أحبك وصدق فيك، وويل لمن أبغضك وكذب عليك. الحديث (3) .
36 ـ أخرج الشيخ في أماليه أيضاً بالاسناد الى علي، اذ قال على منبر الكوفة: أيها الناس إنه كان لي من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، عشر خصال، هن أحب الي مما طلعت عليه الشمس، قال لي صلى الله عليه وآله وسلم: يا علي أنت أخي في الدنيا والآخرة، وأنت أقرب الخلائق إليَّ يوم القيامة، ومنزلك في الجنة مواجه منزلي، وأنت الوارث لي، وأنت الوصي من بعدي في عداتي وأسرتي، وأنت الحافظ لي في أهلي عند غيبتي، وأنت الامام لأمتي، وأنت القائم بالقسط في رعيتي، وأنت وليي، ووليي ولي الله، وعدوك عدوي، وعدوي عدو الله (4) .
37 ـ أخرج الصدوق في كتاب النصوص على الأئمة بإسناده الى الحسن بن علي، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، يقول لعلي: أنت وارث
____________

(1) الأمالي للصدوق: 426.
(2) أمالي الشيخ الصدوق: 589.
(3) أمالي الطوسي: 1/184 ط النعمان في النجف.
(4) أمالي الشيخ الطوسي: 1/136.
علمي، ومعدن حكمي، والامام بعدي (1) .
38 ـ أخرج الصدوق في كتاب النصوص على الأئمة أيضاً، بسنده الى عمران بن حصين، قال سمعت النبي صلى الله عليه وآله وسلم يقول لعلي: وأنت الامام والخليفة بعدي (2) .
39 ـ أخرج الصدوق في كتاب النصوص على الأئمة أيضاً، بسنده الى علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: يا علي أنت الوصي على الأموات من أهل بيتي، والخليفة على الاحياء من أمتي. الحديث (3) .
40 ـ أخرج الصدوق في كتاب النصوص على الأئمة أيضاً بسنده الى الحسين بن علي، قال: لما أنزل الله تعالى: «وأولو الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله» ، سألت رسول الله عن تأويلها، فقال: أنتم أولو الأرحام، فإذا مت فأبوك علي أولى بي وبمكاني، فإذا مضى أبوك، فأخوك الحسن أولى به، فإذا مضى الحسن، فأنت أولى به. الحديث (4) .







 
قديم 08-05-05, 02:13 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


[align=center]لا أدري أين المشرف عن هذه الخزعبلات ؟؟[/align]







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» خطوات لجهنم
»» السبئي والحجر وشجر الغرقد
»» طبق أم علي طبخ
»» بصراحة / مؤدب
»» ثلاثة اسئلة تبطل مزعم شيعي
 
قديم 08-05-05, 08:14 PM   رقم المشاركة : 10
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول مؤدب :
................ الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .. عاش في الجاهلية أربعين سنة ..
فهل علي أفضل منه بهذه الخصلة ؟؟

الجواب :
........... إن الرسول صلى الله عليه و آله أيضا لم يسجد لصنم قط و لم يشرب الخمر و كان يعبد الله في غار حراء ، و الإمام علي (ع) هو تلميده (ص) فهو الذي رباه في صغره و في كبره .

و قد قال أمير المؤمنين (عليه السلام) في وصف النبي (صلى اللّه عليه وآله وسلم) ولقد قرن اللّه تعالى به من لدن كان فطيماً، أعظم ملك من ملائكته، يسلك به طريق المكارم ومحاسن اخلاق العالم ليله ونهاره ولقد كنت معه أتِّبعه اتِّباع الفصيل إثر أمه يرفع لي في كل يوم علماً من أخلاقه ويأمرني بالاقتداء به ولقد كان يجاور في كل سنة بحراء فأراه ولا يراه غيري ولم يجمع بيت واحد يومئذ في الإِسلام غير رسول اللّه (صلى اللّه عليه وآله وسلم) وخديجة وأنا ثالثهما أرى نور الوحي والرسالة وأشم ريح النبوة.

و يقول مؤدب :
.................. إذن ..... لا فائدة من ذكركم هذه الصفات .. ولا تدل هذه الصفات على شئ .... فإن دلت على شئ
فهي في نفس الوقت تدل على المذكورين آنفاً

الجواب :
........... إن ذكر صفات المؤمنين لها من الفوائد الكثيرة لذلك حث الله على ذكرها
قال تعالى { واذكر في الكتاب ابراهيم انه كان صديقا نبيا} و قال تعالى { واذكر في الكتاب مريم اذ انتبذت من اهلها مكانا شرقيا }

فمن فوائد ذكر الصفات :
.............. 1- الأقتداء بصاحب الصفات الحسنة .
.............. 2 – بالنسبة للصحابة معرفة الأتقي منهم لأنه هو الأعلم قال تعالى { واتقوا الله ويعلمكم الله والله } لأن الله يقول { ان اكرمكم عند الله اتقاكم } .

و الأهم من ذلك كله ، هو أن الإمام علي (ع) قد تعرض إلى نوعين من الحرب ، عسكرية و فكرية:

1 – فالحرب العسكرية هي حرب الجمل ، و حرب صفين ، و حرب النهروان.

2 – و الحرب الفكرية :
............. أ - فقد اتهموا الإمام علي (ع) بحماية قتلة الخليفة عثمان .
............. ب – جعل معاوية شتم الإمام علي سنة على منابر المسامين .
............. جـ _ اتهم الخوارج الإمام علي (ع) بالكفر .

فلو لا أن هيأ الله للإمام عليا شيعة يدافعون عنه و يذكرون صفاته و مناقبه ، لأصبح الإمام علي اليوم يوصف بأنه سامري هذه الأمه ، بينما هو (ع) هارون هذه الأمة لقول رسول الله صلى الله عليه و آله لعلي عيه السلام [ أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي ] .







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "